فوائد الطبيب النفسي التكاملي ٧ أسباب تجعلك تذهب لرؤيته

فوائد الطبيب النفسي التكاملي

هل تشعر بالاكتئاب أو القلق ؟ . فاذا كلبت المساعدة من طبيب نفسي تقليدي فمن المحتمل أن يصف لك مضادات الاكتئاب أو الأدوية المضادة للقلق . لكن هذة الأدوية ليست كافية لكي تقدم الصحة العقلية المثلى . فنظراً لأن معظم خدمات الرعاية الصحية التقليدية تقوم بالتشخيص بناءاً على مجموعات من الأعراض وحدها . فليس وارد أن يتم تشخيص الحالة خطأ أو تعطي علاج خاطئاً . فهذا يمكن أن يجعل الحالة العقلية أسوأ . لذلك من أجل التمتع بعقل سليم ، يجب أن يكون لديك عقل سليم أولاً . للقيام بذلك ، يجب تحسين الدوائر الأربع لحياة كاملة وهم البيولوجية والنفسية والاجتماعية والروحية ويساعدك الطب النفسي التكاملي على القيام بذلك . سنقدم لكم في هذة المقالة 7 فوائد مذهلة لرؤية طبيب نفسي تكاملي .

االطب النفسي التكاملي :

إن الطب النفسي التكاملي هو شكل من أشكال الطب الوظيفي . حيث يقوم الطبيب بمساعدة المريض عن طريق تعزيز كل مجالات حياته بالتالي تعزيز الرفاهية النفسية والوظيفة المعرفية . فيقدم الطب النفسي التكاملي الكثير من الحلول للمرضى وعلاجات أكثر فعالية وحلول أكثر قوة . حيث يثوم الأطباء النفسيون التكامليون بتقييم وتشخيص وعلاج المرضى بناءً على أحدث النتائج العلمية .

قد يشمل العلاج خيارات الرعاية القياسية بالإضافة إلى العلاجات التكميلية والبديلة  والعلاجات العلمية لتعزيز عملية الشفاء .

7 فوائد مذهلة لرؤية طبيب نفسي تكاملي :

1– اكتشاف مشاكل صحة الدماغ التي تعيق حياتك الطبيعية :

يعاني العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية من مشاكل صحية من مشاكل صحية دماغية أساسية تساهم في قلقهم أو اكتبائهم أو قلة التركيز أو فقدان الذاكرة أو ضباب الدماغ . يمكن للأطباء النفسيين التكامليين الذين يستخدمون تصوير الدماع باستخدام أشعة SPECT التي تساعد في تحديد المشكلات الغير مكتشفة مثل إصابات الدماغ والمناطق التي تكون مفرطة النشاط والمناطق الغير نشطة . فمن خلال هذة التقييمات يمكن للطبيب النفسي التكاملي تقديم خطط علاج دقيقة لتعزيز صحة الدماغ .

2– تحديد الأسباب البيولوجية لمشاكل الصحة النفسية :

يمكن أن ترتبط مشكلات مثل التقلبات المزاجية وقصر مدى الانتباه والقلق بمشكلات جسدية .باستخدام الطب النفسي التكاملي ، يمكن أن تساعد الاختبارات المعملية التشخيصية في علاج المشكلات البيولوجية التي تسبب أعراض الصحة العقلية . على سبيل المثال ، تم ربط مرض لايم والاختلالات الهرمونية ومشاكل تدفق الدم بأعراض نفسية . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكشف الاختبار الشامل عما إذا كانت هناك أي مواد سامة قد تؤثر على الدماغ والصحة العقلية .

3– تحديد أفضل الأطعمة العلاجية والمكملات الغذائية التي تناسب احتياجاتك :

يمكن للأطعمة التي تتناولها إما أن تسبب الاكتئاب والقلق أو يمكن أن تعزز الحالة المزاجية الإيجابية والهدوء . فيقوم الأطباء النفسيون التكمليين للعلاج بتقييم نظامك الغذائي وتقييم أي نقص في المغذيات الدقيقة . حيث يقوموا بتقديم بتوصيات بشأن الطعام والمكملات الغذائية بناء على الاحتياجات الفردية .

4– تقديم استراتيجيات لتحسين صحة عقلك :

بالنسبة للعديد من الأشخاص ، يمكن أن تؤدي أنماط التفكير السلبي والعقل غير المنضبط إلى تفاقم الأعراض التي ترتبط بالأمراض العقلية . فيقوم الأطباء النفسيون التكامليون بتزويد المرضى باستراتيجيات مثبتة علمياً لتحدي الأفطار السلبية التلقائية التي تسرق سعادة المريض وتسيطر على عقله . كما يمكن أن توفر الاختبارات النفسية العصبية المتطورة التي يقوم بها الأطباء النفسيون التكامليين رؤى قيمة حول الوظيفة الإدراكية للعقل . بالتالي تحسين الصحة العقلية .

5– تطوير إجراءات روتينية تساعد في تقليل التوتر :

يمكن الإجهاد والضغط العصبي يؤدي إلى بعض الاضطرابات النفسية . فيقوم الأطباء النفسيون التكامليون الأشخاص ببروتوكولات استرخاء تساعد العقل . لذلك يعد تعلم إدراة الإجهاد جزءاً مهماَ من أي خطة علاج تكاملية .

6– تتعرف على كيفية إنشاء شبكة دعم :

إذا كنت تحيط نفسك بأشخاص سلبيين أو مدفوعيين بالصراع أو ينخرطون في عادات سيئة مثل الإفراط في شرب الخمور أو تعاطي المخدرات . فقد يؤدي ذلك إلى إحباطك . فيقدم لك الطبيب النفسي التكاملي الدعم الكامل عن طريق العمل على تقييم دائرتك الاحتماعية وتحديد المتواطئين الذين يضرون بصحتك النفسية و الأصدقاء الذين يدعمون عادات دماغك الصحية .

7– يعطي لحياتك معنى :

يدرك الخبراء أن الشعور بالهدف في الحياة يمكن أن يوفر الدافع لكي تحصل على الصحة والبقاء بصحة جيدة . فيمكن للطبيب النفسي التكاملي أن يعمل معك لكي يحدد ما الذي يعطي لحياتك معنى .

عندما يكون لديك خطة علاج تكاملي مخصصة تلبي جميع احتياجتك البيولوجية والنفسي والاجتماعية والروحية . فإنها تساعد على وضعك على مسار أسرع نحو الشفاء مدى الحياة .

لا يمكن أن تنتظر أعراض الاكتئاب والقلق ومشكلات الصحة العقلية الأخرى . فخلال هذة الأوقات المضطربة تكون صحتك العقلية أكثر أهمية من أي وقت مضى . فيجب عليك اللجوء إلى الطب النفسي التكاملي حتى لا تتفاقم الأعراض بمرور الوقت وتعود حياتك إلى الوضع الطبيعي . فقد قدمنا لكم في هذة المقال 7 فوائد مذهلة لرؤية طبيب نفسي تكاملي .