ماهي التمارين المناسبه لك حسب حالتك ؟ بالصور

الأخبار السيئة هي أن معظم الأشخاص يبدأوا في برنامج ممارسة التمارين الرياضية خاطئ غير مناسب لهم . حاول إختيار التمرين المثالي  لتحقيق حيوية الجسم وتجديد طولة العمر ويجعل نمط حياتك أكثر صحة لأنك تحتاج إلي العثور علي التمرين المثالي لك لتحقيق النتائج الصحية لك . عندما يتعلق الأمر بإتخاذ خيارات أسلوب حياة أكثر صحية وغالباً ما يعتبر الملل من التمرين أحد النتائج السيئة عن التمرين الخاطئ . وبالتالي تحتاج للوقوف علي المسار الصحيح حتي لا يتسبب في تخطئ ممارسة التمرين . في النهاية سوف تجد نفسك لا تتبع أسلوب صحي. ولعلاج ممارسة الملل من التمارين الرياضية هو العثور علي التدريبات الجديدة التي تشكل تحدي للجسم وتننتج الدوافع لدي السجم .هناك عدد لا يحصي من التمارين التي تساعدك في الحفاظ علي صحة الجسم ولكن من خلال حيلة بسيطة يمكن أن تعرف أي من هذه التمارين مناسبة لك.

أفضل طريقة لإكتشاف أي أنواع التمارين مناسبة لك هي التفكير في مجموعة متنوعة من الانشطة التي تتمتع بها إذا كنت تحب الرقص يمكن أن تشعر بالملل عند ممارسة الزومبا ويفضل إستبدالها بتمارين الكارديو . حاول البحث عن التمارين التي تحقق أهدافك .

ماهي التمارين المناسبه لك ؟

 ما هي أهداف اللياقة البدنية الخاصة بك ؟

يجب تحديد أهداف اللياقة البدنية الخاصة بك وماذا تريد من التمرين الرياضي ؟ إذا كنت لا تريد الإنضمام إلي المارثون يمكنك المشي لمدة 45 دقيقة بمفردك للحصول علي ما تحتاجه غليه للإستمتاع بحياة نشطة وصحية .

 هل تريد  تدريب العضلات الخاصة بك أم الجسم بالكامل ؟

معظم الأشخاص يفضلوا التركيز علي مجموعة من العضلات، مما يجعلهم اللجوء إلي تمارين الكارديو والتي تهمل المفاصل والتنفس والدورة الدموية والتنسيق والتوازن . ولكن الأجزاء التي أهملنها من الأجزاء المهمة جداً في اللياقة البدنية علي المدي الطويل وتحقيق الرفاهية للعضلات . لذلك، تأكد من أن هذا التمرين الخاص بك يساعدك في تحقيق هذه الأهداف الكبيرة علي المدي الطويل .

 يمكنك فصل أهداف  اللياقة البدنية الخاصة بك  عن أهداف فقدان الوزن ؟

يجب أن تكون الأهداف منفصلة . حتي تتمكن من  حرق السعرات الحرارية الزائدة الناجمة عن أخذ عدد كبير جداً من السعرات الحرارية المكررة مع العلم الواضح حول هذه النقطة لحرق رطل واحد  وحرق 3500 سعرة حرارية، عن الجري  لمدة ستة ساعات يحقق لك هذه النتائج .

 هل جدول التمارين الرياضية يتناسب مع جدول حياتك اليومية ؟

هل يجعل شغلك، أطفالك، مسئوليات ممارسة التمارين أمر صعب ؟ يجب التخطيط الجيد . إذا لم يكن لديك الوقت للتواجد ساعتين في الصالة الرياضية يمكنك ممارسة التمارين الرياضية في المنزل . عندما تجد بأن ممارسة التمارين الرياضية في المنزل أمر مملل يمكنك دعوة أحد أصدقائك لمشاركتك في أداء التمرين لأنه تم تصميم خطط التمارين الرياضية للحد من الإجهاد وليس لخلق الإجهاد . إن ممارسة التمرين المركز لمدة 20 دقيقة أقل من قضاء ساعة في الصالة الرياضية .

 هل يتضمن التمرين تحقيق أكثر من فائدة ؟

علي سبيل المثال، اليوغا من التمارين المثالية للجسم والعقل في نفس الوقت . وهناك أيضاً مزيج من التمارين مثل تمارين القوة والتمدد وتمارين تاي تشي  التي تساعد في التدريب علي توازن المفاصل . .قد يفضل بعض الأشخاص اللجوء إلي التمرين التي تحقق فائدة واحدة لتطوير الشخص بالكامل يمكنك الحصول علي فائدة أكبر عند إتباع  التمرين متعدد الفوائد .

 هل برنامج التدريب يتناسب مع حياتك اليومية ؟

إذا كنت تعمل علي في وظيفة تتطلب منك رفع الأثقال، لا تحتاج إلي برنامج رفع الأوزان الثقيل حتي لا تسبب الضرر لجسمك . بدلاً من إثبات أي شئ لأحد حاول تقرير ما هي التمارين المفيدة لك ولمستقبلك وكلما كان برنامج التمارين الرياضية مفيد بالنسبة لك كلما حصلت علي فوائد في حياتك اليومية .

تمرين الإنحناء بالكاحل :

الإندفاع إلي الأمام ثم الإنحناء بكلتا الساقين معاً في زاوية ووضع إصبع القدم الكبير علي بعد حوالي 4 بوصات من الحائط ثم الميل إلي الأمام ومحاولة لمس الجدار مع ركبتيك، يمكنك تطبيق نفس الخطوات مع الساق الأخري بنفس الطريقة . تتجاوز الإختبار عندما تقوم ركبتك بلمس الجدار في حين أن الكعب لا يزال موجود علي الأرض .

 لتطوير التمرين :

يمكنك أخذ عصا ثابتة والإندفاع إلي الامام مع ساقك اليمني ووضع العصا الثابتة أمام القدم اليمني ببضع بوصات وعقدها عمودياً للحفاظ علي الكعب ثابت علي الأرض . يمكنك تكرار ذلك 10 مرات لكل ساق .

 الإنحناء بالحوض :

الجلوس علي حافة المقعد والإستلقاء علي ظهرك مع وضع ذراعيك حول ساقيك والضغط عليها في مقابل الصدر والأن تحرك ببطء بساق واحدة بدون التحريك. تكرار ذلك مع الساق الأخري بنفس الطريقة ومن الأفضل عدم النزول بالركبة إلي أسفل مستوي مقاعد البدلاء .

 لتطوير التمرين :

يمكنك الإندفاع الواسع مع وضع قدمك اليمني إلي الأمام والضغط بيديك ضد ركبتك اليمني والميل إلي للخلف قليلاً . محاول تحريك الحوض إلي الأمام أُنثاء الإنخفاض بقدر ما تستطيع . سوف تشعر بالشد العضلي قليلاً  في الجزء العلوي من الورك الأيسر والثبات في هذه الوضعية لمدة 5 ثواني ثم الإسترخاء مع تكرار ذلك 5 مرات لكل ساق .

 الإنحناء إلي أسفل :

قم بالوقوف في وضعية ثابتة علي التوالي وفتح القدمين بمسافة عرض الكتفين . ثم محاولة الإنحناء بلطف إلي أسفل لمحاولة لمس أصابع قدميك بأصابع اليدين والأن لقد إجتزت الإختبار الصعب في هذا التمرين إذا كنت تستطيع لمس أصابع قدميك بدون ثني الركبة أو تقريب ظهرك

 لتطوير التمرين :

أخذ عصا والعقد عليها جيداً يجب أن تلمس ما يقرب من ثلاث نقاط من رأسك وتثبيتها علي الظهر والساقين مفتوحين بعرض الوركين بعيداً مع الإنحناء بقدر الإمكان دون الإنحناء بالركبتين ثم الوقوف في هذه الوضعية لمدة 30 ثانية وتكرار ذلك 10 مرات .

 تحريك مفاصل الكتف :

قم بتثبت ظهرك علي الحائط والضغط بالكتفين  ويصبح الجزء الخلفي من الراس والأرداف في مقابل الحائط . قم بالوقوف مع فتح القدمين بعرض الكتفين والكعب بعيداً عن الجدار بمسافة 4 بوصات والأن رفع الذراعين إلي أعلي  وتلمس الجدار بالإبهام الخاص بك . هذه الخطوات يجب أن تحدث بدون تحريك ظهرك .

لتطوير التمرين :

قم بالوقوف بوضع الظهر في مقابل الحائط ووضع كرة التنس بين الحائط والظهر والضغط علي الكرة وذلك لكي تساعدك في التخلص من نقاط الإلتهاب الموجودة تحت الإبط الأيمن . عندما تحصل علي هذه البقعة يكنك رفع ذراعك الأيمن ببطء 3 مراات علي التوالي. يمكنك القيام بهذا التمرين لمدة دقيقة ونقل الكرة إلي الكتف الأيسر للتكرار .

 تمرين الحصول علي عضلات بطن مستقيمة :

قم بالإستلقاء علي الأرض ثم محاولة رفع جسمك من علي الأرض مع ثني الساقيين والحفاظ علي القدمين علي الأرض سوف تكون عضلات البطن في الشكل المثالي إذا كنت تستطيع رفع نفسك من هذه الوضعية .

لتطوير التمرين :

قم بالجلوس علي حافة المقعد بطريقة أفقية ثم الإنحناء قليلاً بالظهر ووضع يديك علي حواف مقاعد البدلاء. ويجب الإنخفاض حوالي 45 درجة سيضمن لك وضع أكثر إستقراراً مع تمديد الساقين أمامك . قم بمحاولة رفع ساقين، وثني الركبة والإحتفاظ بالركبة معلقة لمدة .

 فرد عضلات الفخذين :

قم بالإستلقاء علي بطنك بحيث يصبح الوجه في مقابل الأرض وتحقيق إستقامة الظهر والساقين ومحاولة رفع الساقين وهو مفرودة في  40 درجة لمدة 30 ثانية عندما تتمكن من القيام بهذه الخطوات سوف تستطيع الحصول علي عضلات أفضل .

 لتطوير التمرين :

يمكنك الوقوف مع فتح الساقين بعرض الكتفين ثم الوقوف علي ساق واحدة وتثبيت وزن الجسم عليها القيام بهذه الخطوات مع عدم تحريك الحوض لتحقيق النتائج المطلوبة .