تنسيق ريسبشن صغير الحجم الألوان، ترتيب الأثاث واستغلال المساحات

تنسيق ريسبشن صغير الحجم من أهم ضروريات المنزل، فالريسيبشن هو المكان الذي يتم استقبال الضيوف فيه وعندما يكون المنزل صغير الحجم فيجب استغلال موضع الريسيبشن وتصميمه بأسلوب أنيق ليضفي جمالًا على البيت ويشعر الضيوف بالراحة، فيجب تصميم الريسيبشن الصغير الحجم بصورة تجعل شكل المنزل كبيرًا ومريحًا للأسرة والضيوف، وسوف نتعرف على أفضل الطرق لرتيب الريسيبشن والديكورات اللازمة من خلال موقع ثقف نفسك.

تنسيق ريسبشن صغير الحجم

في بعض الأوقات بسبب صغر حجم البيت قد يكون الريسيبشن نفسه هو غرفة المعيشة وفي تلك الحالة يجب أن يكون تصميمه يبعث على الراحة ويظهر للبيت اتساعًا وهناك بعض الأفكار التي قد تجعل المنزل يبدوا أكبر حجمًا.

  • يفضل عدم وضع أريكة كبيرة في وسط الريسيبشن فهي تجعل حجم الغرفة أصغر، ويجب استبدالها بكراسي كبيرة الحجم ووضعهم بشكل مائل داخل الغرفة.
  • استخدام ركنة حرف (L) فهي تمنح المنزل مساحة واسعة وكبيرة، إضافة إلى أنها تعطي شكلًا جماليًا جذابًا للضيوف ويمكن وضعها بدلًا من الأنتريه، كما أنها عصرية وحديثة.
  • وضع سجادة كبيرة في الريسيبشن من الخدع الذكية التي تمنح المنزل اتساعًا كبيرًا في نظر الأشخاص مع إضافة مقاعد الزاوية التي تمنح مظهرًا جماليًا أفضل.
صور ريسبشن

صور ريسبشن

صور ريسبشن

صور ريسبشن

Advertisements
  • يفضل استخدام الرفوف الداخلية المدفونة في الحائط فهي توفر مساحة كبيرة في البيت إضافة إلى توفير أماكن لوضع التحف والأغراض المنزلية ذات شكل جمالي مثل المزهرية.
  • وضع التابلوهات والصور بشكل رأسي سوف يمنح الريسيبشن ابعادًا طولية أفضل مما يجعل الأشخاص والضيوف ينتبهون إلى ارتفاع الحائط دون التركيز مع حجم الغرفة.
  • يفضل دهن حوائط الغرفة باللون الأبيض، وذلك لأنه يجعل المكان مضيئًا ويظهره بشكل واسع أكثر على عكس الألوان الأخرى وخصوصًا الألوان الغامقة، فهي تضفي على المكان مظهرًا ضيقًا.
تنسيق ريسبشن صغير الحجم الألوان، ترتيب الأثاث واستغلال المساحات

تنسيق ريسبشن صغير الحجم الألوان، ترتيب الأثاث واستغلال المساحات

تنسيق ريسبشن

تنسيق ريسبشن

  • يمكن وضع كرسي معلق في زاوية الغرفة أو أرجوحة صغيرة، وهذا الكرسي لا يكون للمتعة فقط وإنما يمنح للريسيبشن شكلًا أوسع بسبب الفراغ الموجود أسفله، كما أن شكله يكون أكثر عصرية وحداثة.
  • وضع المرآة في منتصف غرفة المعيشة أو الريسيبشن من الخدع الجميلة التي ستمنح الغرفة شكلًا أوسع؛ وذلك بسبب الانعكاس في المرآة.

تنسيق ريسبشن

تنسيق ريسبشن

 

أفضل طرق ترتيب أثاث الريسيبشن في المنازل الصغيرة

يجب أن يتم ترتيب أثاث الريسيبشن وفق طرق وأساليب معينة تجعل مساحة الريسيبشن تبدوا كبيرة وسوف نوضح لكم بعض طرق ترتيب الأثاث فيما يلي بالصور حتى يتم تنسيق ريسبشن صغير الحجم بشكل سليم.

  • يفضل فصل الأثاث عن الحائط حتى يعطي مساحة أكبر للغرفة، ومن الخطأ عند البعض أن الصاق الأثاث بالحائط سوف يعطي مساحة أكبر للمنزل وهذا خطأ.
  • من أهم الأمور في تصميم الرسيبشن القيام بتصميم مركز للريبشن وغالبًا ما يكون هذا المركز هو جهاز التليفزيون أو طاولة صغيرة في المنتصف، ويجب الحرص على هذه الخطوة فهي تضفي على البيت مظهرًا راقيًا وجذابًا للضيوف.
  • يجب استغلال أركان الريسيبشن وعدم جعلها فارغة، وذلك من خلال وضع طاولات صغيرة أو رف مكتب لوضع التحف والأغراض الثمينة، أو وضع كراسي صغيرة في الزوايا أو مكتبة صيرة أو أشرطة إضاءة خلابة.

تنسيق ريسبشن صغير الحجم

تنسيق ريسبشن صغير الحجم

  • من أجل تنسيق ريسيبشن صغير الحجم يفضل وضع طاولة في منتصف الغرفة وإحضار كراسي صغيرة دون قاعدة أو كراسي متحركة ووضعها تحت الطاولة وفي حالة استخدامها يتم جرها إلى الغرفة وإخراجها من الطاولة، وهذه الميزة سوف تمنح الريسيبشن مساحة واسعة إضافة إلى المظهر الجمالي الأنيق الذي سوف تضفيه.
  • يفضل في المنازل الصغيرة استخدام الأثاث المتحرك أو الأثاث الذي يحمل عدة استخدامات مثل الطاولة التي تحتوي في داخلها على وحدات تخزين أو الأريكة التي يمكن فتحها لتصبح سريرًا أو الأريكة التي يمكن وضع أغراض بداخلها.
تنسيق ريسبشن صغير الحجم

تنسيق ريسبشن صغير الحجم

  • من أهم ما يجب فعله عند تصميم الريسيبشن هو ترتيب أماكن الجلوس، فالريسيبشن مكان الضيوف ويجب مراعاة المقاعد التي سيجلسون عليها، ويجب التركيز على جعل المقاعد والكراسي بعيدة عن باب الغرفة وذلك لجعل الدخول إلى الغرفة أسهل وفتح مساحات أكبر داخل الغرفة.
  • يجب أن تتناسب الطاولة في وسط الريسيبشن مع حجم المقاعد فلا تكون صغيرة الحجم إذا كانت المقاعد كبيرة والعكس.
  • لا يكتمل تصميم الريسيبشن إلا بوضع بعض الديكورات، وهي عبارة عن ملحقات غير أساسية للمنزل، ولكنها تضفي مظهرًا جماليًا رائعًا، فيجب انتقاء الديكورات الفخمة في غرفة الريسيبشن.

 

كيفية تنسيق ألوان الريسيبشن

اختيار الألوان ضروري في تنسيق ريسيبشن صغير الحجم، فقد تكون الألوان سببًا في جعل الغرفة ذات مساحة أكبر، والألوان دليل على نجاح تصميم الريسيبشن أو فشله وللألوان تأثير على الحالة النفسية للأفراد الأسرة.

إذا كانت الغرفة مطلية باللون الأبيض ودرجاته فيجب أن يكون الأثاث ذا ألوان خلابة، أما إذا كان الأثاث ذا ألوان هادئة كالأبيض والأسود فيجب أن يكون الحائط بلون أكثر بهجة مثل اللون السماوي.

إذا كان الأثاث يحتوي على كثير من النقوش فيجب وضع سجادة بلون واحد ويكون لونًا هادئًا من نفس درجة ألوان دهان الحائط.

تنسيق ريسبشن صغير الحجم

تنسيق ريسبشن صغير الحجم

طرق استغلال المساحات الضيقة في غرفة المعيشة

المساحات الضيقة قد تسبب مشكلات عند تنسيق غرفة الريسيبشن، وهي من أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من الأشخاص ويمكن حلها بطرق سهلة سوف نوضحها فيماي يلي.

  • يمكن استغلال الجدار وجعله مساحة تخزين لتوفير مساحة داخل الريسيبشن وذلك عن طريق وضع أرفف ووضع عليها التحف والمقتنيات الثمينة.
  • وضع مرآة في غرفة المعيشة من أفضل الطرق التي يمكن استغلالها لجعل مظهر الغرفة يبدو أكبر وللتخلص من المساحات الضيقة.
  • يمكن استبدال الكراسي بالبوفات التي تصنع من القماش ويمكن نقلها بسهولة في أي زاوية من زوايا الغرفة.
  • يمكن استخدام الطاولات الصغيرة بدلًا من الكبيرة فهي تمنح مساحات أكبر داخل الغرفة وتعطي مظهرًا أكثر رونقًا.
تنسيق ريسبشن صغير الحجم

تنسيق ريسبشن صغير الحجم

غرفة المعيشة أو الريسيبشن من أهم أرجاء المنزل فهي التي تكون واجهة أمام الضيوف، لذلك يجب تنسيقها بشكل سليم وبالأخص في الريسيبشن صغير الحجم.

 

Advertisements