فوائد كريم القهوة للبشرة و هكذا تصنعه بنفسك بمكونات مضمونة

كريم القهوة للبشرة

فوائد كريم القهوة للبشرة تجعله من الكريمات الرائعه جدا لبشرتك . تعتبر القهوة أحد أكثر المشروبات التي يتناولها البشر حول العالم. حيث يساعد تناول فنجان من القهوة في الصباح على الإستيقاظ و الشعور بمزيد من النشاط و الحيوية.بالإضافة لذلك، يوفر فنجان القهوة مضادات الأكسدة داخليًا في الجسم، و عند إستخدامها موضعيًا على الجلد فإنها تفيد الجلد أيضًا بفضل مضادات الأكسدة.  التي تساعد على التخلص من الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى تلف الجلد. و تتضمن طرق إستخدام القهوة موضعيًا صناعة قناع القهوة، أو مقشر القهور، أو كريم القهوة الطازج و وضعها على البشرة مباشرة. كما تحتوي القهوة على العديد من المواد المغذية، و مضادات الأكسدة ، و مضادات الإلتهابات ، و التي تساعد جميعها في الحفاظ على صحة البشرة و تقديم العديد من الفوائد لها.

ماهي فوائد كريم القهوة للبشرة ؟

يقدم كريم القهوة العديد من الفوائد الرائعة لبشرتك. و ذلك بفضل خصائصه و المواد المغذية الموجودة في القهوة، و تشمل فوائد القهوة للبشرة ما يلي :

1- مضاد لإلتهابات البشرة

يساعد كريم القهوة الأشخاص الذين يعانون من الإحمرار و إلتهابات البشرة، حيث يشتهر كريم القهوة بخصائصه المضادة للإلتهابات. و يعمل الكافيين الموجود في القهوة مع مادة هيدروسيناميك و الأحماض البوليفينولية على التخلص من الإلتهابات و إحمرار الجلد بشكل فعال.

و تشير إحدى الدراسات التي كانت تعتمد على حقن مركب يسبب الإلتهابات في فئران التجارب، ثم أضافوا له الكافيين، و كانت النتيجة رائعة. حيث ساعد الكافيين على منع التأثير الإلتهابي له، و بالتالي تقلل من إلتهابات الجلد و إحمراره.

Advertisements

قم بتدليك كريم القهوة على المنطقة المصابة بالإلتهابات أو الإحمرار، و إتركه لمدة 15 دقيقة للتخلص من الإحمرار و الإلتهابات، ثم إغسل وجهك جيدًا.

2- مقشر رائع للبشرة

أثبتت العديد من الدراسات أن كريم القهوة يعمل كمقشر طبيعي لجميع أنواع البشرة، و يساع على إزالة الجلد المييت و الجاف و يجعل البشرة تبدو أكثر إشراقًا و توهجًا. و تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في كريم القهوة على التخلص من السموم و تجديد شباب البشرة بشكل طبيعي، و التخلص من الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية الضارة عند التعرض لها لفترات طويلة. و يعمل كريم القهوة بفعالية كبيرة على التخلص من خلايا البشرة الميتة، مما يجعل منه الخيار الأول لتقشير و تنظيف البشرة.

لتقشير بشرتك و الحفاظ على شبابها، ضع كريم القهوة على بشرتك و إفركه برفق لمدة 5 – 7 دقائق. إترك كريم القهوة بعد ذلك على بشرتك لمدة 5 دقائق، حتى تسمح لبشرتك بالحصول على المزيد من فوائد القهوة الرائعة للبشرة.

3- يقلل من الهالات السوداء

تعتبر مشكلة الهالات السوداء واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا لدى العديد من الأشخاص حول العالم. لكن لحسن الحظ، فإن إستخدام كريم القهوة يساعدك على التخلص من الهالات السوداء و الإنتفاخات الموجودة تحت العينين عن طريق تحسين الدورة الدموية.

و تنتج الهالات السوداء بسبب قلة النوم، إتباع نظام غذائي غير صحي، و الحساسية، و يمكن أن تكون أيضًا لأسباب وراثية. و بالرغم من أن الكافيين لا يعالج الهالات السوداء الوراثية، إلا أنه يمكن أن يقلل الإلتهابات و الإنتفاخات التي تظهر حول العينين.

يتجاهل معظمنا الهالات السوداء، و لكنها قد تصبح أكثر قتامة مع مرور الوقت. و لكن كريم القهوة يمكن أن يساعد على التخلص من الهالات السوداء بشكل فعال، حيث تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة على إزالة الخطوط الدقيقة و التجاعيد القريبة من العين.

لعلاج الهالات السوداء و التخلص منها، ضع القليل من كريم القهوة أسفل عينيك و إتركها لمدة 20 دقيقة، ثم إشطفه الكريم بالماء فقط. إستمر في هذه العملية يوميًا حتى تتخلص تمامًا من إنتفاخ العيون و الهالات السوداء.

4- يساعد على تفتيح البشرة

تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة على تنشيط البشرة المتعبة، كما يوفر كريم القهوة العناصر الغذائية اللازمة للبشرة و المسام. يزيد الكافيين من الدورة الدموية في المنطقة التي يُوضع بها، مما يساعد على تفتيح البشرة. كما تضيف القهوة المزيد من اللمعان لبشرتك و تعمل على تجديد الخلايا و التخلص من الميتة منها. و بالإضافة لذلك، يمنع كريم القهوة إنسداد المسام و يمنح البشرة ملمس ناعم رائع.

لتفتيح بشرتك بسهولة في المنزل، ضع كريم القهوة على المناطق الداكنة من بشرتك، و إتركه لمدة 20 دقيقة. بعد مرور 20 دقيقة، بلل يديك بالماء و قم بتدليك وجهك جيدًا لبضع ثواني، ثم إشطف وجهك جيدًا.

5- التقليل من السيلوليت

السيلوليت هو أحد المشاكل الجلدية الشائعة و التي تصيب العديد من النساء حول العالم. و تشير التقارير إلى أن حوالي 80 – 90 % من النساء حول العالم تعاني من السيلوليت. و تعتبر القهوة أحد الحلول الرائعة لتقليل السيلوليت، حيث يقلل كريم القهوة من ظهور السيلوليت و يساعد على شد الجلد المترهل.

تحتوي القهوة على الكافيين الذي يوسع الأوعية الدموية و يحسن تدفق الدم، مما يؤدي إلى تقليل السيلوليت من على الجلد. و بالإضافة لذلك، فإنه يقلل من نمو الخلايا المسببة لسرطان الجلد، مما يمنحك بشرة رائعة و خالية من العيوب.

ضع كريم القهوة على المناطق التي تظهر فيها خطوط السيلوليت، و قم بتدليك الجسم بحركات دائرية لمدة 30 دقيقة. إتبع هذا الروتين بشكل منتظم حتى تلاحظ الفرق.

فوائد كريم القهوة للبشرة

فوائد كريم القهوة للبشرة

 

كيف تقوم بتحضير كريم القهوة في المنزل ؟

يمكنك تحضير كريم القهوة في المنزل بطريقة سهلة و بسيطة.

سوف تحتاج إلى

  • ملعقة كبيرة من ماء الورد.
  • 1 ملعقة كبيرة من الجلسرين.
  • ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو.
  • 3 ملاعق كبيرة من مسحوق القهوة.
  • 2 ملعقة كبيرة من جل الصبار.

طريقة التحضير

  • ضع مسحوق القهوة و ماء الورد في طبق صغير، و قم بتقليبهم جيدًا.
  • قم بإضافة زيت اللوز و الجلسرين و جيل الصبار إلى الخليط. قم بتقليب جميع المكونات جيدًا حتى تحصل على خليط كريمي.
  • ضع الخليط في عبوة فارغة محكمة الغلق، و إتركها في الثلاجة لمدة نصف ساعة.
  • إغسل وجهك جيدًا بالماء، ثم ضع الكريم عليه و إتركه لمدة ساعة، ثم إغسل وجهك بالماء جيدًا.

كريم القهوة هو أحد المستحضرات المفيدة للغاية لصحة البشرة. و الذي يساعد على تنظيف و تقشير البشرة، و الحصول على بشرة مشرقة و ناعمة و شابة. إستخدمه يوميًا للحصول على فوائده المختلفة للبشرة.

Advertisements
Advertisements