ماسك مسحوق الأملا لزيادة نمو الشعر طبيعيًا سنُعلمك كيفية تحضيره

ماسك الأملا
Advertisements

ماسك مسحوق الأملا الحل المثالي لزيادة نمو الشعر بشكل طبيعي جدا . فهل تساءلت يومًا كيف ينمو الشعر بشكل طبيعي و صحي. إذا كنت ترغب في الحصول على شعر كثيف و قوي و صحي، يمكنك الإعتماد على مسحوق أملا السحري. و يأتي مسحوق أملا من فاكهة عنب الثعلب الهندية و التي لها العديد من الفوائد. تعتبر فاكهة عنب الثعلب الهندي ( أملا ) مفيدة للشعر. حيث أنها غنية بفيتامين ” C ” و مضادات الأكسدة. كما أن أملا يعمل كعلاج طبيعي يساعد على نمو الشعر بشكل طبيعي و يمنع الشيب المبكر. إلى جانب ذلك، فإنه يحتوي على العديد من المعادن مثل الكالسيوم و الفوسفور و الحديد و الكاروتين و فيتامين ب.

علاوة على ذلك، فإن أملا تتحد جيدًا مع زبدة جوز الهند أو زيت الزيتون للحصول على ماسك يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع و أقوى. كما أنه سهل الحصول عليه، وسهل الإستخدام و التحضير.

ما هي فوائد ماسك مسحوق الأملا للشعر ؟

يقدم أملا العديد من الفوائد للشعر و التي تشمل ما يلي :

1- يساعد على نمو الشعر

وجدت دراسة أجريت على الحيوانات أن التطبيق الموضعي لزيت أملا زاد من معدل نمو الشعر في الأرانب. كما يعتقد الباحثون أن هذه الفائدة مرتبطة بالتركيز العالي لفيتامين ” E “ الموجود في أملا.

يدعم فيتامين ” E ” الدورة الدموية. كما يؤدي إستخدامه موضعيًا إلى تعزيز الشفاء و تجديد الخلايا في فروة الرأس. كما أسفرت دراسة حيوانية أخرى أجريت عام 2009 عن نتائج مماثلة. حيث وجد الباحثون أن الإستخدام الموضعي لمحلول يحتوي على مسحوق أملا كان أكثر فعالية من المينوكسيديل في تحفيز نمو الشعر في الفئران.

2- يكافح القمل

تؤكد العديد من الدراسات أن المحلول العشبي الذي يحتوي على مسحوق أملا كان أكثر فعالية من العديد من المحاليل الكيميائية الأخرى التي لا تستلزم وصفة طبي، في علاج قمل الرأس.

فوائد زبدة جوز الهند

زبدة جوز الهند مفيدة للغاية للشعر، حيث تقدم العديد من الفوائد و التي تشمل :

1- يهدئ التهيج

زيت جوز الهند من الدهون المشبعة الطبيعية. لذلك، قد يساعد المحتوى العالي من الدهون في تهدئة تهيج فروة الرأس و القشرة و الحكة. يمكن للدهون الموجودة في زيت جوز الهند أن تساعد أيضًا في الحفاظ على رطوبة الشعر.

2- يعالج تقصف الأطراف

أشارت إحدى المراجعات التي نشرت في عام 2015 إلى أن زيت جوز الهند يُمتص في خيوط الشعر بشكل أفضل من الزيوت المعدنية و أنواع الزيوت الأخرى. قد يساعد ذلك في منع تساقط الشعر و الحفاظ على حجمه.

كما تؤكد إحدى المراجعات أن إستخدام زيت جوز الهند قد يساعد على تقليل فقدان البروتين في الشعر. و هذا بدوره يمنع جفاف و تقصف الشعر. كما لاحظ الباحثون أن زيت جوز الهند كان يستخدم كماسك للشعر قبل الإستحمام. و أيضًا كبلسم يترك على الشعر بعد الإستحمام.

3- يحمي من التلف الحراري

قد يؤدي إستخدام كمية صغيرة من زيت جوز الهند على الشعر المبلل قبل التجفيف أو بعد إستخدام مكواة الشعر إلى حماية الشعر من أضرار الماء و الحرارة. و يحدث الضرر عندما ينتفخ الشعر من كثرة الماء. كما يمكن أن يؤدي التورم الشديد إلى تلف الشعر أو تقصفه. هذا يمكن أن يجعل الشعر أكثر جفافًا و ضعفًا بمرور الوقت.

ماسك مسحوق الأملا للشعر

هذا الماسك سهل التحضير، و يمكنك صنعه في المنزل بكل سهولة.

ماسك مسحوق الأملا

سوف تحتاج إلى

  • 2 – 4 ملاعق كبيرة من مسحوق أملا حسب طول شعرك.
  • 1- 2 ملعقة كبيرة من زبدة جوز الهند.
  • أو 1 – 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • فرشاة أو ملعقة.
  • قبعة إستحمام أو منشفة ساخنة.

طريقة التحضير و الإستخدام

ماسك مسحوق الأملا
ماسك مسحوق الأملا

ماسك مسحوق الأملا

  • قم بمزج 2 – 4 ملاعق كبيرة من مسحوق أملا في وعاء مع زبدة جوز الهند المذابة ( أو زيت الزيتون)، حتى تحصل على عجينة متناسقة.
  • إترك الوعاء في مكان دافيء أو على المنضدة لبضع دقائق قبل الإستخدام.
  • إبدأ في وضع المعجون بالتساوي على فروة رأسك. ثم دلك فروة الرأس جيدًا.
  • قم بتثبيت الشعر بوضع قبعة الإستحمام.
  • إترك الماسك على شعرك لمدة 2 – 3 ساعات على الأقل، ثم إغسله بالشامبو.
  • ستلاحظ سقوط أقل من المعتاد لشعرك أثناء الإستحمام. و هذه تعتبر ميزة إضافية.
  • إستخدم هذا الماسك 2 – 3 مرات في الشهر للحصول على شعر لامع و صحي.
Advertisements