اشهر طرق استخدام الماتشا للتخسيس ذات المفعول الأكيد

طرق استخدام الماتشا للتخسيس

طرق استخدام الماتشا للتخسيس متعددة، وهي من أنواع الشاي الأخضر الذي يمتاز بأن تركيزه عال ويعادل كل كوب منه ما يصل إلى  10 أكواب من الشاي من الشاي الأخضر العادي، بالإضافة إلى أن له فوائد عديدة للجسم، بسبب ما يحتويه من نسبة عالية من المغذيات الضرورية والمهمة للجسم، إلى جانب مضادات الأكسدة التي لها تأثير شديد في تقوية وزيادة مناعة الجسم العامة، ويشتمل شاي الناتشا أيضًا للتخسيس على الحمض الأميني الذي يسمى بالثيانين، والذي يملك تأثيرًا مهدئًا ومخففًا للعصبية والتوتر أيضًا، ليس ذلك فقط بل إن له قدرة كبيرة على إمدادك بالكثير من الطاقة التي تمدك بها القهوة، ويجعلك أفضل حالا وأكثر تحملا وقوة.

طرق استخدام الماتشا للتخسيس

توجد طرق عديدة لاستخدام الماتشا للتخسيس، وهي كما يلي:

  • الطريقة الأولى: يمكنك تحضير شاي الماتشا من خلال إضافة ملعقة صغيرة منه إلى 125 مل من الماء الساخن ومن ثم تقوم بتحريك المزيج جيدًا حتى يتجانس.
  • الطريقة الثانية: تستطيع استخدام شاي الماتشا للتخسيس مع الليمون، لأن الليمون يساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن وحرق كمية كبيرة من الدهون.
  • الطريقة الثالثة: توجد طريقة ثالثة مختلفة يفضلها البعض لجعل شاي الماتشا مذاقه مميزًا، وهي وضع ملعقة عسل كبيرة في وعاء، وإضافة ملعقة صغيرة من شاي الماتشا ومزجهما جيدًا، مع إضافة 85 مل من الحليب الدافئ للعسل ويقلب المزيج جيدًا، وبعدها ستحصل على مشروبك المميز والمفضل من شاي الماتشا للتخسيس.
  • الطريقة الرابعة: طرق استخدام الماتشا للتخسيس متعددة، منها أنه يمكنك تحضير لاتيه الماتشا مع الحليب من خلال إضافة 2 ملعقة من الماتشا إلى كوب ماء مغلي، ثم قم بإضافة الحليب خالي الدسم لهما وقلب جيدًا، وبعد ذلك يمكنك تناوله وإن أردت بإمكانك إضافة سكر ستيفيا إليه بدلا من السكر المصنوع أو قطع الأناناس أو الأفوكادو لذيذة الطعم.

تجارب مع شاي الماتشا للتنحيف

هناك تجارب عديدة لشاي الماتشا للتنحيف، ومنها ما يلي:

  • تقول سيدة: كنت أحتسي شاي الماتشا مرتين يوميًا لمدة أسبوع كامل وقرأت عن طرق استخدام الماتشا للتخسيس وفي الأسبوع الأول كان تركيزي منصبًا على لون الشاي المميز ونكهته الجميلة والقوية، وفي اليوم الثاني قررت أن أجرب عصير الماتشا بجانب شاي الماتشا وأضفت السبانخ والسبيرولينا إلى العصير، مما جعله مشروبًا صحيًا مضاعفًا، وبداية من اليوم الثالث شعرت أن شهيتي أصبحت أقل عن عادتي الغذائية، وبدأت أشعر في اليوم الرابع بتعب شديد ورغبة في النعاس لتأثير الماتشا القوي، وبدأت في اليوم الخامس بشرب الماتشا بنوم عميق وشعرت في اليوم السادس بفوائد الماتشا من قوة بدنية ونشاط وتركيز واضح، وفي اليوم السابع والأخير أعجبتني التجربة وقررت أن أجعلها نمطًا غذائيًا دائمًا.
  • تقول فتاة: قررت أن أبدأ تلك التجربة بناء على نصيحة صديقتي التي اختبرت مفعول شاي الناتشا، واستطاعت خسارة الكثير من الكيلو جرامات الزائدة، وقامت بالمواظبة على تناول كوب منه مرتين يوميًا، وأضافت إليه القليل من عصير الليمون، لأنها اتبعت نظامًا غذائيًا متوازنًا وصحيًا، وتخلت عن الكثير من السكريات والدهون الضارة وأنقصت ما يزيد على 8 كيلو جرامات، لذا قررت أن أكرر تجربتها بشكل دوري وجاءت نتيجتها مذهلة للغاية، لذا أنصح كل من يعاني من وزن زائد باتباع تلك الطريقة الرائعة.

طريقة استخدام حبوب ماتشا للتنحيف

حبوب الماتشا هي حبوب يفضلها الأشخاص ممن يرغبون في الحصول على نتائج سريعة وفعالة فيما يتعلق بإنقاص الوزن وحرق الدهون، ولمن لا يحب طعم شاي الماتشا، بالإضافة إلى أن نتائج حبوب الناتشا أسرع من نتائج شاي التاتشا، لأن تركيز الشاي فيها أعلى ويوجد بها الكثير من المواد الطبيعية التي تقوم بحرق الدهون وديتوكس الجسم، وفيما يلي طرق استخدام الماتشا للتخسيس

  • خذ حبة واحدة من حبوب الماتشا للتنحيف صباحًا وأخرى في المساء بعد تناولك الطعام مباشرة.
  • لا تقم بتناول وحبة خفيفة ما بين الوجبات أو قبل ذهابك إلى النوم.
  • لكي تحصل على أفضل النتائج قم باستخدامها لمدة ستين يومًا على الأقل، بجانب نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية، وبرنامج ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
طرق استخدام الماتشا للتخسيس

طرق استخدام الماتشا للتخسيس

فوائد شرب شاي الماتشا على الريق

أكدت الدراسات أن شاي الماتشا من الممكن أن يقلل الكثير من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب التي تعتبر السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم، لأنه يمثل ما يعادل ثلث الوفيات ما بين الأشخاص الذين يزيد عمرهم على الـ 35 عامًا، وفيما يلي فوائد شرب شاي الماتشا على الريق:

  • يساهم شاي الماتشا بشكل كبير في الحماية من أمراض القلب المختلفة.
  • يعمل على تقليل مستويات الكوليسترول الضار وأيضًا الدهون الثلاثية.
  • يساعد بشكل كبير في منع أكسدة الكوليسترول الضار الذي يعتبر عاملا آخر قد يقي من أمراض القلب.
  • عند خلط شاي الماتشا مع نظام غذائي جيد ونمط حياة صحي فإنه يساهم بشكل كبير في المحافظة على صحة القلب والحماية من الأمراض.

كيفية تحضير شاي الماتشا للتخسيس

يمكنك تحضير شاي الماتشا للتخسيس من خلال استخدام طرق استخدام الماتشا للتخسيس

ومنها ما يلي:

  • ضع ملعقتين من مسحوق شاي الماتشا في كوب ماء ساخن وقم بالتقليب باستمرار حتى تظهر رغوة في أعلى الكوب.
  • أضف الأعشاب التي تفضلها من أجل زيادة حرق الدهون مثل الكركم والكمون والقرفة والزنجبيل وغيرها من الأعشاب الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في خسارة الوزن، وهناك أكواب صممت خصيصًا لتناول شاي الماتشا بها.
  • يمكنك تناول شاي الماتشا دون أن تضيف له السكر، أو وضع السكر الخاص بالحمية الغذائية مع الأخذ في الاعتبار ألا تقوم بتحليته بالعسل.

فوائد شاي الماتشا للتخسيس

بعد أن تعرفت على طرق استخدام الماتشا للتخسيس توجد فوائد عديدة لشاي الماتشا للتخسيس، وهي كما يلي:

  • شرب شاي الماتشا بشكل منتظم يعمل على تحفيز عملية الأيض، خاصة عند اتباعك نظامًا غذائيًا صحيًا متوازنًا وممارستك للرياضة وابتعادك عن العادات السيئة.
  • يزيد من شعورك بالامتلاء خاصة ما بين الوجبات لما يحتويه من الألياف الطبيعية بكمية كبيرة، مما يزيد من عملية حرق الدهون خاصة في منطقتي البطن والأرداف والتي تعمل بشكل كبير على إنقاص الوزن الزائد.
  • يخلص الجسم من السموم والبقايا لأنه غني بالكثير من المواد لمضادة للأكسدة ويزود الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها لتأدية وظائفه المختلفة بكل حيوية ونشاط ومنع الشعور بالقلق والتوتر.
  • يضمن الشاي حماية الكبد من التليف ومرض السرطان لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة.
  • يزيد القدرة على التركيز وزيادة وظائف الدماغ وتقوية الذاكرة، ويرجع ذلك إلى احتوائه على مادة الثيانين التي تزيد الانتباه وتقلل من التوتر وتساهم في جعلك أكثر استرخاء وراحة.
  • يحمي من الكثير من الأمراض المزمنة مثل مرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب، مما يزيد من إنقاص الوزن، لأنه غني بالعناصر الغذائية التي لها دور رئيسي في تقليل الدهون الثلاثية وزيادة نسبة الكوليسترول الجيد في الدم.
  • يعمل على تنظيم مستويات الكوليسترول المفيد في الدم وزيادة قدرة الجسم على التحمل، لما يحتويه من قدر كبير من الفيتامينات التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية.

قم بمشاركتنا تجاربك فيما يتعلق بطرق استخدام الماتشا للتخسيس، واترك لنا تعليقًا في الأسفل، حتى تستفسر عن طرق استخدام الماتشا الأخرى.