تقوية المناعة بالأعشاب “مضادة للفيروسات وتكافح العدوى”

تقوية المناعة بالأعشاب

تقوية المناعة بالأعشاب هو أفضل وسيلة لزيادة قوة مكافحة الفيروسات. ان الفيروسات هي الأشكال البيولوجية الأكثر غزارة على هذا الكوكب. إنها موجودة في كل مكان ولديها القدرة على إصابة كل كائن حي. فقط لإعطائك فكرة عن عدد الفيروسات الموجودة ، إذا وضعت كل هذه الفيروسات في خط ، فستمتد إلى 100 مليون سنة ضوئية.

الآن ، ليست كل تلك الفيروسات التي تبلغ مائة مليون سنة ضوئية ضارة بالناس . لكن الفيروسات الجديدة التي يمكن أن تصيب البشر يتم اكتشافها باستمرار.

الفيروسات هي أيضا تتحور وتغيير في كل وقت. هذا هو السبب في أن أشياء مثل لقاحات الأنفلونزا السنوية ليست فعالة دائمًا. تختلف سلالات الإنفلونزا من سنة إلى أخرى ، لذا يصعب على صانعي اللقاحات التنبؤ بأي سلالات سائدة كل موسم.

ومن الصعب للغاية علاج الفيروسات بعد الإصابة، ذلك لأن الفيروسات تصيب خلايانا وتستخدم خلايانا لتكرار نفسها. نظرًا لأن لدينا جميعًا عوامل وراثية ونمط حياة مختلفة تؤثر على كيفية عمل الفيروسات في أجسامنا ، يصعب على شركات الأدوية إنتاج الأدوية المضادة للفيروسات الفعالة.

في الوقت الحالي ، لا يوجد سوى عدد محدود جدًا من الأدوية المضادة للفيروسات المتاحة. على سبيل المثال ، هناك مضادات فيروسات فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد B و C ، وبعض فيروسات الهربس ، والأنفلونزا A و B.

Advertisements

ولحسن الحظ ، هناك عدد غير قليل من الأعشاب المضادة للفيروسات والتي يمكنك استخدامها في المنزل والتي قد توفر بعض الحماية ضد بعض الفيروسات ، أو تحد من مدة العدوى الفيروسية بمجرد أن تبدأ ، أو تقلل الأعراض أثناء المرض المرتبط بالفيروس. يمكن أن تقدم بعض الأعشاب دعمًا صحيًا إضافيًا عند استخدامها مع الأدوية المضادة للفيروسات الموصوفة طبيا. وعن طريق التمسك بهذه الأعشاب المضادة للفيروسات ، يمكنك إيقاف الفيروسات في مساراتها ، وتعزيز جهاز المناعة لديك ، وتجنب السموم الكيميائية الموجودة في الأدوية الموصوفة. إليكم كيفية تقوية المناعة بالأعشاب .

تقوية المناعة بالأعشاب المضادة للفيروسات لمكافحة العدوي بشكل طبيعي وكيفية استخدامها 

1.إشنسا

إشنسا هي واحدة من أكثر الأعشاب المضادة للفيروسات شعبية في السوق عندما يتعلق الأمر بمكافحة الفيروسات والبكتيريا ، وذلك لانها لديها القدرة على تعزيز جهاز المناعة الخاص بك عن طريق تحفيز إنتاج الخلايا للمساعدة في مكافحة الالتهابات ، كما انها تحتوي أيضًا على مواد كيميائية نباتية تحارب وتساعد في تقليل الالتهابات بمجرد حدوثها . يمكنك غلي أعشاب اشنسا في الماء ثم قم بصبة في كوب واتركه ينحدر لبضع دقائق ثم قم بتصفيتة واستمتع بتناوله كما يمكنك تحليتة بالعسل لتعزيز الفائدة .

2.الثوم 

 

الثوم لزيادة المناعة مشهور جدا حيث يتمتع بتاريخ طويل من الاستخدام عندما يتعلق الأمر بالعدوى . بعض هذه الاستخدامات شملت استخدام الثوم كعلاج للجذام والالتهابات الطفيلية وكمضاد حيوي للأمراض المعدية.

وقد أظهرت الدراسات أن الثوم لديه القدرة على مكافحة فيروس الأنفلونزا ، وفيروس نزلات البرد الشائعة ، وفيروس نقص المناعة البشرية ، والالتهاب الرئوي ، على سبيل المثال لا الحصر .

كما أظهرت دراسة علمية على دراسة علمية أن الثوم يقلل من الالتهابات ويحارب البكتيريا والفطريات والفيروسات والطفيليات ؛ يساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية ؛ وحتى يقتل الخلايا السرطانية.لذا ، فهي ليست مجرد مضاد للفيروسات ، إنها أيضًا مكافحة مثالية لكل شيء سيء بالنسبة لك! يمنك طحن فص من الثوم وشربة بالماء في الصباح علي الريق كما يمكنك أضافة الثوم الي أطباق الطعام الخاصة بك .

3.الأوريجانو

تقوية المناعة بالأعشاب عن طريق الأوريجانو اتضح انه يقدم أكثر بكثير من مجرد نكهة شهية . يحتوي نبات الأوريجانو ، وبالتحديد زيت الأوريجانو الذي تم استخراجه من النبات ، على خصائص مضادة للفيروسات كبيرة. تشير الدراسات إلى أن العنصر النشط  كارفاكرول “” carvacrol ، يمكنه تعطيل الفيروسات ومحاربتها خلال ساعة واحدة . يمكنكاضافة الاوريجانو الي العديد من الاطعمة مثل البيتزا ، الدجاج ، المعكرونة ، والسلطات .كما يمكنك استخدام زيت الاوريجانو فهو ضد الفيروسات مثل فيروس الهربس .

4.الزنجبيل

عند تقوية المناعة بالأعشاب لا يجب ابداً ان ننسى الزنجبيل فهو له القدرة المضادة للفيروسات قوية وفعال في محاربة العدوي ومشهور في زيادة المناعة . وعلى عكس بعض الأدوية المضادة للفيروسات التي تقصر فقط علي التخلص من الأعراض ، فإن الزنجبيل لديه القدرة على تثبيط تطور الفيروسات. نعم ، إنه في الواقع يمنع بعض الفيروسات من التطور مما يعني أن الفيروس لن يستحوذ على خلاياك . وتشير بعض الأبحاث إلى أن الزنجبيل قد يكون مفيدًا كمثبط للنوروفيروس ، وهو الفيروس المخلوي التنفسي البشري (RSV) وهو شائع في الأطفال والإنفلونزا A ونزلات البرد الشائعة . يتسبب هذا الفيروس في انواع من العدوي في الرئتين والجهاز التنفسي واعراضة تشبة اعراض البرد والانفونزا .مثل الرشح وانسداد الأنف ، السعال الجاف ، التهاب الحلق ، حمي.

هناك عدد من فوائد جذر الزنجبيل فهو مفيد لأمراض الجهاز التنفسي حيث أنه يوسع من أنابيب الشعب الهوائية. قد يكون شرب شاي الزنجبيل مفيدًا لأنه يحتوي على مزيل احتقان قوي. قد يساعد في التخلص من التهاب الجيوب الأنفية ، والتهاب الأنف التحسسي أو الحساسية الربيعية.

يمكنك تحضير شاي الزنجبيل عن طريق غلي قطعة من الزنجبيل الطازج مع كمية كافية من الماء لبضع دقائق ثم قم بصبة في كوب واتركه ينحدر لبضع دقائق ثم قم بتصفيه الكوب واضف الي شاي الزنجبيل بضع قطرات من عصير الليمون لتعزيز الفائدة . كما يمكنك  تناوله 3 مرات يوميا ، كما يمكنك أضافة الزنجبيل الطازج المبشور الي وصفات الطهي الخاصة بك كما يمكنك أضافته الي الصلصة و السلطة .

5.أوراق الزيتون

نبات الزيتون ، الذي ينحدر بالفعل من شجرة الزيتون ، هو أقوى أعشاب تقوية المناعة المضاد للفيروسات. ثبت أن المركب الرئيسي ، أولوروبين ، يمنع انتشار الفيروسات عن طريق عدم السماح لها بالالتصاق بالخلايا السليمة . بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت الدراسات أن تعريض فيروسات معينة للأوليوروبين في مراحله المبكرة قلل من احتمال الإصابة به بنسبة 10 إلى 30 في المائة.وقد أظهرت دراسات أخرى أن ورقة الزيتون يمكن أن تمنع بعض الآثار المضادة للفيروسات على فيروس نقص المناعة البشرية عن طريق تثبيط التكاثر. يمكنك غلي 2 كوب من الماء في وعاء ثم أضف اليه اوراق الزيتون بعد غسلها جيدا  واتركها تغلي لمدة 5 دقائق ، ثم قم بتصفيتها في كوب باستخدام مصفاة واستمتع بتناوله.

6.الكركم 

تحتوي هذه العشبة على عدد مذهل من الخصائص القوية وعملها المضاد للفيروسات مفيد جدًا لمساعدتك في الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا. إنه مضاد قوي للأكسدة وله خصائص مضادة للالتهابات ، مسكن ، مضاد للفيروسات ، مضاد للجراثيم و مضادات الميكروبات.يمكنك اضافة الكركم الي العديد من الاطعمة الخاصة بك.

7.جذور العرق سوس

تم استخدام جذر عرق السوس لعدة قرون في الطب الصيني التقليدي بسبب آثاره المضادة للفيروسات. وأظهرت الدراسات الحديثة إلى أن المركبات الموجودة في الجذر تسمى ترايتيربينويدات فعالة للغاية عندما يتعلق الأمر بالحصانة الفيروسية. لقد ثبت أن لها تأثيرات مضادة للفيروسات ضد فيروسات مثل فيروس القوباء والسارس وفيروس نقص المناعة البشرية والإنفلونزا ، ويتم التعرف عليها كمضادات فيروسات واسعة الطيف محتملة ، أضف جذور العرقسوس الي كوب من الماء المغلي واتركه لبضع دقائق لينحدر ثم استمتع بتناوله .

كيفية تقوية المناعة بالأعشاب المضادة للفيروسات

1.كشاي

جرِّب وضع أي من هذه الأعشاب المضادة للفيروسات في الشاي. أضف ملعقة كبيرة من عشبك المفضل إلى 1 كوب من الماء الساخن ، واتركه ينحدر لمدة 10 إلى 15 دقيقة. لتحلية الشاي بشكل طبيعي وتعزيز خصائصه المغذية ، أضف القليل من العسل . كما يمكنك شراء الشاي المعبأ مسبقًا مثل شاي الزنجبيل أو العرق السوس .

يمكنك تجربة مشروبات تقوية المناعة الضعيفة

2.كزيوت

يمكنك الجمع بين 1 إلى 2 قطرات من الزيوت الأساسية المضادة للفيروسات مع زيت ناقل (مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا) ، وفركها على صدرك أو قدميك ، أو أضف 2 إلى 3 قطرات إلى حمام دافئ.

3.استنشاق البخار 

يمكنك إجراء علاج بخار مضاد للفيروسات عن طريق إضافة الزيت إلى الماء المغلي واستنشاق البخار. هذه الطريقة رائعة لنزلات البرد وعلاج مشاكل  الجهاز التنفسي العلوي.

Advertisements