ديكور ريسبشن مودرن جمعنا لكم اجمل تشكيله صور

ديكور ريسبشن مودرن

ديكور ريسبشن مودرن من أكثر أنواع الديكورات التي يتم البحث عنها باستمرار، ونوفر لكم عبر هذا المقال عدد من النصائح والمعلومات حول كيفية تنسيق الريسبشن، بطرق بسيطة وجميلة، حتى يكون شكله متميز.

ديكور ريسبشن مودرن

  • يتميز الديكور المودرن أنه مناسب للريسبشن بالحجم الصغير أو الكبير، وبالتالي مهما كان حجمه سوف يمكنك تنسيقه بالطريقة المناسبة، وهناك الكثير من الديكورات التي تضفي على الأثاث في الريسبشن المزيد من الأناقة والجمال.
  • حيث يمكن استخدام الجبس بورد حول شاشة التلفاز، أو استخدامه في السقف أو أحد الجدران، وهو ما يمنح هذه الغرفة شكل مميز.
  • كما يتم الاعتماد على الإضاءة في إبراز جمال الديكور المستخدم، وكلما كانت الإضاءة قوية كلما كان ذلك أفضل.
  • عند اختيار السجاد لابد من الاهتمام أن يكون هو والستائر من ألوان تليق بالأثاث والديكورات المحيطة، وفي حالة استخدام أكثر من لون في الأثاث، يمكن الاكتفاء بوضع ستائر سادة من أحد الألوان المحايدة وليس ستائر منقوشة.

ديكور ريسبشن مفتوح

هناك الكثير من الأفكار التي يمكن تنفيذها في الريسبشن المفتوح، حيث يمكن الاعتماد على الديكور الكلاسيك، أو الديكور المودرن، وكذلك يمكن استخدام ديكورات تركية مميزة.

وبشكل عام لابد من الحرص على تنسيق بطريقة منظمة وجيدة، لأنه يمثل الواجهة أمام الضيوف، ويجب أن تكون ألوان ديكور ريسبشن مودرن لائقة، حتى لا يحتوي على الكثير من الألوان أو يكون شكله النهائي غير متناسق.

ديكور ريسبشن متميز

ديكور ريسبشن متميز

غرفة معيشة مميزة

غرفة معيشة مميزة

Advertisements
غرفة معيشة رائعة

غرفة معيشة رائعة

ديكورات مميزة

ديكورات مميزة

ديكور ريسبشن بسيط

عند تنظيم الديكورات بالريسبشن لابد من الحرص على الأمور التالية:

  • يجب أن يكون الديكور بسيط، وألا يحتوي على الكثير من التفاصيل، أو الكثير من قطع الأثاث والاكسسوارات، لكي يكون به مساحة للتحرك، وحتى لا يبدو مزدحم.
  • كما يجب أن يتم الحرص على عدم استخدام عدد كبير من الألوان من خلال الأثاث وما يحيط به، ويمكن الاعتماد على 3 ألوان وتوزيعهم بالشكل اللائق.
  • يمكن وضع لوحات واكسسوارات ولكن بعدد مناسب، وبعدم الإكثار منها.
  • كما يمكن استخدام ورق الحائط سواء كان ثنائي الأبعاد، أو ورق ثلاثي الأبعاد على جدار واحد فقط منه حتى يكون جدار مميز.

ديكور ريسبشن قطعتين

في حالة وجود ريسبشن مكون من قطعتين يمكنك استغلال المساحة من خلال وضع العديد من الكراسي والكنب الخاص بالريسبشن، وسواء تم الاعتماد على لون واحد للأثاث أو لونين معًا، فإن الاكسسوارات والستائر التي يتم اختيارها لابد أن تليق بقطع الأثاث.

كما يمكن توفير جلستين منفصلتين في كل قطعة من الريسبشن، لتوفير المزيد من الخصوصية، وبالتالي يتم تزيين كل جلسة منهم سواء كانت تحتوي على صالون أو ركنية يتم تزيينها بالاكسسوارات الملائمة لها، ولابد من الحرص أن يكون شكل الريسبشن بالكامل متناسق، وألا يكون هناك أي تنافر في الألوان به.

ريسبشن رائع

ريسبشن رائع

اثاث مودرن

اثاث مودرن

اثاث مودرن مميز

اثاث مودرن مميز

غرفة معيشة راقية

غرفة معيشة راقية

ديكورات ريسبشن صغير

إذا كان حجم الريسبشن لديك صغير، فإن ديكور ريسبشن مودرن صغير يمكن الاعتماد به على النقاط التالية:

  • من النقاط المهمة جدًا الواجب مراعاتها أن يتم شراء الأثاث صغير الحجم، حتى يليق بحجم الغرفة.
  • كما يمكن تعليق شاشة التلفاز على الحائط، وبالتالي توفير المزيد من المساحة.
  • من الأفكار الجيدة للمساحات الصغيرة تعليق عدد من الأرفف على الجدار، مع استغلال هذه الرفوف بوضع الكتب أو بعض الاكسسوارات عليها.
  • يمكن اقتناء عدد من التحف الفنية ولكن بعدد قليل حتى لا تأخذ مساحة كبيرة.
  • الغرف الصغيرة الحجم يجب أن يتم الاعتماد في الأثاث والديكورات بها على الألوان الفاتحة وليس الداكنة، لأن الألوان الفاتحة تجعل المكان يبدو وكأنه أكبر.
  • كما يمكن استخدام الزجاج في الغرفة لأنه يمنح شعور باتساع المكان.

ديكورات المجالس العربية بالريسبشن

أصبحت المجالس العربية أو الخليجية من أحدث الديكورات التي يمكن استخدامها في الريسبشن، وتتميز بالتالي:

  • تحتوي هذه المجالس على الكثير من الأشكال، حيث يوجد منها أشكال كلاسيك وأخرى مودرن.
  • تتميز باحتوائها على العديد من الألوان، ويمكن تصميم مجلس أو ركنية للنساء فقط، خاصةً من الألوان التي تليق بالنساء مثل الفوشيا، الزهري، البنفسجي، وألوان تليق بالرجال مثل اللون البني، البيج، وغيرها من ألوان.
  • يمكن تصميم المجلس العربي على حسب المساحة المتاحة في الريسبشن، سواء كانت كبيرة أو صغيرة.
  • يتميز هذا المجلس بشكله المتميز، ولا يحتاج إلى الكثير من الاكسسوارات لتزيينه.

نصائح مهمة لتغيير ديكور ريسبشن مودرن

تحتوي السطور التالية على عدد من النصائح التي يمكن اتباعها، وبالتالي تغيير شكل ديكور ريسبشن مودرن وتجديده بأقل التكاليف الممكنة:

تصاميم الجبس

أصبح الجبس من أهم عناصر الديكور التي تُضفي على المكان لمسة جمالية أكثر من رائعة، ويمكن استخدام الجبس في السقف أو الأعمدة، وإذا كان حجم الريسبشن كبير يمكن استخدم الجبس بورد على أحد الجدران، أو تصميم جبس يحتوي على إضاءة داخله، أو توزيع هذه الإضاءة حول شاشة التلفاز.

غرفة معيشة راقيه

غرفة معيشة راقيه

ديكور ريسبشن

ديكور ريسبشن

ديكور ريسبشن متميز جدا

ديكور ريسبشن متميز جدا

ديكورات ريسبشن متميزة جدا

ديكورات ريسبشن متميزة جدا

ورق الحائط

يعتبر ورق الحائط من أسهل الطرق التي يمكن من خلالها تغيير شكل الريسبشن، ومنحه مظهر رائع، حيث يمكن تغييره كل فترة بسهولة واستخدام عدد من الرسومات الجديدة، التي تليق على ديكور الريسبشن.

اللوحات الفنية

يمكن الاستعانة بعدد من اللوحات الفنية، أو وضع السجاد المعلق على الجدران، وبالتالي سوف يتم الحصول على مظهر جديد للريسبشن.

ساعة الحائط

لا تقتصر أهمية وضع ساعة حائط على التعرف على الوقت فقط، ولكنها جزء من الديكور المتكامل للريسبشن، وهناك الكثير من الأشكال والألوان التي تتوفر من ساعة الحائط، ولابد من اختيار الشكل واللون الملائم إلى الديكور المحيط بها.

Advertisements

الفازات

توزيع الفازات في الريسبشن من الأمور الهامة جدًا، حيث يتم وضع عدد من الزهور الطبيعية بها، وتتميز هذه الزهور بمنحها الريسبشن مظهر جميل، بالإضافة إلى الرائحة العطرة التي تنبعث منها، ولكن لابد من الاهتمام بها باستمرار حتى لا تتلف.

التنوع في الألوان

من أبسط الطرق التي يمكن اتباعها وتجديد مظهر الريسبشن اقتناء عدد من المخدات الملونة وتوزيعها على الأثاث، أو شراء كراسي أو طاولات ملونة وتوزيعها في أنحاء الريسبشن، لأن التنوع في الألوان يمنح المكان المزيد من البهجة.

وفي الختام لقد تحدثت من خلال هذا المقال حول ديكور ريسبشن مودرن وكيفية تنسيق الريسبشن، سواء كان حجمه كبير أو صغير، مع عدد من النصائح المهمة التي يمكن من خلالها تغيير شكله بالكامل.

Advertisements