فوائد جوز الهند في الكيتو دايت ومشتقاته المسموحة

فوائد جوز الهند في الكيتو

ماهي فوائد جوز الهند في الكيتو ؟ يعتبر جوز الهند أحد أكثر الفواكه المتنوعة الموجودة في العالم. حيث أن كل جزء من شجرة جوز الهند له إستخدام و فائدة. ماء جوز الهند له مذاق منعش و رائع، كما أن لحم الفاكهة لذيذ و له العديد من الفوائد الصحية للجسم. و لكن هل بالفعل يمكنك تناول جوز الهند في الكيتو دايت ، أم أنه من الأشياء غير المسموح بها ؟ الكثير ممن يتبعون هذا النظام الغذائي الصارم يتساءلون ما إذا كان يمكنهم تناوله بأمان أم لا.

المحتوى الغذائي لجوز الهند

أولاً ماء جوز الهند و الذي يحتوي كل كوب منه ( 240 مل) على 45 سعر حراري، 9 جرام من الكربوهيدرات و 0.5 جرام من الدهون، و 1.7 جرام من البروتين. بينما لحم الفاكهة و المقطع فإنه يقدم حوالي 283 سعر حراري و 10 جرام من الكربوهيدرات و 7 جرامات من الألياف و 3 جرام من البروتين في كل كوب ( 80 جرام).

و بالإضافة إلى كل هذه العناصر الغذائية الأساسية. فإن جوز الهند يحتوي على العديد من الفيتامينات و المعادن و التي تشمل المنجنيز و النحاس و الفوسفور و البوتاسيوم و الحديد.

و هناك أيضاً زيت جوز الهند الذي يحتوي كل 100 جرام منه على 862 سعر حراري و 0 كربوهيدرات و 100 جرام من الدهون. بينما تقدم كل ملعقة كبيرة منه حوالي 117 سعر حراري و 14 جرام من الدهون و 0 كربوهيدرات.

Advertisements

هل يمكنك تناول جوز الهند في نظام الكيتو دايت ؟

الكيتو دايت هو نظام غذائي صارم يعتمد على تقليل كمية الكربوهيدرات التي تتناولها إلى أقل حد ممكن مع زيادة كمية الدهون التي تتناولها. بعد المرور بهذه المرحلة الإنتقالية يبدأ الجسم في الإعتماد على الدهون كمصدر رئيسي للطاقة في الجسم بدلاً من الكربوهيدرات.

ينتج عن تكسير الدهون في الجسم مركب عضوي يسمى الكيتون. و التي يبدأ الجسم في الإعتماد عليها بدلاً من الجليكوجين ” ناتج تكسر الكربوهيدرات في الجسم”. و يدخل الجسم حينها في حالة تسمى الحالة الكيتوزية و التي يكون إعتماد الجسم فيها على الكيتونات كمصدر للطاقة هو الأساس.

لذلك فإن نظامك الغذائي يتغير بالكامل، و تبدأ في تناول الأطعمة الغنية بالدهون و التي من ضمنها جوز الهند، حيث يعتبر جوز الهند من الأطعمة التي يمكن تناولها في الكيتو دايت، بل أنه يمكنك أيضاً شرب ماء جوز الهند و الذي لا يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات مما يجعل منه شراب منعش و لذيذ و قليل الكربوهيدرات.

تناول فاكهة جوز الهند آمن تماماً خلال الكيتو دايت كما أنه صحي للغاية. يمكنك تناول كوب من فاكهة جوز الهند و الحصول على 10 جرام من الكربوهيدرات فقط، و هو نصف الحد الأدنى الموصى به يومياً للأشخاص الذين يتبعون الكيتو دايت.

و هذا يعني أنك بالفعل يمكنك الإستمتاع بتناول فاكهة جوز الهند. كما يمكنك الإستمتاع بإضافة جوز الهند المجفف غير المحلى إلى وجباتك المفضلة. فبالإضافة إلى أنه منخفض السعرات الحرارية فإنه أيضاً غني بالعناصر الغذائية الأساسية و غني بالألياف.

ولكن يجب عليك الحذر عند شراء جوز الهند المجفف من المتاجر. حيث أن بعض المنتجات قد تحتوي على كميات عالية من الكربوهيدرات و السكر، و هو شيء يجب أن تتجنبه عند إتباع نظام الكيتو دايت. و بالإضافة إلى تناول فاكهة جوز الهند، فإن زيت جوز الهند أيضاً من أفضل أنواع الزيوت التي يمكنك تناولها خلال الكيتو دايت. حيث أنه يعتبر مصدر رائع للدهون الصحية.

فوائد جوز الهند في الكيتو

ما هي فوائد جوز الهند في الكيتو

جميع منتجات جوز الهند الثلاثة ( لحوم الفاكهة، ماء جوز الهند، زيت جوز الهند ) تقدم العديد من الفوائد الصحية الرائعة.

ماء جوز الهند

من أهم فوائد جوز الهند في الكيتو هو الماء : يحتوي ماء جوز الهند على الألياف و المغنيسيوم و المنجنيز و البوتاسيوم والصوديوم. و يقدم كل كوب من ماء جوز الهند حوالي 10 % من الكمية الموصى بها يومياً من فيتامين ” C “. و بالإضافة إلى ذلك فإن ماء جوز الهند له خصائص مضادة للأكسدة، مما يساعد على محاربة الجزيئات الحرة الضارة الموجودة في الجسم و بالتالي يمنع الإجهاد التأكسدي و يمنع الإلتهابات في الجسم.

كما تشير العديد من الدراسات إلى أن ماء جوز الهند يساعد على مكافحة مرض السكري. حيث يساعد على خفض مستويات السكر في الدم للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

لحوم فاكهة جوز الهند

يمكنك تناول لحوم فاكهة جوز الهند أو حتى شراء جوز الهند المجفف. بغض النظر عن الطريقة التي تفضلها لتناول فاكهة جوز الهند، فإنه مليء بالعناصر الغذائية الأساسية التي يمكن أن تقدم العديد من الفوائد للجسم.

و تشير العديد من الدراسات إلى أن تناول فاكهة جوز الهند يمكن أن يعزز نسبة الكوليسترول الجيد في الدم ” HDL “. كما أنه يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار ” LDL  “. مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية. و بالإضافة إلى ذلك فإنه يساعد على الشعور بالشبع مما يجعل الجسم يحرق المزيد من الدهون المتراكمة في الجسم و بالتالي فقدان الوزن.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يساعد على تعزيز مستويات الكوليسترول الجيد في الدم مثله مثل لحم الفاكهة. و يمكن أن يساعد أيضاً في التحكم في مستويات السكر في الدم. كما أنه يساعد في التغلب على مقاومة الإنسولين، و هي مشكلة تؤدي غالباً إلى الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

جوز الهند هو أحد الفواكه الرائعة و التي يمكنك تناولها في الكيتو دايت بأمان. حيث أنه يقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم. كما أنه منخفض الكربوهيدرات و غني بالدهون و التي يحتاجها الجسم في الكيتو دايت للحصول على الطاقة.

Advertisements