ما هي صفات برج الحمل وأهم مميزاته عن باقية الأبراج

صفات برج الحمل

برج الحمل هو أحد الأبراج الفلكية و الذي يقع في الترتيب الأول بين الأبراج الإثنى عشر. و يبدأ برج الحمل من يوم 21 من شهر مارس إلى اليوم 19 من شهر أبريل. برج الحمل من الأبراج النارية، و الكوكب المؤثر فيه هو كوكب المريخ. كما يتميز مواليد برج الحمل بشخصيتهم القوية و المستقلة و التي لا تقبل أن يفرض أحد سيطرته عليها. و بالإضافة لذلك فإن مولود برج الحمل له شخصية جذابة تجذب إنتباه الآخرين إليه و تخلق جو من المتعة و الإثارة. كما أنه يعمل بجد و يتفانى في القيام بعمله على أكمل وجه، و يحمل العاطفة و الحب لأصدقائه و شريك حياته.

صفات مولود برج الحمل

مولود برج الحمل يتميز بالعديد من الصفات الإيجابية الرائعة و التي تجعل منه صديق رائع و حبيب مخلص، و تشمل هذه الصفات ما يلي :

1- شخص قيادي قوي

مولود برج الحمل قائد بطبعه و يعرف جيداً كيف يتولى مسؤولية الآخرين. يتميز مولود برج الحمل بسمات قيادية تساعده على أن يكون شخص ناجح دائماً، كما أنه يزدهر دائماً في موقع السلطة و ينتظر دائماً الفرصة و يكافح من أجل نجاحها.

2- يثق بنفسه كثيراً

الثقة بالنفس هي أحد أكثر الصفات الشائعة لمولود برج الحمل. هذه الثقة تجعل منه صديق رائع يقف بجانبك في أصعب المواقف. مولود برج الحمل مستقل و لديه رأيه الخاص و ملتزم بأفكاره و آرائه و نادراً ما يرحب بإقتراحات الآخرين. يفضل دائماً القيام بالأشياء بطريقته الخاصة و لا يلتفت إلى الآخرين.

3- مصدر للطاقة الإيجابية

برج الحمل هو أول الأبراج الفلكية، و لديه الكثير من الطاقة الإيجابية. مولود برج الحمل مليء بالنشاط و الحيوية و ذلك بسبب إنتمائه لعلامة نارية يحكمها كوكب المريخ. غالباً ما يكون متحمس و متفائل حتى في أسوأ الظروف، حيث يأتي دائماً بالحلول البديلة لتجنب الخسائر. و يقتنع مولود برج الحمل بأن القلق و التوتر لن يغير الموقف أبداً، لذلك فهو يميل دائماً للتفاؤل و التركيز على الأشياء الإيجابية و يحاول التغلب على العقبات التي تقف في طريق نجاحه.

Advertisements

4- شجاع

مولود برج الحمل قوي بشكل لا يصدق و مرن للغاية و هو أحد أكثر الأبراج شجاعة. يذهب مولود برج الحمل للتحدي مباشرة و لا يشعر بأي خوف أو رهبة. لا يخشى المخاطرة في الحياة عموماً و يتمتع بالشجاعة الكافية لمواجهة المواقف الصعبة المختلفة.

5- مبدع

يكتشف دائماً مولود برج الحمل طرق مختلفة للقيام بالأشياء. و عندما يواجه أي موقف سواء في العمل أو في الحياة فإنه دائماً ما يكون مبدع و متجدد في طرق التغلب عليها. لا يفعل نفس الشيء كل يوم، حيث أنه يشعر بالملل و يفضل التغيير .

6- مخلص للغاية

يعتبر مولود برج الحمل من أكثر الأبراج المخلصة لأحبائهم، و هو أيضاً صديق مخلص و محب لصديقه و لأفراد عائلته. و بالإضافة لذلك فهو يحتفظ بأسرار شريكه و يحترمه.

مولود برج الحمل و الحب

قد يكون برج الحمل متقلب المزاج، و لكنه شخص مرح و حيوي و يمتلك العديد من الصفات التي تجعل منه شريك رائع.

مولود برج الحمل رومانسي إلى حد كبير، و يرى أن الحب هو نقطة ضعفه، لذلك فهو دائماً ما يكون شخص كتوم و لا يبوح بمشاعره بسهولة. خوف مولود برج الحمل من فشل العلاقات هو دائماً ما يتسبب في حالة الكتمان التي تصيبه و بالتالي قد يجعله ذلك يخسر الطرف الآخر قبل بداية العلاقة.

و بالرغم من ذلك قد يكون مولود برج الحمل رائعاً في العلاقة مع شريك حياته، و ذلك بسبب حبه للمغامرة و إستعداده لمواجهة أي مخاطر، و الشيء الأكيد أنك لن تشعر بالملل أبداً إذا كان شريك حياتك من مواليد برج الحمل.

مولود برج الحمل مع العائلة

الحياة الإجتماعية لمولود برج الحمل دائماً ما تكون دافئة و مليئة بالتجديد، و هو أيضاً شخص متسامح للغاية مع أصدقائه المقربون و يحترم الشخصيات الأخرى حتى إذا كان مختلف معهم في الرأي. تحتاج دائرة أصدقائه إلى العديد من الشخصيات المختلفة و ذلك لأنه يشعر دائماً بأنه بحاجة للإستماع لوجهات نظر مختلفة في أمور الحياة. و نظراً لأن مولود برج الحمل يسهل التواصل معه، فإنه يقيم العديد من الصداقات و المعارف في حياته.

أما بالنسبة للعائلة، فإن مولود برج الحمل شخص مستقل و طموح و يعرف جيداً ما يحتاجه و ينفصل مبكراً عن عائلته. حتى عندما يكون طفل يصعب السيطرة عليه، و لذلك يحتاج الكثير من الصبر و الحب في التعامل من والديه. إذا تعرض مولود برج الحمل للكثير من القيود فإنه قد يظهر بعض علامات الغضب. و بالرغم من ذلك فإنه متعاون تماماً و يساعد من يحتاج لمساعدة.

برج الحمل و العمل و المال

يتألق مولود برج الحمل في عمله دائماً، حيث يعتبر عمله هو المكان المثالي لطموحه و إبداعاته و يقاتل حتى يكون جيد قدر الإمكان. و لأنه يتمتع بصفات القائد، فإن مولود برج الحمل يفضل إصدار الأوامر بدلاً من تقبلها، و تساعده سرعة البديهة و التفكير على التحرك حتى يصبح متفوق على الجميع. كل ما يحتاجه للنجاح هو إتباع المسار الذي إختاره و عدم التخلي عن خططه.

و بالرغم من أن مولود برج الحمل حكيم و موفر للمال، فإنه يصرف الكثير من المال على متعه الخاصة و الأشياء التي يحبها. هو يعيش في الوقت الحاضر و لا يفكر كثيراً في المستقبل، لذلك قد تجده متسرع و غير عقلاني فيما يتعلق ببعض القرارات المالية.

كيف تتعامل مع مولود برج الحمل

إذا كنت صديقاً أو شريكاً لمولود برج الحمل، فحاول دائماً أن تجعله يتولى القيادة في التخطيط لنشاط تقومون به معاً. تذكر أنه محب للمغامرات و التجارب الجديدة و هذا سيجعلك تشعر بالتجديد و تتجنب الملل.

مولود برج الحمل شخص إجتماعي للغاية، و يفضل الغير على نفسه كثيراً لأنه يتمتع بالإيثار، و يظهر ذلك عند قيامه بالعمل التطوعي على سبيل المثال. إذا شعر مولود برج الحمل بالثقة عند التعامل معك فإنك ستصبح من أصدقائه المقربون بعد ذلك.

Advertisements