صابون زيت اللوز سحر الطبيعية لجمالك أستخدمه بأستمرار

صابون زيت اللوز

صابون زيت اللوز  واحد من أنواع الصابون الرائعة لبشرتك فعلا فمن منا لا يحب تناول المكسرات. و بشكل خاص اللوز، و الذي يعتبر أحد المكسرات ذات المذاق الرائع و الفوائد الصحية الكبيرة. و يستخلص زيت اللوز من حبوب اللوز، و يستخدم في العديد من المجالات الطبية المختلفة.

فقد إستخدم الطب الصيني القديم و طب الأيورفيدا زيت اللوز لعدة قرون للمساعدة في تهدئة الجلد الملتهب و تنعيمه. كما يساعد في علاج الجروح السطحية و الجروح الخفيفة. و اليوم يدخل زيت اللوز في مجموعة متنوعة من مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة و الجسم.

و من ضمن هذه المنتجات صابون زيت اللوز، و الذي يمكن إستخدامه للبشرة و الجسم بدلاً من الصابون المعتاد، حيث يقدم العديد من الفوائد الصحية الرائعة للبشرة، و يساعدك على تجنب الآثار الجانبية الضارة للصابون المعتاد بسبب محتواها من المواد الكيميائية التي قد تضر بشرتك مع الإستخدام المنتظم.

ما هي العناصر الغذائية الموجودة في زيت اللوز ؟

زيت اللوز يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لبشرتك، و التي تشمل ما يلي :

  • فيتامين ” أ ” : الريتينول الموجود في فيتامين ” أ “ لديه القدرة على تحفيز عملية إنتاج خلايا الجلد الجديدة، وتنعيم البشرة و التخلص من الخطوط الدقيقة.
  • فيتامين ” هـ ” : يحتوي اللوز على فيتامين ” هـ ” و الذي يعمل كمضاد للأكسدة يساعد على منع تلف الخلايا. كما يساعد أيضاً في تقليل أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي تضر الجلد.
  • أحماض أوميجا 3 الدهنية : قد تساعد هذه العناصر الغذائية في منع علامات الشيخوخة المبكرة و الحماية من أضرار أشعة الشمس.
  • الزنك : يعتبر الزنك عنضر أساسي في علاج حب السباب أو ندبات الوجه الأخرى، و بالرغم من أنه غالباً ما يكون أكثر فعالية عندما يؤخذ عن طريق الفم، إلا ان إستخدامه موضعياً أيضاً قد يلعب دوراً في التخلص من علامات حب الشباب.

ما هي فوائد صابون زيت اللوز

كما ذكرنا من قبل، فإن صابون زيت اللوز يقدم العديد من الفوائد الصحية لبشرتك و جسمك و التي تشمل ما يلي :

1- مطهر للبشرة

صابون زيت اللوز ممتاز في عملية تطهير الجلد من السموم، و فتح المسام، و الإحتفاظ بالرطوبة التي تمنع دخول البكتيريا الضارة التي تسبب الضرر لجلدك. كما يمكنك إستخدام صابون زيت اللوز لإزالة المكياج بأمان من بشرتك، دون ترك أي شيء على بشرتك. و من مميزات زيت اللوز أن بشرتك يمكنها إمتصاصه بسرعة فائقة، و هذا يساعد على ترطيب البشرة و تطهيرها بشكل سريع.

2- يهدئ إنتفاخ العيون

يمكنك الإعتماد على صابون زيت اللوز كمرطب للوجه، حيث يساعدك أيضًا على التخلص من إنتفاخ العيون المزعج. فقط قم بغسل وجهك بإستخدام صابون زيت اللوز قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً، و ستلاحظ الفرق مع مرور الوقت. وكذلك يمكنك أستخدام زيت اللوز لعلاج الهالات السوداء .

3- مرطب للبشرة

تعني البشرة من تراكم العناصر القاسية و الإجهاد و فقدان الكولاجين مع مرور الوقت، و بالتالي تظهر بقع العمر و التجاعيد على البشرة و التي تبدو مزعجة للكثير منا. و لكن مع إستخدام صابون زيت اللوز ، سيساعدك في التغلب على هذه المشاكل المزعجة. ذلك بفضل محتواه من فيتامين ” E ” و هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في الحفاظ على جمال البشرة حتى مع التقدم في العمر.

و لأن الكولاجين الموجود تحت الجلد هو البروتين المسؤول عن الحفاظ على شباب بشرتنا، يشكل طبقة متساوية من البطانة تحت الجلد. مع تقدمنا في العمر تبدأ التجاعيد الدقيقة في الظهور على البشرة بسبب ترقق الجلد و عدم إنتظام حشوة الكولاجين تحتها. و يمكن لفيتامين ” E ” الموجود في صابون زيت اللوز أن يوفر الأحماض الأمينية اللازمة لنمو الكولاجين مرة أخرى في الجلد.

4- مفيد لأصحاب البشرة الدهنية

تنتج أجسامنا بشكل طبيعي مادة دهنية تسمى الزهم، و هي مادة مهمة لحماية البشرة. و لكن أصحاب البشرة الدهنية بشرتهم تفرز الكثير من الزهم، و بالتالي يمكن أن تسد المسام بسهولة و تحبس الأوساخ، و هذا قد يسبب مشاكل مع حب الشباب و البثور. و مع إستخدام صابون زيت اللوز الرائع، فإنك ستساعد على تنظيف المسام من الشوائب و الأوساخ و الزهم الزائد عن الحد الذي يتراكم على البشرة و يسبب إنسداد المسام.

5- يساعد على منع جفاف البشرة

إذا كنت تعاني من الحكة أو تهيج الجلد أو تقشر البشرة، فإن صابون زيت اللوز يمكن أن يساعد على التخلص من جفاف و تهيج البشرة. و تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في زيت اللوز على الإحتفاظ برطوبة الجلد، بينما يعمل فيتامين ” E ” على تهدئة التهيج.

صابون زيت اللوز

6- التخلص من خشونة اليدين و القدمين

محتوى صابون زيت اللوز من الزنك يساعد في تنعيم البشرة الخشنة و المتصلبة، و ذلك لأن زيت اللوز خفيف و يمتص بسهولة من الجلد، و لذلك فإنه يساعد في التخلص من خشونة القدمين و اليدين بفضل خصائصه المرطبة.

كيف يمكنك عمل صابون زيت اللوز في المنزل ؟

يمكنك تحضير صابون زيت اللوز في المنزل بطريقة سهلة، فقط إتبع الخطوات التالية :

سوف تحتاج إلى

  • كوب من الشوفان المطحون.
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز.
  • صابونة واحدة من صابون الجلسرين.
  • 3 ملاعق كبيرة من العسل.

طريقة التحضير

  • قم ببشر صابون الجلسرين و ضعها في وعاء على نار هادئة حتى تذوب.
  • إخلط زيت اللوز مع العسل و الشوفان بشكل جيد، ثم أضف الخليط إلى صابون الجلسرين بعد إذابته.
  • قلب المكونات معاً جيداً حتى تمتزج و تحصل على خليط ناعم و أملس.
  • ضع الخليط في قوالب و إتركه في الثلاجة ليوم واحد قبل إستخدامه.