طرق التوظيف أونلاين دليل ارشادي لكل مبتدأ

طرق التوظيف أونلاين

طرق التوظيف أونلاين يشعر الكثير من الناس بالفضول حيال هذا الأمر، ويحاولون معرفة طريقة التسجيل في أهم مواقع التوظيف عبر الإنترنت، فهذه إحدى أكثر الطرق شيوعًا للتقدم للوظائف داخليًا وخارجيًا في بلدان مختلفة، وهناك بالفعل العديد من المواقع التي تقدم الكثير من خدمات الوظيفة، حسب نوع الوظيفة، ومكان الإقامة، واشتراطات كل وظيفة، وسنذكر في هذا المقال أهم المواقع للتوظيف عبر الإنترنت وكيفية التسجيل بها، فتابعونا.

طرق التوظيف أونلاين

انتشرت مواقع وطرق التوظيف أونلاين مؤخرًا على نطاق واسع على الإنترنت تسمى (التوظيف عبر الإنترنت)، والتي يمكن أن توفر الكثير من الوقت والجهد، بالإضافة إلى ذلك، من خلال التواجد على أحد مواقع التوظيف هذه، فأنت لست بحاجة إلى وكيل توظيف، بمعنى آخر، لا يتعين عليك دفع مبلغ إضافي مقابل السمسرة أو للحصول على وظيفة.

أما بالنسبة لكيفية التسجيل في أهم مواقع التوظيف عبر الإنترنت، يمكنك التسجيل بسهولة عن طريق إنشاء حساب مجاني على أي موقع عمل عبر الإنترنت.

لا تتطلب معظم مواقع العمل عبر الإنترنت تسجيل دخول مدفوع، لذلك يمكنك التسجيل مجانًا ومتابعة البحث عن وظيفة.

بمجرد العثور على الوظيفة التي تعجبك في موقع العمل، يمكنك التقديم دون دفع عمولة لأي طرف، سواء كان موقع العمل أو الشركة التي تنتمي إليها الوظيفة، من المهم ملاحظة أنه عند التسجيل والتقدم للوظائف.

Advertisements

يجب الدفع الانتباه إلى المعلومات الإلكترونية في إعلان الوظيفة، في البريد الإلكتروني، على أنها سرية، وإدراج اسم الشركة قبل تحديد المسمى الوظيفي الحقيقي.

مواقع البحث عن عمل

بعد أن نظرنا في طرق التوظيف أونلاين، وكيفية التسجيل في أهم مواقع التوظيف عبر الإنترنت، نقدم لك المجموعة التالية من أفضل مواقع التوظيف المجانية عبر الإنترنت وسوف نقدمها على النحو التالي:

موقع Find.Jobs

  • أصبحت طرق التوظيف أونلاين عبر الإنترنت شائعة، هذا الموقع هو أحد أفضل مواقع البحث عن الوظائف المجانية عبر الإنترنت في العالم، فهو يوفر فرصة للعثور على الوظيفة المناسبة لك.
  • كل ما عليك فعله هو تحديد المسمى الوظيفي أو اسم المجال في مربع البحث، يمكنك الذهاب من خلال هذا الرابط لزيارة الموقع.
  • من المزايا الرائعة لهذا الموقع، أنه يوفر للمستخدمين إمكانية البحث عن وظائف قريبة من خلال استهداف موقعهم الجغرافي.
  • ثم عرض أهم فرص العمل في تلك المساحة الجغرافية، كما يوفر الموقع إمكانية تعيين الوظائف، وهذا بناءً على نوع ساعات العمل والتخصص والأجور المطلوبة.

موقع التواصل LinkedIn

  • إذا كنت تبحث عن أهم طرق التوظيف أونلاين، فأنصحك بالبحث في LinkedIn، أكبر شبكة اجتماعية للبحث عن الوظائف على الإنترنت، والتي يمكنك الوصول إليها بسهولة من خلال النقر هنا.
  • يتيح موقع LinkedIn للمستخدمين البحث عن أفضل فرص العمل في مجموعة متنوعة من المجالات المختلفة.
  • كما يسمح للشركات بمتابعة المحترفين وعرض نشاطهم للعثور على أفضل الموارد البشرية.

موقع Careers Google Jobs

الموقع جزء من منظمة جوجل العالمية وهو من أشهر مواقع التوظيف عبر الإنترنت في العالم، لأن الموقع يسمح للمستخدمين بالتقدم للعديد من الوظائف مجانًا تمامًا في مختلف المجالات.

جدير بالذكر أن الموقع مهتم جدًا بتقديم العديد من الوظائف المستقلة، مع محرك بحث ضخم يقدم جميع أنواع الوظائف الأكثر أهمية عبر الإنترنت، ويمكن البحث عن كل الفرص على الموقع من هنا.

أهم مواقع التوظيف الإلكترونية في الإمارات

  • تبدأ بوابة التوظيف الإلكتروني لحكومة أبوظبي هنا.
  • بوابة التوظيف عبر الإنترنت لنظام إدارة مشروع الموارد البشرية لحكومة أبوظبي (IRecruitment).
  • قم بزيارة الموقع الرسمي للحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة من هنا.
  • بوابة التوظيف لحكومة دبي الوطنية، انقر هنا.
  • تبدأ هنا بوابة التوظيف الرئيسية لحكومة عجمان (منصة البحث عن الوظائف للكادر) للدخول انقر هنا.
  • للحصول على الموقع الرسمي للتوظيف في حكومة الفجيرة، انقر هنا.

وظائف أون لاين للطلاب

طرق التوظيف أونلاين

هناك العديد من الوظائف المناسبة للطلاب، وبعضها يتطلب الدراسة والخبرات في مجال معين، والبعض الآخر يتطلب فقط فهمًا بسيطًا لبعض المعارف الأساسية للإنترنت، سنراجع أدناه أفضل الوظائف الملائمة للطلاب المنشورة على مواقع العمل المستقل، التي لا تتطلب ساعات طويلة من الدراسة على النحو المبين أدناه:

مدرس خصوصي

ربما يكون التدريس هو أفضل وظيفة بالنسبة لك، يا صديقي، لأنه لن يتطلب منك الكثير من المتاعب أو الجهد أو حتى الوقت.

كل ما تحتاجه هو استخدام القدرات المعرفية التي اكتسبتها في سنوات الدراسة السابقة، ومهارات توصيل المعلومة وتبسيطها للمتلقي.

الكاتب المستقل

وظيفة آخذة في الارتفاع، في الشركات الموجودة على الإنترنت كل يوم، حيث تسعى إلى تقديم محتوى مفيد وعالي الجودة، من أجل كسب ثقة عملائها وجذب المزيد من العملاء، لزيادة أرباحهم وضمان استمراريتهم، والتنافس مع الشركات الناشئة.

مصمم جرافيك

تعد مهارات تصميم الجرافيك من أسهل المهارات التي يمكنك تعلمها بسهولة والبدء في الكسب منها.

تطوير وتصميم المواقع

على الرغم من أن عدد المواقع على الإنترنت يتزايد كل يوم، إلا أن هذا لا يلبي جميع احتياجات زوار الإنترنت، لذلك يقوم الناس بانتظام بإنشاء مواقع ويب جديدة، لإفادة الآخرين وكسب مبالغ طائلة منها، تمنحك التكنولوجيا قيمة لبدء تصميم مواقع الويب بطريقة سهلة ومرنة.

مصور فوتوغرافي

من منا لا يستخدم هواتفنا لالتقاط أفضل الصور ومشاركتها مع الأصدقاء والأحباب، لأننا ولدنا جميعًا بهدية السعي لالتقاط أجمل المشاهد التي تصور مغامراتنا اليومية، ويمكن أن تكون هذه وظيفة جيدة للطلاب في وقت الفراغ.

شغل أونلاين في مصر

مجال العمل الحر الآن متنوع للغاية ويتضمن أشياء ومجالات مختلفة. والباحثين عن عمل:

  • خبراء الدعاية والإعلان.
  • خبير تحسين محركات البحث (تحسين محركات البحث).
  • صحح بروفات الطباعة.
  • إنتاج الفيديو والصوت.
  • تطوير المواقع.
  • تصميم وعمل برامج ثلاثية الأبعاد.
  • خدمات استشارية سواء قانونية، مالية، تسويقية.
  • تعليق صوتي.
  • وظائف إدخال البيانات.
  • هندسة صوتية.
  • التسويق الالكتروني.
  • خدمات موقع التصميم المعماري.
  • محاسبة.
  • دراسة السوق.

وظائف أون لاين للنساء

اليوم يمكنك أن تتعلم وأن تفعل ما تريده بنفسك، العمل الحر هو السبيل لكل امرأة، على سبيل المثال يمكن للطالبات على وجه الخصوص استخدام مهاراتهن في التطريز أو تصميم المجوهرات، أو صنع بعض الديكورات المنزلية البسيطة، وفيما يلي نقدم بعض الأمثلة لوظائف اون لاين للنساء فيما يلي:

 بائعة مشغولات يدوية handmade

حتى عندما تكون الموارد شحيحة، يجعل المرء يشعر أن هناك ما يمكن أن يصنعه من خلال يديه وحرفيته،يمكن أن يكون زملاء الدراسة هم زبائنك في البداية.

على الأرجح، سوف يتطور الأمر من خلال استخدام صفحات السوشيال ميديا، من أجل التسويق لمنتجاتك، وهذا من أفضل وظائف اون لاين للنساء التي تحسن الدخل.

بيع المنتجات عبر الإنترنت

أفضل طريقة لكسب المال هي عملية البيع والشراء، لذا لا تترددوا في شراء أي شيء من بائع جملة، مثل ملابس، أحذية، عطور، كتب، إكسسوارات، إلخ، وبيعها على وسائل التواصل الاجتماعي بضعف سعر الشراء، يمكنك استخدام العديد من المنصات عبر الإنترنت عن بعد.

أولاً، عليك التسجيل في أحد هذه المواقع، ثم عرض منتجك عليه، وأخيرًا البدء في الإقناع والتسويق، وكلما قدمت منتجًا يحل العديد من مشكلات العملاء، زادت المبيعات التي يحققها.

لذلك فكر في اختيار المنتج المناسب، مع العلم أن نكون الكمية محدودة في بداية المشروع، ثم قم بزيادة الكمية حسب متطلبات العميل.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي قدمنا لكم فيه موضوع طرق التوظيف أونلاين، كما شرحنا بالتفصيل مجموعة من أهم مواقع  التوظيف عبر الإنترنت، وأهم الوظائف التي تصلح للطلاب والنساء وغير المتفرغين، نتمنى أن يكون هذا المقال مفيد لكم.

Advertisements
Advertisements