فوائد دهن الجسم بزيت شجرة الشاي أبرزها علاج الصدفية بشكل ملحوظ

دهن الجسم بزيت شجرة الشاي

دهن الجسم بزيت شجرة الشاي يعود على الجسم بعدة فوائد ملحوظة من أول استخدام . أن زيت شجرة الشاي هو مستخلص نباتي تم اجراء العديد من الابحاث عنه على نطاق واسع خلال السنوات القليلة الماضية. حيث يعتقد أن له العديد من فوائد الشفاء التي يمكن أن تعالج العديد من الأمراض الجلدية. و يتم استخراج زيت شجرة الشاي  العطري من Melaleuca alternifolia. و هو نبات يشبه الشجيرة والذي له عدة خصائص مطهرة ومضادة للميكروبات. نظرًا لأن زيت شجرة الشاي هو البديل الطبيعي للأدوية والمواد الكيميائية القاسية الموجودة في منتجات العناية بالبشرة التجميلية. فإن العديد من الأشخاص يفضلون في البداية استخدام المنتجات التي تحتوي على زيت شجرة الشاي كعنصر نشط لحل مشاكل البشرة .

ماذا يفعل زيت شجرة الشاي للبشرة :

يحتوي زيت شجرة الشاي على عدد لا نهائي من الاستخدامات والفوائد للبشرة فهو يستخدم لعلاج الصدفية والاكزيما وحب الشباب. كما أنه يستخدم في علاج الحروق وتقليل مظهر الندبات ، يعالج سرطان الجلد. لذلك، فقد أصبح عنصرًا شائع الاستخدام  بشكل متزايد في العديد من كريمات البشرة ومنتجات الأظافر . بالإضافة إلى زيوت التدليك و غسول الوجه وحتى منتجات الشعر .

كما أنه يتميز بإحتوائة علي خصائص مطهرة قوية. و هذا هو السبب في أن بعض الأطباء وخبراء العناية بالبشرة يوصون بشاي زيت شجرة الشاي كبديل عن الأدوية التقليدية ومنتجات البشرة – هذا المستخلص النباتي يعتمد على نفس الفعالية ولا يصاحبه أي آثار جانبية ضارة قاسية .

غالبًا ما تحتوي منتجات العناية بالبشرة الشائعة المتوفرة في الصيدليات و مستحضرات التجميل على مواد كيميائية قد تؤدي في بعض الأحيان إلى تفاقم حب الشباب والجفاف وتؤدي إلى التهاب الجلد. لكن لحسن الحظ، يمكن أن يعمل زيت شجرة الشاي على مواجهة هذه الحالات ومعالجتها مع توفير العناية بالبشرة والحماية الموثوق بها.

فوائد دهن الجسم بزيت شجرة الشاي :

1.زيت شجرة الشاي يعالج الصدفية:

يمكن أن يساعد زيت شجرة الشاي في تخفيف أي نوع من أنواع التهاب الجلد وذلك عند تطبيقة موضعيا بانتظام  . كما يمكن استخدامه لعلاج الصدفية . تتميز الصدفية بمناطق حمراء وجافة ومتقشرة وملتهبة من الجلد الجاف. يمكن أن تسبب حالة الجلد الحكة والألم والتهيج حتى الآن لا يوجد علاج معروف لهذه الحالة.يمكن أن يساعد زيت شجرة الشاي في تخفيف الانزعاج الناجم عن الصدفية بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا.

Advertisements

كل ما عليك فعله هو خلط خمس قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند  ثم قم بتطبيقها علي المناطق المصابة مع التدليك لبضع دقتئق ومع الاستخدام المنتظم ستلاحظ نتائج مبهرة .

2.يساعد علي علاج الحروق والالتهابات وتقليل الندبات :

زيت شجرة الشاي هو مطهر قوي وغير سام ولطيف علي البشرة . وأ ظهرت الدراسات أن زيت شجرة الشاي كان أكثر فعالية بمقدار 12 مرة في علاج الالتهابات من المطهر التقليدي في ذلك الوقت . وبالتالي ، أصبح زيت شجرة الشاي معروفًا على نطاق واسع كمطهر ومعالج للحروق خلال ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين لجنود الحرب العالمية الثانية الأستراليين. يمكنك استخدام مزيج من زيت شجرة الشاي والعسل لعلاج الحروق وتقليل التندب قم بمزج 5 قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة صغيرة من العسل ثم قم بتطبيق هذا المزيج علي مناطق الحروق مرتين يوميا بانتظام .

3.دهن الجسم بزيت شجرة الشاي مفيد في علاج البشرة المعرضة لحب الشباب:

يمكن أن تساعد الخصائص القوية المضادة للبكتيريا في زيت شجرة الشاي على تقليل أسباب تورم وتهيج الجلد. لقد وجدت دراسات بحثية متعددة أن زيت شجرة الشاي فعال في علاج حب الشباب الخفيف إلى المعتدل.

باستخدام كمية صغيرة من زيت شجرة الشاي النقي ، المخلوط مع بضع قطرات من زيت البندق ثم قم بتطبيقها على المناطق المصابة من الجلد باستخدام كرة قطنية ناعمة مرتين في اليوم . من خلال القيام بذلك بانتظام ، يمكنك التخلص من الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء والبثور والعيوب وتطهير مسام الجلد ومنع ظهور حب الشباب مرة أخري .

وإذا كنت تعاني من حب الشباب في الجسم ، فيمكنك تخفيف بضع قطرات من زيت شجرة الشاي بزيت ناقل وإضافتة إلى حوض الاستحمام الخاص بك واغمر جسمك فيه لبضع دقائق ، مما يساعد في نهاية المطاف على إزالة حب الشباب من هذة المناطق بأقل جهد ممكن.

دهن الجسم بزيت شجرة الشاي

دهن الجسم بزيت شجرة الشاي

4.يساعد دهن الجسم بزيت شجرة الشاي علي علاج الأكزيما :

الأكزيما تؤدي إلى طفح جلدي حاد ، جفاف ، حكة وبثور مؤلمة. يحتوي زيت شجرة الشاي على خواص مطهرة يمكنها أن تهدئ الحكة حول الطفح والبثور.لعلاج الاكزيما باستخدام زيت شجرة الشاي يمكنك مزج 20 قطرة من زيت شجرة الشاي مع نصف كوب من زيت جوز الهند ، عن طريق خلط هذا المزيج بلطف على المناطق المصابة من الجلد مرتين في اليوم ، ستجد بعض الراحة .وإذا انتشرت الأكزيما على جسمك ، يمكنك أخذ حمام دافئ مع وضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي و زيت الزيتون في حوض الاستحمام الخاص بك واغمر جسمك بداخلة لبضع دقائق .

5.يحارب سرطان الجلد :

وفقا لدراسة نشرت في مجلة العلوم الجلدية ، فإن دهن الجسم بزيت شجرة الشاي لديه القدرة على محاربة السرطان. وله تأثير سريع على تقليل الأورام السرطانية. لذا ينصح بتطبيق زيت شجرة الشاي علي جسمك مع تخفيفة بزيت ناقل مثل زيت جوز الهند او زيت الزيتون او زيت الجوجوبا او زيت اللوز .

بعض التعليمات والنصائح التي يمكنك اتباعها عند تطبيق زيت شجرة الشاي علي جسمك :

  • قبل تطبيق هذا الزيت موضعياً ، تأكد من تخفيفه مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند او زيت اللوز او زيت الجوجوبا .
  • وحتى بعد تخفيفه تأكد من اختباره على مساحة صغيرة من الجلد للتأكد من أنك لا تعاني من الحساسية.
  • لا ينصح أبدًا بالحوامل والأمهات المرضعات باستخدام الزيوت الأساسية دون طلب المشورة الطبية أولاً.
  • ينصح بتقشير جسمك مرتين او ثلاث مرات في الاسبوع باستخدام مقشر مكون من زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون والسكر للتخلص من الجلد الميت وتطهير بشرتك وتطهيرها .
  • اتبع دائمًا روتين العناية ببشرتك باستخدام زيت شجرة الشاي فهو مرطب لطيف يعمل علي استعادة توازن البشرة الطبيعي. عن طريق ترطيب البشرة ، تسمح لها بالبقاء متوهجة  وتمنع جفاف بشرتك .
  • يمكنك الحصول علي بشرة متوهجة ومشرقة وخالية من العيوب باستخدام زيت شجرة الشاي .تأكد من غسل وجهك قبل النوم وفي الصباح على أساس يومي. ثم قم بتطبيق زيت شجرة الشاي علي بشرتك وتدليكها في الجلد لمدة ثلاثين ثانية على الأقل قبل الغسيل. 

Advertisements