تخزين السترات الجلد للحفاظ على جمالها وخامتها

تخزين السترات الجلد

تخزين السترات الجلد يجب ان يكون بحرص للحفاظ عليها عندما يصبح الطقس أكثر دفئًا ، يتعين عليك العثور على طريقة لتخزين سترتك الجلدية حتى تظل صالحة للاستعمال لسنوات. لأن هذا النوع من الملابس غالي الثمن ويتأثر بأي تغير ولو بسيط كما أنه يتميز برونق وجمال لا نريد فقدانه بسبب سوء التخزين. يمكن للعناية الجيدة بالسترة الجلدية الخاصة بك أن تبقي المواد مرنة وصحية لفترة طويلة. هناك طريقتان لتخزين معطفك الجلدي ، لكن من المهم تنظيفه قبل القيام بذلك!

الخطوة الأولى في تخزين السترات الجلد التنظيف

1.امسح الجلد بالماء البارد والقماش : استخدم فقط كمية كافية من الماء للحصول على قطعة قماش مبللة، حيث أن الكثير من الماء يمكن أن يُتلف الجلد. فرك قطعة القماش برفق بحركة دائرية على الجلد الخارجي، مع التأكد من تنظيف جميع الأجزاء بالتساوي. يجب أن تعلم أن مكونات  الجلد الخاص بك هو مجموعة من  المكونات العضوية، مما يعني أن الكثير من الرطوبة يمكن أن تكسر المادة أو تلطخها أو تشوهها.

2.ضع بلسم جلد باستخدام مسحة قطنية للحفاظ على نعومة الجلد ولمعانه: يحافظ البلسم والمرطبات على ترطيب الجلد ويمنعه من الجفاف والتشقق. استخدم كمية صغيرة من البلسم  وقم بتغطية معطفك بالتساوي باستخدام قطعة القطن. إذا وضعت الكثير من المرطبات أو استخدمتها أكثر من مرة واحدة كل بضعة أشهر ، سيضر ذلك بسلامة الملابس الجلدية. هناك قاعدة جيدة تتمثل في تطبيق المُرطّب مرة كل شهرين.قم بمسح أي مناطق إضافي متكتلة بقطعة قماش جافة.

3.علاج البقع البسيطة بالماء الفاتر والمنظفات: خذ قطعة قماش مغسولة ورطبها بالماء الفاتر. بعد ذلك ، أضف قليلًا من المنظفات إلى البقعة نفسها و اغسلها برفق باستخدام قطعة القماش. تأكد من مسح جميع المنظفات والماء حتى تصبح  طبقة الجلد جافة ونظيفة.إذا قمت بإضافة أكثر من كمية صغيرة من المنظفات ، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف سطح الجلد.

4.اصطحب سترتك إلى محترف لإزالة البقع الكبيرة: حيث يوجد عمال متخصصون في تنظيف الملابس الجلدية ويمكنهم التخلص من البقع الكبيرة والروائح القوية. تحقق مع منظفك الجاف المحلي لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم تنظيف سترتك الجلدية دون الإضرار بها.

ملحوظة: البقع والانسكابات التي لا تتم معالجتها سوف تتأكسد وتصبح مستحيلة الإزالة. هذا هو السبب في أنه من الضروري للغاية تنظيف معطفك بالكامل قبل تخزينه.

الخطوة الثانية حماية السترات الجلد من التلف

1.ضع الورق في أكمام وجيوب السترة وقم بإغلاق جميع الأزرار والسحابات بعد القيام بذلك: فالورق يخلق حاجزًا بين الغلاف والأوساخ والأتربة والرطوبة ، بل إنه يساعد على الحفاظ على شكله في المرة التالية التي تريد فيها ارتدائه. يمكنك التقاط ورق خال من الأحماض في متجر مستلزمات المكاتب المحلية. يمكنك أيضا طلب بعضه عبر الإنترنت.

2.لف سترتك في قماش مسامي لإبقائها مرنة : طريقة واحدة للقيام بذلك هي وضعه ملفوفًا في ملاءة سرير بيضاء يمكنك أيضًا استخدام حقيبة ملابس من القماش. لا تستخدم كيسًا من البلاستيك لتخزين سترتك لأن النسيج سوف يجف. تأكد من غسل ملاءة السرير قبل لف السترة  بها. ولا تقم أبداً بطي سترتك لتلائمها في ملاءة السرير؛ سيؤدي ذلك إلى تجعد المادة ويجعل من المستحيل تقريبًا إعادة السترة إلى شكلها الأصلي.

3.تعليق  سترتك على شماعات عريضة خشبية أو مبطنة: يمكن لشماعة واسعة أن تدعم بشكل صحيح أكتاف سترتك حتى لا تتدلى وتحافظ على شكلها. استخدم شماعات خشبية من خشب الأرز أو شماعات مبطنة لأنها قوية بما يكفي لتحمل وزن السترة مع الملاءة. و لا تستخدم شماعات رقيقة مصنوعة من الأسلاك أو البلاستيك لأنها خفيفة للغاية بحيث لا يمكن أن تحمل سترة جلدية بشكل صحيح.

يمكن لشماعات Cedar الخشبية إزالة الروائح الخفيفة الموجودة في بطانة سترتك الجلدية.

4.ضع سترتك في حاوية تخزين غير بلاستيكية : إذا كنت لا ترغب في تعليق سترتك ، أو ليس لديك مساحة كافية لخزانة الملابس لتخزين الملابس بشكل صحيح ، ما عليك سوى وضع سترتك في صندوق خشبي أو حقيبة. ضع سترتك المسطحة في حاوية التخزين حتى لا تتجعد. إذا كنت تستخدم صندوقًا خشبيًا ، فتأكد من وجود فجوة بين الغطاء وقاعدة الصندوق للسماح بتدفق الهواء إلى الداخل والخارج. عندما يتعلق الأمر بحقيبة ، حافظ على فك ضغطها للسماح للهواء بالدخول والخروج. لا تقم أبدًا بتخزين سترتك في حاوية بلاستيكية. لن يكون الجلد قادراً على التنفس ولن يستمر طويلاً كما تريد.

تخزين السترات الجلد

تخزين السترات الجلد

الخطوة الثالثة وضع السترات الجلد في التخزين

1.حاول الحفاظ على السترة الخاص بك في الظلام بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة: السترات الجلدية تتوسع عندما تتعرض للحرارة. بمجرد حدوث ذلك ، لا يمكنك تقليص الحجم أو استعادته إلى شكله السابق. يمكن أن تتسبب الحرارة أيضًا في جفاف الجلد وكسره. حافظ على الجلد بعيدًا عن المصابيح الكهربائية المكشوفة والمناطق الدافئة في المنزل.  إن تعريضها لأشعة الشمس المباشرة يؤدي إلى تلف الجلد ويؤدي إلى تغير لونه.

2.قم بتخزين سترتك في مكان بارد وجاف: قد يؤدي وجود الرطوبة على الجلد إلى نمو الفطريات والعفن ، لذا تأكد من أن الجلد محمي من البلل. إذا كنت تعيش في مناخ رطب ، فيمكنك وضع مزيل الرطوبة في الخزانة لإزالة الماء من الهواء. لن تتمكن من وضع مزيل الرطوبة في حاوية تخزين ، لذا إذا كنت ترغب في وضع الجلد الخاص بك في حاوية غير بلاستيكية ، فعليك التأكد من أن منزلك ليس رطباً.

3.قم بإخراج السترة الخاصة بك من التخزين لبضع ساعات كل بضعة أسابيع : هذا سوف يساعد على إطالة عمر السترة الخاص بك. بينما يمكن تخزين الجلود لعدة أشهر في وقت واحد دون تدهور ، إلا أنه لا يزال يتعين اخراجها في الهواء  مرة واحدة كل فترة. أخرج الجلود من مكان التخزين ونسيجها المريح وقم بفردها على سريرك لبضع ساعات لإعطائها بعض الهواء.لا تحتاج إلى إزالة الورق الخالي من الأحماض من الداخل عندما تقوم بتهوية سترتك.

إن قمت بتخزين أحد المنتجات الجلدية من قبل فأخبرنا بتجربتك وشاركنا رأيك.