الفرق بين منتجات العناية بالبشرة للنساء والرجال وما المختلف بينهما ؟

الفرق بين منتجات العناية بالبشرة للرجال والنساء

هل تختلف منتجات العناية بالبشرة للرجال عن منتجات العناية بالبشرة للنساء ؟ . لا شك في أن منتجات العناية بالبشرة تختلف وفقاً لنوع البشرة سواء جافة أو دهنية أو حساسة . لذلك تحاول معظم العلامات التجارية تلبية هذة الاحتياجات من خلال منتجات العناية بالبشرة التي يتم تصنيعها وتسويقها بشكل مختلف . لكن الشئ الآخر الذي يفصل بين هذة المنتجات هو الجنس . من المؤكد أن بعض المرطبات وأنواع غسول الوجه يمكن استخدامها سواء للرجل أو للمرأة . لكن بشكل عام يتم تسويق منتجات العناية بالبشرة للرجال أو النساء . لكن يتساءل الكثيرين هل يحتاج الرجل حقاً إلى منتجات مختلفة للعناية بالبشرة عن النساء ؟. الإجابة هي نعم ، لذلك في هذة المقالة سنقدم لكم الفرق بين منتجات العناية بالبشرة للنساء والرجال .

الفرق بين منتجات العناية بالبشرة للنساء والرجال .

إن الفرق الرئيسي بين منتجات العناية بالبشرة للرجال والنساء لا يتعلق بالتسويق على الإطلاق . فهناك العديد من الأسباب التي تجعلك تستخدم منتجات العناية بالبشرة التي تم تصميمها خصيصاً لتلبية احتياجاتك .

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعتها عند اختيار منتجك المثالي للعناية بالبشرة :

للرجال خيارات مختلفة من المنتجات مثل منتجات شعر الوجه وزيت اللحية :

عندما يتعلق الأمر بمنتجات العناية بالبشرة للرجال والنساء ، فإن أول شئ نحتاج مراعاته هو شعر الوجه . توجد زيوت اللحية عالية الجودة في سوق العناية ببشرة الرجال . ذلك لأن زيت اللحية لا يتعلق فقط بالشعر فإنه يتعلق أيضاً بزيادة إنتاج الزيت في الجلد تحته . فيصعب الوصول إلى الجلد الذي يقوي اللحية باستخدام المستحضرات التقليدية للوجه لذلك فإن زيت اللحية مصمم لاختراق اللحية السميكة وإعادة الرطوبة إلى البشرة . كما أنه يساعد في التقليل من الحكة المزعجة وقشرة اللحية .

بينما عندما يتعلق الأمر بكريمات الحلاقة ، سيجد كلاً من الرجال والنساء منتجات بكميات مماثلة من المرطبات التي توفر ترطيباً متشابهاً . مع ذلك ، فإن الرائحة لكريمات الحلاقة تختلف إلى حد كبير بناءً على ما إذا كنت تستخدم كريم حلاقة للرجال أو النساء .

Advertisements

كيف تختلف اهتمامات الرجال في منتجات العناية بالبشرة ؟

قد تؤدي منتجات العناية بالبشرة نفس الغرض سواء كانت للرجال أو للنساء . لكن قد توجد بعض الاختلافات بين بشرة الرجال وبشرة النساء . فعلى الرغم من أن النساء تميل أن تكون لديهن بشرة أكثر حساسية . إلا أن الرجال يمكن أن يكونوا أكثر عرضة للتأثيرات البيئية . بالنسبة للأمراض الجلدية ، فإن الرجال أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد من النساء ، يرجع ذلك للعديد من الأسباب على سبيل المثال :

  • في المتوسط ، يقضي الرجال 10 ساعات أكثر في أشعة الشمس أسبوعياً .
  • لا يستخدم الغالبية العظمى من الرجال كريم واقي من أشعة الشمس على عكس النساء فيستخدم الكثير منهن كريم الحماية من الشمس .
  • النساء أكثر حرصاً على فحص بشرتهن بحثاً عن أي عيوب أو مشاكل ، كما أنهم يذهبن إلى الطبيب لإجراء فحوصات منتظمة .

هناك عدة أنواع مختلفة من سرطان الجلد يجب على كلا من الرجال والنساء اتخاذ تدابير وقائية ضدها طوال حياتهم . بسبب زيادة خطر الإصابة بمرض السرطان يجب على جميع الرجال إستخدام كريمات الحماية من أشعة الشمس حتى يقل خطر إصابتهم بسرطان الجلد .

كما يجب اختيار كريم بعامل حماية من الشمس ( spf  ) مناسب على الأقل 50  حيث أنه يمنع البشرة من أن تمتص الأشعة الضارة من الشمس . مما يعطي البشرة حماية كبيرة من أشعة الشمس .

تختلف بشرة الرجال عن بشرة النساء ، لذلك يمكن أن تعمل منتجات العناية بالبشرة بشكل مختلف :

تختلف منتجات العناية بالبشرة للرجال والنساء لأن كلاً من الجنسين لهما هرمونات مميزة . فعلى سبيل المثال ، كريمات النهار والليل وسيرومات البشرة للنساء قد لا تناسب الرجال . حيث أن النساء تميل بشرتها أن تكون أكثر حساسية من الرجال وتتطلب المزيد من العناية اليومية لمنع أو تأخير علامات الشيخوخة والتقدم في السن .

لهذا السبب ، تختلف منتجات العناية بالبشرة الخاصة بالنساء في المكونات عن منتجات العناية بالبشرة  لكي تلبي رغباتهن. على سبيل المثال ، قد تحتوي منتجات العناية بالبشرة للنساء على  مكونات باهظة الثمن لكي تكافح علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة مثل أحماض ألفا هيدروكسي خاصة لمعالجة خطوط الشفاه العمودية حيث تعد هذة العلامة من علامات الشيخوخة الشائعة لدى النساء أكثر من الرجال . لذلك تهدف منتجات العناية بالبشرة للنساء لحل هذة المشكلة .

إن السبب الأساسي الذي يجعل بشرة المرأة تميل إلى أن تكون أكثر حساسية من بشرة الرجال هو أن جسم الرجال ينتج هرمون التستوستيرون . بسبب هرمون التستوستيرون يكون لدى الرجال بشرة أكثر سمكاَ بنسبة من 20 إلى 25 % .

كما تنتج بشرة الرجال كميات أكبر من الكولاجين طبيعاً مقارنة ببشرة النساء . مما يعني أن الرجال لا يحتاجون إلى إستخدام الكولاجين في منتجات العناية بالبشرة الخاصة بهم لتأخير علامات الشيخوخة مثل النساء . لذلك إذا استخدم الرجال منتجات العناية بالبشرة المخصصة للنساء على أمل تأخير علامات الشيخوخة فقد لا يفيدك ذلك بل سيكون مكلفاً بلا داعي .

كيفية اختيار منتج العناية بالبشرة المناسب للرجال :

الخطوات والنصائح الأولى :

النصيحة الأولى :

في اختيار روتين العناية بالبشرة المناسب للرجال هو أن يكون روتيناً بسيطاً . يحتاج الرجال إلى أن يكونوا أكثر اهتماماً للحد من مخاطر الإصابة بمرض سرطان الجلد . فأهم خطوة في روتين العناية بالبشرة للرجال هو كريم واقي من الشمس .

النصيحة الثانية :

ننصحك بمجرد العثور على منتجات العناية بالبشرة التي تناسبك التزم بها . تشمل المنتجات الهامة للعناية ببشرة الرجال كريم حماية من الشمس ( SPF ) ومنتجات مضادة للشيخوخة التي تم تصميمها خصيصاً للرجال .

في النهاية ، تختلف منتجات العناية بالبشرة للرجال عن منتجات العناية بالبشرة بالنساء . فيجب أن يضع الرجال في اهتمامته حماية بشرته من الإصابة بسرطان الجلد حيث أنهم أكثر عرضة لذلك . ثم يستخدم منتجات تأخير علامات الشيخوخة المخصصة للرجال حيث أن منتجات البشرة لمكافحة علامات الشيخوخة المخصصة للنساء قد لا تفيد الرجال .

Advertisements