كيف تختار فرشاة الحلاقة الصحية والتي تحافظ على جلدك؟

هناك العديد من أنواع فرش الحلاقة التي يمكنك الإختيار من بينهم و لكن يجب أن تختار فرشاة الحلاقة الصحية و المناسبة لك . و التي تتناسب أيضاً مع الصابون الحلاقة و الكريمات التقليدية ، و غالباً ما يفضل إستخدام فرشاة الحلاقة ذات شعر رطب قليلاً لكي يمتص الماء و لين دائماً لكي يحدث الرغوة .

عندما تبحث عن فرشاة حلاقة يجب أن تتأكد أنها ذات جودة عالية جداً و مصنوعة من منتجات طبيعية ، لكي تستمر معك لفترة طويلة . مع الإهتمام  بنظافتها بإستمرار ، قد تستمر فرشاة الحلاقة لمدة من 10 أعوام إلي 15 سنة و اطلرق التالية تتضمن شرح بسيط لأفضل الطرق التي تساعدك علي تحقيق ذلك .

 إختيار الفرشاة :

1. قم بإختيار فرشاة الحلاقة وفقاً لإحتياجاتك و الميزانية الخاصة بك . وغالباً فإن وسائل التنظيف الوارد في هذه المقالة فهي مناسبة لكل نوع فرشاة . و غالباً ما يفضل إختيار فرشاة الحلاقة الغرير ( المتدرجة ) .

فرشاة الحلاقة

Advertisements
  • الغرير النقي أو الغرير الداكن ، غالباً ما يكون الشعر المستخدم فيها مستمد من شعر المعدة و الكتفين و العنق و  الأرداف . و هذا الشعر عادة ما يكون داكن جداً  و خشن قليلاً عن غيره من أنواع فرشاة الغرير الأخري . و غالباً الفرشاة المصنوعة من هذا الشعر تكون بمثابة ألة تجميعية لرغوة . و هذا الشكل يتواجد بأسعار معقولة في المتناول .
  • الغرير الرمادي ، النقي . يتم أخذ هذا الشعر من الذيل والظهر . وهو أخف وزناً من السابق ، لونه رمادي تقريباً . و هذا النوع أيضاً قد يكون ألة تجميعية .
  • الغرير المدبب ، أفضل غرير . تختلف ألوان علي حسب الضوء . يجب أن تنتبه أن هذا الشعر رقيق للغاية ، مما يجعله لين  و عادة ما يتم تجميعه هذه الأداء باليد . ويعتقد أنها أفضل نوع من الفرش تعطي لحية متألقة .
  • أطراف الغرير الفضية ، يُشار أحياناً إلي هذا النوع بأنه السوبر . هذا الشعر يتم إستخراجه من شعر الرقبة الذي يخف في شهر الشتاء ، مما يجعله مكلف للغاية  . يتميز هذا النوع بأنه أبيض و لين جداً ، مما يجعله مناسب جداً إلي الرجال الذي يعانوا من الأمراض الجلدية .

طريقة تنظيف فرشاة الحلاقة الغرير ( حلاقة بادجر )

1. غسل فرشاة حلاقة الغرير جيداً قبل إستخدامها . و حتي قبل أول إستخدام لها . يجب أن تغسل فرشاة الحلاقة الغرير جيداً و بلطف و بدقة  ، و ذلك بإستخدام الماء الدافئ و الصابون .

  • ضبط الشعيرات الفضفاضة : عندما تحصل علي فرشاة جديدة ، من الطبيعي جداً  أن تجد بها شعيرات فضفاضة جداً  و غير مرتبة  ، فلا داعي للقلق تستطيع تقليم الشعيرات جيدا ً حتي تظهر متدرجة و متناسقة .

إ2. تركها حتي تجف : و ذلك بوضع فرشاة الحلاقة  علي الحامل و تكون الشعيرات إلي أسفل . قبل تخزينها يجب أن تتأكد من  أنها تم تجفيفها تماماً ، و ذلك لأنه عندما تتركها رطبه يمكن أن يؤدي إلي تلف الشعيرات . و كما هو مبين في الصور ، قم بالتأكد من أنه اصبحت جافة تماماً بإستخدام صباع الإبهام الخاص بك .

  إستخدام فرشاة الحلاقة الغرير :

1. يفضل أن تكون الفرشاة رطبة قليلأ  ، قبل الإستعمال . غمس الفرشاة في كريم الحلاقة أو الصابون ( إستخدام وعاء أثناء الحلاقة ) . إحداث رغوة  من الصابون أو الكريم و ذلك بتحريك الفرشا بلطف في حركة دائرية خفيفة صعوداً و هبوطاً. و عند تطبيق كريم الحلاقة أو الصابون ، تجنب أن الضغط كثيراً علي شعر الفرشاة . يجب أن يتم ذلك بطريقة هادئة .

2. غسل الفرشاة بعد الحلاقة ، جيداً و بلطف بالمياه النظيفة الدافئة .

3. نفض الفرشاة للتخلص من المياه الزائد الموجودة بداخلها و وضع الفرشاة بحيث يكون الشعر إلي أسفل ، بحيث يتم وصول الهواء إلي الفرشاة بشكل طبيعي لجميع الشعيرات و تجفيف الفرشاة جيداً .

تأكد من أن الفرشاة جافة تماماً لأنه عند بقاؤها رطبة و تخزينها بعدها يؤدي إلي العفن .

إذا قمت بوضعها في خزانة الحمام ، تأكد من وجود  مساحة كافية لها لكي تجف .

4. إذا لزم الأمر ، و وجدت الفرشاة رطبة و قمت بتخزينها و ظهر العفن أو تراكم الصابون ، يمكنك نقعها في محلول  البوراكس و الذي يمكنك الحصول عليه من الصيدلية .

أشياء سوف تحتاج إليها :

فرشاة حلاقة جيدة .

علبة لوضع الفرشاة بداخلها .

الماء و الصابون لتنظيف الفرشاة .

البوراكس ، لإزالة العفن إذا لازم الأمر .

 

source

 

Advertisements