السعرات الحرارية في الجلاش

السعرات الحرارية في الجلاش

السعرات الحرارية في الجلاش تختلف باختلاف المكونات حيث أن الجلاش واحدة الأكلات التي يمكنك تحضيرها بالعديد من الأشكال، يمكن عمل أشهي الحلويات الشرقية المفضلة لدي الجميع ، كما يمكنك تحضيرها بالعديد من الحشوات مثل اللحم المفروم وأنواع الجبن المختلفة والخضروات وغيرها، فأن الجلاش يعتبر من الأكلات المصرية وتوجد أيضاً في العديد من البلاد العربية مثل فلسطين، وهي عبارة رقيق من العجين الخفيفة للغاية وتحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الجيدة للإنسان مثل الكربوهيدرات والكوليسترول والبروتين والسعرات والدهون.

السعرات الحرارية في الجلاش بالعسل

الجلاش من أشهى الحلويات للغاية لدي العديد من الأشخاص ولكن يفضل تحضيرها في شهر رمضان الكريم، ولا يستطيع أحد مقاومة طعمة اللذيذ للغاية، إلا أننا نشعر في بعض الأحيان بالذنب حيالها.

نظرًا لأننا عند تناولها نزيد الكثير من الغرامات ويعصب إيجاد طرقًا للتخلص من هذا الوزن، يمكنك الحصول على فكرة عن عدد السعرات الموجودة في الجلاش بالعسل.

حيث أنه من الحلويات الشرقية المميزة، التي تحتوي على سعرات عالية مما تزيد من وزن الشخص بشكل كبير، فأن شريحة من الجلاش بالعسل تحتوي على 291 سعرة.

السعرات الحرارية في جلاش بالجبنة

تعتبر صينية الجلاش بالجنبة من الأطباق المفضلة عند العديد من الأشخاص والتي تعتبر من الأطعمة الغير تقليدية، فأن أغلب الناس يتناولون الجلاس سواء باللحم المفروم أو تحضيره بالطريقة الحلو والعسل والمكسرات، ولكن هذه الوصفة مميزة وذات طعم رائع.

ولكن الكثير منا يقلق بشأن السعرات التي تحتويه طبق الجلاش بالجبنة، خوفاً من زيادة الوزن وخاصة الأشخاص الذين يتبعون برنامج لإنقاص الوزن ولكن تحتوي قطعة من الجلاش بالجبنة على 260 سعر حرارية وهذا يعتبر أقل قليلاً من الجلاش الحلو.

السعرات الحرارية في الجلاش باللحمة المفرومة

يعد الجلاش باللحم المفروم من الأطباق المميزة، ولكن تكسب الكثير من السعرات، ولكن يمكنك تحدد عدد معين من السعرات الحرارية، اعتمادًا على الكمية التي تتناولها.

ويكون ذلك عن طريق الإضافات التي يتم وضعها على هذه الوصفة مثل البيض والحليب، فإذا قمت بإتباع الطريقة التقليدية لعمل الجلاش باللحم المفروم سوف تحصل على 189 سعرة حرارية عند تناول100 جرام منها.

فأن عدم وضع البيض والحليب إلى الجلاش باللحم المفروم سوف يوفر لك ما يقرب من 70 سعرة حرارية عند وضع البيض، وإذا وضعت الحليب زادت السعرات الحرارية إلى ما يقر إلى 30 لكل من 100 جرام.

السعرات الحرارية في الجلاش الحلو بالمكسرات

يعتبر الجلاش الحلو بالمكسرات من أحلى وأشهي الأطباق خاصة في سورية، حيث أنها عبارة عن وضع الجلاش عن طريق طبقات وفي الوسط حشوة بالإضافات المختلفة مثل الكريمة والحلوى والمكسرات الشرقية المختلفة والمميزة الذي يعشقها الكبار والصغار.

  • ولكن برغب كل ما تحتويه الجلاش الحلو بالمكسرات فهو يحتوي على سعرات حرارية كبيرة.
  • كما أنه به العديد من الفوائد التي يحتاجها جسم الإنسان بشكل يومي، فأن شريحة من الجلاش الحلو بالمكسرات يحتوي على 198 سعرة حرارية.
  • كما أن المكسرات الموجودة في الحشوة غنية بالفيتامين ه وكذلك مضاد للأكسدة، والتي تساعد على تقوية القلب وتنشيط المخ ومقاوم لإمراض السرطان.
  • بالإضافة إلى أنه تساعد على تقوية العظام والأسنان، كما أن المكسرات تحتوي على الكالسيوم والفسفور.
  • والزبيب الذي في داخل الجلاش يحتوي على مركب الفيتوكيميكال المفيد لجسم الإنسان.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على السعرات في الجلاش والتي يتساءل عنها الجميع عبر مواقع الأنترنت، والتي أوضحناها لكم بالعديد من الطرق الموجود في الجلاش الحادق والحلو.

ولتعرف على المزيد من المعلومات، يمكنك الاشتراك في موقعنا ليصلك كل ما هو جديد من معلومات هامة تهم صحتك وحياتك اليومية، وإذا كان لديك استفساراً يمكنك ترك أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليك على الفور.