تجربتي مع حقن الميزوثيرابي لعدة أماكن في الجسم

تجربتي مع حقن الميزوثيرابي

تجربتي مع حقن الميزوثيرابي ناجحة ورائعة جدًا، وهي حقن تعتمد فكرتها الأساسية على حقن كمية قليلة من المواد المختلفة والأدوية تبعًا للغرض من العلاج، حيث إنه يتم استخدام إبر رفيعة من أجل الحقن تحت الجلد، وهي الطبقة المكونة من النسيج الضام والدهون تحت الجلد، وتعمل تلك الحقن على تصحيح المشاكل التي عانى منها المريض مثل ضعف الدورة الدموية والدهون المتراكمة، ولا توجد مادة معينة يتم استخدامها في الميزوثيرابي، بل إنها قد تكون إنزيمات وهرمونات أو فيتامينات ومعادن أو مستخلصًا نباتيًا، وتكون جميع تلك المواد معتمدة من هيئة الغذاء والدواء، ولها تأثير فعال في التخسيس، وتم اكتشاف تلك التقنية في أول الأمر في فرنسا من خلال الدكتور ميشيل بيستور، وتعد تقنية علاجية ليست جراحية.

تجربتي مع حقن الميزوثيرابي

هناك تجارب كثيرة للأشخاص مع حقن الميزوثيرابي، ومنها ما يلي:

  • تقول سيدة: كنت أعاني من وجود دهون في منطقة الأرداف لدي، وكنت قد قرأت عن حقن الميزوثيرابي وفعاليتها الكبيرة في تنحيف منطقة الأرداف وإزالة الدهون منها، وذهبت إلى الطبيب وقد حدد لي القيام بـ 4 جلسات من حقن الميزوثيرابي، وبالفعل بدأت بالجلسات الأربع وبعد انتهاء الجلسة الثانية كنت سعيدة ولاحظت الفرق الكبير والرائع.
  • تقول أخرى: لقد عانيت من السيلوليت لفترة طويلة بسبب زيادة وزني، ونصحني الطبيب بحقن الميزوثيرابي لحل مشكلتي تلك، وعلى الفور بدأت بأخذ تلك الحقن، ولم أكن أتوقع أن تعطيني هذه الحقن تلك النتائج المذهلة، حيث إنني تفاجأت بقدرتها الكبيرة على إخفاء خطوط السيلوليت لدي خلال أسبوع واحد فقط من بداية الجلسات، لذلك أنصح من تعاني من السيلوليت بقراءة تجربتي مع حقن الميزوثيرابي

حقن الميزوثيرابي من أجل شد الترهلات

تعتبر إبر الميزوثيرابي أو ما تسمى بإبر شد الترهلات من التقنيات الحديثة المستخدمة في شد ترهلات البطن والجسم، وأهم ما يميزها عن باقي وسائل التنحيف وشد الترهلات الأخرى اعتمادها على الحقن وليس الجراحة، ويتم إجراؤها أكثر من جلسة الواحدة.

ويعتمد العلاج فيها على الحقن بعدة مواد تعمل على تفتيت الدهون المتراكمة على الجسم، وتقوم بتحويلها إلى أحماض أمينية، ويتخلص الشخص منها من خلال الطاقة المحروقة أو البول، ويبدأ بعدها في التحدث عن تجربتي مع حقن الميزوثيرابي

كما أن تلك المواد تعمل على تغذية البشرة وزيادة إنتاج الكولاجين الذي يعتبر مسؤولا عن شد الجلد، ويختلف سعر حقن الميزوثيرابي من طبيب إلى آخر.

فوائد حقن الميزوثيرابي للبطن

هناك الكثير من الفوائد الخاصة بحقن الميزوثيرابي للبطن، وهي كما يلي:

  • لا تسبب حقن الميزوثيرابي أي نوع من الألم لأنها ليست عملية جراحية.
  • عدم استغراق وقت طويل في التعافي والشفاء بعد جلسة الحقن بخلاف عمليات الجميل التي تتطلب جرحة.
  • تستطيع بنفسك ملاحظة نتائج حقن الميزوثيرابي بعد 4 جلسات، وفي أحيان أخرى يمكنك ملاحظة النتائج بعد جلستين فقط.
  • يمكن استخدام تقنية حقن الميزوثيرابي على أي مكان في الجسم وليس على منطقة البطن فقط.
  • تستخدم تقنية الميزوثيرابي في علاج مشاكل تساقط الشعر والإصابات الرياضية أيضًا.
  • لا تستغرق الجلسة الخاصة بها أكثر من 30 دقيقة.
تجربتي مع حقن الميزوثيرابي

تجربتي مع حقن الميزوثيرابي

نصائح يجب اتباعها بعد حقن الميزوثيرابي للبطن

هناك عدد من النصائح يجب عليك اتباعها بعد حقن الميزوثيرابي للبطن، وهي كما يلي:

  • ضرورة الابتعاد عن الأدوية المسيلة للدم لمدة أسبوعين بعد أخذ حقن الميزوثيرابي.
  • الحرص على تناول مسكنات الألم التي يقوم بوصفها الطبيب بشكل منتظم من أجل التغلب على الشعور بالألم.
  • يجب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن في آن واحد، مع ضرورة الابتعاد عن تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.
  • أخذ قسط كاف من الاسترخاء والراحة لمدة يوم بعد أخذ الحقن.
  • ضرورة ممارسة التمارين الرياضية بعد اختفاء الآثار الجانبية للحقن من أجل الحفاظ على جودة النتائج.

الفرق بين حقن الميزوثيرابي وعملية شفط الدهون

تعد عملية شفط الدهون حتى الآونة الأخيرة من أفضل الطرق المستخدمة في الخلص من الدهون الضارة والمتراكمة في الجسم بشكل سريع للغاية وفعال، وعلى الرغم من ذلك إلا أن حقن الميزوثيرابي تمتاز ببعض الخصائص التي تجعل الكثيرين يقومون بها ومن ثم التحدث عن تجربتي مع حقن الميزوثيرابي وهي كما يلي:

  • يستخدم في حقن الميزوثيرابي الكريمات المخدرة على منطقة الجلد المراد حقنها ولا تسبب الكثير من الألم، أما عملية شفط الدهون فإنها تسبب ألمًا بعد الانتهاء من إجرائها وخلال فترة الشفاء منها.
  • من الممكن أن يصاحب حقن الميزوثيرابي ظهور بعض الانتفاخات البسيطة والكدمات التي تبدأ في الزوال بعد مرور عدة أيام، أما فيما يتعلق بعملية شفط الدهون فمن الممكن أن تتسبب في ظهور ندبات جلدية تتراوح ما بين متوسطة إلى شديدة.
  • لا يعد ضروريًا استخدام الأدوية المهدئة خلال حقن الميزوثيرابي، ويستطيع المريض الخروج من العيادة الطبية خلال دقائق فقط من الانتهاء من عملية حقن الميزوثيرابي.

خطوات إجراء عملية حقن الميزوثيرابي للبطن

توجد خطوات يتبعها الطبيب عند إجراء عملية حقن الميزوثيرابي للبطن، وهي كما يلي:

  1. يقوم الطبيب باستخدام الدهنات المخدرة قبل أن يبدأ بعملية الحقن، من أجل الحد من الآلام، إلا أنها لا تعتبر الخطوة الأساسية، وتعتمد على مدى تحمل المريض للألم.
  2. يبدأ الطبيب عملية الحقن من خلال استخدامه مسدس الحقن الآلي أو الإبرة، حيث إنه يتم حقن تلك المواد التي تعمل على إذابة الدهون في شكل سلسلة حقن متتالية مع المحافظة على ثبات المسافة ما بين أماكن الحقن.
  3. يقوم الطبيب المعالج بحقن المزيج المعالج للجلد بعمق يتراوح ما بين 1 ملليمتر إلى 4 ملليمترات، ومن الممكن أن يكون الحقن بزاوية ثابتة، ويمكن للطبيب تحريك ساعده بحركة خفيفة عند الحقن.
  4. يحدد الطبيب للمريض عدد الجلسات المطلوبة منه والفترة الزمنية ما بين كل جلسة، حيث إنه غالبًا سيجري المريض جلسة كل أسبوع، ومن ثم تمتد تلك الفترة بالتدريج إلى أن تصل إلى جلسة شهريًا.

متى تظهر نتيجة حقن الميزوثيرابي للتخسيس

تبدأ نتيجة تجربتي مع حقن الميزوثيرابي للتخسيس في الظهور بعد الانتهاء من 3 جلسات، وهناك حالات أخرى تحتاج إلى وقت أطول.

وفيما يتعلق بمنطقة الأرداف فإن النتيجة تظهر بعد عدد من الجلسات أكثر مما هو معتاد، إلا أن الأمر يكون مختلفًا وفقًا للمكونات المختلفة، والاستمرار على الجلسات، حيث إن بعض الأشخاص يمل سريعًا لكثرة الذهاب إلى عيادات الجلدية.

بالإضافة إلى اختلاف استجابة كل جسم عن الآخر والنتيجة المراد الوصول لها وحالة الجلد والدهون.

ويتم إعطاء الحقن الميزوثيرابي للتخسيس بإبر قصيرة يختلف عمقها من ملليمتر إلى 4 ملليمترات في الجلد، وفقًا للغرض من علاجها.

ومن الممكن أن تحتاج إلى زيارة الطبيب من 3 مرات إلى 15 مرة، وفي حالة تحسن الجلد من الممكن أن يمتد العلاج إلى أن يصبح مرة كل 14 يومًا أو مرة كل شهر، وذلك تبعًا لحالة المريض.

الخاتمة

تجربتي مع حقن الميزوثيرابي ليس لها مثيل، وهي مجموعة من الحقن التي تشتمل على خليط من المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية والعقاقير الطبية والأدوية المعالجة والمركبات العشبية، ويتم وضعها تحت الجلد في المنطقة التي يكون فيها السيلوليت بارزًا بشكل كبير، وتعمل على تقليل دهون الجسم وعلاج السيلوليت غير المتكافئ على الجلد.

وللمزيد من المعلومات والتعرف على مختلف التجارب مع حقن الميزوثيرابي للتخسيس يمكنك ترك تعليق وسنقوم بسرعة بالرد عليك.