لماذا تحتاج إلي حرق ورق الغار في المنزل

منذ ألاف السنين تم إستخدام ورق الغار يستخدم  في الطعام بسبب أن له خصائص هضمية، تعزيز الجهاز التنفسي، الخصائص المضادة للإلتهابات . فهي من التوابل الشائعة بسبب أن له مذاق مختلف وعند محاولة تناول ورق الغار بمفرده  سوف تشعر بطعم المرارة ولكن هل  فكرت  في إستخدام طريقة أخري للإستفادة من ورق الغار مثل حرق أوراق الغار من خلال القيام بذلك، تتمكن من إستنشاق رائحة الغار وليس الدخان حتي تحصل علي العديد من فوائد ورق الغار .

بالإضافة إلي إستخدامات ورق الغار في أغراض الطهي فقد تم إستخدام ورق الغار كأداة لتطهير المنزل للتخفيف من التوتر والقلق والطاقة الغير سارة وعند حرق أوراق الغار بإنتظام لتنظيف الفضاء وزيادة الطاقة الإيجابية لذلك، تحتاج إلي حرق أوراق الغار . هناك العديد من فوائد لحرق أوراق الغار وهو دليل شامل لفوائد حرق ورق الغار في المنزل للتخلص من الإجهاد / الأرق وكذلك علاج المشاكل التنفس والتعب ولكن تحتاج إلي التعرف علي الطريقة الصحيحة لحرق ورق الغار وهو بداخل المنزل .

لماذا تحتاج إلي حرق ورق الغار في المنزل ؟ 

 التخلص من التعب :

تحتوي أوراق الغار علي مركبات قوية مثل بنين، سينول، إليميسين وعندما يتم حرقه تنتج تأثير مهدئ للأعصاب بالإضافة إلي إعطاء دفعة من الطاقة.   يطلق حرق ورق الغار خصائص طبية في الهواء وعند العمل علي إستنشاقه يمكن أن يضعك في حالة إسترخاء العقل .

Advertisements

 التخلص من الأرق :

بالإضافة إلي المركبات المذكورة أعلاه، تحتوي أوراق الغار علي كمية كبيرة من لينالول هو تربين طبيعي يوجد في مختلف الزهور والتوابل التي تستخدم علي نطاق واسع بأنها تساعد في تخفيف التوتر والإجهاد .  وجدت دراسة أجريت مؤخراً في الجمعية الأمريكية للممرضات التخدير بأن لينالول يساعد في الحد من القلق  وكذلك تعزيز التفاعلات الإجتماعية بين الأشخاص الذي كانوا تحت التأثير  وتوصلت الدراسة بأنه في أقل من 10 دقائق من إستنشاق أبخرة حرق ورق الغار شعروا بأثار  لينالول .

 تقديم الإغاثة للجهاز التنفسي :

أوراق الغار علاج طبيعي يساعد في علاج إنسداد ممرات الجهاز التنفسي والرئتين والتي تعمل بشكل طبيعي علي  تفتيت وإزالة المخاط السيئ والبلغم المتراكم في الحلق ويتسبب في كل هذه المشاكل . ويمكنك حرق الأوراق أو نقع الأوراق في الماء النظيف حتي تحصل علي البخار الذي يمكنك إستنشاقه لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي أو بكل بساطة تدليك الصدر بزيت أوراق الغار لتخفيف مشاكل الجهاز التنفسي والربو .

حرق أوراق الغار للأمنيات :

ذكرت الأسطورة اليونانية القديمة بأن حرق أوراق الغار كان يتم في المساحات المقدسة أثناء الصلاة بإعتباره أحد الممسارات الشائعة لكتابة الرغبة والتأمل عليها ثم حرقها ثم رميها في مهب الريح علي إعتبار أنها تحمل رغباتكم إلي أن تتحقق .

 مقاومة الأفات :

ورق الغار من الوسائل الأمنة والفعالة في تخليص المنزل من الأفات المزعجة مثل الصراصير لأن الأبخرة الناتجة عن حرق ورق الغار أمر غير سار للغاية للحشرات ومع الإنتظام علي ذلك، سوف تدفعهم للخروج من المساحات المصابة بالأفات .

 تعليمات الامان لحرق ورق الغار :

يجب أن تحرق ورق الغار بشكل صحيح حتي تتمكن من الإفراج عن فوائد الشفاء بسرعة . وضع ورقة واحدة من ورق الغار المجفف في حامل مناسب له ثم وضع الورقة علي النار وتركه في الغرفة أثناء الحرق وإغلاق الباب حتي تسمح لرائحة بالإنتشار في المكان .

لا تترك ورق الغار  يحترق في الغرفة بدون مراقبة، تاكد من إطفائها تماما للتخلص من الرماد بمجرد أن يتم حرق الأوراق تماماً .

فوائد ورق الغار :

صحة الجهاز لهضمي : تمتلك أوراق الغار تأثير قوي جداً علي الجهاز الهضمي لأنه يعمل علي تحفيز التبول ويعمل كمدر للبول مما يقلل من وجود السموم في الجسم وأيضاً يحفز القئ خصوصاً عندما تستهلك  عناصر سامة . علاوة علي ذلك، فإن المركبات العضوية الموجودة في أوراق الغار فعالة جداً في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي لأنه يعمل كمهدئ لمتلازمة القولون العصبي أو حتي تخفيف أعراض مرض السيلياك . بعض البروتينات الأكثر تعقيداً  في النظام الغذائي يصعب هضمها ولكنها إنزيمات فريدة  من نوعها وقد وجدت في أوراق الغار التي تسهل عملية هضم فعالة ومغذيات .

مضاد للإلتهابات :  واحد من أهم فوائد ورق الغار لديها قدرة علي الحد من الإلتهابات في جميع أنحاء الجسم . تحتوي أوراق الغار فيتونوترينت وهو عنصر فريد من نوعه ويطلق عليه بارثينوليد والتي يمكن أن تقلل من سرعة الإصابة بالإلتهابات . وتهيج عند التطبيق الموضعي لورق الغار مثل إلتهابات المفاصل أو المناطق المتضررة من إلتهابات المفاصل . يمكنك أن تحقق هذا التأثير من خلال الإستهلاك العادي من أوراق الغار .

صحة القلب :  من المركبات العضوية الهامة حمض الكافيك وهو عنصر ضروري في أوراق الغار التي تعزز من صحة القلب . يقوي الروتين  الجدران الشعرية في القلب والجسم والأطراف في حين أن حمض الكافيك يساعد في القضاء علي الكوليسترول السيئ في الدم والقلب والأوعية الدموية .

الوقاية من السرطان : يحتوي ورق الغار علي مزيج من المواد المضادة للأكسدة والمركبات العضوية بما في ذلك المغذيات النباتية والمضادات الحيوية، لينالول، البارثينوليد،  لكي يساعد الجسم  في تقليل أثار الجذور الحرة التي  تحول الخلايا الصحية إلي خلايا سرطانية وبالتالي الوقاية من مرض السرطان .

التحكم في مرض السكري :   ترتبط أوراق الغار بفوائد مباشرة مع تحسين مستقبلات الأنسولين ومستويات السكر في الدم بإنتظام . بالنسبة للمرضي المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري لأولئك الأشخاص الذين يصبحوا عرضة لتطور المرض   . مع الإستهلاك المنتظم لأوراق الغار يقلل بشكل كبير من فرص الإصابة بمرض السكري .

التخلص من قشرة الرأس : يمكنك محاولة تجربة أوراق الغار فهي من العلاجات القديمة لمشاكل الشعر لأنها معبأة  بمركبات صديقة للشعر . غلي أوراق الغار في الماء وتركه حتي يبرد قليلاً  والعمل علي شطف الشعر بماء أوراق الغار وتأكد من القيام بذلك بعد غسل الشعر بالشامبو . وفي حالة معالجة مشاكل فروة الرأس  يمكنك طحن ورق الغار ومزجه مع زيت جوز الهند وتطبيقه علي فروة الرأس وتطبيقه علي فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة .

يعزز من الشفاء من الجروح :  إستخدام معجون أوراق الغار يساعد في علاج الجروح والندبات .وذلك بفضل أن له خصائص مضادة للبكتريا ومضادات الميكروبات ويمكن أن يكون مفيد في علاج الإلتهابات الفطرية مثل المبيضات .

علاج السعال : من مميزات إستخدام ورق الغار قدرته علي مسح الجهاز التنفسي إذا كان لديك سعال يمكن أن يكون ورق الغار هو العلاج المناسب من خلال غلي ورق الغار في الماء وبمجرد أن يبرد يمكنك نقع منشفة في المياه وتطبيقها علي الصدر لكي تساعدك في  علاج السعال .

Advertisements

 علاج مشاكل الحيض : عندما  تتناول ورق الغار عن طريق الفم، يمكن أن تقلل من إضطرابات الحيض . كما أن لديه خصائص طبية في علاج الإفرازات المهبلية .

 يحث علي النوم :  تناول أوراق الغار قبل النوم يساعد في التحفيز علي النوم السليم ولهذا الغرض يمكنك إستهلاك مزيج ورق الغار قبل النوم مع الماء وإستهلاكه .

طارد للحشرات : ورق الغار طادر كبير للحشرات لأنه حمض اللوريك . من خلال وضع طبق  لإضافة ورق الغار لكي يساعد في درء الحشرات أو عمل عجينة مصنوعة من مسحوق ورق الغار والقليل من الزيت لكي يساعدك في تخفيف اثر اللدغات .

 مشاكل الكلي : تساعدك أوراق الغار في علاج إلتهابات الكلي وحتي تفتيت الحصوات  .لهذا الغرض، يمكنك غلي 5 جرام من ورق الغار في 200 ملء ماء  بعدها تصفية الخليط وتناوله مرتين يومياً  وبالتالي سوف يتوقف عن تشكيل حصوات الكلي .

 يخفف من توتر البشرة  : تساعدك أوراق الغار في تخفيف توتر البشرة وبالتالي منع الإصابة بالتجاعيد المبكرة التي تتفشي في الجلد . لهذا الغرض تحتاج إلي غلي 5 أوراق من ورق الغار بداخل 2 كوب ماء والحفاظ علي الحاوية مغطأة ثم إزالة الغطاء وتركه حتي يغلي لمدة 2 دقيقة تقريباً . والأن صب المشروب في وعاء كبير وتغطية رأسك بمنشفة وإستنشاق هذا البخار .

التخلص من قمل الرأس :  للتخلص من قمل الرأس قم بغلي حوالي 50 جرام من ورق الغار وسحقهم في الماء حتي يصل الماء إلي 100 مل وتصفية الماء ثم تطبيق الخليط علي جذور الشعر وتركه لمدة 3 – 4 ساعات قبل غسل الشعر يساعدك هذا الخليط في إزالة قمل الرأس بسهولة .

القيمة الغذائية في ورق الغار : يمكن ان تعزي الفوائد الصحية لأوراق الغار نظراً لقيمته الغذائية فهو غني بشكل إستثنائي بالفيتامينات  وكذلك النحاس والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم والزنك والحديد والسيلينوم والمنجنيز بالإضافة إلي أنها تحتوي علي  مواد كيميائية نباتية أساسية وزيوت عطرية متطايرة .

Advertisements