اشكال ستائر للعرائس متنوعة وجذابة

اشكال ستائر للعرائس متنوعة وجذابة

اشكال ستائر للعرائس متنوعة وجذابة هذا هو عنوان مقالنا اليوم. فإذا كنتي مقبلة على الزواج أو تريدين معرفة آخر صيحات الستائر لتغيير ديكور منزلك على سبيل المثال فهذا المقال هو الملجأ الحقيقي لكِ. فهيا بنا نتعرف سويًا على أحدث صيحات الستائر.

الأنواع المختلفة لأقمشة الستائر

اشكال ستائر للعرائس متنوعة وجذابة

قد تحتارين عندما تذهبين إلى أحد المحلات المتخصصة في بيع قماش الستائر وتجدين أكثر من نوع لقماش الستائر. فما هو النوع الأفضل لكِ وهل يوجد فروق جوهرية بين تلك الأنواع المختلفة وما هو المكان المناسب لكل نوع من تلك الستائر. إليك إذا بعضا من أشهر أنواع الستائر المنتشرة في المحلات

ستائر شيفون اشكال ستائر للعرائس متنوعة وجذابة

تعد الستائر المصنوعة من الشيفون واحدة من أجمل أنواع الستائر التي يمكن أن تمتلكيها في منزلك. فهي تعد قطعة فنية رائعة كما أنها تضفي مزيدًا من الجمال لديكور منزلك. حيث أنها تتناسب مع جميع أشكال الديكورات المنزلية، كما تقوم بإضافة لمسة رقيقة وأنيقة على المكان التي تتواجد فيه. ولهذا فهي الحل الأول للمقبلين على الزواج. كما أنها تتواجد وبكثرة في محلات الستائر ومن السهل البحث عن اشكال ستائر للعرائس متنوعة وجذابة مصنوعة من الشيفون.

ستائر شيفون

Advertisements

شيفون

أفضل مكان من الممكن وضع ستائر الشيفون فيه هو غرف النوم سواء كانت غرفة نوم أطفال أو للزوج والزوجة.

صور لستائر شيفون

شيفون

ألوان ستاير متنوعة

ستائر قطيفة

تلك الستائر ذات اللمسة الناعمة اللامعة يفضلها كثير من الأشخاص. حيث تجمع بين بعضًا من نعومة ولمعان ستائر الحرير وقوة الستائر القطنية، وبالتالي فهي تلبي رغبة كثير من الأذواق مثل محبي الذوق الكلاسيكي ومحبي الموضة العصرية.

صور ستاير رائعة

صور ستائر متنوعة

من الأفضل استخدام الستائر القطيفة في غرف النوم، حيث من أهم مميزاتها أنها تحجب أشعة الشمس بصورة كبيرة عن إنسدالها. كما من الأفضل عدم استخدامها في الأماكن الضيقة حتى لا تشعر بضيق المكان بصورة أكبر ولهذا يحبذ استخدامها في الغرف الواسعة.

صور ستاير متنوعة

أشكال ستائر متنوعة

ستائر كتان

ستائر الكتان هي واحدة من الستائر الحديثة التي من الممكن أن تكون إحدى الأشياء المهمة في المنازل التي تعتمد على الديكورات المودرن. حيث أنها تناسب بدرجة كبيرة معظم أشكال وألوان الديكورات المودرن العصرية الحديثة، ولهذا فهي مناسبة تمامًا للعرائس وتمتلك معظم المحلال اشكال ستائر للعرائس متنوعة وجذابة مصنوعة من الكتان.

ستائر كتان

صور ستاير كتان

صور ستاير كتان للعرائس

من أكبر مميزاتها أنها تسمح بمرور الهواء والضوء من خلالها. ولكن تظل العناية بها من الأمور الصعبة، إذ تحتاج إلى الإعتناء بها جيدًا أثناء الغسيل وكيها هو من الأمور الصعبة لدى الكثيرين. يمكن استخدام تلك الستائر في

  • غرف النوم.
  • غرف الجلوس.
  • المطبخ.

ستائر من القطن

واحدة من أفضل الستائر العملية، فلها العديد من المميزات مثل

  • قوتها.
  • سهولة تنظيفها وكيها.
  • مناسبة لكثير من الأذواق.
  • لها أشكال وتصاميم كثيرة.
  • تناسب الغرف البسيطة.

ستاير قطنية

ستاير قطنية

ستاير قطنية رائعة وجذابة

Advertisements

ولهذا تجدها منتشرة في غرف الجلوس، النوم، وأيضًا في المطبخ.

ألوان ستائر مميزة

ستائر حرير

هذا النوع من الستائر هو مناسب لدرجة كبيرة لأصحاب الذوق الكلاسيكي. إذ تضيف تلك الستائر جمالًا كلاسيكيًا ساحرًا وخصوصًا إذا كانت مصحوبة بستائر من الشيفون خلفها. ومن أفضل الأماكن المناسبة لستائر الحرير

  • غرف الضيوف.
  • غرف الصالونات الكبيرة.

ستاير حرير

صور ستاير حرير

اشكال ستائر للعرائس متنوعة وجذابة

اشكال ستائر للعرائس متنوعة وجذابة

بعد أن تعرفنا على بعض أنواع الستائر المشهورة وفي ظل الحديث عن اشكال ستائر للعرائس متنوعة وجذابة فإن الوقت قد حان للتعرف على أفضل تصميمات ستائر للعرائس خاصة بكل غرفة من غرف المنزل. فعلى سبيل المثال نجد أن

تصميمات ستائر لغرف الضيوف

تعتبر غرف الضيوف من الغرف المهمة جدًا في منزلك، فكلما كانت على درجة كبيرة من الرقى والجمال كلما أعطت انطباعًا رائعًا لهذا المنزل. ولهذا فإنك تحتاجين إلى اختيار افضل اشكال ستائر للعرائس متنوعة وجذابة بعناية خاصة لتلك الغرفة. وإليكِ بعضًا من صور لستائر تناسب غرف الضيوف

صور تصميمات ستار لغرف الضيوف

ألوان رائعة لستار غرف الضيوف

صور ستار للعرائس

صور ستاير للعرائس

صور ستائر للعرائس رائعة

اشكال ستاير للعرائس لغرف الضيوف

اشكال ستاير للعرائس لغرف الضيوف

ستائر عصرية حديثة لغرف نوم الأطفال

تمتاز غرف نوم الأطفال بألوانها المبهجة، ولهذا يجب اختيار لون ستائر يتناسب مع تلك البهجة والسعادة التي تنشرها غرف الأطفال. فمن الأفضل أن تكون تصميمات اشكال ستائر للعرائس متنوعة وجذابة لغرف الأطفال مصنوعة من الشيفون وذات ألوان زاهية. وإليكِ بعضًَا من أشكال وتصميمات ستائر لغرف الأطفال.

ستائر غرف أطفال رائعة

ستاير غرف أطفال رائعة

موديلات ستاير لغرف نوم الأطفال

موديلات ستاير لغرف نوم الأطفال

موديلات ستاير لغرف نوم الأطفال

اشكال ستائر للعرائس متنوعة وجذابة

اشكال ستائر للعرائس متنوعة وجذابة

اشكال ستائر للعرائس متنوعة وجذابة لغرف النوم

تسعى كثير من البنات المقبلات على الزواج إلى حسن اختيار أفضل لون ونوع وتصميم يناسب غرفة النوم الخاصة بهن. فالكثير منهن يلجأن إلى استخدام ستائر مصنوعة من الحرير المصحوب بالشيفون أو الستان ذات ألوان مثل البيج أو البنى أو الرمادي على سبيل المثال ،كما أن البعض قد يحبذ استخدام ستائر قطنية.

اشكال ستائر للعرائس متنوعة وجذابة

ستائر كلاسيك

ستائر كلاسيك

اشكال ستائر للعرائس متنوعة وجذابة

ستائر للعرائس

اشكال ستائر للعرائس متنوعة وجذابة

اشكال ستائر للعرائس متنوعة وجذابة

اشكال ستائر للعرائس متنوعة وجذابة للمطبخ

قد تحتاجين إلى استخدام ستارة للمطبخ إذا كنتي تمتلكين مطبخًا واسعًا يحتوي على شباك بعيد عن البوتوجاز ويطل على الشارع. تتميز هذه النوعية من الستائر بالبساطة والنقوشات المميزة، وإليكِ بعض صور واشكال ستائر خاصة بالمطبخ

اشكال ستائر للعرائس متنوعة وجذابة

ستائر مطبخ للعرائس

ستائر مطبخ للعرائس

ستائر مطبخ للعرائس

اشكال ستائر للعرائس متنوعة وجذابة

ستائر مطبخ للعرائس

نصائح لاختيار أفضل ستائر للعرائس

يوجد بعض النصائح الواجب اتباعها لاختيار أفضل ستائر خاصة بالعرائس مناسبة لكِ ولمنزلكِ، ومن بين تلك النصائح ما يلي

  • الاهتمام بعمل ستائر بمقاسات مناسبة، فيجب أن تكون عرض الستارة الخاصة بغرف النوم مساوي لعرض الشباك. أما طول الستارة فيجب ألا يتدلى على الأرضية لضمان عدم اتساخه أو تلفه من الأسفل، ولهذا فمن الأفضل أن تتجنبي أي زيادات.
  • من الأفضل أن تكون الستارة بلون واحد أو مصحوبة بلون آخر وليس أكثر من ذلك، حتى لا تتداخل الألوان في بعضها فتؤذي عين الناظر إليها.
  • قد تلجأين إلى صناعة طبقة واحدة من الستارة أو طبقتين بأقصى تقدير لتسهل عليكِ تركيبها وفكها فيما بعد.
  • ابتعدي عن تصميمات واشكال ستائر للعرائس متنوعة وجذابة مبهرجة وغير متناسقة، فالبساطة دائمًا هي عنوان الجمال.
  • اختاري لون الستارة المناسب الذي يجعل هناك انسجامًا في جميع أنحاء الغرفة، فلون الأثاث والأرضية والجدران سيساعدك في اختيار اللون المناسب للستائر.
  • إذا كنتي تريدين إضاءة وتهوية جيدة في غرفتك فلا تستخدمي ستائر تمنع من دخول الإضاءة مثل ستائر الكتان أو القطيفة.

Advertisements