فوائد صابون القرفة للبشرة والشعر

فوائد صابون القرفة

هل جربتم من قبل استخدام صابون القرفة وهل تعرفون ماهي فوائد صابون القرفة ؟ تُعد رائحة القرفة الحلوة والحارة أحد عطور الشتاء المفضلة لدى العديد من الأشخاص ، ولكنها أكثر من مجرد رائحة فالقرفة عنصر جمال قوي له العديد من الفوائد الجمالية على البشرة و الشعر  والعديد من الفوائد الصحية أيضاً ، وتدخل القرفة في صناعة العديد من مستحضرا ت العناية بالبشرة ومنها الصابون الطبيعي ، و في هذة المقالة سنوضح لكم فوائد صابون القرفة على البشرة والشعر .

القرفة :

القرفة هي أحد أنواع التوابل التي يتم الحصول عليها من اللحاء الداخلي لشجرة القرفة ، ويُشتهر لحاء شجرة القرفة بالزيوت الأساسية التي لها العديد من الخصائص الجمالية للبشرة و الشعر و الخصائص الصحية . تتعدد فوائد القرفة وتم استخدام القرفة للعديد من القرون في الطب الهندي القديم و الطب الصيني لعلاج الأمراض الرئيسية مثل السرطان و الإنفلونزا وعسر الهضم . تحتوي توابل القرفة العطرية على الألياف والمنغنيز و الكالسيوم و الحديد ، وتُستخدم القرفة في إعداد العديد من الأطعمة و المشروبات ، كما تساعد هذة المغذبات على علاج العديد من مشاكل الجلد و الصحة و الشعر .

فوائد صابون القرفة للبشرة

1- علاج حب الشباب و البثور و عيوب البشرة : يتميز زيت القرفة الموجود في صابون القرفة بخصائصه المضادة للبكتريا التي تساعد على مكافحة البكتريا المُسببة لحب الشباب و البثور على الوجه و الجسم

2- زيادة نشاط وحيوية البشرة : يساعد زيت القرفة على تحفيز الدورة الدموية في الجلد مما يُحفز جلب الدم إلى سطح الجلد الخارجي مما يزيد من حيوية و إشراقة البشرة .

3- تلطيف البشرة الجافة : يساعد صابون القرفة على إزالة خلايا الجلد الميتة و استعادة لمعان البشرة وليونتها ، وبالتالي فهو من أفضل أنواع الصابون الطبيعي المناسبة للبشرة الجافة و خاصةً خلال فصل الشتاء .

4- مُحسن طبيعي للبشرة : تساعد الخصائص الطبيعية المضادة للفطريات و البكتريا الموجودة في صابون القرفة على تعزيز البشرة وجعلها صافية خالية من الشوائب و مشاكل البشرة الشائعة .

5- التخفيف من الأكزيما : يتميز زيت القرفة الموجود في صابون القرفة بخصائصه الطبيعية المضادة للالتهابات و المرطبة التي تساعد على علاج ومنع الإصابة بالأكزيما .

6- تأخير ظهور علامات التقدم في السن : تساعد الخصائص المضادة للأكسدة لزيت القرفة على محاربة عملية الإجهاد التأكسدي وحماية خلايا الجلد من التلف مما يؤخر ظهور علامات التقدم في السن مثل التجاعيد و الخطوط الدقيقة ، كما أن صابون القرفة يُحفز من تدفق الدم و الأكسجين إلى السطح الخارجي للجلد مما يُسبب انتفاخاً طفيفاً للبشرة ويخفي علامات الشيخوخة  كما أنها تحفز من إفراز الكولاجين في البشرة المسؤول الأساسي عن شد البشرة .

7- علاج الجروح : تساعد الخصائص المضادة للالتهابات و المضادة للبكتريا التي توجد في زيت القرفة على التسريع من التئام الجروح ومنع الإصابة بالعدوى و التخفيف من الالتهابات .

8- تفتيح لون البشرة : يساعد صابون القرفة على توحيد لون البشرة و التخفيف من التصبغات و البقع الجلدية مما يعمل على تفتيح لون البشرة

9- علاج ومنع ظهور الرؤوس السوداء : يعمل صابون القرفة على تنظيف البشرة بعمق مما يساعد على تنظيف مسام  البشرة جيداً ومنع تراكم الأوساخ والشوائب التي تسد البشرة كما أنه ينظم إفراز الزهم على البشرة مما يساعد القضاء على الرؤوس السوداء .

10- علاج تشققات القدمين : يُمكنك استخدام صابون القرفة لتنعيم وترطيب تشققات القدمين وذلك بسبب خصائصه المضادة للأكسدة و المرطبة للجلد .

صابون القرفة

صابون القرفة

فوائد صابون القرفة على الشعر :

1- صابون القرفة منظف طبيعي لفروة الرأس : يعمل صابون القرفة على التنظيف العميق لفروة الرأس عن طريق تقشير خلايا الجلد الميتة  مما يساعد على الحصول على فروة رأس صحية و خالية من أى مشاكل .

2- تفتيح لون الشعر :  يساعد صابون القرفة على تفتيح لون الشعر طبيعاً دون الحاجة إلى استخدام مواد كيميائية وذلك مع الاستخدام اليومي  المنتظم .

3- تحفيز نمو الشعر : يمد صابون القرفة فروة الرأس بالعناصر الغذائية  مما يعمل على تغذية فروة الرأس وبالتالي يُحفز من نمو الشعر و يجعله أكثر قوة و حيوية و يمنع تساقطه .

4- ترطيب الشعر : يعمل صابون القرفة على ترطيب الشعر ومنع تقصفه مما يجعل الشعر أكثر نعومة وحيوية .

5- منع وعلاج قشرة فروة الرأس : تساعد الخصائص المضادة للفطريات الموجودة في زيت القرفة على محاربة العدوى الفطرية التي تُسبب الإصابة بقشرة فروة الرأس ، كما أن الخصائص المرطبة لصابون القرفة تمنع جفاف فروة الرأس وبالتالي تمنع تكون قشرة فروة الرأس .

مزايا استخدام صابون القرفة الطبيعي :

  • صابون طبيعي 100 % .
  • خالي من المواد الكيميائية التي قد تضر بالبشرة و الشعر .
  • لا يحتوي على مواد حافظة .
  • لا يحتوي على ألوان صناعية .
  • لا يحتوي على العطور التي قد تُسبب تهيج و التهاب البشرة .
  • مناسب وآمن على جميع أنواع البشرة .
  • لا يُسبب الحساسية والحكة على الجلد .
  • يتميز صابون القرفة برائحته المميزة المنعشة .

يُمكنك إضافة صابون القرفة إلى نظامك اليومي للعناية بالبشرة والجسم و الشعر و ذلك للحصول على بشرة أكثر حيوية و شباب ونضارة .