وصفات عمل قهوة كيتو بزيت MCT لضمان الشبع والصيام المطول

قهوة كيتو بزيت MCT

مارأيك في تحضير قهوة كيتو بزيت MCT ؟ يمكن أن تكون وصفات قهوة الكيتو بزيت MCT رائعة لفقدان الوزن. حيث تعمل الدهون الصحية على زيادة شعورك بالإمتلاء و الشبع لفترة أطول. بينما يساعد الكافيين في إعطائك دفعة قوية لجسمك حتى تستطيع إكمال يومك بكامل طاقتك. بالإضافة إلى ذلك، فإن شرب المشروبات يعتبر أسهل كثيرًا بالنسبة لبعض الأشخاص الذين يكافحون للتوقف عن تناول الطعام بمجرد أن يبدأون الإعتماد على نظام الكيتو الغذائي.

يمكن أن تساعدك الكميات الكبيرة من الدهون مثل الكريمة الثقيلة و زيت جوز الهند و زيت MCT في التحكم في نسبة السكر في الدم. فهي تحفظ على إستقرار نسبة السكر في الدم عند تناولها في نظام الكيتو الغذائي. حيث تضمن عدم وجود إرتفاعات أو إنخفاضات سريعة في مستويات السكر في الدم. إذا كنت بحاجة لتناول وجبة خفيفة، فقد يكون الوقت قد حان لإعداد قهوة الكيتو بدلاً من تناول الطعام.

ما هو زيت MCT ؟

يرمز MCT إلى الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة. و تصف علامة MCT التركيب الكيميائي للدهون التي نستهلكها عادة في نظامنا الغذائي. تتكون الدهون الغذائية ( تسمى عادة الدهون الثلاثية ) من الجليسرول و عدد من الأحماض الدهنية. و كلها مرتبطة ببعضها البعض. و هذا ما يفسر الإسم ” السلسلة و الدهون الثلاثية ” بينما تحدد كلمة متوسطة عدد ذرات الكربون الموجودة في الأحماض الدهنية.

تحتوي منتجات الألبان و بعض الأطعمة الأخرى على بعض الدهون متوسطة السلسلة ” MCT “. لكن بالرغم من ذلك، فإنها لا تكون بكميات كبيرة. لذلك يمكنك الإعتماد على مصادر أغنى بهذه الدهون الثلاثية مثل زيت جوز الهند، زيت نواة النخيل، الزبدة. تحتوي هذه الزيوت النباتية على كميات لا بأس بها من زيت MCT.

و تعتبر الدهون متوسطة السلسلة من أهم مصادر الطاقة في نظام الكيتو الغذائي. حيث أنها تهضم مباشرة عن طريق الكبد ولا يتم تخزينها في الجسم. لذلك، عند تناولها أثناء الإعتماد على نظام الكيتو الغذائي، فأنك ستحصل على الطاقة. بالإضافة إلى فوائدها المتعددة للصحة بشكل عام.

أربعة وصفات من قهوة الكيتو بزيت MCT

إذا كنت تعتمد على نظام الكيتو الغذائي، سنقدم لك بعض الطرق البسيطة لصنع قهوة الكيتو بزيت MCT. حتى تتمكن من تجربة و إختيار النوع و المذاق الذي تفضله.

وصفة القهوة الأصلية بزيت MCT

النسخة الأصلية من قهوة الكيتو ” بوليت بروف “ تتكون من جزأين من الزبدة إلى جزء واحد من زيت MCT. هذه الوصفة يمكنك شربها لسنوات طويلة. ليس فقط لأن مذاقها لذيذ، و لكن لأن زيت MCT مفيد للغاية و يمد الجسم بالطاقة.

سوف تحتاج إلى

  • 1 – 2 ملعقة كبيرة من الزبدة. يمكنك إستخدام الزبدة غير المملحة إذا كنت تفضل ذلك.
  • ملعقة كبيرة من زيت MCT ” من أي نوع تجاري تختاره أو كنت معتاد على شرائه ” .
  • مقدار القهوة الذي تفضله.

قهوة الكيتو دايت الغنية بالبروتين

على الرغم من أن زيت MCT مفيد للغاية و يمد الجسم بكمية لا بأس بها من الطاقة. إلا أنه منخفض قليلاً في بعض العناصر الغذائية. لذلك، توفر لك هذه الوصفة كمية من البروتين متساوية مع كمية الدهون. بالإضافة إلى بعض الفيتامينات المهمة للجسم.

سوف تحتاج إلى

  • 1 ملعقة كبيرة من السمن. يمكنك الإعتماد عليها لأنها لا تحتوي على اللاكتوز. لذلك فهي أسهل في الهضم و صديقة للكيتو دايت بسبب محتواها المنخفض من السكر.
  • ملعقة كبيرة من زيت MCT الذي تفضله.
  • 1 ملعقة من مسحوق ببتيدات الكولاجين. حيث يضيف هذا البروتين للقهوة و يجعلها كثيفة و دسمة. كما أنه يغير من القوام بشكل ملحوظ، إذا كنت لا تحب القوام الذي يسببه مسحوق البروتين العادي.
  • 2 من صفار البيض. و الذي يضيف الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون. يفضل إستخدامها عند الإعتماد على وصفات القهوة الدسمة. لا تقلق من البيض النيء، حيث سيتم طهيه مع القهوة الساخنة، و سيجعل قوام القهوة أكثر سمكًا.
  • كمية القهوة التي تفضلها ” ملعقتين من القهوة المطحونة “.

قهوة الكيتو الكريمي

هناك العديد من الأشخاص يفضلون تناول القهوة بمذاق حلو نوعًا ما. لذلك، يمكنك إضافة سكر ستيفيا إلى القهوة المضاف إليها زيت MCT. كما يمكنك أيضًا الإعتماد على مسحوق MCT المُنكه بدلاً من إستخدام زيت MCT. حيث أنه قد يكون أخف على المعدة، كما يضيف قوام دسم للقهوة.

سوف تحتاج إلى

  • 1 ملعقة كبيرة من السمن. تعتبر السمن أخف على المعدة، كما تعطي نكهة لذيذة للقهوة.
  • مغرفة من مسحوق زيت MCT المُنكه. يمكنك إستخدامه بديلاً لزيت MCT لأنه خالي من السكر و مليء بالدعون الصحية. كما أنه يمتزج مع القهوة جيدًا دون أن يضيف إليك الكثير من الكربوهيدرات.
  • 2/1 ملعقة صغيرة من الملح. يساعد هذا على تعزيز نسبة الصوديوم في الدم لموازنة الإلكتروليت في الكيتو دايت.
  • ستيفيا السائلة. إضافة أخرى رائعة لفنجان القهوة. حيث أنها خالية من السكر بشكل طبيعي، و تضيف الحلاوة للقهوة.
  • ملعقتين من القهوة.

القهوة بالحلوى

هذه الوصفة مخصصة للأشخاص الذين يفتقدون القهوة التجارية المشهورة أو الموكا أو اللاتيه. الإضافات اللذيذة مثل الكاكاو و القرفة تأخذ قهوة الكيتو إلى مستوى آخر. إستمتع بالقهوة ذات النكهة الرائعة و الحلوة في أي وقت تحبه.

سوف تحتاج إلى

  • كريمة جوز الهند أو كريمة الخفق الثقيلة. تمنحك الكريمة المكثفة قاعدة قهوة غنية و دسمة بدون الزبدة. يمكنك إختيار كريمة الخفق أو كريمة جوز الهند حسب المذاق الذي تفضله.
  • ستيفيا السائلة. لا تخف من إضافة بعض ستيفيا السائلة إلى وصفتك. حيث أنها ستمنحك مذاق رائع دون أي كربوهيدرات.
  • مسحوق الكاكاو أو القرفة. أضف القليل من مسحوق الكاكاو غير المحلى للقهوة، أو حتى القليل من القرفة إذا كنت تفضل مذاقها.

كيف تصنع أي من هذه الوصفات الأربع لقهوة الكيتو بزيت MCT

لتحضير قهوة الكيتو بزيت MCT، إتبع الخطوات التالية :

  • أضف الزبدة أولاً أو الزيت إعتمادًا على الوصفة التي إخترتها، إلى خلاط صغير.
  • صب بعد ذلك القهوة الساخنة على الزبدة أو الزيت حتى تذيب الدهون.
  • إمزج باقي المكونات بعد ذلك مع القهوة و زيت MCT في الخلاط لبضع دقائق، ثم صبه و تناوله ساخنًا.