علاج قرحة البرد بالزيوت الاساسية في نصف ساعة

علاج قرحة البرد
Advertisements

علاج قرحة البرد أمر يرغب به من يصاب بها وبشكل سريع أيضا . القروح الباردة، والتي تسمى أيضًا بثور الحمى، يمكن أن تتسبب في الشعور بالحكة والالم وعادة ما تسببها فيروس الهربس البسيط . كما يمكن أن تظهر بسبب الإجهاد، والطقس البارد ، والتعرض المفرط لأشعة الشمس . ونقص النوم ، وضعف جهاز المناعة  ، والتغيرات في الهرمونات .

يمكنك علاج قرحة البرد بالأدوية المضادة للفيروسات ، والتي قد تقصر من المدة التي تستغرقها الأعراض وقد تم إجراء الكثير من الدراسات التي توضح أن المركبات الموجودة في بعض الزيوت الأساسية . التي قد تساعد في علاج القروح الباردة وعادة ما تسبب الزيوت الأساسية آثارًا جانبية أقل من الأدوية المضادة للفيروسات.وعلى الرغم من أنها قد تكون مفيدة في علاج أعراض فيروس الهربس البسيط . إلا أن الزيوت الأساسية يمكن أن تكون ضارة إذا تم تناولها عن طريق الفم . و عند استخدامها لعلاج قرح البرد  لا يتم استخدام الزيوت موضعياً على الجلد إلا بعد خلطها بزيت ناقل ، مثل زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند  .

أفضل الزيوت الاساسية في علاج قرحة البرد :

يمكن أن تنتشر قرحة البرد بسهولة إلى مناطق أخرى من الجسم بما في ذلك أطراف أصابعك . علاج قرح الفم ليس تجربة ممتعة ، إذا كنت ترغب في إيقاف القروح الباردة في المستقبل .يجب عليك تعزيز نظام المناعة لديك ، وتعد العلاجات المنزلية الطبيعية ، مثل استخدام الزيوت الأساسية ، من الخيارات الشائعة بين الأشخاص الذين يبحثون دائمًا عن كيفية التعامل وعلاج قرحة البرد بطريقة أكثر طبيعية   .

علاج قرح اللسان ب8 طرق طبيعية .

ومن افضل هذة الزيوت الاساسية مايلي :

1.زيت الزنجبيل الأساسي :

يمكنك تقليل أعراض قرحة البرد وحتى منع انتشار فيروس الهربس البسيط عن طريق تطبيق زيت الزنجبيل الأساسي  على الأجزاء المصابة . كما  يحتوي زيت الزنجبيل  هذا على جينجرول  وهي مادة قوية تساعد في وقف الانتشار المستمر لهذا المرض على الجسم . وذلك بفضل محتواه  العالي من مضادات الأكسدة والمسكنات والخواص المضادة للالتهابات . كما إنه يحتوي على ميزات معززة مناعية مما يجعله واحدًا من أفضل الزيوت الاساسية لعلاج فيروس الهربس البسيط من النوع 2 .

  • ولكن تذكر دائمًا أن تخلط زيوتك الأساسية مع الزيوت الحاملة لتقليل ردود الفعل السلبية . و ابدأ في تطبيق زيت الزنجبيل على جسمك قبل أن تتطور الحالة إلى بثور كاملة . كل ماعليك فعلة هو الجمع بين بعض قطرات زيت الزنجبيل وزيت جوز الهند واستخدم مسحة قطنية لتطبيقها على المناطق المصابة  ثلاث مرات على الأقل يوميًا  .

2.علاج قرحة البرد بزيت الأوريجانو الأساسي :

أظهرت العديد من الابحاث  النشاط المضاد للفيروسات لزيت الأوريجانو وزيت القرنفل . وفعاليتهم خاصة  ضد فيروس الهربس البسيط من النوع 1وأثبتت النتائج انه  مفيدًا للغاية في علاج القروح الباردة .

  • قم بتخفيف زيت الأوريجانو قبل تطبيقه على القروح الباردة مع زيت الوز الحلو ثم قم بتطبيقة علي المنطقة المصابة  على الأقل مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا. سيقلل التطبيق المنتظم لزيت الاوريجانو من حجم وشدة العدوى ويقضي عليها بشكل أسرع  .

3.زيت شجرة الشاي لعلاج قرحة البرد :

تركز الكثير من الأبحاث المتعلقة بالزيوت الأساسية وفيروس الهربس البسيط 1 ، أن زيت شجرة الشاي هو علاج فعال للقروح الباردة . ويعود ذلك الي الخصائص المضادة للفيروسات من زيت شجرة الشاي والتي تساعد على الحماية ضد فيروس القوباء البسيط 1 . وتسريع عملية الشفاء وتساعد علي التخلص من القروح الباردة ، ويعزز عملية الشفاء بشكل أسرع .

  • وإذا كنت ترغب في الحصول على نتيجة جيدة ، فقم بدمج 3-7 قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة صغيرة من زيت حامل  .وقم بتطبيقه مباشرةً على المناطق المصابة بالقرح الباردة ، واستمر في العلاج مرتين أو ثلاث مرات على الأقل يوميًا حتى تتحسن الحالة.

4.علاج قرحة البرد بزيت الأوكالبتوس الأساسي :

أثبتت العديد من الدراسات أن الفوائد المضادة للبكتيريا للمركبات الموجودة في زيت الأوكالبتوس بما في ذلك حمض التانيك ، والكيرستين ، وفرط الصوديوم . شملت الحماية ضد فيروس الهربس البسيط الذي يتسبب في ظهور القروح الباردة وعلى الرغم من أن هذا الزيت لا يمكن القضاء على الفيروس . إلا أنه يمكن أن يسرع من التئام الجروح ، خاصة عند استخدامه خلال المراحل الأولى من ظهور البرد .

  • إذا كنت ترغب في استخدام هذا الزيت العطري في علاج القروح الباردة . فمن المستحسن الجمع بينه وبين الزيوت الحاملة التي تختارها لتجنب المزيد من مضاعفات الجروح . ثم قم بتطبيقه على المناطق المصابة باستخدام كرة قطنية مغموس في الزيت لمدة مرتين أو ثلاث مرات على الأقل كل يوم  .

5.زيت القرنفل الأساسي  :

يحتوي زيت القرنفل على الثيمول ، وهو مضاد للجراثيم يساعد على الحماية من فيروس الهربس البسيط 1 ، والكاريوفيلين . الذي يعمل بمثابة مضاد للالتهابات لتخفيف الألم كما ان يحتوي على الأوجينول المركب القوي ، والذي يوفر كلا المنافع . فقد استخدم زيت القرنفل لفترة طويلة لتخفيف آلام الأسنان . كما أنه يساعد على تخفيف الألم المصاحب للقروح الباردة  ، ويحد من الالتهاب ويمنع انتشار عدوى فيروس الهربس . وهذا سوف يساعد في عملية شفاء أسرع من القروح الباردة ؟

  • كل ماعليك فعلة هو مزج بعض قطرات من زيت القرنفل مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند  وتطبيقه على القرحة الباردة باستخدام كرة قطنية مرتين أو ثلاث مرات يوميًا للحصول علي أفضل النتائج .

6.زيت  البابونج الاساسي :

يتميز هذا الزيت بخصائص المضادات الحيوية والمطهرة وقد أثبتت الدراسات فعاليتة ضد فيروسات الهربس . وهو يعد علاجًا فعالًا لفيروس الهربس البسيط 1 لأنه يشجع على الشفاء بشكل أسرع. إنتاج الكولاجين والإيلاستين ، البروتينات التي تشكل الطبقة الهيكلية للبشرة .

  • يمكنك مزج زيت البابونج مع الزيوت الأساسية الأخرى أو يُخفّف مع أي زيت ناقل قبل وضعه على المنطقة المصابة مرتين أو ثلاث مرات على الأقل يوميًا للحصول على أفضل تأثيرات  .

7.زيت اللافندر الأساسي :

عادة ما تسبب فيروسات الهربس الالتهابات وظهور البثور على الجلد ويشتهر زيت اللافندر بقدرته الفائقة علي التخلص من القروح الباردة بشكل أسرع.

  • عن طريق الجمع بين قطرتين من زيت اللافندر وأربعة قطرات من زيت ناقل مثل زيت اللوز ، وتطبيقه مباشرة على المنطقة المصابة  مرتين أو ثلاث مرات  يوميًا للحصول على نتائج أفضل .

ملحوظة  لا تستخدمه على القروح المفتوحة .

إذا كنت تعاني من القرح بشكل مستمر ، يمكنك استخدام أي من هذة الزيوت الأساسية للتسريع من الشفاء . لكن إذا استمرت القرح أو تفاقمت الحالة يجب استشارة الطبيب .

Advertisements