تفسير الحلم بالأم ومتى يكون الحلم بشرة خير أو تحذير لك ؟

تفسير الحلم بالأم
Advertisements

ترمز الأم في جميع الثقافات في العالم إلي الحب والتضحية والرعاية الغير مشروطة. و نعلم جميعاً أن حب الأم لا يمكن مقارنته بأي شئ في هذا العالم. كما يقول علماء النفس أن الأم لها معني عميق بالنسبة للناس. والحلم بالأم له العديد من الدلالات والتفسيرات التي سنوضحها لكم في هذة المقالة .

معني الأم في الحلم :

الأم هي واحدة من الدوافع الأكثر شيوعاً في عالم الأحلام ، وفي الغالب يحلم الأطفال بأمهاتهم. كما أن كبار السن يحلمون دائماً بوالديهم المتوفين وغالباً ما يتذكرون ذكرياتهم معاً .

يحلم الأطفال بوالديهم نظراً للارتباط العاطفي بهم ، ولكن تزيد الأحلام بعد أن يفقد الطفل أحد والديه وخاصة الأم .

دلالات وتفسير رؤية الأم في الحلم :

1- إذا رأيت أمك في المنام :

فقد يكون ذلك مؤشراً علي أنك ستسمع بعض الأخبار الجيدة جداً التي ستوفر لك راحة هائلة. حيث أن وجود الأم في الحلم يطمنك ويؤكد لك أنه لا داعي للقلق بشأن أي شئ. إذا كان لديك ألم أو مشاكل تتعلق بأي جانب من جوانب حياتك .

إذا كنت تتحدث مع أمك في المنام :

فهذا يمثل رمزاً لنجاحك في المستقبل القريب جداَ وأن جهدك لا يضيع  .

2- إذا حلمت بأن أمك تحتضر ( وفي الحياة الحقيقة هي علي قيد الحياة وبصحة جيدة ) :

فهي علامة واضحة علي القلق العميق والذي لا يمكن التخلص منه بسهولة ، حيث أنك تشعر بعدم الطمأنينة و الخوف من المستقبل المجهول .

3- إذا حلمت بأن أمك قد ماتت :

يدل هذا الحلم علي التقدم ، وأنه سيكون لديك العديد من الأسباب للاحتفال في الفترة المقبلة لأن معظم رغباتك ستتحقق .

4- إذا كانت الأم التي تحلم بها لست أمك ولكنها شخص آخر في حياتك :

هذا الحلم مؤشر علي أنك حديث المجتمع الذي تغيش فيه ، وأنك تستطيع أن تشعر به بحيث يمكن أن تترك هذه المشاعر التي تؤلمك حتي لو لم تكن أسوأ شئ ستعيشه في الحياة .

5- إذا كانت الأم التي تحلم بها لست أمك ولا تعرفها :

في هذة الحالة يرمز هذا الحلم إلي عدم الاهتمام من والديك أو الأشخاص المقربين إليك مما يشعرك بالضيق لأن لا يوجد أحد متهم بك .

6- إذا كنت تري نفسك في صراع في أمك في الحلم :

يرمز هذا الحلم إلي انك ستقوم بأفعال متهورة في حياتك الواقعية ، أو أنك ستقول شيئا لم يكن ضرورياً في لحظة معينة مما يسبب لك أو لغيرك العديد من المشاكل .

7- اذا كنت تري في الحلم بأنك تقوم ببعض الأنشطة الممتعة مع والدتك :

فهذة علامة سعيدة ومريحة نفسياً لأنها تدل علي أن سيكون لديك حياة طويلة وممتعة وسعيدة ، وأنك تدخل فترة من الحياة سيتحقق لك كل شئ وفقاً لخططك وأن الحظ سيكون حليفك .

8- إذا كنت تري في الحلم أن والدتك عارية أو في وضع غير مريح ( هذا الحلم غير شائع ) :

يرمز هذا الحلم بأنك علي وشك أن تخجل في الحياة الحقيقة وأنك ستعاني من الكثير من الفضائح والأزمات. كما قد يكون هذا الحلم إشارة علي ضرورة توخي الحذر ومراقبة حياتك. و لكن في الكثير من الأحيان لا يمكننا التنبؤ بالمشاكل والفضائح التي سنواجهها في حياتنا .

تفسير الحلم بالأم

تفسير الحلم بالأم

9- إذا كانت الأم التي تحلم بها كبيرة جداً في السن :

فإن هذا الحلم يمكن أن يكون رمزاً للقلق العميق والشدائد والمشاكل الصحية المحتملة بسبب قلة النشاط. وإنه ليس شئ يثير القلق ولكنه بالتأكيد شئ يجب النظر إليه في المستقبل و العناية به .

كما قد يرمز هذا الحلم علي أنك شخص غير نشط وأنه يجب عليك البدء في ممارسة والقيام ببعض الأنشطة التي ستحرك جسمك وروحك في أقرب وقت ممكن .

كما قد يدل علي أنك يجب أن تسمع مشورة ورأي أمك لأن الحكمة عندها .

10- إذا كانت أمك قاسية معك في الحلم :

يدل هذا الحلم أنك أمك غير راضية عنك وعن أسلوب حياتك وأنها ترغب في أنه تقوم بتعديل سلوكك وحياتك ، كما قد يدل هذا الحلم أيضا علي أنك كثير الأخطاء وأنك بعيد عن الطريق الصحيح وتحتاج إلي إعادة التفكير في حياتك .

11- إذا كانت أمك تكلمك بأسلوب به رقة وحنان في الحلم :

هذا الحلم مؤشر جيد حيث أنه قد يدل علي زيادة رزقك ومالك أو أنك ستحقق أمنية كنت تتمناها دائماً وأنك ستعيش حياة هنيئة وسعيدة .

هل يجب أن أكون قلقاً عند الحلم بأمي ؟

إن الحلم الذي تري في والدتك يعني أنك مرتبط بها جداً وأنك تدرك أنها الشخص الذي يقدم لك أكبر قدر من الدعم والحماية  وأنه لا يتمكن أي شخص أخر من إعطائك  أكبر قدر من الحب والاهتمام مثلها   .

بعد أن تعرفنا علي الدلالات المختلفة للحلم بالأم في أحلامك فقد يكون ذلك مرجع سهل لك لتفسير حلمك بالأم في المرة القادمة .

 

Advertisements