كل شيء عن مكمل Pro Gainer برو جينر للرجال

كل شيء عن مكمل Pro Gainer بروجينر

كل شيء عن مكمل Pro Gainer بروجينر لمعرفة الفوائد والأضرار التي تعود منه، فمكمل برو جينر من أفضل المكملات الغذائية الصافية التي لا تمنح الجسم الدهون، ولكنها تمنحه القوة العضلية الصافية، وهو يعد في المركز الرابع ضمن أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن وتضخيم العضلات، وهو من انتاج الشركة الأمريكية أوبتيميم نتريسيون Optimum Nutrition، وسوف نعرف في الأسطر القادمة كل شيء عن مكمل Pro Gainer.

كل شيء عن مكمل Pro Gainer

حاز مكمل برو جينر على شهرة واسعة بين المكملات الغذائية الأخرى وذلك بسبب مكوناته الفعالة التي تساعد في بناء العضلات وتضخيمها سريعًا، فكل 165 غرام منه يحتوي على ما يلي:

  • 650 كالوري، و8 غرام ن الدهون بنسبة 12%.
  • 60 مللي غرام من الكوليسترول تعادل 20%.
  • 360 مللي غرام من الصوديوم بنسبة 15%.
  • 85 غرام من الكربوهيدرات بنسبة 28%.
  • 60 غرام من البروتين.
  • يحتوي على فيتامين سي بنسبة 35%، وفيتامين أ بنسبة 20%.
  • يدخل الكالسيوم في مكمل بروج ينر بنسبة 50%.
  • يحتوي على الحديد بنسبة 25%، وفيتامين ب 1 بنسبة 15%.
  • يضم 35% من الفوسفور، و45% من اليود، و30% من الماغنسيوم.
  • 20% من الزنك، و10% من السيلينيوم، و20% من النحاس.
  • يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب 2 تصل إلى 35%، وفيتامين ب 3 بنسبة 20%.
  • 20% من حمض الفوليك أسد، و20% من فيتاميني ب 5، وب 6.
  • يضم 35% من المنجنيز، و30% من الكروم،25% من المولبيديوم.
  • يدخل في تركيبه كلوريد الصوديوم بنسبة 4%.

فوائد مكمل Pro Gainer

تتعدد فوائد مكمل برو جينر للاعبي كمال الأجسام وذلك لما يحتويه من كميات عالية من البروتين، فالجرعة اليومية منه تحتوي على 60 غرام من البروتين لبناء عضلات قوية، وسوف نوضح لكم فوائده فيما يلي استكمالًا لموضوع مقالنا كل شيء عن مكمل Pro Gainer.

1- يمد الجسم بالطاقة

يمنح مكمل برو جينر الجسم طاقة عالية في أداء التمارين الرياضية، وذلك لأنه يحتوي على 85 غرام من الكربوهيدرات في الجرعة الواحدة، ويحولها إلى غلوكوز، والذي يعد المصدر الأساسي لطاقة الجسم.

يعمل الأنسولين بعد ذلك على نقل الغلوكوز إلى جميع خلايا الجسم، مما يؤدي إلى انتاج ما يسمى بالأدينوزين ثلاثي الفوسفات.

بعد ذلك يخزن الغلوكوز الزائد في الجسم داخل الكبد والعضلات ويسمى بالجليكوجين، ويحفظ إلى حين استخدامه في تعزيز طاقة الجسم فيما بعد، ويعمل الجليكوجين المخزن داخل الكبد والعضلات على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء التمارين الرياضية، ومنحه الطاقة الكافية للقيام بالتمارين الرياضية الصعبة.

2- يساهم في تضخيم العضلات

يحتوي مكمل برو جينر على نسبة عالية من البروتين عالي الجودة، فهو يضم 60 غرام من البروتين في الجرعة الواحدة اليومية.

وتناول مكمل برو جينر بشكل يومي مع المواظبة على نظام غذائي صحي غني بالبروتينات والفيتامينات سوف يساهم بشكل كبير في نمو وتعزيز قوة العضلات إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية، فلاعبي كمال الأجسام يحتاجون لأكثر من 1.8 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزنهم، فإذا كان الشخص يزن 80 كيلوغرام فهو يحتاج يوميًا إلى 144 غرام من البروتين لسد حاجته العضلية.

3- زيادة الوزن بدون دهون

من أهم فوائد مكمل برو جينر أنه يمنح الجسم القوة العضلية دون زيادة في الدهون، فهو يمد الجسم ب 650 سعرة حرارية أي من 1 كيلوغرام إلى 5 كيلو غرام، فكلما زاد عدد السعرات الحرارية عن العدد لذي يتم حرقه يوميًا أثناء التمرين وغير ذلك، كلما أدى ذلك إلى تحويل السعرات لوزن زائد في الجسم.

ولكن مع منح الجسم نفس عدد السعرات التي يقوم بحرقها كل يوم فهذا يؤدي إلى الحفاظ على نفس وزن الجسم دون زيادة.

4- غني بالفيتامينات والمعادن

أكثر ما يميز مكمل برو جينر هو احتواءه لأنواع كثيرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية لبناء الجسم والعضلات، فهو يحتوي على أكثر من 20 نوع من الفيتامينات، و9 ـنواع من المعادن، إضافة إلى احتوائه على نسب مرتفعة من فيتامين C، وفيتامين E، والزنك، وهي تساعد في تقوية الجهاز المناعي للجسم.

كما يحتوي أيضًا على فيتامين A، وفيتامين D اللذان يعملان على تعزيز قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم والفسفور، وتقوية العظام وزيادة كثافتها، مما يحد من فرص الإصابة بهشاشة العظام أو الكسور والترقق.

ويحتوي مكمل برو جينر على فيتامين C وهو ضروري في تعزيز قدرة الجسم على الاسترخاء واسترخاء الأوعية الدموية، وتقليل ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، كما ويمده بالطاقة التي تساعده على أداء التمارين الرياضية.

يساعد أيضًا فيتامين B12، وB6 في التحسين من عملية استقلاب الأحماض الأمينية، وبناء الناقلات العصبية، وزيادة انتاج خلايا الدم الحمراء، مما يساعد في تقليل الشعور بالإرهاق والتعب النفسي والعقلي، وتحسين حالة الفرد المزاجية، والتقليل من القلق والتوتر.

يحتوي مكمل برو جينر على فيتامين E الذي يعد مجموعة كاملة من المواد المضادة للأكسدة فهي تحمي الجسم من الإصابة بالإجهاد التأكسدي، وتزيد من سرعة الاستجابة المناعية.

5- غني بالمعادن الحيوية

استكمالًا لموضوعنا كل شيء عن مكمل Pro Gainer فهذا المكمل يحتوي على الكثير من المعادن التي تعمل على بناء الجسم بشكل صحيح وسليم، فهو يحتوي على معدن الحديد الذي يقوم بتحويل الكربوهيدرات إلى طاقة أثناء ممارسة التمارين الرياضية، كما ويحفز من انتاج بروتينات وهرمونات جديدة تهدف لمساعدة الجسم على بناء العضلات، والشفاء من الآلام بعد التمرين.

كما يحتوي على معدن البوتاسيوم الذي يساعد في تعزيز النبضات العصبية في الجهاز العصبي، وهذه النبضات تساهم في تنظيم سرعة ضربات القلب، وقد يؤدي نقص معدن البوتاسيوم من الجسم إلى تدهور سرعة ضربات القلب واحتمالية الإصابة بالأضرار.

ويضم أيضًا معدن الكالسيوم الذي يساعد بشكل كبير في تدعيم كثافة العظام، وانقباض العضلات وانبساطها، ويدخل الماغنسيوم أيضًا في تخفيف تقلصات العضلات، وإرخائها، مما يقلل من فرص الإصابة بالتشنجات أثناء ممارسة النشاط الرياضي.

يحتوي مكمل برو جينر على معدن النحاس الذي يعمل على انتاج الخلايا التي تعيد تشكيل العظام، وهذه الوظيفة مهمة جدًا فهي تمنع إصابة العظام بالهشاشة، كذلك يحتوي على المنغنيز الذي يساهم في عملية استقلاب الأحماض الأمينية، والتقليل من الالتهابات، كما أنه أحد الأغذية المهمة التي لا غنى للجسم عنها.

الأثار الجانبية لمكمل Pro Gainer

لا يسبب مكمل برو جينر آثارًا جانبية إلا إذا تم استخدام جرعات زائدة منه، ويسبب أيضًا بعض الأضرار إذا تم استخدامه في بعض الحالات، وسوف نوضحها لكم فيما يلي استكمالًا لموضوع مقالنا كل شيء عن مكمل Pro Gainer.

  • يجب ألا يتناوله الأشخاص المصابون بالحساسية تجاه منتجات الألبان مثل الحليب والبيض، فقد يسبب لهم الإصابة بالتهابات الفم، والحلق، وتعرض وظائف الجهاز المناعي إلى الخلل، وقد تتزايد المضاعفات لتصل إلى مشكلات خطيرة تتعلق بضيق التنفس.
  • لا ينصح بتناوله بالنسبة للأشخاص التي تعاني من مرض السكري إلا بعد استشارة الطبيب، وذلك لأن المكمل يحتوي على نسبة ضئيلة من السكر لذلك يفضل توخي الحذر.
  • لا يجب تناوله من قبل النساء الحوامل أو في مرحلة الرضاعة؛ لأن ذلك قد يؤثر على صحة الجنين أو الطفل، وعلى صحة الحامل، لذلك يفضل أن تتجنب النساء في هذه المرحلة تناول أي من المكملات الغذائية إلا بعد استشارة الطبيب.

طريقة استخدام Pro Gainer

لأجل الحصول على الفوائد الكاملة الموجودة داخل مكمل برو جينر يجب استخدامه بطريقة صحيحة عن طريق إضافة ملعقة واحدة من مكمل برو جينر وخلطها مع 500 مل من الحليب خال الدسم، أو عصير فاكهة، أو الماء.

يمكن للشخص أن يقوم بتقسيم هذا الخليط وتناوله على مرتين، فيمكن تناول الكمية الأولى منه قبل التمرين، والأخرى بعد أداء التمرين مباشرة، ولا يجب تجاوز الحد المعين من الجرعة يوميًا لعدم الإصابة بالأضرار، ولا ينصح بتناوله للأشخاص الأقل من 18 عامًا.

المكملات الغذائية أساسية للرياضيين فهي تعوضهم عن نقص الغذاء وتمد أجسامهم بالطاقة أثناء ممارسة التمارين، ولكن يجب تناولها بحرص دون إفراط لتجنب الأضرار.