أواني سبتر ( Zepter ) فوائدها ومعلومات عنها وهل تستحق مبالغها؟

أواني سبتر
Advertisements

أواني سبتر من شركة سبتر ( Zepter International ) هي شركة سويسرية مملوكة للقطاع الخاص ومتعددة الجنسيات تأسست في عام 1986 من قبل السيد فيليب زيبتر. ومنذ نشأتها، نمت شركة سيبتر لتصبح شركة عالمية متعددة العلامات التجارية تنتج وتوزع وتبيع سلعًا استهلاكية حصرية عالية الجودة في جميع أنحاء العالم. حيث أنها تنتج أواني طهي لها خصائص مميزة، لذلك سوف نتعرف على أواني الطهي من سيبتر ( Zepter ) فوائدها ومعلومات عنها.

 

أواني الطهي سيبتر ( Zepter ) فوائدها ومعلومات عنها

أواني سبتر

أواني الطهي سيبتر فوائدها ومعلومات عنها:

تمثل جميع منتجات سيبتر قيمة دائمة وتقدم حلولاً كاملة لأسلوب حياة صحي. حيث أنه بدعم من البحث العلمي المستمر والتطورات التكنولوجية، فإن منتجات سيبتر مستوحاة من معجزة الحياة البشرية وإمكانياتها التحويلية الهائلة. لذلك فإنه بناءً على المعرفة القديمة، فإن هناك 5 عناصر أساسية تحكم عالمنا: الضوء والماء والهواء والغذاء والنوم. لذلك تعتمد منتجات سيبتر الرئيسية على هذه العناصر:

  • نظام العلاج بالضوء بيوبترون المعتمد طبيا.
  • أنظمة تنقية المياه والهواء المتطورة.
  • مجموعة أواني الطهي Masterpiece المشهورة عالميًا والتي لا مثيل لها
  • حلول نظام النوم الذكي

حيث قامت شركة سيبتر ببناء جسر آمن بين البشرية والطبيعة، مما دفعنا إلى عيش حياة صحية بفضل مجموعتها الواسعة من المنتجات عالية الجودة والتي تغير الحياة. علاوة على ذلك فإن شركة سيبتر تقوم بتطوير منتجات مبتكرة تعتمد تقنياتها الفريدة على الاكتشافات الحائزة على جائزة نوبل، والتي تكون محمية بأكثر من 700 براءة اختراع ويتم إنتاجها باستخدام تقنيات التصنيع الحديثة.

مميزات أواني الطهي من سيبتر:

  1. ينقل الحرارة بالتساوي
  2. الطعام لا يحترق
  3. مقاومة للتآكل
  4. غير مسامي ولا يحتفظ بروائح الطعام
  5. سهل الاستخدام والتنظيف والصيانة
  6. غير قابل للتلف ومقاوم للتأثيرات الفيزيائية والكيميائية
  7. صديق للبيئة
  8. محايد ولا يسبب الحساسية
  9. ضمان مدى الحياة

طريقة إستخدام أواني الطهي من سيبتر:

1.الطبخ بدون ماء أسرع وأسهل وأرخص وصحي ولذيذ:

عند الطهي بدون إضافة الماء، ضع دائمًا الطعام المغسول الطازج في القدر البارد، إما مع ترك ربع القدر فارغًا أو ترك مسافة 3 سم كحد أقصى من حافة القدر وتغطيته.
ضع القدر مغطى على الموقد البارد، بعد ذلك قم بتشغيل مصدر الحرارة المتوسط إلى الأعلى.
عندما يصل سهم التحكم الحراري إلى نقطة المنتصف للحقل الأخضر على المقياس الرطب، اخفض الحرارة إلى الحد الأدنى.
يُطهى الطعام في الماء الذي ينتج من الطعام.
يرتفع البخار المنبعث من الطعام داخل إناء الطهي إلى القمة. حيث يكون الغطاء دائمًا أبرد من القدر، لذا يتكثف البخار عند ملامسته للغطاء. ثم يتساقط السائل الغذائي إلى الأسفل وعلى الطعام حتى ينضج. وتستمر هذه العملية حتى ينضج الطعام تمامًا.
يحتوي مانع تسرب الماء بين حافة القدر وغطاء الوعاء بإحكام.
يحتاج وقت للطهي ونضج الطعام حوالي 20 دقيقة تقريبا.

ملاحظة:
ستلاحظ أن الطعام المطبوخ بدون إضافة الماء يبدو أفضل حيث يتم الحفاظ على لونه وشكله وملمسه، كذلك فإنه يكون ألذ لأنه يحافظ على النكهات والروائح الطبيعية، علاوة على ذلك فإنه يكون صحي لأنه يحافظ على القيم الغذائية والبيولوجية (الفيتامينات والمعادن والبروتينات) للطعام. حيث انه لا يضيع العناصر الغذائية الأساسية، أيضا فإنه لا يحترق الطعام ولا يسبب السرطان.
حيث توفر أواني سبتر الطعام والطاقة والوقت والمال، لكن الأهم من ذلك يحمي صحتك.

2.القلي بدون دهون أسرع، وأسهل، وأرخص، وصحي، ولذيذ:

عند القلي بدون إضافة دهون ، ضع اللحم دائمًا في قدر مسخن بالفعل.
ضع القدر الفارغ مغطى على الموقد وقم بتشغيله على اعلى درجة حرارة لمدة 4 دقائق.
يكون القدر جاهزًا للقلي بمجرد وصول سهم التحكم الحراري إلى منتصف الطريق للحقل الأخضر على المقياس الجاف، أو عندما تضع بضع قطرات من الماء على السطح وتبدأ في الجري بعد 4 دقائق كحد أقصى.
ضع اللحم دائمًا في وعاء مسخن فارغ بالفعل، وبعد 30-60 ثانية اقلب اللحم المقلي على الجهة الأخرى واتركه هكذا حتى ينضج.
اخفضي الحرارة لأقل درجة، ثم أطفئ القدر أو أبعده عن مصدر الحرار، ويتم استخدم الغطاء حسب طريقة القلي المستخدمة.
تنتهي عملية القلي بعد حوالي 10 دقائق.

ملاحظة:
طريقة القلي هذه لا تضيع العناصر الغذائية الأساسية، كذلك فإن الطعام لا يتقلص ولا يهدر أي طعام.
الطعام المقلي بهذه الطريقة لا يلتصق بالوعاء ولا يحترق ولا يحتوي على دهون خطرة (أحماض دهنية متحولة)؛ علاوة على ذلك لا يحتوي على مادة الأكرولين التي توجد في زيت القلي التقليدي ولا يسبب السرطان.

فوائد أواني سبتر  :

1.توفير الوقت: أواني الطهي من سبتر أسرع وأسهل في التنظيف بسبب السطح شديد اللمعان.
يساعد المتحكم الحراري في عملية الطهي من خلال المؤشر أعلى الغطاء عندما تكون وجبات الطعام جاهزة لتجنب الإفراط في الطهي (لم تعد بحاجة إلى رفع الغطاء لمراقبة عملية الطهي).
غطاء أواني الطهي يغطي القدر بإحكام مما يمنع فقدان الحرارة ويسرع الطهي.
الجزء السفلي من إناء الطهي يوزع الحرارة بالتساوي في جميع أنحاء السطح ويحافظ على درجة الحرارة لفترة أطول.

2. قابل للتكديس ومتعدد الاستخدامات، مما يوفر المساحة ويوفر الوقت
3.غطاء سفلي دقيق وغطاء محكم الإغلاق، مما يساعد على توزيع متساوي للحرارة وجعل درجة الحرارة موحدة)
4. تتكون اواني الطهي من مواد الكروم والنيكل 18/10، والفولاذ الجراحي، والحياد الكيميائي العالي، حيث ان هذه المواد تتميز بأنها لا تتفاعل مع الطعام ولا يتآكل وسهل التنظيف.
5.إمكانية الطهي بدون ملح أو زيت أو ماء، نتيجة لذلك يحافظ على الفيتامينات والمعادن والنكهات الطبيعية للطعام.
6. القدرة على الطهي في درجة حرارة أقل من 100 درجة مئوية وذلك لأن العديد من العناصر الغذائية الأساسية تتحلل عند نقطة غليان الماء.
7. ضمان مدى الحياة، نتيجة لذلك فإنك تضمن إذا حدث اي مشكله يمكنك الرجوع الى الشركة بسهولة. وهذا أهم ما يميز أواني الطهي من سبتر( Zepter ) وفوائدها ومعلومات عنها

مثال لمنتجات أواني سبتر  :

سبتر كاسيرول 2.0 لتر ، قطر 16 سم بغطاء وتحكم حراري أنالوج:

أواني سبتر

هذا القدر المصمم بشكل جميل هو النجم الحقيقي لمجموعة سبت ، وواحد من الأشياء المفضلة لدى الجميع، علاوة على ذلك فإنه ثمين ومميز لدرجة أنه يطلق عليه اسم “الأميرة”، وهذا القدر بحجم مثالي لإعداد الكمية المناسبة فقط من طعام الأطفال الطازج أو أي وجبات صغيرة أخرى لأحبائك، كما أن القدر سعة 2 لتر كبير بما يكفي لتحضير جميع أنواع الصلصات والشوربات. هذا النوع من اهم أواني الطهي من أواني سبتر ( Zepter ) وسنتعرف على فوائدها ومعلومات عنها.

 

ما الذي يجعل كاسيرولات سبتر مميزة جدًا؟

إن التكنولوجيا المتطورة ذات التصميم الرائع والوظيفي للغاية تعني أن كل تفاصيل مجموعة كاسيرولات أواني سبتر مدروسة بعناية وصُنعت بدقة متناهية للحصول على تجربة طهي مثالية. والنتيجة هي أواني عملية حديثة تحمي صحتك وتقدم طعامًا لذيذًا. فيما يلي عشر حقائق عن سبب احتلال اواني سبتر  مكانة بارزة في العالم:

1.تحمي صحتك:

تضمن جميع أواني الطهي من سبتر دهونًا أقل ضررًا، وسعرات حرارية أقل، علاوة على ذلك فإنها تؤدي الى الحفاظ على الفيتامينات ، والمعادن والبروتينات، مع الحفاظ على الخصائص الغذائية والبيولوجية والحسية للطعام.
أثبتت الأبحاث الطبية أن النظام الغذائي غير الصحي هو السبب الرئيسي لجميع أخطر الأمراض المزمنة في العالم ( السمنة ، وارتفاع ضغط الدم ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ، والسكري ، والسرطان). كذلك فإن النظام الغذائي غير الصحي، والتحضير الخاطئ للطعام وأدوات الطهي السيئة هي الأسباب الرئيسية لأمراض القلب وهو القاتل الأول في العالم.
حيث اننا نسلق الخضار في الماء دون داع ونقلي الطعام في درجات حرارة عالية بدهون شديدة الحرارة. نتيجة لذلك نأكل طعامًا يفتقر إلى القيمة الغذائية مما يمنحنا شعورًا قصيرًا بالشبع ولكن الجوع يعود بسرعة كبيرة مما يجعلنا نأكل الكثير من الطعام السيئ.
في هذه العملية ينتهي بنا الأمر بتناول الكثير من الملح والكثير من الدهون والسكر والكثير من السعرات الحرارية والوجبات السريعة. لذلك على المدى الطويل هذا له عواقب سلبية على صحتك.
لكن باستخدام أحدث التقنيات المبتكرة من سبتر ، يمكن طهي الطعام دون إضافة الماء أو الزيوت أو أنواع أخرى من الدهون في درجات حرارة منخفضة، وبالتالي الحفاظ على العناصر الغذائية للطعام. سيؤدي ذلك إلى تقليل السعرات الحرارية المتناولة بما يصل إلى 1500 سعرة حرارية في الأسبوع. بمجرد التبديل من أواني الطهي ذات الجودة الرديئة والاعتماد على أواني سبتر عالية الجودة سيتاح لك تقليل ما يزيد عن 6000 سعر حراري شهريًا.

2. ضمان مدى الحياة:

صُنعت أواني سبتر الكسرولة ببراعة من Zepter Metal 316 L. حيث ان هذا المعدن عالي الجودة غير القابل للتلف، ويكلف حتى 50٪ إنتاجًا أكثر من الفولاذ المقاوم للصدأ 18/10 وهو أكثر قيمة ومتانة بشكل استثنائي. نتيجة لذلك فإن هذا المعدن صديق للبيئة وأكثر مقاومة للتأثيرات الفيزيائية والكيميائية ومقاوم تمامًا للتآكل. لذلك فإن ختم الجودة من سبتر هو ضمان مدى الحياة على المعدن.

3. عملية طهي فريدة من نوعها:

طور أواني سبتر عملية الطهي حيث يرتفع البخار المنبعث من الطعام إلى الأعلى، ويتكثف عند ملامسته للغطاء، والذي يكون دائمًا أكثر برودة من بقية القدر مما يسقط على الطعام وتستمر عملية الطهي دون أي إزعاج حتى ينضج الطعام تمامًا. وهذه الطريقة تضمن تحضيرًا صحيًا للطعام دون إضافة الماء أو الدهون، و كذلك في درجات حرارة منخفضة.
لا يقتصر الأمر على كون الطعام المطبوخ بهذه الطريقة أكثر صحة فحسب، بل يكون أيضًا ذو مذاق أفضل لأنه يحتفظ بالنكهات والروائح الطبيعية (حتى بدون إضافة الملح والتوابل). حيث يبدو الطعام أفضل لأنه يتم الحفاظ على اللون والشكل والملمس.

4. تقنية حساس أواني سبتر المدمج( ZAC ):

يتكون قاع كل وعاء من سبتر من ثلاث طبقات من المعدن، حيث ان هذه التقنية الحاصلة على براءة اختراع تسمى حساس سبتر المدمج وهي في صميم طريقة سبتر لإعداد الطعام الصحي. حيث يتم استخدام آلة ضغط فريدة من نوعها تمارس ضغطًا يبلغ 2000 طن لربط القاع ذي الطبقات الثلاث بجسم الإناء (بدون لصق أو لحام) مما يجعلها مضغوطة ومن المستحيل فصلها وغير قابلة للتدمير.

5. غطاء الإغلاق:

أثقل إلى حد كبير من معظم الأغطية التقليدية، ويتناسب تمامًا مع حافة الوعاء، كذلك يغلق القدر بإحكام أثناء الطهي بواسطة مانع تسرب الماء مما يساعد في عملية الطهي ومنع تلف الطعام. علاوة على ذلك يمكن أيضًا وضع الغطاء على مقابض الوعاء الحاصلة على براءة اختراع، مما يوفر مساحة على سطح المطبخ.

6.مقابض آمنة:

تم تصميم المقابض الموجودة على كل وعاء خزفي بشكل فريد بحيث لا ترتفع درجة حرارتها بسبب التكنولوجيا الحاصلة على براءة اختراع والتي تضمن الحد الأدنى من الاتصال بجسم أواني الطهي، كذلك يسمح تصميمها المريح والأنيق بإمساكها بإحكام وإمساكها بسهولة. علاوة على ذلك فإنه من الممكن أيضًا تخصيص المقابض من خلال اختيار لوحات المقابض القابلة للتبديل والمتوفرة بعدة ألوان والتي يتم تطبيقها بواسطة طريقة طلاء حاصلة على براءة اختراع ومقاومة للخدوش.

7. تحضير طعام دهون أقل ، وفيتامينات أكثر:

ينخفض محتوى فيتامين سي في البطاطس إذا غُلِيت في الماء بنسبة 60-80٪. الأمر نفسه ينطبق على الخضروات والأطعمة الأخرى التي تفقد قيمتها الغذائية والفيتامينات بسبب طرق الطهي السيئة وأدوات الطهي السيئة. نتيجة لذلك تشير الأبحاث إلى أن الطهي باستخدام منتجات سبتر فإنه يتم الحفاظ على فيتامين أ بنسبة 72٪ ، و 252٪ كالسيوم أكثر ، و 336٪ أكثر من الفوسفور ، وما يصل إلى 83٪ أكثر من الحديد.
لقد وجد أن لحم العجل يحتوي على دهون أقل بنسبة 67٪ عند شويها بأدوات أوني سبتر  ، بينما يحتوي الدجاج على 51٪ دهون أقل. نتيجة لذلك فإن هذه تعتبر أخبار جيدة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم. وهي أيضًا أخبار جيدة لأولئك المعرضين لخطر الإصابة بالسرطان لأن 62 ٪ من جميع الأمراض السرطانية (الثدي والقولون والبروستات والكلى) ناتجة عن النظم الغذائية عالية الدهون والسمنة وسوء إعداد الطعام باستخدام الدهون والزيوت المضافة والملح والأواني الغير صحية.

8. سطح آمن غير لاصق:

أواني الطهي ذات الجودة الرديئة هي أكبر عدو لصحتنا وذلك لان المواد الأكثر شيوعًا هي السيراميك والزجاج والألمنيوم والتفلون والطلاء غير اللاصق. حيث يمكن أن تتأكسد هذه المواد وتصدأ مع الإستعمال، علاوة على ذلك تميل أواني الطهي المصنوعة من تلك المواد إلى أن تكون رقيقة في القاع وبالتالي فإن الحرارة تحرق الطعام بسهولة، وقد أظهرت الدراسات أن الطلاءات غير اللاصقة والمواد المماثلة تطلق غازات سامة أثناء التسخين والتي تعتبر مسببة للسرطان. لذلك تم إنشاء سطح أواني سبتر الغير لاصق باستخدام تقنية خاصة تغير هيكل المعدن، كذلك خالٍ من أي طبقات ضارة غير لاصقة، نتيجة لذلك يجعله آمنًا تمامًا لصحتك، وأيضا سهل التنظيف.

9. التحكم الحراري الألي:

لضمان التحكم الكامل في عملية تحضير الطعام ، فإن تقنية التحكم الحراري الألي من أواني سبتر تتيح عملية طهي آلية بالكامل من البداية إلى النهاية. علاوة على ذلك تتيح لك هذه التقنية الذكية اعداد طعام صحي بالطريقة الصحيحة دون الحاجة الى قضاء ساعات في المطبخ.
حيث يتم ضبط درجة الحرارة والوقت المطلوبين في بضع ثوانٍ فقط بلمسة زر واحدة. وبمجرد ضبط كل شيء تبدأ عملية الطهي وتنتهي تلقائيًا. كذلك يتيح القرص سهولة الاستخدام وقراءة سهلة لدرجات حرارة الطهي على المقياس، وتشير الحقول الملونة إلى ثلاثة نطاقات لدرجات الحرارة: حقل أصفر للتسخين المسبق، وحقل أخضر لدرجة حرارة الطهي الصحيحة، والحقل الأحمر يشير إلى ارتفاع درجة الحرارة.

10. اقتصادي:

توفر أواني سبتر الوقت والطاقة ومساحة التخزين، لكنها تحمي الصحة قبل كل شيء. حيث يتم طهي الطعام في سوائلة الخاصة عند درجة حرارة منخفضة مما يوفر لك ما يصل إلى 70٪ من تكاليف الطاقة وما يصل إلى 30٪ من تكاليف الطعام، والتي يمكن أن تصل إلى الآلاف كل عام. بالإضافة إلى ذلك لن تتسرب الأواني أو تشحم موقدك كما أنه عملي لتوفير مساحة التخزين وسهل الغسل.

تعرفنا على أواني سبتر ( Zepter ) فوائدها ومعلومات عنها بالتفصيل، إذا كان لديكم أي استفسار يمكنكم تركة في التعليقات

 

Advertisements
Advertisements