وصفات لزيادة نمو الشعر ٦ وصفات طبيعية تعمل علي نمو الشعر

وصفات لزيادة نمو الشعر

مظهر الشعر أمر مهم لدي الجميع . أي شخص ينفق المزيد من المال و الجهد و الوقت في البحث عن أفضل تصفيفة شعر مناسبة لتعطي له شخصية متميزة .  و إذا كنت قلقان من شأن سقوط الشعر و خصوصاً إذا لاحظت أنك في الأونة الأخيرة تقوم بفقدان المزيد من الشعر و تريد أن يصبح شعرك أكثر سمكاً نحن هنا نقدم لك وصفات لزيادة نمو الشعر  .

وصفات لزيادة نمو الشعر

وصفات لزيادة نمو الشعر

البصل ، بالرغم من رائحة الكريهة إلا أنه فعال في نمو الشعر :

يمكنك إستخدام البصل ليس فقط في الطعام ليعطي مذاق رائع ، فو أيضاً عنصر فعال في نمو الشعر . و ذلك لأن عصير البصل يحتوي علي  الكبريت و الذي يعزز من إنتاج الكولاجين و هذه الأنسجة تساعد في زيادة نمو الشعر  و يفضل إستخدام البصل الأحمر .

تجهيز 3-4 بصل  و عصرهم جيداً ثم تدليك فروة الرأس بعصير البصل الطازج و تركه مدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم غسله بالشامبو و الماء . فهو يعطي لمعان جيد للشعر أيضاً .

البطاطس ، خضار جيد لنمو الشعر :

هذه الخضار يمكن إستخدامها لنمو الشعر بالإضافة إلي إستخدام البصل أيضاً . حيث يمكن لعصير البطاطس علاج الشعر الخفيف الناتج عن الصلع . و ذلك لأنها تتكون من الفيتامينات اللازمة لنمو الشعر مثل فيتامين ج و أ و ب . و عندما يفقد الجسم هذه الفيتامينات يصبح الشعر جاف و هش للغاية . قم بإستخدام عصير البطاطس مباشرة علي الشعر و ذلك بتدليك فروة الرأس بعصير البطاطس لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالشامبو و الماء جيداً .

خليط البطاطس لنمو الشعر :

3 بطاطس .

1 صفار البيض

1 معلقة كبيرة من العسل

تجهيز البطاطس و إخراج عصير البطاطس و إضافة صفار البيض و العسل إلي العصير  و خلطهم جيداَ ثم وضعه علي الشعر و تركه ما لا يقل عن نصف ساعة  و غسل الشعر بالشامبو و الماء .

البيض ، يمد الشعر بالبروتينات الأساسية :

تعد البروتينات هي المكون الأساسي للشعر و بذلك عند مد الشعر بالبروتينات الزائد يساعد في نمو بصورة طبيعية كل ما عليك هو تجهيز 1-2 بياض البيض و تدليك فروة الرأس و تركه لمدة ساعة قبل غسله بالشامبو و الماء .

قناع البيض لنمو الشعر :

1-2 بياض البيض .

1 معلقة صغيرة من زيت الزيتون .

1 معلقة صغيرة من العسل .

الخطوات :

خلط بياض البيض و العسل جيداً لعمل القناع ثم تطبيق القناع علي فروة الرأس و تركه لمدة 15 – 20 دقيقة و غسل الشعر بالماء و الشامبو .

غسل الشعر بخل التفاح :

يمتلك خل التفاح العديد من الفوائد لشعر صحي . فهو يحفز بصيلات الشعر و مساعدتها علي النمو . كما أنه يساعد تنظيف فروة الرأس . و يحافظ  علي توازن درجة الحموضة الشعر .  و يمكنك إستخدام خل التفاح مع الماء لغسل الشعر نهائياً و يمكنك إضافة زيت عطري  مثل قطرة من زيت اللافندر ، للتخلص من رائحة خل التفاح .

إستخدام الحلبة في نمو الشعر :

تستخدم الحلبة في علاج سقوط الشعر منذ العصور القديمة سوف تحتاج إلي الأتي :

2-3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة .

مقلاة كبيرة مملوءة بالماء .

الخطوات :

نقع بذور الحلبة في الماء لمدة 24 ساعة .

قم بإستخدام الماء لغسل الشعر  و تركها علي الشعر لمدة 3 ساعات علي الأٌقل . ثم غسل الشعر بالماء الفاتر . و يتم تكرار هذه العملية يومياً لمدة شهر لرؤية نتائج فعالة .

قناع الحلبة لنمو الشعر :

1 معلقة كبيرة بذور الحلبة

1/4 كوب من حليب جوز الهند

قم بخلط بذور الحلبة و حليب جوز الهند و تطبيقهم علي الشعر .

ثم غسل الشعر بالشامبو و الماء جيداً .

المصدر 1 ، 2