للرجل 40 شئ تحتاج الي القيام به قبل الوصول الي سن الاربعين

سن الاربعين
  1. للرجل 40 شئ تحتاج الي القيام به قبل الوصول الي سن الاربعين
  2. الاحتفال بالإنجازات الصغيرة
  3. تغير مسار حياتك المهنية
  4. بدء مغامرة
  5. التخلي عن كرهك للأخرين
  6. كتابة وصيتك
  7. تكوين عائلة
  8. مراجعة طبيب الباطنة
  9. الالتزام بعادة جديدة
  10. شراء العقارات
  11. توقف عن القلق بشان ما يعتقده الاخرون
  12. مشاركة خيالك مع شخصك المفضل
  13. الانضمام الي فريق رياضي
  14. قم بإضافة الاثارة علي علاقتك الزوجية
  15. ضع لنفسك هدفك
  16. اكتشف شغف جديد عن نفسك
  17. اعد الاتصال بأصدقائك القدامى
  18. الاعتناء بوالديك
  19. تحديث خزانة ملابسك
  20. ان تكون شخص مؤثر
  21. اتخاذ قرار بالتقاعد
  22. تناول اكل صحي
  23. تقبل التغير
  24. الاعتناء بمظهرك
  25. الاستمتاع بالتفاصيل الصغيرة
  26. اجراء بعض التعديلات
  27. التوقف عن المماطلة
  28. تعلم شيء جديد
  29. التخلص من العادات السيئة
  30. اخذ دروس رقص
  31. احلق راسك
  32. البدء في روتين الاهتمام ببشرتك
  33. الاهتمام باسنانك
  34. التحدث مع مستشار مالي
  35. تقليل الشعور بالتوتر
  36. جمع الوثائق المهمة
  37. احتفظ بالذكريات
  38. بدء عمل تجاري
  39. دعم قضية معينة
  40. تطوير شخصيتك
  41. تعلم وصفات طبخ

من فضلك توقف عن الخوف والقلق بشأن عمر الأربعين، يمكنك اعتباره بداية الحياة بالنسبة لك. عندما تحقق بعض الأمور مناسبة للرجل 40 شئ قبل الوصول الي سن الاربعين. لان بلوغ عقد جيد من عمرك لا يعتبر امر سلبي في الواقع هو بداية للحماس واجراء المزيد من التحسينات في حياتك. من خلال مجموعة من التغيرات قبل دخول عمر الأربعين تساعدك على تحقيق التطور في العقد الجديد وتحقيق أقصى استفادة من مرحلة الأربعين. بالطبع، لست مضطرا للقيام بتلك القائمة، لكن محاولة تحقيق أكبر قدر منها يساعدك في استقبال عمر الأربعين لأنه عقد فارق في حياتك.

للرجل 40 شئ تحتاج الي القيام به قبل الوصول الي سن الاربعين

1.الاحتفال بالإنجازات الصغيرة:

يجب ان تقدر اللحظات البسيطة التي تشعر فيها بالسعادة في حياتك حتى تتمكن من تجاوز ما هو اكبر من مشاكل وهموم. عندما تعتاد علي الاحتفال بالإنجازات الصغيرة سوف تستقبل عام الأربعين باحتفال كبير لأنك تمكنك من القضاء علي التحديات التي تواجهك حتي اليوم. لذلك ابذل قصاري جهدك في تقدير اوقاتك السعيدة.

2. تغير مسار حياتك المهنية:

اذا حالفك الحظ وحصلت علي وظيفة احلامك قد لا تحتاج الي تطبيق هذه النصيحة لان معظم الرجال يلتحقون بالوظائف المتاحة. بالتالي يصبح لديهم فضول حول المسار الاخر الذي يرغبون فيه ربما قبل الوصول الي عمر الأربعين ،تكون هي الفترة المناسبة للاستعداد لتغير مسار حياتك المهنية. بما يتوافق مع رغباتك وتجربة الأشياء التي لم تتمكن من تجربتها من قبل.

3. بدء مغامرة:

قبل وصول عمر الأربعين عليك التأكد من انك قمت بمغامرة مختلفة تضيف الاثارة علي حياتك من خلال حزم حقائبك واختيار مكان جديد في العطلة الصيفية القادمة.لكن اختر مكان بعيداً عن التواجد علي البحر والشمس جالسا علي الكرسي. حيث ما نقصده بالتخطيط لمغامرة هو القيام بشيء اكثر اثارة مثل المشي لمسافات طويلة او التزلج علي الجليد او صعود الجبال. فكلها تجارب مختلفة تضيف المزيد من السعادة.

4. التخلي عن كرهك للأخرين:

الحياة قصيرة جداً لا شك من ذلك ولكي تتمكن من عيش حياتك بهدوء يجب ان تتخلص من الكره الذي يوجد بداخلك نحو الاخرين .خصوصاً الأشخاص الموجودين في الماضي ولم يصبحوا موجودين في الحاضر الخاص بك واذا كانوا موجودين معك حتي الان وتسببوا في الأذى لك، فيجب ان تتخلص من تواجدهم بجوارك حتي لا تفسد اوقاتك.

5. كتابة وصيتك:

لا تمنعك هذه النصيحة من عيش حياتك لأننا جميعا لا ندري متي تدركنا لحظة الموت؟. لذلك فانت يمكنك كتابة وصيتك وترتيب شئونك حتى تتطمأن انه عندما تغادر الحياة تركت  الامر في يد امينة.

6. تكوين عائلة:

بعض الرجال قد يقترب من عمر الأربعين ولازال بدون زواج، عندما يحدث ذلك فقد حان وقت التفكير الجدي في تكوين العائلة وتربية الأطفال. لأنها تساعدك في تغير شخصيتك وتحمل المسئولية قبل ان يمر بك العمر كما تتمكن من قضاء وقت مع اطفالك.

7. مراجعة طبيب الباطنة:

قد تكون نصحيه غريبة لكن انت بحاجة الي الاهتمام بصحتك وبذل المجهود للحفاظ عليها. في هذه المرحلة تحتاج الي عمل فحص للقولون الخاص بك فانت بهذه الطريقة تحافظ علي حياتك من الذهاب الي المستشفيات في عمر متقدم.

8.الالتزام بعادة جديدة:

يمكنك ادراج عادة جديدة في روتين حياتك تساعدك علي الشعور بالتغير قبل الوصول الي عمر الأربعين. على سبيل المثال الاستمتاع بتناول الأطعمة الحارة، عمل مشويات مع العائلة، الخروج الي رحلة في الريف .كما ننصحك بانضمام عائلتك واصدقائك الي التقاليد الجديدة لأنك سوف تشعر بالسعادة عندما يتواجد احبائك حولك.

9. شراء العقارات:

قد لا تتمكن من شراء شقة احلامك  في مدينتك المفضلة قبل ان تصل الي عمر الأربعين لكن علي الأرجح مع بداية عمر الأربعين تحتاج الي تحقيق ذلك لأنه ربما تحتاج الي بيعها في المستقبل وكسب ربح بها.

10. توقف عن القلق بشان ما يعتقده الاخرون:

يمكن ان تكون من الأمور التي تقوم بها بشكل طبيعي في حياتك لكن اذا لم تتمكن من القيام بذلك فقد حان الوقت قبل الوصول الي سن الأربعين.حيث أن هي المرحلة الأهم لتوقف عن الاهتمام حول ما يقوله الاخرين عنك. فانت بإمكانك القيام بالأشياء التي ترغب فيها والتخلي عن راي الاخرين فيها.

سن الاربعين

سن الاربعين

11. مشاركة خيالك مع شخصك المفضل:

قبل ان تصل الي عمر الأربعين يجب ان تكون شاركت احلامك وخيالك مع شخصك المفضل حتي تتحلى بالمزيد من المرونة والحب عندما تزيد العلاقة بينهم بالحديث عن احلامكم المشتركة معاً في المستقبل.

12. الانضمام الي فريق رياضي:

هذه النصيحة المثالية قبل الوصول الي عمر الأربعين لأنها تساعدك في تكوين دائرة صداقة جديدة والبقاء في حالة جيدة ايضاً. علي سبيل المثال، يمكنك الانضمام الي فريق رياضي محلي وكونك جزء من فريق جديد يساعدك في التعرف علي اشخاص جدد وبذلك تشعر بتجديد الشباب بداخل روحك.

13. قم بإضافة الاثارة علي علاقتك الزوجية:

اذا كنت تعاني من الركود في علاقتك الزوجية ويمكن ان يحدث ذلك بصورة طبيعة حتى ان بعض الحالات تصل الي الرغبة في الانفصال. لذلك، ابذل جهدك في لإضافة الاثارة والتغير علي علاقتك الزوجية واضافة أشياء جديدة في غرفة النوم.

14. ضع لنفسك هدفك:

ربما يكون تأخر الوقت في وضع هدف محدد لك والالتزام به في حياتك مهما كان الهدف بسيط بمجرد تحقيقه فانت تتمكن من رفع روحك المعنوية .علي سبيل المثال اذا كنت ترغب في ارتداء الملابس بطريقة معينة لكنك تخشى من كلام او اراء الناس فقد حان الوقت في ارتداء ما ترغب به او الحصول علي وظيفة جديدة.لذلك يمكنك البدء في التواصل مع المحترفين في المجال.

15. اكتشف شغف جديد عن نفسك:

هل اردت يوما العزف علي البيانو او ممارسة رياضة تسلق الجبال او تطوير العاب الفيديو؟ . بالطبع هناك شيء ما ترغب فيه يثير فضولك ولم تجربة بعد، فيمكنك البدء في التجربة من الان للاستمتاع بوقتك.

16. اعد الاتصال بأصدقائك القدامى:

تعاني الكثير من الصداقات من المد والجزر، ويمكن ان تتلاشي في النهاية بمرور الوقت. هذا امر طبيعي تماماً ولا يوجد ما يدعو للقلق لكن عندما تحاول إعادة تجديد علاقة صداقة قديمة  فالامر يستحق التجربة.

17. الاعتناء بوالديك:

من الصعب مشاهدة والديك يكبران وانت بعيد عنهم. لذلك حاول الاعتناء بهم في السنوات الأخيرة لهم فالامر يستحق حتي لو لم يطلبوا هم المساعدة يمكنك البدء علي الفور بدون الانتظار.

18. تحديث خزانة ملابسك:

مع بداية الدخول في عقد الأربعين، قد تبدأ في إعادة النظر حول نمط ملابسك .وترغب في التجديد  وتحديث خزانة ملابسك واختيار نمط اكثر ملائمة للمرحلة العمرية الجديدة واختيار ملابس جديدة للعمل او المناسبات الرسمية او غير الرسمية.

19. ان تكون شخص مؤثر:

بالطبع كل منا يحمل تميز في مجال معين يمكنك البدء في العمل كمرشد للأخرين في هذا المجال وتقديم النصائح التي تساعدهم في تطوير انفسهم في هذا المجال حتي تصبح شخص مؤثر في حياتهم.

20. اتخاذ قرار بالتقاعد:

اذا كان لديك ادخار كافي من الأموال، يمكنك اتخاذ قرار بالتقاعد عن الوظيفة والبدء في مشروعك الخاص لتحقيق التطور الذي ترغب به. طالما ان لديك الأموال التي تساعدك علي البدء من جديد في المجال المفضل لديك.

21. تناول اكل صحي:

بمجرد الاقتراب من عمر الأربعين انت عليك ان تتخلي عن تناول الوجبات المصنعة والسريعة التي تضر بجسمك والبدء في تناول اكل صحي حتى لا تكتسب المزيد من الوزن وتحافظ علي نمط حياة صحي. لان الوجبات السريعة تؤدي الي ابطاء عملية التمثيل الغذائي بذلك تصبح مهدد للإصابة بأمراض القلب والسكر ومن الصعب التخلص من الدهون.

22. تقبل التغير:

قد يبدأ شعرك في تغير اللون ويبدا الشعر الأبيض في الظهور وبالتأكيد رود فعلك سوف تتغير حتى ان البعض يمكن ان يبدأ في صعوبة تذكر بعض الأشياء. لذلك، يجب ان يكون لديك مبدأ تقبل التغير الذي حدث معك واننا جميعاً نمر بهذه المشاكل في الحياة.

23. الاعتناء بمظهرك:

يهمل البعض الاعتناء بمظهره في مرحلة ما من عمره . لذلك عندما تقترب من عمر الأربعين انت بحاجة الي الاهتمام بمظهرك للتعامل مع الأمور الغير مرغوب فيها بمظهرك والظهور بشكل افضل.

24. الاستمتاع بالتفاصيل الصغيرة:

لا حرج في الاستمتاع بالتفاصيل الصغيرة في حياتك يمكنك البدء في حجز بداخل فندق خمس نجوم باعتبارها طريقة للتغير او حتى تجربة قيادة السيارات الرياضية.بذلك انت تنغمس في الكثير من الأنشطة التي تشعرك بالسعادة.

25. اجراء بعض التعديلات:

بغض النظر عن مدي صعوبة المحاولة، فنحن جميعاً نرتكب الأخطاء من وقت لاخر .غالباً ما يكون من السهل التستر علي هذه الأخطاء او محاولة تلاشيها من خلال اجراء بعض التعديلات في تصرفاتك حتي لا تكرر الخطأ مرة اخري.

26. التوقف عن المماطلة:

من الأمور التي تحتاج الي القيام بها قبل الوصول الي عمر الأربعين هي التوقف عن المماطلة والترددد لا احد يعرف كم من الوقت متبقي لديه في الحياة. لذلك يجب ان تغتم كل فرصة ووقت يمر عليك بدون المماطلة وانشغل بما يحقق لك التقدم في حياتك.

27.تعلم شيء جديد:

يمكنك البدء في دورة تدريبية عبر الانترنت في مجال دراسة جديدة او مجال لديه شغف به. بذلك يكون التعلم مسعي لديك في الحياة ويعتبر طريقة رائعة لاضافة المزيد من المهارات لديك.

28. التخلص من العادات السيئة:

قبل الوصل الي عمر الأربعين، انت بحاجة الي التخلص من العادات السيئة في حياتك مثل التدخين. فقد حان الوقت للتخلص من هذه العادة السيئة او تقليل من مشاهدة التلفزيون وضع حدود لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي. بالرغم من انها أمور تبدو بسيطة الا انها تضيف الي حياتك حياة عند التوقف عنها.

29. اخذ دروس رقص:

قد يبدو الامر غريب ومدهش بالنسبة لك لكن من النصائح التي نقدمها للرجل قبل الوصول الي عمر الأربعين. يمكنك تعلم بعض الحركات الأساسية التي تساعدك في اجراء تغير عند حضور حفل زفاف قادم.

30. احلق راسك:

اذا كان لديك شعر خفيف يمكنك حلق راسك تماماً باعتبار انك سوف تواجه المزيد من تساقط الشعر عند الوصول الي عمر الأربعين. بدلا من استخدام القبعات او الامشاط يمكنك حلق راسك بالكامل.

31. البدء في روتين الاهتمام ببشرتك:

من المحتمل ان تبدا التجاعيد في الظهور حول عينيك ووجهتك. فمع ذلك يمكنك محاولة ابطاء ظهور التجاعيد من خلال العناية ببشرتك ببعض الخطوات واللمسات البسيطة تحقق ما تحتاج اليه مثل تطبيق واقي الشمس واستخدام المرطب وتجنب استخدام المواد الكيميائية الضارة علي البشرة.

32.الاهتمام باسنانك:

مع مرور الوقت يمر الإنسان بمجموعة من المشاكل حتى تصبح مع الوقت مكلفة ومؤلمة. يمكنك الحرص علي تنظيف اسنانك بالخيط بانتظام وغسل فمك بعد الانتهاء من تناول الشاي او القهوة.

33. التحدث مع مستشار مالي:

بالطبع عندما تقترب من عمر الأربعين تعلب الأمور دور كبير في حياتك فانت تحتاج الي التخطيط بشان حياة اطفالك او انشاء مشروع .لذلك سيكون من الجيد التحدث مع مستشار مالي يقدم لك النصيحة الازمة لان هذه القرارات تحتاج الي اتخاذ قرارات مالية ذكية بناء علي خطة مناسبة لك ولامكانياتك.

34. تقليل الشعور بالتوتر:

الاجهاد قاتل حقيقي، لذلك فانت قبل ان تصل الي عمر الأربعين بحاجة الي الاهتمام بتقليل الشعور بالتوتر والتعامل مع الأمور التي تزيد من الإرهاق والتوتر في حياتك. بالإضافة الي ذلك يمكنك ممارسة التامل  او المشي او مجرد تناول كوب شاي سيساعدك في الشعور بالهدوء.

35. جمع الوثائق المهمة:

تحتاج الي الاهتمام بالأوراق المهمة في حياتك وعمل أرشيف ورقي لها او حتي مجرد عمل أرشيف الالكتروني المهم الاهتمام بجمعها معاً .وعمل نسخ احتياطية منها سوف يساعدك الامر فيما بعد عند القيام باي نشاط جديد.

36. احتفظ بالذكريات:

اذا كان لديك مجموعة من الصور يمكنك طباعتها للاحتفاظ بها  وتدوين اللحظات السعيدة التي مررت بها  .لانه مع التقدم في العمر تحتاج الي تذكر مثل هذه الأمور وتساعدك علي فهم مشاعرك علي المدي الطويل.

37. بدء عمل تجاري:

عندما تقترب من عمر الأربعين من المحتمل ان يكون لديك خبرة في مجال معين. لذلك اسال نفسك اذا كنت ترغب في قضاء بقية حياتك كشخص ثري من خلال البدء في فتح عمل تجاري مرتبط به حتى لو فشلت سوف تاخد الدروس التي تساعدك في النجاح في المرة القادمة.

38. دعم قضية معينة:

لا تدع عمرك يمر هكذا بدون موقف معين اتجاه شيء معين، عندما تتمكن من تدعيم قضية معينة تصبح طريقة لديك لتحقيق التوازن. فيمكنك تخصيص وقت لتحسين مواهبك  وتحسين حياة الاخرين، بالتالي يمكن ان تحدث فارق كبير في حياتك.

39. تطوير شخصيتك:

مع الوقت تمر بالكثير من التجارب والتحديات التي تحتاج منك ان تمتلك شخصية قوية قادرة علي مواجهة التحديات والصعوبات التي تمر بها.

40. تعلم وصفات طبخ:

يحتاج كل رجل يبلغ عمر الأربعين ان يتقن عدد من الوصفات مثل الأرز او المعكرونة او الجبن او الدجاج المشوي او شرائح اللحم او الفطائر .لكن الأفضل بالنسبة لك تعلم الوصفات التي تحبها.