تفتيح البشرة من بذور الحلبة ٦ ماسكات من الجدات

تفتيح البشرة والعناية بها مع بذور الحلبة
Advertisements

تفتيح البشرة باستخدام بذور الحلبة أو ماسك الحلبة شائع منذ القدم . بذور الحلبة مصدر رائع للعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد على تغذية بشرتك وتفتيحها، كما أنها تعمل علي محاربة الشيخوخة المبكرة والخطوط الدقيقة ، وتمنع ظهور حب الشباب. فهناك طرق فريدة لتفتيح البشرة والعناية بها مع بذور الحلبة ومن أمثلة هذة الطرق شاي الحلبة ، قناع الحلبة والعسل، قناع الحلبة والحليب، والحلبة والالوا فيرا تابع قرأة هذا المقال لمعرفة فوائد بذور الحلبة لبشرتك وكيفية استخدامها لتفتيح بشرتك والعناية بها .

فوائد بذور الحلبة للبشرة  :

تساعد بذور الحلبة علي الحصول علي بشرة متوهجة وصحية ومشرقة وذلك بفضل احتوائها علي فيتامين c  ، كما تساعد الحلبة علي تفتيح بشرتك بشكل طبيعي ويعود ذلك إلي بعض العناصر الغذائية الموجودة في البذور التي تعمل على تفتيح بشرتك كما تحتوي الحلبة علي الزنك الذي  يساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس ، ومنع ظهور البقع الشمسية ، كما أنها تحتوي ايضا علي النحاس الذي يعزز تشكيل الكولاجين ، والمنجنيز لتنشيط  الإنزيمات التي تساعد على إنتاج الكولاجين .كما تتميز الحلبة بخصائص الترطيب القوية ومضادات الأكسدة  التي يمكنها ان تساعدك علي الحصول علي بشرة صحية ومشرقة وتفتيح بشرتك ونضارتها .يمكنك استخدام الماء المستخدم في نقع بذور الحلبة مطهر لبشرتك وتفتيحها قم بنقع بذور الحلبة في الماء خلال الليل ، ثم خزنها في زجاجة رذاذ. ثم قم برشها على وجهك النظيف قبل وضع مرطب على بشرتك.

الأوساخ والبكتيريا وخلايا الجلد الميتة هي الأسباب الرئيسية وراء البقع الداكنة على الجلد. تحتوي بذور الحلبة على فيتامين K وفيتامين C التي تساعد في تقليل الشوائب وازالة خلايا الجلد الميتة ، وتعمل علي شد بشرتك وتجديد شبابها والتخلص من التجاعيد والبقع الداكنة علي الجلد.

كبسولات الحلبة وفوائدها ومراجعة كاملة عنها .

طرق فريدة في تفتيح البشرة باستخدام بذور الحلبة :

1.تفتيح البشرة بشاي الحلبة :

تبدأ البشرة المشرقة والجميلة بما تضعه في جسمك. ربما تكون قد سمعت عن الفوائد الصحية والجمالية للشاي الأخضر ، المليء بالبوليفينول المضاد للأكسدة. أنت تعرف ما الشاي الآخر المليء بالبوليفينول؟ انه شاي الحلبة .حيث  تساعد هذه البوليفينول في مكافحة آثار الجذور الحرة الضارة على جسمك. الناتجة من التلوث ، والسجائر ، والدخان ، والأشعة فوق البنفسجية ومجموعة متنوعة من المصادر الأخرى ،  كما تساهم في ظهور علامات واضحة للشيخوخة على جلدك. قد تظهر علامات الشيخوخة هذه كتجاعيد وخطوط دقيقة واحمرار وتهيج في الجلد. لذلك ، إذا كنت ترغب في الحفاظ على بشرتك صحية ومشرقة وتفتيح بشرتك بشكل طبيعي وامن  ومحاربة علامات الشيخوخة المبكرة يمكنك تناول كوب شاي الحلبة الغني بالبوليفينول .

كيفية تحضير شاي الحلبة :

قم بسحق الكمية المطلوبة من بذور الحلبة. (استخدم ملعقة صغيرة من البذور لكل كوب ماء). فيمكنك استخدام مدافع الهاون والمدقة ، أو الحافة المسطحة للسكين على لوح التقطيع لسحق البذور . ، ثم قم بغلي المياة وأضيفي اليها البذور المسحوقة. واتركه يغلي لبضع دقائق ثم اطفئ النار وغطيه واترك الخليط ينحدر لعدة دقائق . يمكنك شرب الشاي بعد الأكل ، لأن شرب الحلبة على معدة فارغة قد يتسبب في اضطراب في البطن .

2.ماسك تفتيح البشرة بالحلبة وقرع البلوط :

المكونات :

  • ملعقة كبيرة من زيت الخردل أو زيت الزيتون .
  • 5 جرام من بذور الحلبة .
  • ملعقة كبيرة من الثوم المفروم .
  • 2 حبة فلفل أحمر مجفف ، مقطعة
  • قرع بلوط متوسط ​​الحجم ، ومقطّع إلى مكعبات بحجم بوصة واحدة .
  • ملعقة صغيرة من الكركم .
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون .
  • ½ ملعقة كبيرة من السكر البني .
  • ملعقة طعام كزبرة .
  • رشة ملح .

طريقة الاستخدام :

سخني الزيت في مقلاة على نار متوسطة.  وتحميص بذور الحلبة . ثم أضف اليه الثوم والفلفل الحار .وعندما يصبح الثوم لونة دهبيا ،  بعد ذلك أضف قرع البلوط والكركم . وقم بخلطهم جيدا معا وتغطي مع التقليبمن حين لاخر  لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم قم بتتبيلها بالملح حسب الرغبة  وبعد ان تطهو أضف القليل من عصير الليمون والسكر البني والكزبرة . يُمزج المزيج جيدًا ، ويُطهى لمدة دقيقة واحدة ، في النهاية ، يُرفع عن النار ويُقدّم   .

3.الحلبة والحليب لتفتيح البشرة وتطهيرها  :

المكونات :

  • ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة.
  • 2 ملعقة كبيرة من الحليب .

طريقة الاستخدام :

قم بسحق الكمية المطلوبة من الحلبة وتأكد من أن المسحوق مطحون جيدًا حتي لايخدش بشرتك ، ثم قم بالجمع بين مسحوق الحلبة والحليبلصنع عجينة متماسكة ، بعد ذلك قم بتطبيق هذة العجينة  علي بشرتك مع التدليك في حركات دائرية لبضع دقائق أخيراً قم بغسل وجهك بالماء الفاتر .

4.ماسك الحلبة والصبار :

تتمتع بذور الحلبة بخصائص تساعد على تهدئة الأضرار وتهيج الجلد ، بينما تساعد أيضًا في تقليل احمرار البشرة ، يمكن أن تقلل البشرة المتهيجة من سطوع بشرتك ، مما يجعل بشرتك متعبة ومرهقة ، بذور الحلبة سوف تقطع شوطا طويلا في الحفاظ على بشرتك محمية ، كما تعد الألوة فيرا إضافة مثالية لهذا القناع. فهو يتميز بخواصة المرطبة التي تساعد على تهدئة البشرة الحساسة وتقليل الاحمرار والتهيج

المكونات :

  • 2ملاعق كبيرة من  الحلبة .
  • 2 ملاعق كبيرة من الألوة فيرا .

طريقة الاستخدام :

قم بأضافة الحلبة الي ملعقتين كبيرتين من الماء واتركها منقوعة في الماء طوال اليوم ، ثم اطحن بذور الحلبة جيدا للحصول علي مسحوق ناعم  ثم أضف اليها الألوة فيرا ، وامزجهم معا جيدا ثم قم بتطبيقها  على وجهك ، واتركها لمدة تترواح ما بين 10 إلى 30 دقيقة ،  بعد ذلك ، قم بشطف وجهك بالماء الفاتر .

تفتيح البشرة بـ ماسك الحلبة

تفتيح البشرة بـ ماسك الحلبة

5.ماسك الحلبة والعسل :

المكونات :

  • ملعقة طعام من الحلبة المنقوعة في الماء طوال الليل
  • ملعقة صغيرة من العسل .

طريقة الاستخدام :

قم بسحق  الحلبة للحصو علي مسحوق ناعم ثم امزجها مع ملعقة صغيرة من العسل وقم بتطبيقها على وجهك ،  لكن تجنب منطقة عينيك الحساسة. ثم اترك هذا القناع علي بشرتك لمدة 30 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر . سيساعد هذا القناع علي استعادة الرطوبة الي بشرتك، حيث تعد بذور الحلبة والعسل من المرطبات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة ونعومتها كما انها تعمل علي تطهير بشرتك وتفتيحها وتركها نضرة ومشرقة .

6.ماسك الحلبة والزبادي :

المكونات

  • ملعقة كبيرة من بذور الحلبة .
  • ملعقة كبيرة من الزبادي .

طريقة الاستخدام :  قم باضافة ملعقة كبيرة من الحلبة واتركها منقوعة في الماء طوال الليل ، ثم قم بسحق بذور الحلبة في هذا الماء ثم أضف اليها ملعقة كبيرة من الزبادي ثم قم بتطبيقها علي وجهك ، واجعل بشرتك تمتص العجينة لمدة 30 دقيقة ، ثم قم بشطف وجهك بالماء الفاتر .

أخيراً ، إذا كنت تريدين الحصول على بشرة فاتحة ومشرقة بدون أي مشاكل ، فيمكنك اختيار أي من هذة الوصفات الطبيعية التي تساعدك على زيادة صفاء ونقاء البشرة .

Advertisements
Advertisements