تحفيز الطاقة الايجابية بالجسم التي تنعكس على صحتك ونفسيتك

تحفيز الطاقة الايجابية بالجسم

تحفيز الطاقة الايجابية بالجسم من الأمور الهامة التي يجب اتباعها على مدار اليوم، وذلك لأن اليوم مليء بالضغوطات والتعب والإرهاق، مما يدفع الكثير من الرجال والنساء للشكوى، وقد يتجهون في بعض الأحيان إلى الحصول على معززات الطاقة، وذلك لكي يحافظون على حالة النشاط واليقظة لديهم طوال اليوم، ولكن هذه الحلول قد تضر الجسم على المدى البعيد، لذلك أكدت العديد من الدراسات العلمية أن تحفيز الطاقة الإيجابية في الجسم والروح بالطرق الطبيعية أمر هام، ويساعد الأشخاص في زيادة نشاطهم وزيادة الإبداع لديهم، مما يجعلهم يحققون نجاحات وإنجازات عديدة في حياتهم.

تحفيز الطاقة الايجابية بالجسم

إن متطلبات وضغوطات الحياة تجعل الأشخاص دائمًا مشغولون، فلا يتذكرون الأشياء البسيطة التي يجب عليهم القيام بها لتمنحهم المزيد من النشاط والحيوية، ومن الأشياء التي سوف تساعدك على تحفيز طاقتك الإيجابية التالي:

  • ممارسة التمارين الرياضية: ابدأ يومك بممارسة التمارين الرياضية، لأنها تساعد في زيادة ضخ الدم للجسم، مما يمنحه المزيد من النشاط والحيوية، فيمكنك ممارسة التمارين البسيطة مثل اليوجا وتمارين الأيروبكس والكارديو.
  • الحصول على قسط كافي من النوم: احصل على ساعات كافية من النوم في الليل، بجانب الحصول على قيلولة بسيطة لمدة 20 دقيقة أثناء اليوم، فهناك الكثير من الدراسات العلمية التي أثبتت أن قيلولة بسيطة على مدار اليوم تساعد الشخص على الشعور بالحيوية والنشاط ليوم كامل.
  • 15 دقيقة للضحك والفكاهة: يعتبر الضحك واحد من المنشطات الطبيعية للطاقة والتي تعيد الحيوية للجسم، وذلك لأن الضحك يجعل الجسم يفرز هرمون الأندروفين الذي يجعلك تشعر بالنشاط والطاقة الإيجابية.
  • يمكنك أن تشترك في صفحات أو مواقع نكتة اليوم، أو تشاهد فيديوهات فكاهية ومضحكة على اليوتيوب، أو من الممكن أن تضحك مع أصدقائك على بعض النكات، مما يخفف من أعباء اليوم، وسيمنحك الضحك الشعور بالرضا طوال اليوم.

كيف اشحن نفسي بالطاقة الإيجابية ؟

يمكن تحفيز الطاقة الايجابية بالجسم من خلال بعض الأشياء البسيطة التي قد تقوم بها خلال اليوم، ومن هذه الأشياء:

المشي لمدة قصيرة: الحصول على نزهة قصيرة يوميًا يجعلك تشحن جسمك وروحك بالطاقة الإيجابية، فعند المشي فكر في الأشياء التي تشعر بالامتنان اتجاهها، ودون ملاحظاتك في مفكرة صغيرة، فهذه التقنية تجمع بين مشاعر الامتنان والتأثير الإيجابي الذي يمنحه المشي للجسم، وهذا قد يؤدي إلى إفراز هرمونات السعادة مثل هرمون الإندروفين.

الخروج مع الأصدقاء المرحين: حاول الخروج مع الأصدقاء المتفائلين لأن المشاعر والعواطف معدية، فإذا جلست مع أشخاص سلبيين سوف يستنزفون طاقتك ويصدرون لك طاقة سلبية باستمرار، عند الجلوس مع الأشخاص المتفائلين والذين لديهم حيوية ونشاط، سيمنحونك هذا النشاط والحيوية، وسينقلون لك الطاقة الإيجابية.

الاستماع للموسيقى: إن الاستماع للموسيقى المفضلة لديك يمكن أن تقلل من نسب التوتر والقلق في جسمك، وذلك لأن الغناء أو الاستماع للموسيقى أنشطة تعطيك حس عاطفي عالي، مما تجعلك تكتسب طاقة إيجابية.

تحفيز الطاقة الايجابية بالجسم

تحفيز الطاقة الايجابية بالجسم

مصادر الطاقة الإيجابية من الطعام

هناك بعض الأطعمة المفيدة من أجل تحفيز الطاقة الايجابية بالجسم ومن هذه الأطعمة التالي:

الحبوب الكاملة للحصول على الطاقة:

إن طبق من الحبوب الكاملة يمنحك حوالي 300 مليجرام من الفسفور، وهو من المعادن التي يحتاجها الجسم من أجل عملية استقلاب الكربوهيدرات والدهون والبروتين، والحبوب الكاملة قادرة على تعزيز طاقة الجسم بشكل كبير.

المكسرات لتحفيز طاقة الجسم:

تعتبر المكسرات أفضل المصادر للحصول على البروتين والدهون الطبيعية، مما يدعم صحة الجسد بشكل عام، المكسرات تحتوي على فيتامين هـ والكثير من مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية، التي تساعد في زيادة طاقة الجسم وتقوية الذاكرة وتحسين الأداء العقلي.

عسل النحل:

إن العسل يمد الجسم بالكثير من الطاقة، وذلك لأنه مليء بالكربوهيدرات التي تعتبر مصدر وقود رئيسي للجسم، لذلك فالعسل يقوم بتنظيم نسب الجليكوجين في أجسامنا، مما يؤدي إلى تخفيف الشعور بالإجهاد العضلي، بجانب أن الجسم يمتص الجلوكوز الذي يوجد في العسل بكل سهولة، مما يعطي الجسم طاقة إيجابية.

أشياء تجلب الطاقة الإيجابية

إذا كنت تسعى لـ تحفيز الطاقة الايجابية بالجسم والحصول على المزيد من النشاط والحيوية والتفاؤل، إليك بعض هذه الأشياء التي تساعك على تحقيق ذلك:

  • قراءة الكتب المفيدة التي تجعلك تعرف ذاتك أكثر، وتجعلك تتعرف على تجارب تشبه لتجربتك وحياتك، يمكنك أيضًا اختيار الكتب المرحة والفكاهية.
  • ممارسة التأمل والتنفس العميق، مع ضرورة التفكير في الأشياء الإيجابية والمفرحة.
  • محاولة التخلص من المشاعر السلبية مثل الغضب والحزن والشعور بالحقد والغيرة اتجاه الآخرين.
  • الحصول على استراحة من العالم الافتراضي أو العالم الحقيقي، فحاول أن تعطي نفسك إجازة لكي تقوم بدعم ذاتك بعيدًا عن أنظار أي شخص.

تحفيز الطاقة الإيجابية بالأعشاب

إذا شعرت بأن جسمك مرهق وضعيف، وشعرت أنك كسول، ولم تجد أي سبب طبي لذلك، فأسرع بالحصول على الأعشاب الطبيعية التي تحسن من صحة الجسم، وتزيد من الطاقة في جسمك، وتحفز عقلك، ومن هذه الأعشاب:

الشاي الأخضر:

  • يمكن تحفيز الطاقة الايجابية بالجسم من خلال الشاي الأخضر، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من المركبات التي لها خصائص مضادات الأكسدة مثل الكاتيكين والبوليفينول، وهي مسؤولة عن تعزيز عملية تدفق الدم بانتظام في الدماغ.
  • الشاي الأخضر يساعد أيضًا في تخفيف القلق والتوتر، وذلك لأنه يمنح الجسم القدرة على تفتيت الدهون والكربوهيدرات لتوليد المزيد من الطاقة.

بذور الكتان:

  • إن بذور الكتان أحد أهم المصادر الجيدة للطاقة، وخاصة تلك البذور التي يتم استخلاصها من الزهور الأرجوانية الرائعة، وذلك لأن بذور الكتان يوجد بها بعض العناصر المهمة مثل حمض ألفا ليبويك والأحماض الدهنية الثلاثية.
  • إن الأحماض التي تحتوي عليها بذور الكتان مهمة للغاية لمنح الجسم الطاقة الإيجابية، لذلك يمكنك أن تحصل عليها كمشروب يومي، أو وضعها على وجبتك، للحصول تركيز وذاكرة أفضل، وللحصول على مزيد من الطاقة.

أعشاب الميرمية:

  • يمكن لهذه الأعشاب أن تعزز نسب الطاقة في الجسم، وذلك لأن يوجد بها المركبات الكيميائية مثل اللوتولين وحمض روزمارينيك، وهذه المكونات تحفز بقوة نشاط وحيوية الجسم.
  • إن هذه الأعشاب قادرة على منحك الطاقة الإيجابية وتحسين حالتك المزاجية، كما أنها تساعدك على إنجاز الأنشطة اليومية في نشاط وحيوية.

عبارات طاقة إيجابية

يمكن لقراءة بعض العبارات الإيجابية أن تساعد في تحفيز الطاقة الايجابية بالجسم وقد تجعل الشخص يشعر بطاقة إيجابية، ومن العبارات المنتشرة بين الأشخاص:

  • إذا ظهرت بعض التعاطف ناحية الأشخاص الآخرين، ستجد أن الطاقات الدفاعية لديهم تنخفض، وتأتي بدلًا منها الطاقة الإيجابية، وبهذا ستصبح مبدعًا في حل المشاكل.
  • كن متحمسًا وشغوفًا عند القيام بأي شيء، فهذا سيمنحك الشعور بالطاقة الإيجابية.
  • إن أغنية حب واحدة ذات كلمات رائعة كفيلة بأن تغير العالم، وتمنح الجميع طاقة إيجابية.
  • لا تستلم إذا خسرت مرة أو مرتين، فأنت بجانبك الكثير من الأشخاص الرائعين حولك لمساعدتك على اكتساب الطاقة الإيجابية من جديد.
  • أنت تستطيع دومًا تحويل كافة المشاعر مثل الحزن والألم والسعادة إلى طاقة إيجابية.

في ختام المقال ننصحك عزيزي القارئ باتباع الطرق السابقة لشحن الطاقة الإيجابية في جسمك وروحك، أو حاول تطبيق بعضًا منها، لكي تحصل على توازن جسدي وعقلي وعاطفي، مما يساعدك على تحقيق الكثير من النجاح والتقدم في حياتك.

إذا أردت معرفة المزيد من المعلومات عن طرق تحفيز الطاقة الايجابية بالجسم وكيفية تطبيقها، يمكنك أن تترك استفسارك في التعليق