اجمل اشكال السجاد التركي الحديث

سجاد تركي

السجاد التركي من أحدث أنواع السجاد التي تتوفر حاليًا في الأسواق. ويضفي هذا النوع من السجاد لمسة رائعة جمالية على المنزل. كما تتوفر منه الكثير من الأشكال والرسومات، التي ترضي كافة الأذواق المختلفة. وتليق بجميع أنواع وألوان الأثاث المنزلي والديكور.

أجمل أنواع السجاد التركي

انتشرت الكثير من أشكال السجاجيد التركي في الأسواق خلال الفترة الأخيرة. حيث يتميز هذا النوع من السجاد بالفخامة والمتانة، مع وجود الكثير من الأشكال المتنوعة التي تليق بكافة الأذواق. ومن أهم أنواع السجاد التركي ما يلي:

  • سجاد أوشاك Ushak Rugs: يحتوي هذا النوع من السجاد على الكثير من المزايا، ومن أبرزها احتوائه على عقد واسعة نسبيًا. وكذلك احتوائه على الألوان النضرة، التي تشبه ألوان الفاكهة الصيفية مثل البطيخ، المانجو، الليمون الأخضر. كما يتميز هذا النوع من السجاد بالمرونة، وهو ما يجعل عمره الافتراضي أطول من عدد من الأنواع الأخرى.
  • سجاد التولو Tulu Rugs: كلمة تولو في اللغة التركية تعني الشعر الطويل. ويتميز هذا النوع الرائع من السجاد بقدرته على منحك الدفء والراحة. حيث يتميز بنعومته الفائقة، مع الألوان البراقة المبهجة. كما يعتبر هذا النوع من أجمل أنواع السجاد المبتكر حاليًا.
    كما يتميز بالتفاصيل الفنية الرائعة التي يحتوي عليها. ومن أهم ما يميز شكل هذا النوع من السجاد، أنه يحتوي على عدد من الورود التي يتم تزيين هوامش السجادة بها. أما المكان الذي يوجد في المنتصف، فإنه يكون خالي من أي زخارف.
  • وسجاد بورلو Borlou Rugs: من أهم أنواع السجاد التركي وهو الأعمال اليدوية التي بدأ ظهورها خلال القرن الـ 13. حيث تحمل كل سجادة من هذا النوع نسيج رائع ومتميز. و الذي يعكس تاريخ المكان الذي تم تنفيذها به.
  • سجاد سيفاس Sivas Rugs: تم الاعتماد على عناصر بسيطة من الألوان عند تصميم هذا النوع، وظهرت سلسلة من هذا النوع تضم 8 أو 9 ألوان فقط مثل الأزرق، الأحمر، ومن أهم مميزات هذا النوع الحياكة المتينة المتقنة، وكذلك التصاميم التي تميل نحو النمط الفارسي.

 

 

سجاد تركي

سجاد تركي

سجاد تركي

Advertisements

 

مميزات السجاد التركي

استطاع السجاد من النوع التركي أن يغزو الأسواق بغزارة. لأن هذا النوع من السجاد يجمع بين العديد من المميزات، ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

  • يجمع هذا السجاد بين الأناقة والجمال، وبين الجودة، ويمكن الاستفادة منه مع وضعه في أي غرفة داخل المنزل، لإضفاء لمسة رائعة إليها.
  • من أهم المميزات التي تتوفر به أن سعره مناسب جدًا بالنسبة إلى جودته، ولا يحتوي على أسعار مبالغ فيها.
  • كما توفر منه الكثير من الأشكال والألوان، وبالتالي يمكنك الحصول على السجادة التي ترغب بها بكل سهولة.
  • هناك الكثير من السجاد من النوع التركي التي توجد بها أشكال وألوان قليلة، كما يوجد سجاد بالألوان المحايدة، وهو ما يجعل هذا السجاد التركي يمكن وضعه في أي غرفة من غرف المنزل، أو في الريسبشن ويكون لائق مع الأثاث.
انواع السجاد

انواع السجاد

"<yoastmark

أجمل أشكال السجاد التركي

أجمل أشكال السجاد التركي

أمور هامة عن شراء سجاد تركي

فيما يلي عدد من الأمور الهامة، والتي يجب معرفتها عند الرغبة في شراء سجاد تركي:

  • الخامات: يتم تصنيع السجاد من النوع التركي عبر مواد مرتفعة الجودة، مثل الصوف الذي يتم حياكته يدويًا، أو الحرير. لذلك يكون هذا النوع من السجاد أغلى من الأنواع الأخرى التي يتم صنعها من القطن. أو الأنواع التي يتم صنعها من القطن والصوف معًا.
  • الألوان: من أهم مميزات السجاد من النوع التركي أنه تتوفر منه الكثير من الألوان، وبالتالي فإنه يرضي كل الأذواق، وتتوفر منه ألوان تلائم كافة أنواع الديكورات في المنازل.
  • العمر: كلما كانت السجادة أقدم في العمر، كلما كانت أغلى في السعر، لأن السجادة تكون عتيقة، ومن الأعمال الفنية التي تعبر عن التراث.
  • السجاد الذي يتم صنعه يدويًا: السجاد الذي يتم صنعه يدويًا، يكون سعره أغلى من السجاد الذي يتم صنعه بالآلات، حيث يكون اختلاف الجودة بين النوعين واضح جدًا، وفي الفترة الحالية لا يوجد الكثير من السجاد المصنوع يدويًا.

 

"<yoastmark

كيف اعرف السجاد التركي الأصلي

هناك عدد من الأمور التي يمكن من خلالها التأكد من السجاد التركي الأصلي، وتتمثل هذه الأمور في التالي:

  1. الجزء الأسفل من السجادة: عند تفقد الجزء السفلي من السجادة، فإن معظم السجاد المصنوع آليًا يكون صلب، أما السجاد التركي الأصلي يكون مصنوع يدويًا وأقل صلابة وحدة من الأسفل.
  2. ألوان وصبغة السجاد: اللون المستخدم في السجادة من أكثر الأمور المهمة التي تدل على السجاد الأصلي، ومن خلال اللون يمكنك تحديد الصبغة التي تم استخدامها مع السجادة، وبالتالي يتم تحديد سعر السجادة المناسب ومى ثبات اللون الخاص بها، بناءً على الصبغة المستخدمة بها، حيث تعد الصبغات الطبيعية بالسجاد هي الأغلى من الصبغات الصناعية، وهي التي يثبت بها اللون أكثر.
  3. هوامش أو جوانب السجاد: تحدد الهوامش الجانبية ماهية السجاد، وبالنسبة إلى السجاد الصناعي الغير يدوي، تكون الهوامش به ملصقة أو محاكة من الأسفل، ولا تكون جزء أصلي من السجادة نفسها، وبالتالي فإن وجود مادة لاصقة على جوانب السجادة معناها أنها غير أصلية.

سجاد متميز

سجاد تركي

سعر السجاد التركي

هناك الكثير من السجاد من النوع التركي الذي يوجد في الأسواق، ويتميز باختلاف الأحجام والأسعار، وهو ما يجعل أمامك الكثير من الاختيارات عند الشراء، وتتمكن من الحصول على السجادة بالحجم الملائم، والسعر المناسب للميزانية الخاصة بك، ومن أمثلة أسعار هذا السجاد ما يلي:

  • سجاد تركي مشجر بمقاس 160 × 220 سم، يتراوح سعرها من 1250 إلى 1400 جنيه مصري.
  • كما يوجد سجاد تركي من خامة الحرير عالي الجودة، مقاس 160 × 220 سم، يتراوح سعرها من 1400 إلى 1500 جنيه مصري.
  • وسجادة تركي روكسي شاج بمقاس 2 متر × 280 سم سعرها 2400 جنيه مصري.

سجاد تركي

نصائح هامة للحفاظ على السجاد

فيما يلي عدد من النصائح المهمة للحفاظ على السجاد التركي لأطول فترة ممكنة:

  • وضع الأحذية بعيدًا عن السجاد: لابد من تخصيص مكان للأحذية بعيدًا عن السجادة. لأن المشي على السجادة بالأحذية يقلل من عمرها الافتراضي. كما يجعل الألوان الخاصة بها تبهت بسرعة. لذلك، لابد من تخصيص مكان توضع به الأحذية بعيدًا عن السجادة.
  • المكنسة الكهربائية: تعمل المكنسة الكهربائية على التنظيف العميق للسجادة، وتساعد على التخلص من كل الوبر والأتربة التي تكون عالقة بها، كما تحافظ على الأنسجة الخاصة بالسجادة، ويمكن استخدام المكنسة من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا حتى تظل السجادة نظيفة.
  • تعريض السجاد إلى الشمس: تساعد الشمس على قتل الجراثيم التي تكون عالقة في السجادة، ولذلك يجب أن يتم تعريضها إلى الشمس بصورة مستمرة، وهو ما يساهم في تنظيفها بدلًا من غسل السجادة مرات عديدة وإتلاف نسيجها.
  • تنظيف البقع فورًا: في حالة مشاهدة أي بقعة على السجادة، لابد ألا يتم تركها، وأن يتم التخلص منها فورًا، وهو ما يتم باستخدام منظف السجاد الجيد، وبذلك تظل السجادة نظيفة لأطول فترة ممكنة، ولا يتم الاحتياج إلى غسلها مرات عديدة.

سجاد تركي

"<yoastmark

 

وفي الختام لقد تحدثت عبر السطور السابقة عن السجاد التركي مع أهم المعلومات والتفاصيل عنه، وعن الأسعار الخاصة به، وأهم أنواع، والطريقة التي يمكن من خلالها التأكد من نوع السجاد التركي الأصلي.

Advertisements