موديلات ستائر دانتيل لكل من يُحب الأناقة على الشُرفه

موديلات ستائر دانتيل

يوجد الكثير من موديلات ستائر دانتيل مبهرة ومتنوعة للعديد من الأذواق، ويعتبر هذا النوع من الستائر هو الخيار المفضل في كل العصور، فإذا تم إضافة الستارة الدانتيل في أماكن فارغة، فإنها تضيف للأماكن رونق وجمال مميز، كما أنها تمنح البيت لمسة رقيقة وناعمة، وتضيف له المزيد من الفخامة، وتعتبر أسعارها مناسبة لكل طبقات المجتمع، لأن يوجد منها الكثير من الأنواع متفاوتة الأسعار، بجانب أن الستائر الدانتيل تكون ذات نقوش متعددة، فمنها النقوش الكثيفة والنقوش الناعمة البسيطة، ويتم تسميتها بالستائر الشفافة، واعتبرها الكثيرون بمثابة قطعة زخرفية يمكن إضافتها لغرف النوم أو الصالون أو الانتريه، فبإمكانها إضافة قيمة جمالية نادرة للغرف المختلفة، بجانب أنها تضيف شعور بالرومانسية والتألق.

موديلات ستائر دانتيل

يوجد أكثر من موديل للستائر الدانتيل، لذلك يمكنك الاختيار بين التصميمات بكل حرية، وموديلات الستائر الدانتيل كالآتي:

الستائر المودرن الدانتيل

إن التصاميم المودرن من ستائر الدانتيل تكون من أفخم التصاميم التي يمكن وضعها في غرف منزلك، ويمكنك بكل سهولة أن تختار أنماط وأشكال جميلة من الستائر المودرن الدانتيل، فيمكن الاختيار من بين الستائر المراكشي التي تتماشى مع الأثاث المودرن.

تستطيع أن تختار تصميم ملون وشكله جذاب من بين الستائر الدانتيل المودرن، ويمكن وضع ستائر ذات ألوان خفيفة ورقيقة لتكون ملائمة للأثاث الحديث، فهي تتصف بالفخامة والأناقة والشياكة، ولذلك فهي ملائمة للمنازل العصرية.

الطراز الكلاسيكي للستائر الدانتيل

إذا كنت تفضل التصميم الكلاسيكي من الستائر الدانتيل، فقم باختيار الستائر الدانتيل ذات الزخارف والأشكال الكثيفة، فيمكنك بكل سهولة اختيار القماش الدانتيل الكثيف واللامع ليعطي منظرًا مبهرًا.

يمكنك أيضًا أن تختار ستائر بها طبقات عديدة لتعطي شكل رائع وجذاب للمنزل، وبالإضافة إلى ذلك يمكنها أن تحجب الأضواء الخارجية عن الغرفة.

موديلات ستائر دانتيل على الطراز الريفي

الطراز الريفي من هذه الستائر يتمتع بزخرفته وألوانه المبهجة المبهرة، فعند اختيار هذا الستايل يجب اختيار الألوان المزدهرة، وفي أغلب الأوقات تكون الستائر المصممة على الطراز الريفي جميلة وبسيطة، وعليك أن تختار الستائر التي تصل إلى الأرض لتمنح الغرفة شكل جمالي.

موديل الطراز الآسيوي للستائر الدانتيل

إن الطراز الآسيوي يعتمد بشكل كبير على الستائر الشفافة، وهي تعتبر من أفضل الاختيارات من حيث الشكل والخامة، وتستطيع أن تختار الستائر الشفافة ذات الألوان الهادئة لتناسب كافة الغرف.

وتعتبر الستائر الدانتيل الشفافة من أجمل الستائر التي يمكن اختيارها، وذلك لأنها تمنح الفرصة الكاملة للضوء لكي يدخل الغرف، فيزيد من أجوائها الجميلة والجذابة، لذلك يمكن وضع هذا النوع في غرفة نومك لتزيد من جمالها.

من أهم مميزات الستائر الشفافة أنها لا تجعل الغرفة مزدحمة، فهي توفر الهدوء التام للغرفة.

الطراز الإسكندنافي للستائر الدانتيل

من أكثر أنواع موديلات ستائر دانتيل التي لا يستطيع أحد مقاومة جمالها هي التي تكون على الطراز الاسكندنافي، وذلك لأنه من أفخم الأنواع التي تضفي فخامة غير معتادة، فيمكنك اختيار الستائر الدانتيل المنقوشة والملونة ولكن ببساطة، ويمنحك هذا الطراز فرصة اختيار الأشكال الهندسية.

من الممكن أن تتحكم في طول الستارة كما ترغب، ولكن من الأفضل أن تكون الستائر منسدلة وتصل للأرض، وذلك لتضفي شكلًا جماليًا بسيطًا على الغرف.

يمكن للستائر الدانتيل من هذا الطراز أن نضعها على النوافذ أو الأبواب، لكي تعطي رونق وجمال خاص للغرفة، ويمكن وضعها بشكل خاص في غرفة الاستقبال والمعيشة، فهي تمنح الشعور بالراحة والاسترخاء، بجانب أن تكلفتها غير عالية.

ستائر دانتيل أبيض

إن موديلات ستائر دانتيل التي تتميز باللون الأبيض تعتبر من أجمل وأرق الموديلات للستائر، وهي من أكثر الستائر التي تمنحك الراحة التامة والاسترخاء، وتضيف المزيد من الأناقة والبساطة على الغرفة.

ويمكن اختيار العديد من التصميمات العالمية من الستائر الدانتيل البيضاء، وما يميزها هو توافرها بالعديد من التصميمات والأشكال التي تمنحك حرية الاختيار.

أحدث أنواع الستائر الدانتيل

لقد تطورت أشكال وتصاميم الستائر الدانتيل على مر العصور، ومن أبرز أشكالها الحديثة التالي:

الستائر على هيئة لوحات:  إن الستائر الدانتيل يتم تصميمها لتأخذ شكل اللوحة، وذلك يتم تنفيذه وفقًا للمقاسات المطلوبة، وهذه الستائر مناسبة للبيوت العصرية.

الستائر الدانتيل للنوافذ: هناك موديلات ستائر دانتيل مختلفة، وهذا الموديل يمكن وضعه على النوافذ، مع تزويد الستائر بربطات من المنتصف لكي تحقق الفخامة، بجانب وضع المزيد من الطبقات لزيادة أناقة وجمال النوافذ.

ستائر دانتيل على شكل بالون: هناك تصميم جديد ولطيف لستائر الدانتيل يمكن إضافته للمنزل، وهو نمط البالون، الذي يتم من خلال تثبيت الستائر على قضبان ويتم تخييطها لتعطي شكل البالون، وتسحب الستائر من خلال شد هذه الخيوط.

ستائر دانتيل Trousseau: هذه الستائر هي قطنية الملمس، وملمسها رائع، يوجد بها حواف دانتيل مفرغة، وهذا النوع يعتبر من أجود الأنواع، وهو ما يجعل هذه الستارة تتميز عن البقية.

الطراز الفيكتوري للستائر الدانتيل: يمكنك اختيار التصميم الفيكتوري لستائر منزلك، فهو عبارة عن ستائر دانتيل يغلب عليها اللون الأسود، ولكن هذا النوع غير متاح في الأسواق بسهولة، فهو نوع مميز للغاية، يعطي الغرفة أناقة وتميز.

الستائر الدانتيل كريستال الثلج: هناك موديلات ستائر دانتيل مختلفة، وهذا النوع ملائم للنوافذ، وهو مناسب أكثر لنوافذ المطبخ، حيث يمنحها شكل أنيق ومميز، وهي رائعة لنوافذ الغرف أيضًا لكي تعطي مظهرًا رائعًا للغرفة.

ستائر دانتيل فرنسي: من أكثر التصميمات التي تمنح مظهرًا أنيقًا وفريدًا للمنزل هي الستائر الدانتيل الفرنسي، فهي تجلب الأناقة والرومانسية لغرفتك، وهي مناسبة لغرف النوم وغرف الاستقبال وغرف المعيشة ومناسبة للمطابخ أيضًا.

إن ستائر الدانتيل الفرنسي لها العديد من النقوش والتطريز المنوع، واختيار أشكال الستائر التي تريد وضعها، يحدده المكان المناسب.

من الممكن مشاركتنا كافة المعلومات عن موديلات ستائر دانتيل مختلفة، ويمكنك ترك استفسارك في التعليقات وسيتم الرد عليها فورًا.