ديكور صالة صغيرة بالصور تنسيقات تناسب معظم الأذواق

ديكور صالة صغيرة

ديكور صالة صغيرة كثيرة جدًا ولا حصر لها، حيث إن المساحات الصغيرة لم تعد عقبة أمام حصولك على ديكور أنيق، خاصة مع ظهور الكثير من الحلول الخاصة بالغرف التي تعد مساحتها محدودة، مثل استخدام الأرفف كوحدات للتخزين والديكور في وقت واحد والأثاث ذي الاستخدامات العديدة، وغير ذلك من الطرق التي تساعدك على تنسيق الديكور بصورة تجعل المساحات أكبر مما هي عليه بالفعل، فإن كانت غرفة معيشتك صغيرة فإنك قد تشعر بالحيرة في الطريقة المثلى لتنسيق ديكوراتها وترتيبها بشكل يجعلها تبدو أكثر أناقة دون أن تستهلك المساحة كلها، ويعتقد الكثير من الأشخاص أن الشقق ذات المساحات الصغيرة لا تعد مناسبة لعمل تصميمات الديكور التي يريدونها، لكن الأمر كله يكمن في حسن استغلال المساحات المتوفرة واختيارك للأثاث المناسب للمكان وحاجاتك.

ديكور صالة صغيرة

من الممكن أن تشعرك الصالات الصغيرة بالمضايقة والانزعاج، ويكون تنسيقها تحديًا كبيرًا وصعبًا بالنسبة إليك خاصة إن كانت أسرتك كبيرة، لكن مع دراستك الذكية لأبعاد الغرفة يمكنك أن تستفيد من المساحة المتبقية بشكل يجعل غرفتك تبدو أوسع، وإليك بعض النماذج التي يمكنك الاستعانة بها لتنسيق ديكوراتها بصورة عملية وأنيقة في وقت واحد:

استخدام المرايا: لا شيء يجعل مساحة الغرفة تظهر أوسع مما هي عليه فعليًا سوى المرايا، لذا احرص على استخدام مرايا كبيرة في أي من جوانب الغرفة، لتعكس الإضاءة وتظهر الغرفة أوسع، وفي نفس الوقت استغلها في مشاهدة إطلالتك قبل خروجك من المنزل.

استخدم الأرفف: تعد طاولة التلفاز من القطع المهمة والأساسية في غرفة المعيشة، ولكيلا تستهلك من مساحة الغرفة قم بتعليق التلفاز على الحائط، واستخدم رفًا أنيقًا بدلا منها من أجل رص قطع الديكور عليه بترتيب.

وبإمكانك أيضًا أن تستخدم مقاعد صغيرة “الباف”، وتضعها بجوارها وتستخدم الرف كطاولة للقهوة أيضًا.

استخدم الطاولات الصغيرة: قم بشراء طاولات ذات حجم صغير بدلا من طاولة قهوة كبيرة تستهلك مساحة الغرفة، واستخدم واحدة منها على أنها طاولة أساسية في منتصف الغرفة، وضع باقي الطاولات على جانب الغرفة.

وينصح باختيار طاولات متداخلة، ويمكنك تخزين واحدة أسفل الأخرى، أو طاولة سهلة الطي، من أجل تخزينها وطيها بعد استخدامها.

ديكور صالة صغيرة مودرن

إن كنت تريد تنفيذ ديكور صالة صغيرة مودرن، فإليك بعض الأفكار التي يمكنك الاستعانة بها:

اختيار الركنة: إن كانت غرفة معيشتك صغيرة فإن الركنة تعتبر من قطع الأثاث المهمة والعملية جدًا والتي ستغنيك عن الكثير من الأرائك والمقاعد، وفي نفس الوقت يمكنك عن طريقها استغلال زوايا الغرفة.

ديكور الحوائط: لا تجعل ديكورات الحوائط مجرد قطع من أجل التزيين، لكن احرص على اختيار القطع العملية التي تضفي على الجدار مظهرًا أنيقًا وجذابًا، وفي نفس الوقت يمكنك استخدامها من أجل تخزين الأغراض مثل لعب الأطفال والكتب وغيرهما.

الإضاءة الطبيعية: تعتبر الإضاءة الطبيعية مهمة للغاية في جعل المساحة تبدو وكأنها واسعة ومشرقة، بالإضافة إلى أهمية توزيع الإضاءة الصناعية بشكل كاف، لتتلألأ مساحة الصالة مهما كان حجمها صغيرًا.

التزيين بالورود والنباتات الداخلية: يمكنك الاستعانة بالورود والنباتات الداخلية، لأن اللمسات الخضراء تعمل على تجميل المساحة، وتجعل ساكني المنزل يقتربون من الطبيعة الخضراء الخلابة والساحرة، بالإضافة إلى أهمية توزيع الشتول بشكل مدروس.

ديكور صاله صغيرة زاوية

في معظم الأحيان يجب عليك اختيار قطع أثاث بشكل زاوية للأثاث الخاص بغرفة الصالة، لأنه غالبًا يكون ذلك الشكل من تصميم الديكور هو الأكثر ملاءمة لصالة منزلك.

وإن تم اختيار موديل آخر من قطع الأثاث يمكن ألا يكون مناسبًا للمساحة المتاحة لغرف الجلوس داخل الصالة أو يتم إهدار المساحة المتبقية بداخل المنزل، وأصبح مؤخرًا يهتم مصممو الأثاث بصنع غرف جلوس زاوية الشكل وذات تصميم رائع.

ويمكنك المزج ما بين اللون الرمادي والعسلي والأبيض والأسود بنسب متفاوتة في ألوان الجدران والمفروشات والأرضيات والإكسسوارات، لتحصل على ديكور صالة صغيرة جميل ورائع لصالة صغيرة زاوية الشكل، ومن خلال تصميم جميل وذكي لا يعمل على إهدار مساحة الصالة المتاحة لك، ويمنحك الحصول على صالة جميلة ورائعة جدًا.

ديكور صالات صغيرة كلاسيك

يجب أن تعلم في أول الأمر أن الأثاث ليس شيئًا تملأ به المساحات الفارغة في منزلك، لكنه يعبر عن شخصيتك، ويعتمد الأثاث التقليدي أو الكلاسيكي على التصميمات العتيقة القديمة والتي يفضلها الكثيرون وفئة ليست بالقليلة من الأشخاص.

لأن موضتها مستمرة ولا تنتهي أبدًا، ومن المفضل أن يكون ديكور صالة صغيرة كلاسيكيًا في الصالة، وغالبًا ما يجمع الديكور الكلاسيكي ما بين اللون الذهبي وألوان أخرى، لأن معظم الديكورات الكلاسيكية تكون المعادن وقطع الأخشاب بها باللون البني أو الذهبي، وتكون ألوان التنجيد والقماش بألوان داكنة مثل اللون الأسود والبني ودرجاته.

وفي القدم كان الصالون المدهب هو الأساسي في أثاث المنزل، وما زال اللون الذهبي إلى الآن هو المسيطر على جميع الديكورات الكلاسيكية، وعنصرًا أساسيًا بها.

ولأنه يعتبر من الدرجات الساطعة فإنه يجب عليك استخدامه بحذر، وينصح باختيار درجة هادئة منه لا الدرجات المائلة إلى الأصفر القوي، وبإمكانك استخدامه في المفروشات والأثاث وقطع الديكور المختلفة، مثل قطع الكريستال المطلية باللون الذهبي والصور الجدارية ووحدات الإنارة الذهبية.

ويفضل مه اللون الذهبي أن تكون الأرضيات داكنة، من أجل التقليل من حدتها وخلق توازن في الغرفة.

أفكار ديكور صالة صغيرة رائعة

هناك أفكار عديدة خاصة بـ ديكور صالة صغيرة ومنها ما يلي:

  • اعتمدي على ركنة بسيطة على جانب أحد الجدران، بالإضافة إلى تعليق التلفاز على الحائط.
  • يمكنك وضع ركنة على شكل حرف L بلون بيج مع نافذة صغيرة أو كبيرة ونجفة مودرن.
  • ضعي ركنة على شكل حرف L باللون الرمادي الغامق وطاولة صغيرة باللون الرمادي الفاتح، على أن تكون ألوان الحوائط باللون الرمادي الفاتح.

يمكنك الآن أن تشاركنا جميع المعلومات الخاصة بـ ديكور صالة صغيرة بالصور بالإضافة إلى قيامك بترك استفسار خاص بك، حتى نقوم بالرد عليك في أسرع وقت ممكن.