أشهر 13 مواقع توظيف مجانية لكل التخصصات

أشهر 13 مواقع توظيف مجانية لكل والتخصصات 2022

مواقع توظيف مجانية يمكن أن يكون العثور على هذه المواقع على الإنترنت أمرًا صعبًا بالنسبة للعديد من الأشخاص، وذلك نظرًا للوقت والجهد اللذين يستغرقهما الشخص للعثور على وظيفة أو عمل جديد، وبدلاً من ذلك يمكنك الاعتماد على هذا المقال للتعرف على مواقع العمل المجانية، من أجل العثور على وظائف في مجال خبرتك، فهناك الكثير طرق القيام بذلك في الوقت الحالي، أفضل المواقع للبحث عن وظائف عبر الإنترنت على وجه الخصوص، هي ما اخترنا أن نقدمه لكم في موضوع اليوم، فتابعونا.

مواقع توظيف مجانية

تعمل مواقع العمل المجانية في مصر كوسطاء بين الأفراد الباحثين عن وظائف مناسبة، ومن جهة أخرى الشركات التي تحتاج إلى وظائف فردية.

فمن خلال هذه الشبكة ستتمكن من الحصول على الوظيفة التي تحتاجها، بحيث يكون لدى الشركة الوظائف المتاحة والشروط المطلوبة، وكل من يطلع على الطلب سيكون مناسبًا للوظيفة عن طريق إرسال سيرته الذاتية.

يمكنك البحث عن الوظيفة التي تناسبك عبر الإنترنت، ومن خلال معارفك، أو من خلال وكالة توظيف تعمل كوسيط، أو إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص المتحمسين للتوظيف الذاتي، يمكنك الحصول على مشروعك المثالي .

لدينا العديد من المواقع للوظائف الحكومية أو العسكرية، أو الشركات الخاصة، أو في مساحة خالية لمن يتطلعون لبدء العمل بشكل مستقل.

Advertisements

أفضل موقع للباحثين عن عمل 2022

مواقع توظيف مجانية يوجد منها الكثير، وهي مفيدة لكل من يرغب في الحصول على عمل من خلال البحث على الإنترنت، وفيما يلي سوف نستعرض سويًا أفضل المواقع المتوفرة مجانًا على الإنترنت في مجال الوظائف الشاغرة، وسوف نوضح ذلك على النحو المبين أدناه.

موقع بيت كوم

إنه من أكبر المواقع في الوطن العربي وبعض الدول الأجنبية، لقد تم إنشاء الموقع منذ أكثر من عقدين، إنه أحد المواقع القديمة والرائعة، حيث يمكنك البحث عن شركة معينة أو وظيفة معينة،والحصول على أفضل الخيارات.

يصنف بيت كوم إلى الأفضل في شكل مجالات ووظائف، إنه سهل جدًا للأفراد، يمكنك البحث بسهولة عن الوظيفة التي تريدها، ويمكنك العثور على هدفك على هذا الموقع والوصول إليه في وقت قصير.

موقع تنقيب

بالنظر إلى اسمها، يعتقد بعض الناس أنها مخصصة للمعادن والنفط وما إلى ذلك، لكنها واحدة من أفضل وأشهر مواقع البحث عن الوظائف التي يمكن أن تساعدك في تحقيق أهدافك، والعثور على الوظيفة المناسبة لك في أقصر وقت قياسي.

خاصية موقع تنقيب الأبرز هي السهولة، يمكنك بسهولة العثور على وظيفة سواء كانت في شركة معينة أو في مكان معين.

تنقيب هي الفرصة المناسبة للحصول على وظيفة أحلامك، وهذا الموقع متاح في 18 دولة عربية ومتوفر باللغتين العربية والإنجليزية.

يمكنك البحث عن الوظيفة التي تريدها بعدة طرق، حسب المهنة أو الوظيفة الميدانية أو الشركة، لراحة الجميع.

يبحث آلاف الأشخاص عن الوظائف الشاغرة في هذا الموقع كل يوم، فهو يتميز بميزة فريدة تجعله أصبح المفضل لدى الكثيرين، حيث يمكنك الاستفسار عن أي شيء متعلق بالعمل من خلال chatbot.

موقع وظائف 

يعد من أدق المواقع وأكبرها حيث يحتوي على أكثر من 500000 فرصة عمل، كما يضم عددًا كبيرًا من الأعضاء الذين ينشرون الوظائف المتاحة، ويحتوي الموقع على أكبر عدد من فئات الأعمال المختلفة.

يتيح الموقع لجميع الأفراد تسجيل الدخول عبر البريد الإلكتروني لتلقي باستمرار جميع المعلومات المتعلقة بالوظيفة التي تبحث عنها، وقد يكون اسم الموقع هو سبب شعبيته وانتشاره بين العديد من مستخدميه، ولكنه بالتأكيد موقع متميز.

يشمل موقع وظائف أيضًا جميع الوظائف من جميع أنحاء العالم، وليس مقصورًا على العالم العربي أو بلد معين، فهو يوفر العديد من الفرص كل يوم، وبالتالي يعتبر أحد الوسائل القوية لمساعدة الباحثين في العثور على وظائف مناسبة.

موقع أخطبوط

يتيح الموقع للأفراد الحصول على وظائف في جميع الدول العربية أو الأجنبية، كما أنه يسمح للأفراد بالإعلان عن الوظائف المتاحة مجانًا.

يتميز هذا الموقع بسهولة التسجيل والبحث عن الوظائف المتاحة من خلال تطبيق معد لهواتف Android.

مواقع العمل المجانية الأكثر شهرة

خلال الفترة الأخيرة وبعد اتجاه الكثير من الناس إلى الاعتماد على التواصل عن بعد في الكثير من الأمور الهامة في حياتهم، ومن بين هذه الأمور البحث عن وظيفة عبر شبكات الإنترنت ومواقع التواصل، فقد اشتهرت بعض مواقع توظيف مجانية على مستوى واسع، وسوف نتحدث عنها في هذه الفقرة على النحو التالي:

موقع خمسات

خمسات هو أحد تلك المواقع التي تعمل بمجرد إتمام التسجيل في الموقع، هو أفضل منصة للعمل المستقل، سواء كان مجال عملك التصميم أو البرمجة الإعلانية أو المونتاج أو حتى تقديم الخدمات الإدارية والدعم الفني، انضم إلى الفريق بكل سهولة، واحصل على فرص رائعة في مجال الفريلانسر.

موقع وظف دوت نت 

يعد الموقع من أشهر مواقع التوظيف المجانية في مصر، نجح في توظيف العديد من الأشخاص من أفضل وأكبر الشركات.

يمكنك البحث عن الوظائف والبلدان والأماكن المناسبة، يمكنك تصفح الموارد المتجددة اليومية للعثور على الوظيفة المناسبة لك.

موقع شغلانتي

يمكنك البحث عن أفضل المواقع للوظيفة التي تحتاجها من خلال تحديد المدينة والجنسية والمسمى الوظيفي، كما يمكنك البحث عن طريق التعليم، ويمكن البحث من هنا.

موقع انديد 

هذا الموقع يضمن لكثير من الشركات، نسبة عالية من الزيارات الشخصية كل يوم، من الممكن العثور على وظائف في أي مكان في العالم، ويمكن التواصل عن طريق البريد.

موقع شغلني 

يعد شغلني حاليًا من المواقع الرائدة في إيجاد الوظيفة المناسبة منذ إطلاقه في عام 2011، واستطاع أن يقود ويبرز وجوده، حتى أصبح أحد المواقع القوية التي تخدم جميع الباحثين عن عمل، هذا بالإضافة إلى الإعلان عن الوظائف المتاحة للعضو.

Advertisements

موقع جوبساتو

لا يزيد عمر الموقع عن 5 سنوات ولكنه يستقبل الكثير من الزوار كل يوم، وذلك لأنه يوفر للأفراد رؤية مستمرة للوظائف الشاغرة داخل وخارج الوطن العربي، يوفر لك هذا الموقع جميع الوظائف الحكومية المتاحة، وكذلك الوظائف الشاغرة في الصحف والمجلات.

موقع فرصنا

يجعل الموقع من السهل والسريع للجميع البحث عن الوظيفة التي يريدونها، وذلك يعد التسجيل في الموقع، يمكن إخطارك عبر البريد الإلكتروني بجميع الوظائف الشاغرة التي تم البحث عنها.

مواقع إعلانات توظيف مجانية 2022

أشهر 13 مواقع توظيف مجانية لكل والتخصصات 2022

يعتبر الإعلان عن الوظائف الشاغرة هو أحد أبواب الإعلانات التي كان يتم نشرها في وقت سابق في الجرائد، وعندما انتشرت المواقع الاعلانية والتجارية على الإنترنت في الفترة الأخيرة، بدأ يتم تخصيص باب فيها مرتبط بالإعلان عن الوظائف والأعمال، وسوف نوضح هذه المواقع على النحو المبين أدناه:

موقع أوليكس

تم إطلاق موقع OLX في الأصل تحت اسم Dubizzle، وسرعان ما انتشر بين المستخدمين، وأصبح مشهوراً، واستخدمه الملايين لتقديم ما كانوا يبيعونه أو شرائهم بالقدر المناسب مما يريدون.

والذي تم بيعه بعد ذلك لشركة OLX، مما ساعد زيادة انتشار الموقع بين المستخدمين حتى أصبح شائعًا في جميع أنحاء العالم العربي تقريبًا الآن، وهناك أيضًا قسم للوظائف على الموقع حيث يتم عرض العديد من الوظائف يوميًا

موقع السوق المفتوح

لا يركز موقع السوق المفتوح بالكامل على العمل، ولكنه يركز على توريد وطلب أي شيء، وخاصة البيع والشراء.

مواقع توظيف خارج مصر

يتيح لك تنوع مواقع توظيف مجانية، بالإضافة إلى اهتماماتها وتغطيتها الجغرافية، مواكبة فرص العمل الجديدة في مصر والدول العربية دائمًا، في البداية قم بالتسجيل من هذه المواقع بما يناسبك واستعد للوظيفة، وفيما يلي نوضح لكم بعضها على النحو التالي:ط

موقع جلف تالنت GulfTalent

تم إنشاء هذا الموقع في عام 2005 ويغطي على وجه التحديد الوظائف الشاغرة في دول الخليج العربي وكذلك بعض الدول الأخرى مثل مصر والعراق، الأردن والعمل اللبناني والدولي.

يوفر الموقع فرص عمل لأكثر من 9000 شركة كبرى من جميع أنحاء العالم، ويتم ترشيح حوالي 2000 شخص لوظائف مختلفة كل يوم، ويستخدم حوالي 7 ملايين شخص الموقع.

الموقع سهل الاستخدام ويمكن تسجيله عبر البريد الإلكتروني أو عن طريق الربط بحساب Facebook، إنه يوفر وظائف بناءً على موقعك الجغرافي الذي اخترته والتخصص الذي اخترته، كما يوفر الوصول إلى الدورات التدريبية والندوات والمؤتمرات وأهم الأحداث في 9 دول.

موقع Naukrigulf

تم إنشاء موقع Naukrigulf في عام 2006، وقد اكتسب خلال تلك السنوات تواجدًا كبيرًا في القاعدة التجارية خاصةً في الخليج العربي، كما يخدم الموقع آلاف العمال من جنوب شرق آسيا وشمال إفريقيا، وتقسيم العمل بالموقع وفقًا لموقع العمل والجنسية والخبرة

بمجرد أن يملأ المتقدم ملفه الشخصي، سيبدأ الموقع في تحديد الوظائف المناسبة وإرسال إشعار إليك، التسجيل في Naukrigulf مجاني.

كما كان من قبل، بدون تكلفة ولا أية رسوم، ولديهم أيضًا مدونة باللغة الإنجليزية تقدم نصائح حول كتابة السير الذاتية، والتحضير لمقابلات العمل، وكل ما يتعلق بالجوانب العملية.

أهم النصائح للباحثين عن عمل

خذ الوقت الكافي لتعلم أشياء جديدة أثناء البحث عن وظيفة تناسبك، يمكنك تخصيص هذا الوقت لتطوير مواهبك أو هواياتك المفضلة، مثل:

  • يمكنك البدء في العمل على YouTube، فهي طريقة رائعة لكسب المال، ويمكنك شرح مواهبك أو إظهارها للزائرين، وهو ما قد يكون وسيلة لتحقيق النجاح.
  • ابدأ في إنشاء مشروعك التجاري الصغير حيث يمكنك العمل بشغف وكسب المال حتى تنجح وتصبح صاحب عمل.
  • أفضل من أن تكون عاطلاً عن العمل أن تقوم بوظيفة صغيرة مؤقتًا، لذا يمكنك كسب المال حتى لو كنت تكسب أقل، وستكتسب خبرة ستفيدك في وظيفة أخرى.
  • خذ الوقت الكافي للدراسة والقراءة وحضور الدورات التدريبية والدورات، وكلها ستساعدك على تطوير نفسك وزيادة فرصك في الحصول على وظيفة مناسبة لك.

إلى هنا نكون انتهينا من تقديم جميع مواقع توظيف مجانية الرائعة والمعروفة، والتي يمكنك من خلالها العثور على وظيفة مناسبة لك، وقدمنا بعض النصائح لمساعدتك على البدء في وظيفة ستساعدك على النجاح، لذلك احرص دائمًا على تعلم أشياء جديدة لمساعدتك في تحقيق أهدافك في الحصول على الوظيفة الأنسب.

Advertisements