فوائد الجبنة الايمنتال قد تكون السبب وراء سعرها المرتفع

فوائد الجبنة الايمنتال
Advertisements

فوائد الجبنة الجبنة الايمنتال يفضل العديد من الأشخاص تناول العديد من أنواع الجبن المختلفة، ومن ضمن هذه الأنواع الجبنة الجبنة الايمنتال، ويعتبر نوع الجبنة الامينتال نوع مشهور من الجبن  التي تحتوي على العديد من السعرات الحرارية بالإضافة إلى كونها واحدة من الجبن التي تدخل في الكثير من الوصفات الطيبة التي يمكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة، بالإضافة إلى أن العديد من الأشخاص يفصلون تناولها في السندويتشات كما يقومون أيضاً بوضع لأولادهم في الحقيبة، حتى يتناولها في السندوتشات في المدرسة، كما أن الجبنة الامينتال تشبه إلى حد كبير  الجبنة الشيددر إلا أن الامينتال يوجد بها بعض الفروق البسيطة التي سوف تلاحظها على الفور.

فوائد الجبنة الايمنتال

تعتبر الجبن من الأغذية التي تحتوي على الكثير من الفوائد، ومن ضمنها الجبنة الايمنتال فهي تحتوي على العديد من الفوائد من بينها:

مصدر غني بالبروتين

يعتبر البروتين هو البنية الأساسية لعضلات الجسم و الأنسجة و الجلد و الشعر أيضًا. لذلك، فإن الجسم بحاجة للبروتن من أجل نمو الخلايا و إصلاحها و تحسين عملها. و تعتبر البروتينات التي تحصل عليها من جبن الإمنتال ذات جودة عالية، حيث أنها تأتي من مصادر حيوانية. و تعتبر هذه البروتينات مكتملة أكثر من الناحية التغذوية، مما يعني أنها تحتوي عىل جميع الاحماض الأمينية الأساسية التسعة. تذكر أن جسمك لا يستطيع تصنيع هذه الأحماض الأمينية من تلقاء نفسه. لذلك، تحتاج إلى الحصول عليها من خلال الطعام.

بالإضافة لذلك، تشير العديد من الدراسات إلى أن تناول وجبات خفيفة تحتوي على نسبة عالية من البروتين و الألبان. تؤدي إلى تحكم أفضل في الشهية و التحكم في مستويات السكر في الدم. و ذلك عند مقارنته بتناول وجبات خفيفة عالية الدهون أو عالية الكربوهيدرات. لذلك، فإن تناول شريحة أو إثنتين من جبن إمنتال يوميًا يعتبر طريقة رائعة لزيادة كمية البروتينات التي تحصل عليها. كما تجعلك أيضًا تشعر بالشبع بين الوجبات، و بالتالي تقلل من الوزن مع مرور الوقت.

تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم

شريحة واحدة فقط من جبن إمنتال تحتوي على ربع الكمية الموصى بها يوميًا من الكالسيوم. يمتص جسمك الكالسيوم من منتجات الألبان بسهولة أكبر بكثير من الكالسيوم الموجود في معظم الأطعمة النباتية مثل البروكلي أو السبانخ.

و تشير بعض الدراسات إلى أن تناول الكالسيوم يوميًا بنسبة تزيد عن 800 ملليجرام قد ساهم في زيادة طفيفة في كثافة المعادن في العظام. قد يؤدي إنخفاض كثافة المعادن في العظام إلى زيادة خطر الإصابة بالكسور. على الرغم من أن الكالسيوم وحده لا يؤدي إلى تحسين كثافة المعادن في العظام، إلا أن تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم يمكن أن يحمي صحة العظام بغض النظر عن العمر.

يحتوي على نسبة منخفضة من اللاكتوز

سكر اللاكتوز هو سكر طبيعي موجود في منتجات الألبان. و يقوم إنزيم يسمى ” إنزيم اللاكتيز ” بتكسير السكر و مساعدة الجسم على هضمه. الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز لا ينتجون ما يكفي من إنزيم اللاكتيز. لذلك، إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز، فقد تواجه بعض الأعراض مثل الإنتفاخ، الإسهال، الغازات، و آلام البطن عند تناول الألبان.

جبن إمنتال تحتوي على نسبة منخفضة من اللاكتوز، حيث تحتوي كل شريحة على 0.4 جرام. هذا يجعل منها خيار رائع للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.

فوائد أخرى لجبن الايمنتال

  • يمكنك أن يستفيد الإنسان من تناول الجبنة الايمنتال ، وهذا لأنها تعمل على تحسين ضغط الدم للأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة.
  • كما تساعد الجبنة الايمنتال في تحسين نسبة الكوليسترول في جسم الإنسان، بالإضافة إلى أن الأجبان يتم صنعها من الألبان ومشتقاتها.
  • بالتالي فأن جبنة  الايمنتال تحتوي على الكالسيوم الذي يعمل على الحفاظ على صحة العظام في الجسم.
  • كما يمكن للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية معينة، من تناول جبنة الجبنة الايمنتال أثناء إتباعها الحمية.

السعرات الحرارية في جبنة الايمنتال

قد يود العديد من الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية معينة من معرفة السعرات الموجودة في الجبنة، بعد التعرف على فوائد الجبنة الايمنتال بالتالي إليك السعرات في  الجبنة الايمنتال :

  • تحتوي الـ 25 جرام تقريباً من الجبنة على حوالي 107 سعر حراري.
  • كما أنها تمتلك العديد من القيم الغذائية من بينها، أن 25 جرام من الجبنة يحتوي على 6.83 جم من البروتين.
  • وتبلغ نسبة الدهون حوالي 8.4 جم تقريباً في الربع، وتحتوي على كاربوهيدرات حوالي 0.4 جم تقريباً.

كيفية استخدام الجبنة الايمنتال

تستخدم الجبنة الايمنتال في العديد من الأغراض والوصفات المنزلية، بعد أن حصلت على  فوائد الجبنة الايمنتال ومن ضمن هذه الاستخدامات:

  • يتم استخدام الجبنة الايمنتال في العديد من الوصفات من بينها البيتزا فيفضل العديد من الأشخاص وضعها على البيتزا بدلاً من الجبنة الموتزريلا.
  • يمكنك أيضاً أن تقوم بوضعها على سندوتشات التونة حتى تعطيها طعم مميز، ويمكن أن تقوم بإذابتها إذا كنت تقوم بتحضير الكانلوني، بالإضافة إلى ان هناك العديد من الأشخاص تفضل تناول الجبن مع الخضار مثل الطماطم والخيار في سندوتش.
  • ويمكن أن يتم إضافة الجبن أيضاً إلى شوربة البطاطس حتى تعطي الطعم الكريمي للشوربة.

طريقة حفظ الجبنة الايمنتال

قد يبحث عشاق الجبنة الايمنتال على طريقة لحفظها بها، بعد أن تعرف على فوائد الجبنة الايمنتال بالتالي إليك الطريقة:

  • يمكنك حفظ الجبنة الايمنتال في الثلاجة، من خلال وضعها في كيس بلاستيك أو علبة حفظ الطعام.
  • كما يجب تناولها واتهلاكها بشكل سريع على مدار الأسبوع حتى لا تتلف، ولكن في حالة إذا كنت تودين الاحتفاظ بها لفترة أطول يمكنك وضعها في ورق ألمونيوم ووضعها في التلاجة.
  • وهذا لأن الألمونيوم يعمل على حفظ الطعام أكبر وقت ممكن، كما يمكن تقطيعها ولف كل قطعة أيضاً.

في النهاية، تحمل الجبنة الايمنتال العديد من الفوائد الصحية للإنسان، والتي ذكرناها لك في الفقرة الخاصة بـ فوائد الجبنة الايمنتال بالإضافة إلى طريقة التخزين، من ثم إذا كنت من محبين الجبنة الامنتال فلا داعي للقلق حول سعراتها الحرارية، من ثم إذا كان لديك أي سؤال عن الجبنة يمكنك تركه لنا في تعليق.

Advertisements