ورق حائط مميز تشكيلة هائلة بكل الألوان والأشكال

ورق حائط مميز

ورق حائط مميز وعصري هو محل اهتمام الكثير من المصممين أو المتابعين لأخبار التشطيبات، وخاصة أنه من أهم العناصر التي تضفي على أي مكان المزيد من الأناقة والرقي، فعلى الرغم من اختلاف أنواعه وأشكاله إلا أنه لابد من التعرف على أهم مميزاته وعيوبه، وكيفية المفاضلة بين الأنواع المختلفة واختيار الأنسب والأفضل من بينهم وهذا هو محور حديثنا.

أنواع ورق الحائط

قبل التطرق إلى الحديث عن ورق الحائط باستفاضة واستعراض نماذج ورق حائط مميز، سوف نتعرف على أهم أنواع ورق الحائط والفروق الظاهرية وحتى الجوهرية بينهم

الانواع المختلفة لورق الحائط

ورق الحائط الفينيل

يعتبر ورق الحائط الفينيل من أكثر الأنواع رواجًا وانتشارًا بين الأنواع المختلفة لورق الحائط، حيث يتم تثبيته بكل سهولة بعد نزع الشريط اللاصق الموجود بالخلف لحماية الطبقة اللاصقة، ومن أهم صور واشكال ورق حائط مميز من نوع الفينيل ما يلي

ورق حائط مميز

  • ورق الفينيل الصلب.

ورق حائط الفينيل الصلب

  • الفينيل المدعم من الداخل بالقماش.

ورق الحائط الفينيل المدعم بالقماش من الداخل

  • ورق حائط الفينيل المقاوم للعوامل الجوية مثل الرطوبة.

الفينيل المقاوم للرطوبة والعوامل الجوية

  • الورق المدعم من الداخل بالورق.

ورق جدار المعدني

ويختلف ورق الحائط المعدني عن غيره من الأنواع الاخرى من حيث التركيب، حيث يتم تثبيته على الحائط باستخدام رقاقة معدنية في غاية الدقة، حيث يكسب الحائط الشكل اللامع المضيء، ومن أهم مميزاتها

ورق حائط مميز معدني

  • يمنح الجدار العديد من الخصائص المعدنية التي تناسب بشكل خاص المساحات الضيقة والأماكن المظلمة.
  • يتمتع ورق الحائط المعدني باختلاف الأشكال التصاميم، وخاصة تلك التي تكون مرصعة العديد من المعادن أهمها النحاس والفضة.
  • يعتبر ورق حائط مميز وعصري ويضفي على المكان المزيد من الأناقة والفخامة وتبرز جمالها بشكل لافت.

ورق حائط مميز

  • لأنه يمتلك خصائص وصفات المعادن يرجى العلم أنه لابد من إبعاده عن موصلات الكهرباء والمفاتيح الكهربائية حتى لا يتضرر أحد من الأشخاص.

ورق جدار النسيج العشبي

ورق حائط مميز

يعد هذا النوع من أنواع ورق حائط مميز وصديق للبيئة، حيث يتم تصنيعه باستخدام أنواع معينة من الأعشاب والنباتات الطبيعية المنسوجة مع القطن الرقيق، ويتم تثبيته باستخدام مادة لاصقة مثل الغراء، ويتميز بسهولة تركيبه وتثبيته على الحائط، كما أنه يتمتع بالعديد من التصميمات الأنيقة والعصرية وسهولة الفك والتركيب.

ورق حائط مصنوع من النسيج العشبي

أما بالنسبة لعيوبه فتكمن في إمكانية تكون عقد نتيجة نسج الأعشاب مع الخيوط القطنية الرفيعة، بالإضافة إلى أن تكلفته المادية قد تكون مرتفعة في بعض الأحيان، خاصة ورق الحائط ذات النسيج الزجاجي.

ورق الجدران ذات الأنماط والنقوش

الأنماط التقليدية

يتميز ورق الحائط ذات النقوش والأنماط بأنه من أكثر الأشكال الاعتيادية والمعروفة منذ زمن كبير، وعلى الرغم من صعوبة تركيبه وتثبيته في العديد من الأحيان، إلا أنه مناسب لجميع الجدران باختلاف المساحات، كما يناسب كافة الأبعاد والديكورات المختلفة، ومن أشهر أشكاله الرسومات والنقوشات العمودية أو الأفقية.

ورق حائط مميز بالانماط والنقوض

ورق حائط ذات أنماط ونقوش

تصميم جداريات بورق الجدران

جدارية باستخدام ورق الحائط

يختلف هذا النوع من ورق الحائط عن النوع السابق، حيث يتم تصميم أشبه ما يكون بلوحة فنية متكاملة الأركان والعناصر على أحد الجدران، والتي تتميز بأنها أكثر أناقة ورقي من الأنماط والنقوش، ولكنها تحتاج إلى أبعاد معينة حتى لا يفسد الشكل الجمالي للرسمة.

ورق حائط مميز ذات رسومات جدارية

ورق جدار قابل للغسيل

أنواع ورق حائط مميز قابلة للغسل

لأن ورق الحائط مثله كمثل أي سطح قابل للاتساخ. فإن هذا النوع يعتبر ورق حائط مميز وعصري وعملي لأنه بسهولة تستطيعين تنظيفه وغسله، وذلك على عكس بقية أنواع ورق الحائط التي تتأثر بالماء وحتى الرطوبة، والتي يمكن أن يفقدها مظهرها وشكلها الجمالي.

مميزات تركيب ورق الجدران

لا تقتصر فكرة تطبيق ورق حائط مميز على أحد الجدران على إعطاء مظهر جمالي فقط. حيث يعود الأمر بالعديد من المميزات والفوائد الأخرى منها على سبيل المثال

أهم ما يتميز به ورق الحائط

  • يمكن أن يستمر ورق الحائط إلى ما يقرب من خمسة عشر عامًا دون أن يتأثر أو يبهت في حالة المحافظة عليه من الخدش والتجريح، وذلك بخلاف الطلاءات المختلفة التي تتأثر بالعامل الزمني.
  • تركيب ورق حائط مميز يكسب المكان مظهر جمالي وأشكال تصميمية فائق الروعة، والتي لا يمكن الحصول عليها من خلال الدهانات والطلاءات.

ورق حائط مميز ذات لون دافئ

  • في حالة وجود عيوب في تشطيب المكان مثل أخطاء المحارة أو الندوب والتشققات التي لا يمكن إخفاؤها إلا بتركيب ورق حائط مميز وعصري.

إخفاء عيوب الجدران باستخدام ورق الحائط

  • يضيف ورق الحائط الدفء والنعومة إلى المكان. ويتمتع تصميمه بالعديد من الأشكال والألوان. كما يمكن الاختيار بين الأنواع المختلفة بما يتناسب مع طبيعة المكان والظروف المحيطة به.

عيوب ومشكلات ورق الجدران

بعد التعرف على أهم المميزات الخاصة بتركيب ورق حائط مميز وعصري. سوف نستعرض معًا أهم المشاكل التي قد تترتب على تركيبه

عيوب تركيب ورق الحائط

  • قد يحتاج ورق الحائط إلى فنيين ومتخصصين حتى لا يتم تركيبه بشكل خاطئ. مما يؤدي إلى تشويه منظر الغرفة وبالتالي خسارة ورق الحائط والشكل الجمالي للمكان.
  • يعتبر حساس بدرجة كبيرة، حيث أنه يسهل خدشه أو تجريحه. ففي حالة تواجد أطفال في المنزل أو حيوانات أليفة فمن الممكن إفساده وتشويهه بكل سهولة.

عيوب ورق الحائط وأبرز مشاكله

  • غالبًا ما تحتاج العديد من ورق الحائط إلى التجديد والتغيير. وذلك لأنه سهل التأثر بالعوامل الجوية المختلفة وخاصة الحرارة والرطوبة. لأنها قد تبهت وتفقد شكلها الجمالي. ولهذا لابد من البحث عن ورق حائط مميز وعملي.

تأثر ورق الحائط بالماء والرطوبة

  • إذا كان ورق الحائط ممتد حتى الأرض يجب أخذ الحيطة والحذر من سكب الماء على الأرض بشكل متكرر. وذلك حتى لا يتشقق ورق الحائط أو يفقد مظهره ورونقه.
  • في حالة تركيب ورق الحائط بشكل خاطئ، فإنه قد يتكون خلفه مجموعة من الفقاعات الهوائية التي تفسد الشكل الجمالي للمكان.
  • تحتاج عملية التركيب واللصق وقت كبير وتكلفة كبيرة مقارنة بطلاء الجدار. حتى إن عملية إزالة ورق الحائط شاقة وتحتاج إلى وقت كبير ومجهود أكبر.

صور واشكال ورق حائط مميز

سوف نستعرض معًا بعض أشكال ورق الجدران المميزة وبعض الأفكار المختلفة لتصاميم أوراك حائط مميزة وعصرية وحديثة. خاصة تلك التي تتضمن ورق الحائط كعنصر أساسي لإظهار جمال التصميم

ورق حائط كلاسيك

ورق جدار مميز كلاسيك

غرفة نوم كلاسيك

غرفة نوم كلاسيك

اشكال عصرية لورق جدران كلاسيك

ورق حائط مودرن

اشكال ورق جدران مودرن

اشكال ورق جدران مودرن

اشكال ورق جدران مودرن لغرف النوم

اشكال ورق جدران مودرن لغرف النوم

أشكال 3D مميزة لورق الجدران

نقوشات حجرية عصرية

شكل جدار ثلاثي الابعاد باستخدام ورق الجدران

صور ورق جدران ثلاثي الابعاد

صور ورق جدران ثلاثي الابعاد