غرف نوم تركي شيك شاهد بالصور كتالوج العام الجديد

غرف نوم تركي شيك

غرف نوم تركي شيك أصبحت من أكثر موديلات غرف النوم التي يتم البحث عنها، حيث تتميز بالفخامة والرقي، وتجمع بين الفخامة والبساطة معًا، وجمعنا لكم عدد من أحدث هذه الصور التي تتنوع في الأشكال والألوان الخاصة بها، وتلائم كافة الأذواق.

غرف نوم تركي شيك

تحتوي غرف النوم التركي على المميزات التالية:

  • تتميز هذه الغرف باحتوائها على الكثير من الأشكال المتنوعة، وكذلك العديد من الألوان، وبالتالي يمكنك الحصول على الشكل الملائم لك.
  • كما تتميز بالتنسيق التام بين الأثاث وبين ألوان الجدران والديكورات التي تحتوي عليها.
  • يتميز الموديل التركي بالفخامة والرقة، ولذلك يتجه العديد نحو هذا النوع من الموديلات الآن.
غرف نوم تركي مودرن

غرف نوم تركي مودرن

غرف رائعة

غرف رائعة

ديكور مودرن

ديكور مودرن

Advertisements

غرف نوم تركي 2022

فيما يلي عدد من النقاط المهمة التي لابد من مراعاتها عند اختيار الغرفة والأثاث الذي تحتوي عليه:

  • عند شراء الأثاث لابد أن يكون حجمه مناسب للغرفة، والحرص على عدم شراء الأثاث من الحجم الكبير حتى لا يبدو المكان مزدحم، وتصبح غير قادر على تحريك أي أثاث من مكانه.
  • يمكن توزيع عدد من الاكسسوارات في الغرفة، ولكن بدون مغالاة حتى يكون الشكل النهائي بسيط وجميل.
  • الشموع من أهم عناصر الديكور الرومانسية التي تضفي لمسة جمالية على الغرفة، وكذلك يمكن توزيع أباجورات، والسجاد التركي المميز في الغرفة.
  • الإضاءة من العناصر المهمة، ولابد من التأكد من توزيعها في كافة أنحاء الغرفة عند تنسيق غرف نوم تركي شيك حيث تبرز الإضاءة جمال الديكور.
  • كما يمكن الاعتماد على استخدام الجبس بورد وتنسيقه بصورة جيدة سواء في السقف أو أحد جدران الغرفة، ويتميز الجبس بورد بشكله الجمالي.
  • هناك العديد من الأفكار الأخرى التي يمكن تنفيذها ومنها توزيع عدد من الزهور الصناعية، أو توزيع بعض اللوحات الفنية المتميزة.
تنسيق ألوان الديكور

تنسيق ألوان الديكور

تنسيق ألوان الديكورات

تنسيق ألوان الديكورات

غرفة مميزة

غرفة مميزة

غرف نوم تركية بسيطة

عادةً ما يتم الاعتماد في تصميم الغرف التركية على عدد من اللمسات البسيطة، حيث يمكن توزيع بعض الإضاءة الخافتة في الغرفة، وبالتالي تكون ملائمة للنوم ومريحة للأعصاب.

تحتوي هذه الغرف على الدولاب الجرار الذي يحتوي على زجاج، وهو من اللمسات الجمالية المميزة، ويمكن توزيع عدد من المفروشات اللامعة في مختلف أنحاء الغرفة، مع وضع ستائر من الألوان المحايدة أو تحتوي على بعض النقوش الهادئة.

ديكور تركي رائع

ديكور تركي رائع

ديكورات راقية

ديكورات راقية

غرف نوم تركية فخمة

استطاعت الغرف التركية أن تجمع بين الفخامة والبساطة معًا كالتالي:

  • هناك الكثير من مختلف الموديلات الفخمة التي تم صنعها من المعدن، وموديلات غرف أخرى تم صنعها من الخشب، بالإضافة إلى توفير موديلات تجمع بين الأخشاب والمعادن معًا بشكل أنيق ومتميز.
  • عادةً ما تحتوي هذه الغرف على سرير منجد، حيث يتم تنجيده بالقماش القطيفة أو المخمل الناعم، أو يتم تنجيده بالجلد.
  • كما تتميز غرف نوم تركي شيك باحتوائها على الألوان الهادئة أو الباستيل، وهو ما يجعلها مريحة جدًا وملائمة للنوم الهادئ والعميق.
  • تتميز الاكسسوارات التركية بالتراء، حيث يمكن استخدام الكريستال أو الزجاج، أو الجلود، وكذلك الأقمشة، ويتم الحرص على تزيين الغرفة وأن تبدو في النهاية بشكل أنيق وغير متكدس.
  • وبالطبع تحتوي الغرفة على المفروشات التركية الأنيقة، التي أصبحت من أجمل المفروشات التي يتم استخدامها في المنزل بالكامل.
غرفة متميزة

غرفة متميزة

ديكور بالألوان الفاتحة

ديكور بالألوان الفاتحة

تصميم جدران غرف النوم

عند تصميم الجدران في غرفة النوم لابد من مراعاة التالي:

  • الحرص على استخدام الألوان الهادئة، مع تجنب الألوان الصارخة والجريئة لأنها تؤدي إلى الشعور بالأرق.
  • ورق الحائط من اللمسات الجمالية المميزة، حيث يمكن استخدامه على أحد الجدران ولكن لابد أن يحتوي على نقوش هادئة.
  • كما يمكن استخدام الجبس بورد على السقف ويتدلى منه على أحد الجدران، وبالتالي منح الغرفة شكل مميز.
تنسيق الألوان بالديكورات

تنسيق الألوان بالديكورات

غرفة تركية رائعه

غرفة تركية رائعه

أفكار سهلة تجعل غرفة النوم جميلة

تحتوي الفقرات التالية على عدد من الأفكار السهلة، التي يمكن من خلالها تنسيق غرفة النوم وجعلها تبدو أجمل باللمسات الجمالية المضافة إليها:

عناصر الديكور البسيطة

يجب أن تحتوي هذه الغرفة على عدد قليل ومميز من عناصر الديكور، مع الحرص على تسليط الإضاءة نحو هذه العناصر، وبالتالي يكون الشكل النهائي بسيط ومميز وليس مزدحم.

اختيار مكان مميز للسرير

السرير هو أهم عنصر من الأثاث الذي يوجد في غرف نوم تركي شيك وبالتالي لابد من اختيار مكانه بعناية شديدة، ويمكن وضعه على سبيل المثال في مقابل النافذة، وبالتالي يتم التمتع في الصباح بالضوء الطبيعي والمناظر الطبيعية الخلابة.

ألوان ديكور جريئة

ألوان ديكور جريئة

غرفة بالألوان الدافئة

غرفة بالألوان الدافئة

استخدام ورق الجدران

من الأفكار الاقتصادية السهلة، أن يتم وضع ورق الجدران على جدار واحد فقط في الغرفة، وعادةً ما يكون الجدار الموجود خلف السرير، حيث يمكن اختيار ورق جدران من النقوش الهادئة، ويتميز بإمكانية تغييره كل فترة، وبالتالي يتم الحصول على مظهر جديد للغرفة.

Advertisements

الاكسسوارات

هناك العديد من الاكسسوارات أو الديكورات التي يمكن إضافتها، حيث يمكن تعليق لوحة فنية تحتوي على منظر طبيعي، أو وضع كرسي وتخصيص ركن مميز للقراءة أمام النافذة، ويمكن أيضًا توزيع عدد من النباتات الصناعية في الغرفة.

استخدام اللون الأبيض

يعتبر اللون الأبيض من أجمل الألوان التي يمكن استخدامها، وخاصةً إذا كان حجم الغرفة صغير، حيث يمكن استخدامه في المفروشات والاكسسوارات التي توجد بها، وهو من الألوان الرائعة التي يمكن مزج العديد من الألوان معها.

المرآة

يمكن وضع مرآة في الغرفة تعكس الأشكال والديكورات، وتتميز المرآة أنها تجعل المكان يبدو وكأنه أكبر.

اختيار السجاد

يجب أن يتم اختيار السجادة بعناية شديدة، وفي حالة وجود أكثر من لون في الأثاث والمفروشات يتم اختيار سجادة بلون سادة، وعلى العكس إذا كانت الألوان التي توجد في الغرفة قليلة يمكن اختيار سجادة منقوشة، أو سجادة تحتوي على عدد من الرسومات الهندسية.

الوسائد

أصبح استخدام عدد من الوسائد التي تتنوع في الأحجام والألوان، من أهم لمسات غرف نوم تركي شيك ولمسات الديكور بصورة عامة، ولذلك يمكن تزيين الغرفة من خلال عدد من الوسائد الجميلة التي يتم وضعها على السرير، وكذلك على الكرسي أو الأريكة الموجودة.

الديكور المختلط

بالنسبة إلى عشاق التنوع والاختلاف، يمكن الاعتماد في الغرفة على عدد من عناصر الديكور المختلط، وعلى سبيل المثال يمكن المزج بين الأثاث الدائري والمستطيل، مع الدمج بين النباتات والأسطح اللامعة وهكذا.

المفروشات

يمكن استخدام عدد من المفروشات الملونة، لأنها تمنح الغرفة المزيد من الجمال والشكل المميز.

وفي الختام لقد تحدثت من خلال هذا المقال حول غرف نوم تركي شيك مع أحدث أنواع الديكورات التي يتم استخدامها في الغرف التركية البسيطة والفخمة، وعدد من الأفكار التي يمكن تنفيذها في الغرفة، لتجديد الديكور الذي تحتوي عليه.

Advertisements