فوائد دهن الجسم بزيت الزيتون ١٥ تأثير على جسمك لن تتوقعه

الروابط السريعة

دهن الجسم بزيت الزيتون يستخدمه العديد من الأشخاص هذه الأيام فكلنا نعرف فوائد زيت الزيتون للصحة ولكن من منكم سمع من قبل عن فوائد زيت الزيتون للجسم واستعمال زيت الزيتون كدهان للجسم ؟ تتعدد فوائد زيت الزيتون للجسم حيث ان هناك ١٥ تأثير وفائدة تحدث لجسمك عندما تقرر دهن زيت الزيتون على جسمك أو على أي منطقة به . اليكم أبرز هذه الفوائد من خلال مقالة وفيديو اليوم .

فوائد دهن الجسم بزيت الزيتون :

مد جلد الجسم بالفيتامينات الهامة : يمد زيت الزيتون الجلد بالفيتامينات اللازمة للحفاظ على صحة وحيوية جلد وحمايته من الأكسدة و التلف مثل فيتامين  ( أ ، د ، ك ، هــــ ) .

حماية الجلد من الإصابة بالسرطان : زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة  وخاصةً فيتامين (هـــ ) التي تعمل على منع الضرر الناتج عن الأشعة الفوق بنفسجية المُسببة للسرطان مما يُقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد .

محاربة البكتريا : يحتوي زيت الزيتون على مضادات البكتريا التي تعمل على محاربة البكتريا على الجلد مما يُقلل من ظهور حب الشباب و البثور على الجلد و البشرة ومنع العدوى .

مرطب طبيعي للبشرة : زيت الزيتون مرطب ممتاز للبشرة ، ويساعد الملمس الخفيف لزيت الزيتون على جعل زيت الزيتون مرطب مثالي غير لزج يدوم لفترة طويلة ، كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة .

تحسين صحة الجلد :

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E الذي يُحسن صحة الجلد من خلال منع و علاج الالتهابات وحب الشباب وحماية الجلد من الأمراض الخطيرة كالصدفية .

منع ظهور علامات الشيخوخة :

مع التقدم في السن تظهر علامات الشيخوخة كالتجاعيد و الخطوط الدقيقة ، لكن زيت الزيتون يؤخر علامات الشيخوخة لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تمنع تلف الخلايا كما أنه يُحفز من إنتاج الخلايا في الجسم مما يحافظ على شباب الجلد .

منع وعلاج السيلوليت : زيت الزيتون من العلاجات الطبيعية الفعالة التي تساعد على منع ظهور السيليوليت ، حيث أن تدليك الجسم بانتظام بزيت الزياوت يساعد على تقليل كمية الدهون في البطن و الفخذ مما يُقلل من مظهر السليوليت .

يُقلل من علامات تمدد الجلد ( سترتش ماركس ) : علامات تمدد البطن من المشاكل المزعجة التي يعاني منها الكثيرين ، وهي ناتجة عن زيادة أو نقصان الوزن المفاجئ ، ويساعد تدليك زيت الزيتون الدافئ في المناطق المصابة على التخفيف منها لأنه يُحسن من الدورة الدموية ويرطب البشرة بعمق .

منع الإصابة بالالتهابات : دهان الجسم بزيت الزيتون يساعد على منع وعلاج الالتهابات المختلفة و ذلك لأن زيت الزيتون مضاد طبيعي للالتهابات .

الاسترخاء : دهن الجسم بزيت الزيتون قبل النوم يساعد على الراحة و الاسترخاء حيث أنه يُخلص الجسم من مشاعر القلق و التوتر ويمنع الأرق واضطرابات النوم  ويهدئ الأعصاب .

يُخفف من تشنج عضلات الجسم : يساعد تدليك الجسم بزيت الزيتون الدافئ يومياً على التخلص من توتر  وتشنجات الرقبة و الكتفين والظهر عن طريق تحسين الدورة الدموية و تدفق الطاقة بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات .

التخلص من آثار أشعة الشمس : زيت الزيتون علاج رائع لتهدئة وإزالة حروق الشمس ، حيث أنه يُلطف تهيج الجلد ويساعد على تفتيح لون البشرة وينعمها ، كل ما عليك هو خلط كميات متساوية من زيت الزيتون و الماء في زجاجة واستخدامها لدهن الأماكن المتعرضة للشمس .

علاج تشقق الكعبين : زيت الزيتون من المرطبات الطبيعية الفعالة للتخلص من تشقق الكعبين وجعلها أكثر نعومة وجمالاً  حيث أنه يرطب الجلد بعمق ويحتفظ بالرطوبة داخل الجلد لأطول فترة ممكنة .

منع و علاج الطفح الجلدي : زيت الزيتون من الزيوت المثالية للبشرة الحساسة ، ويُمكن استخدام بآمان على بشرة الأطفال لمنع وعلاج الطفح الجلدي للحفاضات وذلك لأنه مضاد للالتهابات  وللبكتريا ومرطب للجلد .

ترطيب الجلد حول الأظافر : يمنح زيت الزيتون الأظافر القوة و اللمعان عند استخدامه بانتظام ، كل ما عليك هو وضعه على الأظافر و الجلد المحيط بها يومياً قبل النوم .

بعد أن تعرفنا على الفوائد المدهشة لدهن وتدليك الجسم بزيت الزيتون ، لا تتردد في إضافته إلى نظامك الروتيني للعناية بالجسم و البشرة للحصول على بشرة أكثر نضارة و حيوية وشباباَ .