فوائد الزومبا المذهلة

فوائد الزومبا

فوائد الزومبا تجعلها مشهورة جدا للمارسة في هذه الفتره . في التسعينات من القرن الماضي ، طور راقص ومصمم رقص كولومبي برنامجًا جديدًا للياقة البدنية للرقص التي أطلق عليه اسم  زومبا، الذي يجمع بين عناصر الرقص والتمارين الرياضية.  حيث تجمع الزومبا  بين الأساليب المختلفة للرقص المستوحى من أمريكا الجنوبية والتدريبات البدائية التي يمكن للجميع القيام بها . فلقد جعلت منهج  الزومبا الممتع والجذاب واحدًا من أكثر أساليب التمرين الجديدة شعبية يمارسها بانتظام أكثر من 15 مليون شخص في أكثر من 175 دولة. فصول التمرين عادة ما تكون مدتها ساعة واحدة ويقودها محترف مدرب زومبا.

تمارين الزومبا تجمع بين حركات الرقص السريعة والبطيئة مع عناصر التدريب على المقاومة . إنه تمرين كامل الجسم يشجع التفاعل الاجتماعي ، والدعم المجتمعي للأهداف المشتركة ، والتمتع  أثناء ممارسة التمارين الرياضية.كما يمكنك إضفاء الطابع الشخصي على استراتيجية الزومبا  لتتناسب بشكل مثالي مع قدراتك وأهدافك .  فهو يقدم مستويات متعددة وأنماط اللياقة البدنية للرقص ، وهذا النهج للياقة البدنية يجذب جمهورًا واسعًا ، ومع زيادة اللياقة البدنية ، يمكنهم بسهولة الانتقال إلى مستوى أكثر كثافة .

في حين أن هناك عددًا لا يحصى من برامج اللياقة البدنية واستراتيجيات للحفاظ على لياقتك البدنية . لكن أسلوب اللياقة البدنية للرقص أثناء تمارين الزومبا تتمتع ببعض الصفات الفريدة التي تجعلها مميزة فهي تساعد علي حرق السعرات الحرارية ، وتهزز التحمل ، وتعزز ثقتك بنفسك ، وتقلل التوتر .

ما هي تمارين الكارديو وفوائدها وأنواعها ؟ وكيف تؤديها ؟

ماهي فوائد الزومبا المذهلة :

1.تساعد الزومبا علي فقدان الوزن :

عندما تبدأ صفك الأول في زومبا ، ستعرف أن الأمر يتطلب قدرًا كبيرًا من القدرة على التحمل للوصول إلى الوزن الذي تريدة . لذا ، فإن أول شيء يجب أن تفعله هو أن تبدأ في الأكل الصحي. أبدأ في تضمين السلطات في نظامك الغذائي. كما يمكنك تضمين البروتين والفيتامينات المتعددة في وجباتك  ، و بمجرد البدء في الأكل الصحي والبدء في شرب كمية مناسبة من الماء . ستبدأ في ملاحظة شيء ما ستلاحظ أن التدريبات الخاصة بك أصبحت أكثر كثافة الآن وبدأت في التعرق كثيرًا. فيمكنك حرق 300-600 سعرة حرارية أثناء التمرين ، وهذا يتوقف على عمرك وجنسك وشدّة التمرين وفي غضون أسبوعين ، ستلاحظ أن ملابسك  أصبحت واسعة بعض الشيء وأن قدرتك على التحمل زادت بشكل كبير.

2.تعمل الزومبا علي تعزيز التحمل :

يمكن أن تكون الحركة المستمرة أثناء التمرينات الرياضية صعبة ، ومع فترات الاستراحة الشديدة وفترات تدريب القوة .فإنك لا تبني قدرًا كبيرًا من القدرة على التحمل مثل التمرين طويل الأمد والمستمر ، تساعد فصول الزومبا التي تدوم لمدة ساعة جسمك بممارسة التمارين المستمرة  وتعزيز قدرة التحمل لديك دون أن تشعر بالملل او التعب. فأنت تمارس هذة الرياضة مع الاستماع الي الموسيقي . مما يجعل التمرين أكثر سهولة وأكثر متعة مع حرق المزيد من السعرات الحرارية.

طريقة ممارسة اليوغا بالصور .

3.تساعد الزومبا علي تحسين حالتك المزاجية :

إحدى فوائد  الزومبا هي أنها تساعد علي اطلاق  هرمون الاندورفين وهو هرمون السعادة . مما يؤدي الي طرد الطاقة السلبية وازالة التوتر وتحسين الحالة المزاجية . تمارين الزومبا تستهدف جميع مجموعات العضلات في جسمك. وهي تجعلك تشعر بارتفاع في تقديرك لذاتك وثقتك بنفسك والتي تعد واحدة من أفضل تأثيرات الزومبا على الجسم. ستكون في أفضل حال وسيتحسن مزاجك  وستكون مقبل علي الحياة عند الانتهاء من تدريب الزومبا  ، ويعد القول الصحيح في هذة الحالة هو أن  ” العقل السليم موجود في الجسم السليم “. في المرة القادمة التي تريد فيها تعزيز حالتك المزاجية ، يمكنك الذهاب الي فصل الزومبا فهي فكرة جيدة  حيث أنها تتسبب في إفراز الإندورفين والناقلات العصبية التي يمكن أن تحسن الحالة المزاجية وتزيل هرمونات التوتر من الجسم .

4.تساعد الزومبا علي الحصول على بشرة صحية :

واحدة من أكثر فوائد الزومبا الغير متوقعة هي أنه يجعل بشرتك أكثر صحة كلما مارستها . فعند التمرين ، يتم التخلص من السموم الموجودة في جسمك من خلال العرق. يحدث ذلك أيضًا عند التبول .

كيف ؟

يحتاج جسمك إلى الماء بعد التمرين لأنك فقدت الكثير من السوائل. التبول يخرج السموم من الجسم. كلما زادت كمية الماء التي تشربها كلما زادت نسبة التبول التي تطرد جميع السموم الضارة من جسمك . وهي واحدة من العديد من الفوائد المذهلة للزومبا .

5.تساعد الزومبا علي تعزز الثقة :

الجانب الاجتماعي من الزومبا يختلف عن معظم التمرين الاخري وذلك من خلال تحسين حركات الرقص لديك وصحتك البدنية في جو من المرح ، يمكن أن تجعلك الأجواء غير الرسمية مثل صف  الزومبا تشعر براحة أكبر مع جسدك ، مما يحسن من الثقة بالنفس ، ويشجعك على العودة إلى تدريب آخر قريبًا . الزومبا هو تمرين مقترن بالتعبير عن الذات والاحتفال واستكشاف جسد الشخص .

6.تساعد الزومبا علي تحسين صحة القلب :

تعد الزومبا رياضة جيدة للقلب والاوعية الدموية فهي تحسن من صحة القلب وتحمية من الامراض الخطيرة فعندما  تبدأ في التمرين يبدأ القلب في الضرب بسرعة ، ولكن بالممارسة والانتظام في ممارسة التمارين سينبض القلب بشكل طبيعي ، ويتحسن إيقاع القلب  كما انها تساعد علي تحسين الدورة الدموية وإذا تحسنت الدورة الدموية فإنها ستوفر جميع العناصر الغذائية من نظامك الغذائي الصحي إلى جميع أنحاء جسمك وتبقيك لائقًا لفترة طويلة جدًا، كما ان الزومبا تعمل علي خفض ضغط الدم عن طريق توسيع الاوعية الدموية وبالتالي فهي تحافظ علي صحة القلب .

7.المرونة :

بمجرد أن تبدأ بفقدان الوزن ، يبدأ جسمك بالتنغيم وفقدان الكثير من الدهون مما يجعلك أكثر مرونة . الدهون الزائدة تمنعك من الحركة أو التمدد بطريقة معينة.مع التخلص من الدهون الزائدة ، تشعر بالضوء والنشاط والمرونة . لا تحاول تجاوز الحد إذا كنت مبتدئًا. اتبع إرشادات Zumba Instructor الخاصة بك وسوف تصبح مرنا تدريجياً ، كما أنها ستعزز لياقتك البدنية علي عكس االانواع الاخري من التمارين ، كما يمكنك تخصيص وتعديل التمرين في أي وقت وفقًا لقدراتك البدنية وأهدافك . ومع زيادة مستوى اللياقة البدنية للمشاركين ، يمكنك التبديل إلى المزيد من التدريبات المكثفة.

بعد أن تعرفنا على كل فوائد ممارسة الزومبا . فلا تتردد بعد اليوم في بدء ممارسة هذة الرياضة . لكي تنعم بحياة صحية كما أنها تعزز من حالتك البدنية والنفسية .