طرق استخدام الاسبغول في التنحيف وإليكم تجربتي معه

نصائح استخدام الاسبغول للتنحيف
Advertisements

طرق استخدام الاسبغول في التنحيف حيث استطاع هذا النبات أن يحقق التنحيف للكثير من الأفراد خلال فترة وجيزة، حيث يمتص الدهون والسموم ويطردها خارج الجسم، كما يساعد على منع احتباس السوائل في الجسم، ونوفر لكم بالفقرات التالية كافة التفاصيل حوله.

طرق استخدام الاسبغول في التنحيف

تحتوي هذه العشبة على الكثير من الألياف، وبالتالي فإنها تمنحك شعور بالشبع فترة طويلة عند تناولها، وتتوفر هذه العشبة على هيئة كبسولات، كما تتوفر على هيئة مسحوق، ويمكن تناولها كالتالي:

  • يتم إضافة ملعقتين من العشبة المسحوقة مع كوب من الماء الساخن، أو الحليب أو الزبادي.
  • يتم تقليب المزيج جيدًا، ويمكن تخفيفه بالقليل من الماء إذا كان قوامه سميك.
  • يمكن تناوله 3 مرات يوميًا قبل تناول الوجبة بمدة 10 دقائق على الأقل.
  • لابد من تناول كميات كبيرة من الماء عند تناول هذا النبات، كما يجب أن يتم تناوله بعيدًا عن مواعيد تناول الأدوية.

كم كيلو تنزل عشبة الاسبغول

تتميز هذه العشبة بقدرتها على تنظيم معدل الكوليسترول في الدم، وهو ما يساهم في إحراق المزيد من الدهون وفقد الوزن الزائد، وتساهم العشبة أيضًا في حل أكثر من مشكلة من مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الإمساك، الغازات.

تساعدك هذه العشبة على فقد من 6 إلى 8 كيلو في الشهر من الوزن، وللحصول على أفضل نتيجة من طرق استخدام الاسبغول في التنحيف يجب أن يتم اتباع حمية غذائية إلى جانبها.

لكن لابد من استشارة الطبيب قبل تناول الاسبغول حتى يتم التأكد من تناسبها للحالة الصحية للشخص، وخاصةً إذا كان يُعاني من السكري، أو لديه مشاكل في الامعاء، أو لديه حساسية، أو مقبل على إجراء عملية جراحية.

تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف

تتحدث إحدى السيدات عن تجربتها الناجحة مع الاسبغول، حيث نصحتها صديقة لها بتناول هذه العشبة لفقد الوزن، وبدأت في إضافة ملعقة من مسحوق الاسبغول مع كوب من الماء الساخن، وبعد مرور 10 دقائق تقوم بتصفية المشروب، وتقوم بتناوله مرة صباحًا قبل الإفطار، ومرة مساءًا قبل تناول العشاء.

واستمرت على تناول هذا المشروب لمدة شهر، وبالفعل لاحظت الفارق في التخلص من الكثير من المشاكل الهضمية، مع فقد الوزن، ولكن بالطبع إلى جانب تناول هذا المشروب كانت هذه السيدة تتناول أنواع الطعام الصحي، وتمارس عدد من التمرينات الرياضية.

فوائد وأضرار عشبة الإسبغول للتنحيف

تحتوي العشبة على العديد من الفوائد، وتوجد بها بعض الأضرار أو الآثار الجانبية كالتالي:

أولا فوائد عشبة الاسبغول

تتمثل أهم فوائد هذا النبات في الآتي:

  • تحسين صحة القلب: أثبتت الأبحاث أن الألياف القابلة للذوبان تساعد على ضبط معدل الكوليسترول في الدم، وبالتالي فإن تناول هذه العشبة وإدراجها مع نظام غذائي صحي يساعد على تقليل الكوليسترول في الدم، وهو ما يترتب عليه تحسين معدل الدهون، وتقليل ضغط الدم.
  • تقليل أعراض القولون العصبي: بالإضافة إلى طرق استخدام الاسبغول في التنحيف فإن من فوائدها أيضًا تقليل أعراض القولون، ومنها الإسهال، الإمساك.
  • التحكم في الوزن: يساعد تناول هذا النبات على إدارة الوزن والتحكم به، حيث يساعد على امتصاص السوائل في الجسم، وتمنحك الشعور بالشبع فترة طويلة، وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام وفقد الوزن الزائد.
  • علاج صعوبة الهضم: يساعد هذا النبات على امتصاص الماء الموجود في المعدة والأمعاء، وبالتالي يتم إنتاج مادة ملطفة للمعدة وتساعد على تعزيز عملية الهضم، وبالتالي فإن هذه العشبة تساعد على دعم وظائف الجهاز الهضمي.
  • دعم الجهاز المناعي: من أهم فوائد هذه العشبة تعزيز قدرة الجسم على الاستفادة من العديد من العناصر الغذائية، التي تعزز من عمل الجهاز المناعي، وبالتالي قدرة الجسم على محاربة الكثير من الأمراض.

المزيد من الفوائد

  • تحسين صحة البشرة: يساعد تناول هذا النبات على توحيد لون البشرة، وهو ما يتم من خلال مدها بالعناصر اللازمة، كما تساعدها على التخلص من الجلد الميت، وتنشيط نمو خلايا الجلد الجديدة، وبالتالي زيادة نضارة وإشراق البشرة، مع تأخير ظهور علامات التقدم في العمر.
    ويمكن تحضير وصفة للبشرة تتكون من مزج ملعقة من العشبة، مع ملعقة من عسل النحل، ملعقة من الزبادي، ملعقة من زيت اللوز الحلو، ملعقة من زيت جوز الهند، ويتم وضع المكونات على الوجه وتركها تجف تمامًا، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر وترطيبه.
  • تعزيز صحة الشعر: بالإضافة إلى الاستفادة من طرق استخدام الاسبغول في التنحيف تساعد هذه العشبة على تدفق المزيد من الدم المحمل بالأكسجين والعناصر المغذية نحو فروة الرأس، بالإضافة إلى تنقية فروة الرأس من الزيوت المتراكمة بها والشوائب، وهو ما يساعد على تعزيز وتقوية الشعر من الجذور، ومنع تساقطه، بالإضافة إلى زيادة نمو الشعر وتكثيفه.
    ولتحضير وصفة للشعر يتم مزج ملعقة من الاسبغول المطحون، مع ملعقة من الخميرة، ملعقة من زيت الجرجير، ملعقة من زيت الخروع، ربع كوب ماء دافئ، وبعد إذابة الخميرة بالماء نضيف عليها الاسبغول ونضعه على الشعر، وبعد ربع ساعة نغسله، ونقوم بدهنه وتدليكه بالزيوت.

ثانيا أضرار عشبة الاسبغول للتنحيف

هناك عدد من الأضرار البسيطة التي يمكن أن يتعرض إليها بعض الأشخاص عند تناول هذا النبات، ولكنها أعراض غير شائعة ويصاب بها عدد قليل، وتتمثل هذه الأضرار في التالي:

  • في حالة الإفراط من تناول هذه العشبة، ينتج عنها تلين الأمعاء من خلال التخلص من الدهون، وهو ما ينتج عنه الإصابة بالإسهال المزمن.
  • الغازات والميل نحو القيء والغثيان، ولكن هذه الأعراض لا تحدث إلا مع عدد قليل من الأفراد.
  • هناك عدد من الأفراد الذين يصابون بتشنجات في المعدة عند تناول هذه العشبة، وبالتالي تكون العشبة غير ملائمة لهم.
  • ويمكنك تجنب الأعراض الجانبية السابقة، من خلال استشارة الطبيب قبل تناول هذه العشبة.

نصائح استخدام الاسبغول للتنحيف

بعد التعرف على طرق استخدام الاسبغول في التنحيف فيما يلي عدد من النصائح، التي لابد من اتباعها خاصةً من الأشخاص الذين لديهم مشاكل صحية:

  • لابد من استشارة الطبيب وبالأخص قبل تناول كبسولات الاسبغول.
  • كما يجب أن يتم ملاحظة ظهور أي أعراض للحساسية عند تناول العشبة، وفي حالة ظهور أعراض التحسس لابد من التوقف عن تناول هذه العشبة.
  • أي فرد لديه انسداد معوي سابق، أو يعاني من الزائدة الدودية، أو لديه التهابات حادة، يجب ألا يتناول هذه العشبة حتى لا يتعرض لأي مضاعفات.
  • عند البدء في تناول العشبة وملاحظة صعوبة البلع، أو تغيير لون البراز، يجب أن يتوقف فورًا عن تناولها، حتى لا يتعرض لأي نوع من المضاعفات.
  • كما ينصح الأطباء بعدم تناول هذه العشبة خلال الحمل أو الرضاعة، حفاظًا على صحة الأم والطفل.
  • في حالة تناول العشبة وظهور أي أعراض لابد من استشارة الطبيب على الفور.

وفي الختام لقد تحدثت من خلال السطور السابقة حول طرق استخدام الاسبغول في التنحيف مع أهم الفوائد الخاصة بهذه العشبة، والأضرار الخاصة بها التي لابد من تجنبها، وكذلك عدد من النصائح المهمة التي لابد من اتباعها عند تناول هذه العشبة.

Advertisements