فساتين طويلة افضل 22 تصميم كلها اناقة

فساتين طويلة

أصبح الحصول على فساتين طويلة من أهم القطع الأساسية، التي يجب أن يحتوي عليها الدولاب سواء للمحجبة أو غير المحجبة، لأن هذه الملابس تمنح المرأة جاذبية وأنوثة، وهو ما يجعل الكثير من النساء يميلون نحو ارتداء الدريسات بمختلف أشكالها.

تصاميم فساتين طويلة

هناك العديد من أشكال الفساتين الطويلة التي تتواجد في الأسواق، ومنها ما يأتي:

  • الدريسات الطويلة التي تحتوي على أزرار من الأمام، وهي من أجمل التصميمات، حيث تمنح الشعور بالأناقة والتألق، وعادةً ما تميل هذه التصميمات نحو الألوان المحايدة.
  • كما عادت موضة الدريسات المشجرة أو المنقوشة مع بداية صيف 2022، حيث توجد تصميمات بها نقوش هادئة، وأخرى بها نقوش بارزة أكثر.
  • الفساتين الكاروه من ألوان الموضة الحالية، وتمنح شعور بالحيوية عند ارتدائها.
  • يتم الاعتماد على الورود في تزيين الكثير من الدريسات، حيث تبرز المزيد من الأنوثة للمرأة.
دريس فاتح

دريس فاتح

ملابس داكنة

ملابس داكنة

رداء طويل ورائع

رداء طويل ورائع

Advertisements
ملابس بلونين مختلفين

ملابس بلونين مختلفين

رداء طويل داكن

رداء طويل داكن

فساتين طويلة للبنات

تتجه الموضة في الملابس الطويلة للبنات نحو التالي:

  • الفساتين ذات الأكمام المنفوشة: أصبحت أنواع الدريسات التي تحتوي على الأكمام المنفوشة من أهم أنواع الملابس الموضة، ويمكن ارتدائها خلال النهار للخروجات السريعة، كما يمكن ارتدائها خلال الليل للخروج لتناول العشاء على سبيل المثال.
  • الأقمشة متدرجة: أصبحت القصة المتدرجة من أهم اتجاهات الموضة، وتحتوي على أكمام عادية وليست منفوشة، وهي من النوع المناسب لمن لديها أكتاف عريضة.
  • القماش المصنوع من الشيفون أو الحرير: تتناسب هذه الأقمشة مع حضور المناسبات المتنوعة، حيث يمكن دمج عدد من الاكسسوارات القليلة مع فساتين طويلة والحصول على مظهر متميز جدًا.
  • الفساتين البليسيه: هناك عدد من الملابس البليسيه التي تناسب الخروج خلال الليل.
دريس طويل

دريس طويل

دريسات منفوشة

دريسات منفوشة

رداء طويل

رداء طويل

فستان طويل

فستان طويل

فساتين طويلة بسيطة

الدريسات البسيطة من أكثر الأنواع التي تميل الكثير من النساء إلى شرائها، لأن الرداء كلما كان بسيط كلما كان أجمل، وعلى سبيل المثال يمكن ارتداء dress بسيط من لون واحد، مع الاكتفاء بوضع حزام في المنتصف باللون الذهبي، أو أي لون يليق عليه.

ويمكن تزيين هذا الرداء البسيط بارتداء بعض الاكسسوارات القليلة، مع عدم الإكثار منها لعدم إفساد الإطلالة البسيطة.

موديلات فساتين طويلة للمحجبات

  • هناك الكثير من موديلات الفساتين المتاحة للمحجبات، ومنها موديلات صيفية مثل الرداء الذي يكون من اللون الأبيض، ويحتوي على عدد من النقوش الهادئة، وهو رائع للمصيف، أو للخروجات الصيفية.
  • كما يوجد عدد من الموديلات التي تكون مصنوعة بالكامل من الساتان، حيث يتميز هذا الرداء بالأناقة والاحتشام، كما يمكن صنع أكمام منفوشة به لوضع لمسة فنية به.
  • بالإضافة إلى عدد كبير ومتنوع من الدريسات التي تحتوي على تطريز، والتي تليق بالسهر والخروج أثناء الليل.
ملابس أنيقة

ملابس أنيقة

ملابس متميزة

ملابس متميزة

دريسات مميزة

دريسات مميزة

رداء أحمر

رداء أحمر

فساتين طويلة سواريه

هناك فساتين طويلة سواريه متنوعة، ومناسبة لحضور مختلف أنواع المناسبات ومنها:

  • الرداء الذي يحتوي من الأعلى على قماش التل، مع تزيينه باللؤلؤ أو الخرز، ويحتوي من الأسفل على قماش الساتان.
  • كما يوجد عدد من الدريسات  التي تكون مصنوعة من الشيفون، وعليها طبقة من الدانتيل.
  • وكذلك هناك موديلات من الفساتين التي تكون عبارة عن جزئين، الجزء الأول توب من الدانتيل، والجزء الثاني من التل، ويمكن مزج لونين معًا مثل الفوشيا في الجزء الأعلى، واللون الروز في الجزء الأسفل.
  • هناك عدد من الدريسات السواريه التي تتكون من ألوان فاتحة، وتليق بالمناسبات التي تكون خلال النهار.

نصائح هامة عند ارتداء الفساتين الطويلة

تتميز الملابس الطويلة بالفخامة والرقي، ولكن بالطبع يختلف شكل الجسم من امرأة لأخرى، وكذلك لون البشرة، وغيرها من عوامل تؤثر على كيفية اختيار أو ارتداء الفستان بالطريقة المناسبة، وفيما يلي عدد من أهم النصائح عند ارتداء الملابس الطويلة:

اختيار شكل النقوش الملائم

يجب أن يكون هناك تناسق بين شكل النقوش، وبين شكل جسم المرأة، فالمرأة التي يكون جسمها ممتلئ يمكنها ارتداء dress به نقوش كبيرة، والمرأة التي يكون جسمها رفيع، تليق معها الدريسات ذات النقوش الهادئة الصغيرة، وإذا كانت طويلة يجب أن تتجنب الرداء الطويل الذي يوجد به نقوش بالطول.

ألوان هادئة للملابس

ألوان هادئة للملابس

ملابس رقيقة

ملابس رقيقة

رداء باللون الداكن

رداء باللون الداكن

رداء بلونين مختلفين

رداء بلونين مختلفين

Advertisements

الفستان المتعدد الاستخدامات

يمكن اقتناء عدد من الدريسات التي تصلح للكثير من الخروجات والمناسبات، مثل شراء رداء بلون واحد فقط، مثل اللون البيج، الرمادي، أو الأبيض، وبالتالي من خلال الاكسسوارات، الأوشحة، هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها تزيينه، وتغيير شكله، وبالتالي حضور أكثر من مناسبة به.

الأحذية المناسبة مع الفساتين الطويلة

يتوقف اختيار الحذاء المناسب على المناسبة، أو المكان الذي سوف يتم الاتجاه له، وعلى سبيل المثال فإن الخروجات العادية يمكن ارتداء حذاء مفتوح من الأمام بها، أما المناسبات من الأفضل أن يتم ارتداء حذاء مرتفع الكعب بها، ولابد من تجنب الحذاء الذي يحتوي على رقبة مع الملابس الطويلة.

رداء أحمر

رداء أحمر

ملابس أنيقه

ملابس أنيقه

أجمل الملابس

أجمل الملابس

ملابس باللون الأسود

ملابس باللون الأسود

الفساتين الملائمة للمناسبات

هناك الكثير من الفساتين التي تليق بالمناسبات، مثل المصنوعة من الأقمشة الناعمة كالحرير، الشيفون، ولإضفاء المزيد من الأناقة على الفستان يمكن الاستعانة بحزام أنيق، حقيبة يد بها تطريز، وكذلك بعض الاكسسوارات.

وفي الختام تحدثت عبر السطور السابقة عن فساتين طويلة بسيطة وجميلة، مع الكثير من النصائح والأمور التي لابد من مراعاتها عند اختيار الفستان الطويل، وأمثلة للفساتين السواريه التي تصلح للمناسبات بأنواعها.

Advertisements