تصميمات ريسبشن تناسب معظم الأذواق

تصميمات ريسبشن

يهتم الكثيرون بـ تصميمات ريسبشن المنزل، حيث يقومون باختيارها بدقة كبيرة لأن هذه المساحة من المنزل هي الأهم على الإطلاق، وذلك لأنها تعكس الذوق الرفيع للأشخاص، وتعكس ذوق بقية غرف المنزل، لذلك يجب أن تكون تصاميم وديكورات الريسبشن مميزة وجذابة ومتناسقة مع كافة أثاث المنزل، ويعتبر الريسبشن هو المكان المخصص للترحيب بالضيوف وهو من أكثر الأماكن التي تظهر في المنزل، لذلك يجب الحرص عند اختيار تصميماته وديكوراته حتى يبهر الضيوف ويرسخ بأذهانهم، ولهذا السبب يحب دائمًا الأشخاص التميز واختيار الديكورات والتصاميم المختلفة والنادرة للريسبشن الذي يعتبر واجهة المنزل وأهم الأركان التي يجب تجهيزها بعناية شديدة، وسنتعرف في هذا المقال على الكثير من التصاميم والديكورات المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينهم بكل حرية.

تصميمات ريسبشن كلاسيك

عند اختيار تصميمات للريسبشن كلاسيك أول خطوة يجب وضعها في الاعتبار هي اختيار الجودة العالية للأثاث، ثم اختيار قطع الأثاث الملائمة للغرفة، فيجب ألا تكون كبيرة للغاية أو صغيرة ولا تناسب مساحة المكان.

لكي تقوم بإظهار جمال الريسبشن، اختر الألوان المناسبة، لكي تتناسق عناصر الغرفة مع بعضها البعض.

اختر الاكسسورات الراقية بعناية كبيرة، فيمكن وضع لوحة فنية راقية أو أنتيكات وتحف لتضفي لمسة ساحرة على المكان.

الأثاث الكلاسيكي يحتاج لمكان واسع ومساحة كبيرة، لأن قطع الأثاث الكلاسيك تكون كبيرة الحجم، لذلك يجب اختيار قطع الأثاث ذات الحجم المناسب وتوزيعها بشكل ملائم، ولا نقوم بتكديس كافة القطع في مكان واحد، بل تنسيقها جيدًا وترك مساحة للحركة.

استخدام السجاد والستائر الكلاسيكية التي تتماشى مع تصميم الريسبشن الكلاسيكي، لكي يزيد جمال الغرفة وتزيد فخامتها.

ديكور ريسبشن مفتوح

إذا كان لديك ريسبشن مفتوح في منزلك، فيمكنك بكل سهولة أن تقوم بتنفيذ العديد من الأفكار لتصميماته وديكوراته، فيمكنك الاختيار بين الديكور الكلاسيك أو المودرن، أو يمكن أن تختار بين الديكورات التركية الرائعة.

ومن الضروري أن يتم تصميم الريسبشن المفتوح بطريقة منظمة وجذابة، ولا تقوم بتكديس قطع الأثاث به، لأنه الواجهة الأساسية أمام الضيوف، وإذا قمت باختيار تصاميم الديكور المودرن فيجب أن تختار ألوان فاتحة ولائقة حتى لا يحتوي الريسبشن على ألوان عديدة تجعل شكله غير متناسق على الإطلاق.

تصميمات ريسبشن قطعتين

عند امتلاك ريسبشن صغير متاح لوضع قطعتين فقط من الأثاث، فمن الضروري استغلال المساحات بشكل جيد وذلك عن طريق ترتيب الكثير من الكنب والكراسي في الريسبشن بشكل متناسق.

ويمكن اختيار لون موحد للقطع أو لونين متناسقين، ولكن يجب أن تكون الستائر مناسبة ومتناسقة مع ألوان قطع الأثاث والاكسسوارات أيضًا.

وهناك طريقة أخرى يمكن تطبيقها في الريسبشن القطعتين وهي وضع جلستين منفصلتين في كل جانب في الريسبشن، لتوفير مكان للعديد من القطع، ويمكن وضع صالون أو ركنية، وكل قطعة يكون لها الديكور المناسب لها.

ولكن لابد أن يكون شكل الريسبشن في النهاية متناسق، ولابد أن تكون ألوان القطعتين متناسقين.

تصميم ريسبشن مودرن

عند اختيار التصميمات المودرن في الريسبشن، فمن الضروري أن تكون الديكورات في الغرفة ملائمة أيضًا للتصميم المودرن.

التصاميم المودرن لها مميزات عديدة، وذلك لأنها قادرة على استغلال المساحات الصغيرة، وتعطي مظهرًا رائعًا للمساحات الكبيرة، وهي على عكس التصاميم الكلاسيكية التي تستحوذ على مساحات كبيرة من المكان.

عند اختيار التصميمات المودرن، يجب تنسيق معها ألوان المفروشات والستائر والسجاد، وذلك لكي نحصل على غرفة ريسبشن ذات مظهر رائع وجذاب.

ديكورات ريسبشن صغير

إن تصميمات ريسبشن المنزل الصغير تحير الكثير من الأشخاص، وتمثل لهم مشكلة عند اختيارهم للأثاث أو الديكورات.

في المساحات الصغيرة يجب استغلال كافة القطع في المكان، فمن الممكن تصميم الأنتريه بأدراج كبيرة لوضع فيها أشياء مثل الكتب أو المجلات أو أي شيء آخر.

من الممكن وضع رف على الحائط ليكون مخصص للتلفاز، ثم وضع مكتبة صغيرة الحجم تحت الرف، وعند تناول الطعام نقوم بفتح المكتبة لتتحول لسفرة صغيرة الحجم، وهي من الأفكار العصرية المفيدة للبيوت الصغيرة.

يمكن أيضًا وضع ركنية على شكل U في الريسبشن، فهي تجمع بين ميزة توفير مساحة كبيرة للجلوس، وميزة استغلال كافة المساحات في الغرف الصغيرة، ويمكن وضع طاولة صغيرة قصيرة الأرجل لوضعها في المنتصف، ويمكن تناول الطعام على هذه الطاولة لاستغلالها.

ديكورات ريسبشن بسيط

لكي تحصل على تصميمات ريسبشن بسيطة يجب أن تحرص على تنفيذ التالي:

  • من الضروري أن يكون الريسبشن لا يحتوي على العديد من التفصيلات، وأن يكون الديكور بسيط، مع توفير مساحات كافية للحركة، حتى لا يظهر الريسبشن أنه متكدس أو مزدحم بالقطع.
  • تجنب استخدام الكثير من الألوان سواء في الأثاث أو القطع المحيطة به، والاكتفاء باختيار 3 ألوان وتوزيعهم بشكل جيد.
  • عدم الإكثار في اللوحات والإكسسوارات، وتنسيق القليل منهم بشكل جيد.
  • وضع ورق حائط ثنائي أو ثلاثي الأبعاد على جدار واحد فقط، لكي يصبح جدار مميز.

تصاميم المجالس العربية في الريسبشن

إذا كنت من محبي المجالس العربية وأشكالها وديكوراتها، فيمكنك استخدامها في الريسبشن، ولكن يجب أن تعرف عنها التالي:

  • هناك الكثير من تصميمات ريسبشن بأشكال المجالس العربية، فمنها المودرن ومنها الكلاسيك.
  • المجالس العربية لابد أن تحتوي على الكثير من الألوان، ويمكن تصميم ركنية خاصة بالنساء فقط، فمن الممكن وضع ركنية بنفسجي أو فوشيا أو زهري.

  • ويمكن وضع ركنية ذات ألوان تتناسب مع الرجال مثل اللون البيج أو البني، أو الألوان الأخرى.
  • إن المجلس العربي يمكن تصميمه وفقًا للمساحات المتاحة للريسبشن، فيمكن تنفيذه في المساحات الصغيرة أو الكبيرة.
  • شكل المجالس العربية دائمًا مميزة، ولا تحتاج لإضافة الكثير من الإكسسوارات لكي نزينها.

يمكنك مشاركتنا الكثير من تصميمات ريسبشن المنزل المختلفة، وإذا كان لديك أي استفسار عن تصميمات المنازل وغيرها، يمكنك ترك استفسارك في التعليقات.