طريقة عمل كريم القهوة منزليًا لعلاج انتفاخ العيون والهالات السوداء

ما رأيك في عمل كريم القهوة بنفسك وبمكونات طبيعية ؟ ولذلك لاستخدامه في علاج انتفاخ العين؟  إذا كنتي تعانين من إنتفاخ العيون أو الهالات السوداء أو حنى الخيوط الدقيقة، فقد يكون كريم القهوة هذا مفيد لك. يساعد كريم القهوة المصنوع من زيت القهوة في شد الجلد و تقليل الإنتفاخ أسفل العين. كما يساعد أيضًا في تقليل ظهور الهالات السوداء و التجاعيد و الخطوط الدقيقة المرتبطة بالتقدم في العمر.

كريم القهوة علاج طبيعي للعيون المنتفخة

العديد من الأشخاص حول العالم يلجأون في الوقت الحالي للعلاجات الطبيعية بدلًا من الإعتماد على العلاجات الكيميائية. و كما ذكر بعض الأشخاص الذين إستخدموا مستحضرات التجميل الطبيعية النقية، فإنها أظهرت نتائج مبهرة. هذا ما جعلنا نفكر في صنع كريم القهوة في المنزل بدلاً من شرائه.

تساعد منتجات التجميل المصوعة من زيت القهوة في التخلص من الهالات السوداء المزعجة التي تظهر أسفل العينين. كما أنها تساعد على التخلص من الإنتفاخات و حتى الخطوط الدقيقة التي تظهر بشكل طبيعي مع التقدم في العمر. بالإضافة إلى فوائده الرائعة للتخلص من الهالات السوداء و الإنتفاخات، فإن كريم القهوة الطبيعي منزلي الصنع غني برائحة القهوة الرائعة. كما أنه يوفر المال أيضًا.

كيفية عمل كريم القهوة في المنزل

هذه الوصفة الرائعة تعتمد على مكونات طبيعية معروفة بخصائصها المضادة للإلتهابات. مثل زبدة الشيا، و زيت الزيتون و زيت اللافندر، و زيت البابونج العطري. بالإضافة لذلك، فإنها تحتوي على زيت الجوجوبا و زيت بذور الورد. و كلاهما معروف بخصائصه المضادة للشيخوخة بشكل طبيعي. هذا كله يجعل من وصفة كريم القهوة هذه أحد الخيارات الطبيعية الرائعة في التخلص من علامات الشيخوخة و إنتفاخات أسفل العين.

Advertisements

و تشير العديد من الدراسات إلى  أن هذه الزيوت الحاملة تعمل على تجديد خلايا البشرة، كما أنها تقلل أيضًا من ظهور الخطوط الدقيقة و علامات التجاعيد. المنتج النهائي الذي تحصل عليه هو عبارة عن كريم قهوة غني ناعم، يذوب مباشرة في الجلد لشد الجلد و التخلص من الإلتهابات.

يمكنك صنع وصفة كريم القهوة الطبيعي في وعاء كبير و إستخدامه عند اللزوم. أو يمكنك صنع كريم القهوة الطبيعي و وضعه في أنابيب مرطب الشفاه صغيرة الحجم حتى يمكنك إستخدامها بشكل أسهل. إذا كنت تحب وصفة كريم القهوة هذه، فيمكنك أيضًا إستخدام الزيت المنقوع بالقهوة الذي تصنعه لهذه الوصفة لصنع مرطب الشفاه منزلي الصنع أيضًا.

وصفة عمل كريم القهوة للعين

لصناعة كريم القهوة المساعد في علاج انتفاخ العين في المنزل، إتبع الخطوات التالية :

المكونات

  • 15 مل من زيت منقوع القهوة.
  • 8 مل من زيت الجوجوبا.
  • 22 جرام من زبدة الشيا.
  • 8 مل من زيت بذور ثمر الورد.
  • 22 جرام من زبدة الكاكاو.
  • 2/1 مل ( حوالي 10 قطرات ) من زيت اللافندر العطري.
  • 3 قطرات من زيت البابونج العطري ( زيت الكاموميل ).
  • 5 قطرات من زيت فيتامين هـ .

عمل كريم القهوة

لتحضير زيت منقوع القهوة 

ضع 3 ملاعق كبيرة من حبوب البن الكاملة ( غير المنكهة ) في مطحنة القهوة، و قم بطحنها جيدًا. إمزج البن المطحون مع 120 مل من زيت الزيتون ( أو أي زيت حامل آخر من إختيارك) على نار خفيفة لمدة 15 – 30 دقيقة. ثم قم بتصفية الزيت بإستخدام القماش القطني أو مرشح القهوة.

إذا لم يكن لديك قطعة قماش قطنية، يمكنك لصق مرشح القهوة أعلى الكوب ثم قم بسكب القهوة و الزيت عليه. بمجرد أن يتم تقطير الزيت من خلال مرشح القهوة، قم بإزالة الفلتر بعناية، ثم إضغط بقية الزيت في الكوب.

تعليمات لعمل كريم القهوة

  • ضع زبدة الشيا و زبدة الكاكاو في كوب قياس زجاجي. ثم قم بتسخينها في الميكروويف حتى تذوب.
  • بعد ذلك، إوزني زيت منقوع القهوة، و زيت بذور ثمر الورد، و زيت الجوجوبا. ثم ضعها جميعًا على الزبدة المذابة.
  • قم بقياس و إضافة كل من زيت البابونج، زيت اللافندر العطري، و إخلطهم جيدًا مع المكونات الأخرى.
  • أخيرًا، أضف عدة قطرات من فيتامين هـ ، ثم صب الخليط في الوعاء أو الحاوية التي تختارها.

فقط ضع في إعتبارك، أن كريم القهوة منزلي الصنع يستغرق بعض الوقت حتى يصبح كثيفًا. إنتظر يومًا أو يومين حتى يتكثف الكريم في درجة حرارة الغرفة. أو يمكنك وضعه في الثلاجة لعدة ساعات حتى يتكثف تمامًا.

تذكر أيضًا أنه يمكنك إستخدام العديد من خيارات البن لصنع كريم القهوة للعين. على سبيل المثال، يمكنك إستخدام حبوب البن المطحونة مسبقًا بدلاً من حبوب البن الطازجة التي تطحها في المنزل. كما يمكنك الإعتماد على حبوب البن الفاتحة، المتوسطة، أو الداكنة. كل هذه الإختيارت ستؤثر بالتأكيد على اللون النهائي للزيت، حيث تنتج حبوب البن المطحون سابقًا أو الأغمق زيت أغمق بكثير من ذلك المصنوع من الحبوب التي نطحنها أو البن الفاتح. كما أن تصفية منقوع الزيت بإستخدام مرشح القهوة ينتج عنه زيت أخف بكثير من الزيت الناتج عن إستخدام قطعة القماش القطنية.

Advertisements