كيف تبدأ زراعة الفراولة داخل المنزل؟

كيف تبدأ زراعة الفراولة داخل المنزل؟

كيف يمكن زراعة الفراولة  في المنزل ؟ تعتبر الفراولة نوع من أنواع التوت وليس كل أنواع التوت صالحة للزراعة داخل المنزل لكن من الممكن أن تنمو الفراولة في الداخل مع الإضاءة والتربة المناسبة. في الواقع ، نبات الفراولة مثالي للحاويات مثل سلة معلقة لأن الفراولة تنمو في حاويات تماما  كما تفعل عندما تزرع في الأرض. يمكنك زراعة الفراولة في الشتاء أو على مدار السنة إذا كان مناخك غير مناسب لزراعتها بالخارج. ينتج نبات الفراولة المنبثق محاصيل من الفراولة مرتين أحدهما في الصيف ومرة أخرى في أوائل الخريف. اعتمادا على نوع الفراولة ، قد يكون لديك النباتات التي تُنبت الفروع الغزيرة . يمكنك إما زرع طرف الفرع في وعاء جديد وتقطيعه عندما يبدأ النبات الجديد في النمو ، أو يمكنك ببساطة إيقافه إذا كان لديك ما يكفي من النباتات بالفعل. إذا اخترت إبقاء الأفرع  لزراعتهم في الربيع ، فيجب وضعهم في منطقة دفيئة خلال أشهر الشتاء.

زراعة الفراولة في المنزل

تحضير الفراولة للزراعة

باستخدام الشتلات الموجودة

يجب تنظيف نبات الفراولة قبل الزراعة. يجب إزالة الأوراق القديمة ، وينبغي تقليم الجذور لطول ما يقرب من 4 إلى 5 بوصات. إذا كانت هناك أي مناطق تالفة فى النبات ، فيجب إزالتها أيضًا. يجب أن تنقع الجذور في الماء لمدة ساعة أو نحو ذلك قبل الزراعة.

نصيحة: فراولة العنب الأحمر هي مجموعة رائعة ومتنامية تنمو في الداخل لأنها لا تنتج الأفرع الكثيفة  وتصنع نباتًا محفوظًا بعناية.

باستخدام البذور

من الممكن أيضًا زراعة الفراولة داخل المنزل عن طريق  البذور. يمكنك شراء بذور الفراولة من بعض المتاجر المخصصة  أو عبر الإنترنت. إذا كنت تستخدم بذور الفراولة من المتجر المحلى ، وربما لن تعرف نوع الفراولة ، وقد يكون لمحصولك انتاجا محدودًا أو ينمو بشكل كبير وغير مستقر.

  • بعد شراء البذور ، ضعها في الفريزر لمدة أسبوعين. هذا سوف يختصر وقت  انبات البذور الخاصة بك لأنها ستكون زرعت فى مكان حاكي الطقس في فصل الشتاء.
  • إعداد اصيص الزراعة مع 1/2 بوصة من التربة ، و 3/4 بوصة من الطحالب ، و 1/4 بوصة من التربة. قم ترطيب خليط التربة ورش البذور في الأعلى. أضِغ غبارًا خفيفًا من طحالب الخث فوق البذور ، لكن ليس كثيفًا.

Advertisements

الحفاظ على البذور رطبة وفي ضوء الشمس المباشر. فى هذه الحالة يجب أن يستغرقوا من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لكي ينبتوا. وبمجرد أن تنبت البذور ثلاثة أوراق حقيقية ، يكونون مستعدين للزراعة في حاويات. الفراولة التي تبدأ من البذور ستنتج التوت في سنتها الثانية.

تحضير حاوية أو سلة معلقة

أفضل تربة لزراعة نباتات الفراولة في الداخل لديها نسبة حموضة بين 5.3 و 6.5. يجب خلط السماد الخاضع للرقابة مع التربة حتى تحصل نباتات الفراولة على ما يكفي من العناصر الغذائية أثناء نموها في وعاء أو سلة.

استخدام ما يقرب من 24 نبتة من نباتات الفراولة لسلة 16 بوصة. إذا كنت تستخدم سلة سلكية ، فقم بخلط السلة السلكية مع الطحالب، أو ألياف جوز الهند . يمكنك أيضا استخدام وعاء الفراولة التقليدي. تُزرع فراولة واحدة في الأطراف وتصل إلى 10 في المركز ، اعتمادًا على حجم الوعاء.

اختر نافذة مواجهة للشمس ، أو شرفة مغلقة تطل على أشعة الشمس الساطعة. إذا لم يكن لديك مكان يحصل على ما يكفي من الشمس (ما لا يقل عن ست ساعات في اليوم) ، يمكنك استخدام الضوء الاصطناعي ، وعلى وجه التحديد ضوء الفلورسنت المدمج. يجب أن تتعرض النباتات للضوء الصناعي لمدة 12 إلى 16 ساعة كل يوم.

زرع نباتات الفراولة

ضع 18نبتة من النباتات على جانبي السلة ، من خلال الطحلب. املأ السلة بالتربة البستانية ثم اغرس نباتات الفراولة المتبقية في أعلى الوسط. سلة مثل هذه يجب أن تكون قادرة على إنتاج الفراولة لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

تأكد من أن تاج النبات يستوي مع سطح التربة وأن الجذور يتم تفريخها في التربة. لن ينمو النبات بشكل جيد إذا كان مزروعًا في العمق أو إذا لم تنتشر الجذور.

رعاية نباتات الفراولة

خلال الأسابيع الستة الأولى ، تحتاج أي أزهار إلى أن تصاغ أو تقطع. هذا يضمن أن نباتات الفراولة لديها ما يكفي من الوقت لتعتاد على بيئتها الجديدة قبل استخدام كل طاقتها في زراعة الفراولة. يجب أن يتم ري النباتات يومياً حتى تبدأ النباتات في الإنتاج ، في وقت ما بعد فترة الستة أسابيع. عند هذه النقطة ، الماء فقط عندما تكون بوصة من التربة أو نحو ذلك جافة.

  • يجب تخصيب النباتات على الأقل مرة في الشهر. الأسمدة العضوية مثل مزيج الأعشاب البحرية هي مثالية. يجب أن تتعرض على الأقل ست ساعات من ضوء الشمس كل يوم. يمكن أن يتم قطف الفراولة بمجرد تحولها إلى اللون الأحمر.
  • على الرغم من أنه من غير المألوف ، من الممكن أن تتكاثر حبات التوت الداخلية الخاصة بك مع آفات مثل سوس العنكبوت الأحمر والمن. استخدم مبيد آفات طبيعي ، أو اصنعي من الصابون والماء. قم بخلط 1 جزء من صابون غسل الاطباق العضوي مع 15 جزء من الماء ورش النباتات جيدا.

شاهد أيضا

  1. زراعة بعض الخضراوات والفاكهة في المنزل
  2. زراعة الطماطم في المنزل
  3. زراعة البقدونس

Advertisements