فوائد دهن الجسم بزيت البنفسج

هن الجسم بزيت البنفسج

هل جربتم من قبل فوائد دهن الجسم بزيت البنفسج ؟ أن زيت البنفسج الااساسي المستخرج من زهرة البنفسج يتميز برائحته العطرية المميزة وهو مستخلص نحصل علية من من الأوراق والزهور . ويكون المستخلص الذي يتم الحصول عليه من الأوراق هو الأخضر الداكن إلى اللون البني ، والمقتطف من الزهور الأرجواني هو الأخضر المصفر . هذا الأخير نادر للغاية ، ولكن النوع المستخلص من الأوراق أكثر شيوعًا ويستخدم على نطاق واسع في صناعة العطور . يمكن مزج زيت البنفسج مع مجموعة واسعة من الزيوت الاساسية وبالتالي فهو شديد التنوع ومن أمثلة هذة الزيوت زيت اللافندر ، وزيت إبرة الراعي ، زيت الياسمين ، زيت البرتقال ، زيت الليمون ، زيت خشب الصندل . يتميز زيت البنفسج بالعديد من الفوائد الصحية عند تطبيقة علي الجلد فهو يستخدم لعلاج مشاكل الجلد مثل الالتهابات والاكزيما وحب الشباب ،  كما انه مفيد للعناية بالبشرة وترطيبها ، يساعد علي التخلص من الارق ، والالم الناتج عن التهاب المفاصل ، والتخلص من الصداع والتوتر والاجهاد .

دهن الجسم بزيت البنفسج

1 – دهن الجسم بزيت البنفسج  للعناية بالبشرة :

ويعتبر زيت البنفسج العطري مفيدًا بشكل خاص على البشرة الجافة ويمكن أن يساعد في تهدئة الالتهاب ،  زيت البنفسج الأساسي يهدئ البشرة الحساسة والجافة ، ويعمل علي ترطيب بشرتك بعمق كما انه يشد البشرة ويوسع المسام. يساعد في الحفاظ على توازن الرطوبة والاسترخاء وتنشيط البشرة ، كما أن زيت البنفسج مفيد للبشرة الزيتية والمعرضة لحب الشباب لأنه يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات. يمكنك مزج 4 قطرات من زيت البنفسج الاساسي مع 3 قطرات من زيت البرتقال و 5 قطرات من زيت جوز الهند ومزجهم معا جيدا ثم قم بتطبيقة علي جلدك مع التدليك لبضع دقائق لتعيز الدورة الدموية والحصول علي العناية الفائقة .

2– دهن الجسم بزيت البنفسج يعالج المشاكل الجلدية الشائعة :

دهن الجسم بزيت البنفسج مفيد للمشاكل الجلدية فالزيوت الأساسية البنفسجية لطيفة على البشرة وهي معروفة بقدرتها على المساعدة في عدد من الأمراض الجلدية. تم استخدام الورقة ، وكذلك أزهارها ، بشكل تقليدي لعلاج مجموعة من المشكلات الجلدية بفضل خصائصة المضادة للالتهاب ، فهو يمكن استخدامه كعلاج طبيعي للتعامل مع الأمراض الجلدية الشائعة مثل حب الشباب والأكزيما. يعتبر الزيت العطري البنفسجي آمنًا للاستخدام الموضعي طالما أنك تأخذ الحيطة في تخفيفه أولاً . قم بمزج بضع قطرات من زيت البنفسج الاساسي مع كمية متساوية من زيت الجوجوبا ثم قم بتطبيقة علي المنطقة المصابة بالاكزيما او حب الشباب وع الاستخدام المنتظم سيقوم بعلاج هذة المشاكل .

2– دهن الجسم بزيت البنفسج يعالج التهاب المفاصل :

يساعد تطبيق زيت البنفسج علي الجلد علي التعامل مع الحالات التي تسببها الالتهابات . حيث يحتوي زيت البنفسج العطري على مركبات مضادة للالتهابات وقد وجد العديد من الذين يعانون من الروماتيزم والتهاب المفاصل أنه علاج فعال عند تدليكه في عضلاتهم ومفاصلهم المؤلمة .

كما يمكن أن يساعد زيت البنفسج الأساسي أيضًا علي تحفيز الدورة الدموية للعضلات. إذا كنت ستقوم بتدليك الجسم بزيت البنفسجي الأساسي ، فمن المهم أن تتذكر أنه يجب تخفيفه أولاً بزيت ناقل مناسب . قم بوضع 10 قطرات من زيت البنغسج في وعاء صغير للخلط ثم أضف اليه 6 قطرات من زيت اللوز الحلو وامزجهم معا جيدا ثم قم بتطبيقة علي المفاصل التي تؤلمك مع التدليك لبضع دقائق لتوفير الراحة والتخلص من الالم . كما يمكنك ببساطة إضافة بضع قطرات من الزيت العطري البنفسجي إلى حوض الاستحمام الخاص بك وجني فوائدة  .

3 – علاج الصداع والتوتر :

يحتوي الزيت العطري البنفسجي على خصائص مهدئة ويمكن استخدامه للمساعدة في تخفيف العديد من حالات التوتر والاجهاد والصداع والصداع النصفي والارهاق العصبي ، وكذلك الدوخة والقلق . مثل الكثير من الزيوت الأساسية ، يمكن أن يكون زيت البنفسجي بديلاً طبيعيًا حقيقيًا للأدوية الصيدلانية التي يمكن ان تسبب بعض الاثار الجانبية . وعلى عكس معظم المستحضرات الصيدلانية ، فإن زيت البنفسج  لا يسبب أي آثار جانبية ضارة.

  • قم بوضع 5 قطرات من زيت البنفسج الاساسي و 3 قطرات من زيت جوز الهند في راحة يدك ومزجهم معا ثم قم بتطبيقهم موضوعيا علي جبهتك لمساعدتك علي التخلص من الصداع او التوتر والاجهاد .

4 – زيت البنفسج لعالج الارق :

أذا كنت تعاني من الأرق ولا تستطيع النوم بشكل كافٍ ، لن يكون جسمك وعقلك قريبين من القدرة على العمل بكفاءة ويصبح العمل أكثر إرهاقًا من المعتاد . التقلبات المزاجية هي نتيجة شائعة تؤدي الي عدم قدرتك علي النوم بشكل جيد ليلاً. جربت عددًا من الأدوية في تلك الأيام ولم يثبت أي منها فعاليته بشكل خاص ، اليك الحل السحري وهو دهن الجسم بزيت البنفسج  علي الجلد قبل الخلود الي النوم قم بمزج 3 قطرات من زيت البنفسج و 1 قطرة من زيت اللافندر و 4 قطرات من زيت اللوز معا ثم قم بتطبيقها علي معصميك وخلف أذنك وعلي جبهتك ، ثم قم بنشر زيت البنفسج الأساسي بالقرب من سريرك في الليل واستمتع بليلة نوم هادئة .

هن الجسم بزيت البنفسج

هن الجسم بزيت البنفسج

5 – زيت البنفسج لتعطير الجسم :

غالبًا ما يستخدم زيت اللافندر في العطور . عادة ، يتم البحث عن الزيت من الزهرة أكثر من الورق. يحتوي زيت زهرة البنفسج على رائحة أزهار منعشة .تقريبا جميع الزيوت الأساسية البنفسجية مصنوعة من ورقة  enfleurages. وعادة ما تستخدم الزهرة في صناعة العطور. يمكنك مزج بضع قطرات من زيت البنفسج مع بضع قطرات من زيت الياسمين او زيت الورد وتخفيفة بزيت اللوز الحلو وتطبيقة علي معصميك وخلف أذنيك للحصول علي رائحة عطرية منعشة .

احتياطات عند تطبيق زيت البنفسج على البشرة :

  • يعتبر الزيت العطري البنفسجي بمثابة زيت خفيف المفعول وغير سام وغير مسبب للحساسية ، ولكن كما هو الحال مع الزيوت الأساسية الأخرى ، من الحكمة دائمًا اتباع بعض الإرشادات الوقائية.
  • قبل تطبيق هذا الزيت موضعياً ، تأكد من تخفيفه مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند او زيت اللوز او زيت الجوجوبا .
  • وحتى بعد تخفيفه تأكد من اختباره على مساحة صغيرة من الجلد للتأكد من أنك لا تعاني من الحساسية.
  • لا ينصح أبدًا بالحوامل والأمهات المرضعات باستخدام الزيوت الأساسية دون طلب المشورة الطبية أولاً.
  • شاهد فوائد دهن الجسم بزيت الورد

كيفية تخزينه :

  • ينصح بتخزينه في زجاجة زجاجية داكنة .
  • احتفظ به في أماكن باردة ومظلمة ، بعيدًا عن مصادر الحرارة والضوء.
  • استخدام حاوية محكمة الغلق .