فوائد صابون الغار للبشرة و الشعر كنز من الطبيعية لجمال المرأة

فوائد صابون الغار

ننصحكم باستخدام صابون الغار نظرا لتعدد فوائد صابون الغار للبشرة والصحة والجسم كله . أن صابون الغار هو أحد أنواع الصابون الطبيعي و المعروف أيضاً بالصابون الحلبي لأن أول بلد صنعته هي مدينة حلب السورية ، وصابون الغار مصنوع أساساً من أوراق الغار مع إضافة بعض الزيوت الطبيعية كزيت الحبة السوداء وزيت جوز الهند وزيت الزيتون  ، وصابون الغار له العديد من الفوائد المدهشة على البشرة و الشعر وذلك لأنه غني بالفيتامينات و المعادن و الأحماض الدهنية اللازمة للحفاظ على صحة الشعر و البشرة ، وفي هذة المقالة سنوضح لكم فوائد صابون الغار على البشرة و الشعر .

مكونات صابون الغار الطبيعي :

  • زيت أوراق الغار
  • زيت الزيتون أو زيت جوز الهند
  • هيدروكسيد الصوديوم

فوائد صابون الغار للبشرة :                                     

1- توحيد لون البشرة :

يساعد الاستخدام المنتظم لصابون الغار على تنظيف البشرة وزيادة مرونتها  ، كما أنه يساعد على توحيد لون البشرة و تحسين ملمسها وجعلها أكثر إشراقة وحيوية .

2- تأخير ظهور علامات التقدم في السن :

يحتوي صابون الغار على المركبات الطبيعية المضادة للأكسدة التي تمنع تلف الخلايا و تكافح عملية الإجهاد التأكسدي ، مما يمنع ظهور علامات الشيخوخة و التقدم في السن كالتجاعيد و الخطوط الدقيقة مما يجعل البشرة أكثر شباباً وأصغر سناً .

3- منع وعلاج حب الشباب على البشرة :

يحتوي ورق الغار على خصائص طبيعية مضادة للفطريات و البكتريا التي تعمل على مكافحة البكتريا المُسببة لحب الشباب ، كما أنه يساعد على تنظيم إفراز الزهم على البشرة مما يمنع انسداد مسام البشرة وبالتالي يمنع ظهور حب الشباب .

4- تنظيف البشرة :

يساعد الاستخدام المنتظم لصابون الغار على تنظيف البشرة بعمق من الشوائب و الدهون و مستحضرات التجميل التي تتراكم على مسام الجلد ، فيترك البشرة نظيفة ويحافظ على مسام البشرة .

5- ترطيب البشرة :

يحتوي صابون الغار على مرطبات طبيعية كزيت الزيتون وزيت جوز الهند ، التي تعمل على ترطيب وتنعيم البشرة حيث أنه يحتفظ بالرطوبة داخل طبقات الجلد لأطول فترة ممكنة مما يترك البشرة أكثر نعومة وترطيباً .

6- تغذية البشرة :

يمد صابون الغار البشرة بالفيتامينات و المعادن و المغذيات اللازمة لها مما يعمل على زيادة حيوية و إشراق البشرة   .

7- تجديد خلايا الجلد :

يعمل صابون الغار على تجديد خلايا الجلد التالفة ويعمل على تكوين خلايا جديدة خالية من الشوائب .

8- منع رائحة الجسم الكريهة :

تساعد مضادات الأكسدة و مضادات الالتهابات الموجودة في صابون الغار على مكافحة الالتهابات و البكتريا التي تتسبب في ظهور الروائح الكريهة التي تتكون نتيجة للعرق ، مما يترك الجسم برائحة طيبة .

9- علاج الأمراض الجلدية المختلفة :

يحتوي صابون الغار على خصائص مرطبة ومضادة للأكسدة و الالتهابات على علاج العديد من أعراض الأمراض الجلدية الشائعة مثل الاكزيما و الصدفية و التهاب الجلد و البشرة .

فوائد صابون الغار

فوائد صابون الغار

فوائد صابون الغار للشعر :

صابون الغار هو من أفضل أنواع الصابون الطبيعي للشعر ، حيث أنه يمد الشعر بالعديد من الفوائد المدهشة و التي تجعل الشعر أكثر صحة و حيوية ، و تشمل فوائد صابون الغار للشعر على الآتي :

1- ترطيب فروة الرأس :

يُعد صابون الغار من المرطبات الطبيعية للشعر و فروة الرأس ، حيث أنه غني بزيت الزيتون وزيت جوز الهند التي تمنع جفاف جلد فروة الرأس مما يترك الشعر أكثر نعومة وترطيب .

2- القضاء على قشرة فروة الرأس :

تساعد الخصائص المضادة للفطريات و البكتريا على منع و علاج قشرة الرأس ، كما أن الخصائص المرطبة لصابون الغار تمنع جفاف فروة الرأس و بالتالي تمنع الإصابة بقشرة فروة الرأس وتجعل الفروة أكثر نظافة وترطيباً .

3- تنعيم الشعر :

يعمل صابون الغار على تنعيم الشعر ومنع تقصف الشعر والحفاظ على نهايات الشعر من التشقق و الانقسام ، مما يجعل الشعر أكثر نعومة وخالي من الهيشان و التقصف .

4- تأخير ظهور شيب الشعر :

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في صابون الغار على حماية بصيلات الشعر وحمايتها من التلف ، كما أنها تؤخر من ظهور شيب الشعر وتحافظ على اللون الطبيعي للشعر لأطول فترة ممكنة .

5- إطالة الشعر وزيادة كثافته :

يمد صابون الغار الشعر و فروة الرأس بالعناصر الغذائية و الفيتامينات و المعادن اللازمة لنمو الشعر وتغذيته مما يساعد على إطالة و كثافة الشعر ومنع تساقطه وجعله أكثر طولاً وكثافة  .

6- منح الشعر اللمعان :

تساعد المكونات الطبيعية الموجودة في صابون الغار على زيادة لمعان وحيوية الشعر ، كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية داخل الشعر عن طريق تدليك فروة الرأس مما يزيد من لمعان الشعر  .

7- منع تساقط الشعر والوقاية من الإصابة بالصلع :

تعمل الفيتامينات و المغذيات الموجودة في صابون الغار على تغذية وتقوية بصيلات الشعر مما يجعل الشعر أقوى ويمنع تساقطه .

أضرار استخدام صابون الغار الطبيعي :

قد يُسبب استخدام صابون الغار على البشرة ظهور بعض الآثار الجانبية لدى بعض الأشخاص و التي تشمل على الآتي :

  • احتقان و احمرار الجلد و البشرة .
  • تهيج البشرة لدى بعض الأشخاص .
  • يصبح الجلد أكثر تحسساً للظروف الخارجية المحيطة به لدى بعض الأشخاص .

مزايا استخدام صابون الغار الطبيعي :

  • خالي من المواد الحافظة و الألوان الصناعية .
  • خالي من العطور الصناعية .
  • لا يُسبب جفاف الجلد و البشرة بل يترك البشرة أكثر نعومة وترطيباً .
  • يُمكن استخدامه على الشعر و البشرة .
  • مناسب لجميع أنواع البشرة حتى أصحاب البشرة الحساسة .
  • له رائحة طبيعية و مميزة .

بعد أن تعرفنا على فوائد صابون الغار الطبيعي فيُمكنك إضافته إلى روتينك المعتاد للعناية بالبشرة و الشعر ، ولكن يجب التأكد من شراء صابون الغار الطبيعي من مصدر موثوق بيه حتى تضمن نقائها بنسبة 100 % وأنها خالية من أي إضافات كيميائية قد تضر بالبشرة و الشعر وفروة الرأس .