الفرق بين ماكينة الحلاقة الرجالي وماكينة الحلاقة النسائي وكيفية اختيار الافضل؟

الفرق بين ماكينة الحلاقة الرجالي وماكينة الحلاقة النسائي وكيفية اختيار الافضل؟
Advertisements

في كثير من الأوقات يتسأل الناس هو ما هو الفرق بين ماكينة الحلاقة الرجالي وماكينة الحلاقة النسائية؟ وكيفية اختيار الافضل؟ وفي معظم الحالات تتسأل النساء عن سبب بيع ماكينات الحلاقة الخاصة بهم بسعر اقل بالمقارنة مع سعر ماكينة الحلاقة الرجالي. وبغض النظر عن فرق السعر بينهم هناك مجموعة من الفروق والاختلافات الرئيسية التي يمكنك البحث عنها. فالاختلاف الرئيسي الذي يلفت الانتباه هو طبيعة الاستخدام فالرجل يستخدم ماكينة الحلاقة للوجه فقط اما المرأة تستخدم ماكينة الحلاقة لإزالة الشعر من أماكن متعددة في الجسم. ولكن ما هي الاختلافات الأخرى التي يمكنك البحث عنها في شفرات الحلاقة.

 

ما هي ماكينة الحلاقة الرجالي؟

هي أداة يستخدمها الرجل في إزالة الشعر غير المرغوب فيه من خلال عملية الحلاق. و توجد مجموعة من الأنواع المتوافرة في السوق مثل ماكينة الحلاقة الكهربائية. و شفرات الحلاقة المستقيمة، و شفرات الحلاقة التي تستخدم لمرة واحدة فقط.

ما هي ماكينة الحلاقة النسائية؟

تماماً مثل ماكينة الحلاقة الرجالي فهي تستخدم في ازالة الشعر الغير مرغوب فيه في الجسم. وتاتي ماكينة الحلاقة النسائية بأنواع مختلفة فكل جزء في الجسم يحتاج الي شفرات معينة لاستخدامه. فالماكينة التي تستخدم للوجه تختلف عن الماكينة التي تستخدم تحت الابط او المناطق الحساسة.

الفرق بين ماكينة الحلاقة الرجالي وماكينة الحلاقة النسائي وكيفية اختيار الافضل؟

اللون:

من العلامات الواضحة التي تساعدك في تميز اختلاف ماكينة الحلاقة الرجالي عن ماكينة الحلاقة النسائية هي اللون. وغالبا ما تأتي ماكينة الحلاقة النسائية بالوان زاهية انثوية. مثل الوردي، الارجواني، الوان الباستيل الفاتح.

اما ماكينة الحلاقة الرجالي فتأتي بألوان داكنة تقليدية مثل اللون الأزرق، الأسود، الفضي. فاذا كنت رجل وتبحث عن ماكينة حلاقة وردية فمن الصعب ان تعثر عليها.

رأس الماكينة:

عندما ترغب في التخلص من الشعر الزائد في الجسم قد تعتقد بان أي ماكينة يمكن ان تكون مناسبة لك. ولكن الماكينة التي تستخدمه المرأة بالطبع تأتي بتصميم مختلف يساعد في الحصول علي بشرة ناعمة بعد الحلاقة وبدون أي ضرر قد يلحق بالجلد. وبذلك، فإن رأس ماكينة الحلاقة الخاصة بالمرأة يأتي باستدارة حتي يتمكن من الانتقال بسهولة علي الجلد. خصوصاً في مناطق مثل تحت الابط او الركبة. اما ماكينة الحلاقة الرجالي فتاتي بشكل راس مربع يتناسب بشكل افضل مع الوجه. وبالطبع فان شكل الراي يؤثر علي طبيعة الاستخدام. فعلي سبيل المثال الراس المربع لا يتناسب تماماً مع الركبة يمكن ان يتسبب في الشعور بالألم.

الشفرات:

تتمتع ماكينات الحلاقة الرجالي والنسائي بنفس نوع من الشفرات. ويمكنك العثور علي عدد مماثل من الشفرات عند كل من الرجال والنساء. ومع ذلك، فان الشفرات لها زوايا مختلفة تجعل الماكينة الحلاقة الرجالي تختلف عن النسائية.

تتمتع شفرات الحلاقة الرجالي  بزواية اكبر، لذلك فهي من الأفضل استخدامها في حلاقة شعر الوجه الكثيف. اما ماكينة الحلاقة النسائية فهي لا تحتاج الي نفس الزواية لكي تتمكن من تمرير الشعر لان الشعر اخف وبالتالي يمر بسهولة وتتمكن من الحصول علي بشرة اكثر نعومة. في الواقع ان زيادة عرض الزواية في شفرات الحلاقة الرجالي الي المزيد من الجروح في حالة محاولة استخدام المراة لها.

كما ان الشفرات النسائية تصبح اغمق في وقت اقصر لانه يتم استخدامها لمناطق متعددة وبذلك فهي تحتاج الي استبدال شفرات الحلاقة من وقت لاخر.

شكل المقبض:

نظراً لأن الرجال والنساء يميلون الي حلاقة مناطق مختلفة في الجسم فإن ماكينة الحلاقة الخاصة بهم تمتلك اشكال مختلفة من المقابض. يتميز شكل المقابض الخاص بماكينة الحلاقة النسائية بالشكل الدائري لكي يسهل الإمساك بها من جميع الزوايا والحركة علي الجسم  وتغير القبضة اثناء الحركة لكي تتمكن من الوصول الي أماكن مختلفة في الجسم. في حين ان الرجل لا يحتاج الي ذلك لأنه عادة ما يستخدم الماكينة في حلاقة شعر الوجه فقط.

شرائط الترطيب:

تحتوي ماكينة الحلاقة النسائية علي شرائط ترطيب في حين ان ماكينة الحلاقة الرجالي لا تحتوي الا علي سوي شريط ترطيب صغير جداً. وتأتي شرائط الترطيب في ماكينة الحلاقة النسائية بأشكال مختلفة يمكنك ملاحظتها عند الشراء.

تساعد هذه الميزة في الحماية من الجروح اثناء التخلص من الشعر الزائد خصوصاً في الركبة، الكاحلين، المناطق الحساسة ولكن عادة ما تستخدم في المرة الاولي فقط عند الحلاقة وتحتاج الي تغيرها مرة اخري لتحقيق استفادة من مادة الترطيب الموجودة بداخلها.

الراس المتحرك:

بالإضافة الي الاختلاف في شكل الراس وهو الاختلاف الأساسي هناك ايضاً ميزة في ماكينة الحلاقة النسائية وهي الرأس المتحرك. عندما تحاول النساء حلق مناطق مثل الساقين والمناطق الحساسة والابطين، فمن الضروري التمكن من رؤية ما تفعله لذلك فإن الرأس المتحركة تساعد النساء في تحقيق هذه الميزة بسهولة بدون الخوف من الإصابة بالجروح.

اما ماكينة الحلاقة الرجالي تاتي بشكل مسطح وثابت لانه يتم استخدمها عند حلق شعر الوجه والنظر في المراة.

الفرق بين ماكينة الحلاقة الرجالي وماكينة الحلاقة النسائي وكيفية اختيار الافضل؟

الفرق بين ماكينة الحلاقة الرجالي وماكينة الحلاقة النسائي وكيفية اختيار الافضل؟

نصائح لاختيار ماكينة الحلاقة النسائية:

بغض النظر عن مدي خبرتك في إزالة الشعر تحتاجي الي مجموعة من النصائح للاهتمام بها عند شراء ماكينة الحلاقة النسائية خصوصاً بأن هناك مجموعة متنوعة من الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها واليك نصائح تساعدك في اختيار ماكينة الحلاقة النسائية المناسبة لك.

الاهتمام بعدد الشفرات:

قد تعتقد بان ماكينة الحلاقة التي تحتوي علي شفرة واحدة يمكنها تحقيق نفس الغرض الذي تقوم به ماكينة الحلاقة التي تاتي بشفرتان او ثلاث شفرات ولكن هذا ليس صحيح تماماً فكل نوع منهم له استخدامات مختلفة. واذا كنت تبحثي عن حلاقة ناعمة يمكنك اختيار ماكينة الحلاقة التي تاتي بأربع او خمس شفرات.

اختيار ماكينة الحلاقة المتحركة:

هل تعلم بان استخدام ماكينة حلاقة رخيصة الثمن يمكن ان تضرر بشرتك بالنهاية، لذلك من الأفضل الاستثمار بشكل جيد عند اختيار ماكينة الحلاقة المثالية لك . عندما تظل الشفرات ثابتة اثناء أزله الشعر تزداد معها احتمالية جرح نفسك. عندما يتم التعامل مع شفرات اكثر مرونة في الحركة يمكنك الحصول علي حلاقة خالية من العيوب. لذلك يمكنك قراءة التعليمات الأساسية الموجودة علي العبوة قبل التوجه الي الشراء لكي تتمكن من الإمساك بها وتمنحك  تحكم افضل في الماكينة اثناء إزالة الشعر الزائد.

لا تتجاهل شرائط الترطيب:

من العناصر المهمة التي يجب الاهتمام بها هي شرائط الترطيب الموجودة علي ماكينة الحلاقة النسائية لانها تساعد في تقليل الإصابة بالجروح بالإضافة الي استخدام كريم حلاقة فان شرائط الترطيب تساعد البشرة الجافة في الحصول علي المزيد من النعومة واللمعان.

لا تتجاهل تغير الشفرات:

بالرغم من ان الحصول علي شفرات جديدة تعتبر عملية مكلفة الا انها تساعدك في الحصول علي نتائج افضل. لأنه يمكنك ان تلحقي الضرر بنفسك عند تكرار استخدام نفس الشفرات في كل مرة. فاذا كان لديك شعر اعلي كثافة وخشن وتحتاجي الي إزالة الشعر يومياً او كل ثلاثة أيام تحتاجي الي تغير الشفرات مع  كل مرة لكي تحصلي علي أزله الشعر تماما ونتائج إيجابية وايضاً لا تنسي الاهتمام بتغير الشفرات اذا كانت لديك بشرة حساسة.

نصائح اختيار ماكينة الحلاقة الرجالي:

هناك الكثير من أنواع ماكينة الحلاقة للرجال، لذلك فانت بحاجة الي اتخاذ قرار حول ما يناسبك  من خلال القيام بالقليل من البحث سوف تحصل علي الخيار المثالي لك  والذي يساعدك في تلبية احتياجاتك خصوصا بان الرجل يتمتع بشرة اقوي من المرأة لذلك يمكنك الاختيار ما بين ماكينة الحلاقة التقليدية وماكينة الحلاقة الكهربائية وتختار المناسبة لاحتياجاتك ووقت وميزانيتك فكلامها يوفر لك حلاقة نظيفة بدون الاضرار بالجلد الوجه والشعر.

علي سبيل المثال، الرجال أصحاب البشرة الحساسة غالبا ما يواجهوا مشكلة في العثور علي النوع المناسب لهم ويمكنهم اختيار شفرات بولدج الفولاذية للعناية بالبشرة الحساسة.

تحديد نوع الحلاقة:

يعد تقريب الشفرات من الجلد بقدر الإمكان من الأمور المهمة للرجال الذين يرغبون في الحصول علي مظهر حلاقة اكثر نعومة. سوف تمنحك شفرات الحلاقة المستقيمة الموجودة عند الحلاق المظهر المطلوب ولكن اذا كنت تفضل حلاقة امنة يمكنك اختيار الشفرات المتعددة في المنزل.

لان الشفرات المتعددة تساعدك في توزيع وزن يديك وعدم الضغط علي الجلد وبالتالي تجنب الجروح فهي تحقق لك تغطية متساوية. كما ان الشفرات  ذات التصميم الدائري تساعدك في الوصول الي الأماكن الدقيقة في الوجه والتي يصعب الوصول اليها لالتقاط الشعر وبذلك الحصول علي حلاقة سلسة.

هل الحلاقة بالشفرات امن؟

بالرغم من كونها الطريقة الارخص وغير مكلفة بالنسبة لك الا انها تتمتع أيضا بالعمر القصير وتحتاج الي تغير الشفرات بين فترة واخري. كما ان تصميم ماكينة الحلاقة الامنة يجب ان يكون اكثر دقة لكي تحصل علي حلاقة خالية من الجروح وبفضل الشفرات المتعددة وماكينة الحلاقة المتحركة يمكنك تحقيق عملية اكثر سهولة ولا داعي للخوف من السير في اتجاه خاطئ.

Advertisements

الاهتمام بتكلفة ماكينة الحلاقة:

يمكن ان تتوافر العديد من أنواع ماكينة الحلاقة في السوق. ولكن تحتاج الي اختيار نوع يوافق ميزانيتك الخاصة ويمكنك البحث في مختلف الصيدليات حول ماكينة الحلاقة. فالشفرات عالية الجودة ليست رخيصة. وننصحك باختيار احدي العلامات التي يتم الترويج لها عبر التلفزيون. لضمان انك تختار منتج مجرب من قبل عدد متخصص من الأشخاص. بدون الخوف من حدوث الجروح او انتقال العدوي عند الاستخدام.

Advertisements