فوائد الواي بروتين للرجال ولماذا يستخدمه الشباب بكثرة ؟

فوائد الواي بروتين للرجال

فوائد الواي بروتين للرجال لا حصر لها، حيث إنه يقصد به سلاسل طويلة من الأحماض الأمينية التي تكون أساس أي شيء في الحياة، ويعد عنصرًا رئيسيًا في بناء عضلات وأنسجة الجسم، كما أنه يدخل في تكوين الجلد والشعر والأظافر والعظام، بالإضافة إلى أنه مكون رئيسي للهرمونات والإنزيمات والأجسام المضادة التي تعد مهمة للجسم، وهو من المكملات الغذائية الطبيعية وخليط من البروتينات التي يتم استخراجها من مصل اللبن، أي الجزء السائل الذي ينفصل عن الحليب لتصنيع الجبن من حليب الأبقار، وهو مهم جدًا للصحة الجنسية للرجال ويستخدمه الرياضيون ولاعبو كمال الأجسام ولا يستغنون عنه لما له من فوائد متعددة وأهمية كبيرة.

فوائد الواي بروتين للرجال

توجد فوائد عديدة للواي بروتين للرجال، وهي كما يلي:

  • يبني العضلات: حيث إن التدريب في الجيم يعتبر من أفضل الوسائل لتحصل على عضلات أكثر وقوية، بالإضافة إلى تمارين المقاومة ورفع الأثقال، كما أن الرياضيين يمكنهم زيادة حجم عضلاتهم وجعلها أكثر ضخامة عن طريق جمعهم ما بين ممارسة التدريبات بالجيم وتناول الواي بروتين قبل التمرين وبعده.
  • يحرق دهون الجسم: يعد الواي بروتين من أفضل البروتينات المستخدمة لإنقاص الوزن الزائد وحرق الدهون، كما أن الرجال الذين تناولوا الواي بروتين استطاعوا فقد كمية كبيرة من دهون أجسامهم وخفض سعراتهم الحرارية إلى 500 سعر حراري.
  • يمنع الشعور بالجوع: يساهم الواي بروتين في تخلصك من الشعور بالجوع وزيادة شعورك بالشبع، كما أن الرجال الذين يتناولون الواي بروتين انخفضت لديهم مستويات هرمون جريلين وهو المحفز للجوع، ويمكنك تناوله كمشروب ما بين وجبات الطعام أو جعله جزءًا من وجبة خفيفة.
  • يقلل من التوتر: ينصح خبراء اللياقة البدنية بتناول الواي بروتين عند تعرضك لضغط العمل، لأنه يقلل من الإجهاد وشعورك بالتوتر، ويزيد من السيروتونين بالدماغ الذي يعد ناقلا عصبيًا يرتبط جدًا بالشعور بالانسجام والاسترخاء، مما يجعلك أقل عرضة للاكتئاب وفي مزاج أفضل.
  • يقوي المناعة: حيث إنه يشتمل على مستويات عالية من الجلوتاثيون الذي يعد مضاد للتأكسد ويعمل على تقوية جهاز المناعة.
  • يزود الجسم بالأحماض الأمينية: لأنه يحوي الكثير من الأحماض الأمينية التي تعتبر أساس بناء البروتينات التي تعد مسؤولة عن نمو الأنسجة العضلية وتقويتها وإعادة تكوينها، لذا فإنها تعتبر مهمة للغاية لوقايتك من التهابات العضلات والإصابات.
فوائد الواي بروتين للرجال

فوائد الواي بروتين للرجال

فوائد البروتين للعضو الذكري

يتساءل الكثير من الرجال هل فوائد الواي بروتين للرجال تمتد لتشمل العضو الذكري أم لا، والحقيقة أنه له العديد من الفوائد للعضو الذكري، وهي كما يلي:

  • يزيد الواي بروتين من عملية الانتصاب.
  • يساهم الواي بروتين بدرجة كبيرة في توصيل الدم إلى القضيب مما ينتج عنه توسيع الشرايين وتضييق الأوردة وقيامه بالانتصاب والذي بدوره يحافظ على الصحة الجنسية للاعبي كمال الأجسام.
  • يتسبب الواي بروتين في صنع هرمون التستوستيرون بالجسم والذي يزيد من القدرة الجنسية للرجال.

فوائد البروتين للرجال

توجد فوائد كثيرة للبروتين للرجال، وهي:

  • زيادة الطاقة: لأنه يساهم بدرجة كبيرة في زيادة طاقة الجسم مما يساعد على تحسين أداء العلاقة الحميمية، لأن الطاقة الجنسية تزيد بشكل كبير عن طريق العلاقة الحميمية، ومن الممكن أن تسمح للزوجين بابتكار وضعيات جديدة واعتمادها والتي بدورها تكسر الملل والروتين في العلاقة.
  • زيادة بناء الهرمونات الجنسية: لأن البروتين له دور كبير في بناء هرمونات الجسم خاصة الجنسية مثل التستوستيرون الذي يزيد من الرغبة الجنسية ويعمل على زيادة الخصوبة وتحسين الحيوانات المنوية.
  • يزيد من الثقة بالنفس: لأن الرجل عند تناوله للبروتين بعد ممارسته للتمارين الرياضية فإنه يساهم بشكل كبير في بناء كتلة عضلاته ويحسن من شكل جسمه مما يترتب عليه ثقته بنفسه، وهو أمر له تأثير كبير في زيادة الجاذبية وتحسين العلاقة الحميمة ورفع الرغبة الجنسية.

ماذا يفعل الواي بروتين في الجسم

توجد أشياء عديدة يفعلها الواي بروتين في الجسم إلى جانب فوائد الواي بروتين للرجال وهي كالتالي:

  • يكافح السرطان: كشفت العديد من الدراسات أن استخدام الواي بروتين له تأثير كبير في القضاء على أنواع معينة من السرطان مثل سرطان البروستاتا والقولون، وأوضح العديد من الباحثين أنه يمكن لمرضى السرطان عالي الخطورة الاستفادة منه من خلال إدخاله في وجباتهم الغذائية.
  • يزيد من صحة الجهاز الهضمي: لاحتواء الواي بروتين على البروبيوتيك الذي يزيد من عدد البكتيريا النافعة في الأمعاء ويساعدها، مما يترتب عليه الكثير من الفوائد لصحة الأمعاء والجسم كله، كما أنه يقلل من نمو البكتيريا المرتبطة بالسمنة، ويساهم بروتين اللاكتوفيرين الموجود بمصل اللبن في امتصاص الحديد عن طريق الجهاز الهضمي، لأن الحديد مهم لضخ الأكسجين في خلايا الدم الحمراء والحماية من فقر الدم.
  • خفض مستويات الكوليسترول الضار: يعد الكوليسترول الضار عامل خطر رئيسيًا للإصابة بأمراض السكتة الدماغية والنوبات القلبية وأمراض القلب، وقد قام 70 مريضًا ممن يعانون من زيادة أوزانهم بتناول جرعات كبيرة من مكملات الواي بروتين مما أدى إلى انخفاض مستوى الكوليسترول الضار لديهم.
  • انخفاض ضغط الدم: يساهم الحليب المخمر المضاف إليه الواي بروتين في انخفاض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول الضار، حيث إنه يشمل على الببتيد الطبيعي اللاكتوكين الذي يعالج ضغط الدم المرتفع ويزيد من صحة الأوعية الدموية والقلب، ويمكن لمن يعانون من زيادة الوزن تناول الواي بروتين كمكمل غذائي لمدة 6 أسابيع لانخفاض ضغط الدم لديهم.

تجربتي مع الواي بروتين

هناك الكثير من التجارب للرجال فيما يتعلق بالواي بروتين، ومنها ما يلي:

  • يقول شاب: كنت أعاني من عدم وجود عضلات بارزة على الرغم من تناولي للعديد من المكملات الغذائية وذهابي إلى الجيم، ونصحني أحد المدربين باستخدام واي بروتين بسبب فوائد الواي بروتين للرجال خاصة في تكبير حجم العضلات وتضخيمها، وبالفعل قمت بشرائه وتناوله وهنا كانت المفاجأة لقد لاحظت زيادة حجم عضلاتي وأصبحت ضخمة للغاية في فترة قصيرة، لذا أنصح من يريد بناء عضلات قوية وضخمة أن يستخدمه.
  • يقول رجل: إنني أعاني من ضعف الانتصاب، وكنت قد قرأت عن فوائد الواي بروتين لزيادة عملية الانتصاب، وبالفعل قمت بتناوله ولاحظت زيادة عملية الانتصاب لدي.

كيفية استخدام الواي بروتين

إن كنت تريد استخدام الواي بروتين بعد معرفة فوائد الواي بروتين للرجال فإليك كيفية استخدامه:

  • التوقيت: يمكنك تناوله قبل ممارسة التمارين أو أثنائها أو بعدها، بالإضافة إلى أنه يمكنك تناول مسحوق البروتين في الساعات القريبة من تمرينك الرياضي وجسمك يقوم باستغلال البروتين من أجل بناء الكتلة العضلية وفي الوقت الذي يحتاج إليه جسمك.
  • طريقة التناول: ينصح بتناول الواي بروتين مع الحليب أو اللبن أو عصير الفواكه، مع إمكانية إضافته إلى كوب من الشوكولاتة.
  • الحصة المسموح بها: ترتبط كمية الواي بروتين التي يتم استهلاكها كل يوم بوزن الجسم والأهداف المرغوب تحقيقها، حيث إن الشخص السليم والبالغ ينصح بتناوله جرعة تتراوح ما بين 1 إلى 2 ملعقة منه يوميًا مع مراعاة عدم تخطي تلك الجرعة، وإن كان الهدف من التدريب هو المحافظة على كتلة العضلات العادية فإنه بإمكان الشخص تقليل تلك الجرعة، وإن كان يتناول أطعمة غنية بالبروتينات مثل الأسماك والبيض واللحوم فإنه لا بد من أن يستشير إخصائي تغذية ليعرف ما هو مدى احتياجه للواي بروتين حتى لا يستهلكه بإفراط يوميًا.

الخاتمة

فوائد الواي بروتين للرجال عديدة، وهو عبارة عن مكمل غذائي طبيعي يتم استخراجه من الحليب البقري بعد أن يتم استخلاص الدهون وصناعة الجبن، وله أسماء أخرى هي بروتين شرش اللبن وبروتين مصل اللبن، ويتم بيعه في صورة مسحوق بودرة بالعديد من النكهات مثل الفراولة والفانيليا والشوكولاتة وغيرها من النكهات الأخرى.

وللمزيد من المعلومات والتعرف على فوائد الواي بروتين للرجال يمكنك ترك تعليق وسنقوم على الفور بالرد عليك.