فوائد القرفة باللبن أفضل مشروب صحي

ماهي فوائد القرفة باللبن ومشروب القرفة بالحليب ؟ نحن جميعا نعرف ونحب الحليب الدافئ الذي يعتبر بمثابة علاج الأرق في البيت ، ولكن، هل تعلم كيف تستخدم أيضا القرفة كعلاج في المنزل للأرق ؟  لماذا لا يتم الجمع بينهما في علاج الارق وخصوصا لدى الاطفال في المنزل .
مشروب الحليب والقرفة الاطفال يحبونه تقريبا بقدر محبة الشوكولاته الساخنة. أفضل جزء هو أن هناك العديد من الفوائد الصحية من هذا الشراب اللذيذ.

فوائد الحليب بالقرفة
المشروبات التي تحتوي على الحليب الدافئ والقرفة في البيت تعتبرعلاج جيد لعدم القدرة على النوم . يحتوي الحليب على حمض أميني يسمى التربتوفان الذي يتحول إلى السيراتونين في الجسم الذي يساعد على تعديل النوم.

فوائد القرفة باللبن وأهمية هذا المشروب :

1- القرفة هي منشط ومقوي للإحتباس الحراري ، شرب الحليب والقرفة يساعد على زيادة التدفئة الداخلية لدى الجسم وزيادة الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم
2- يساعد على منع وعلاج نزلات البرد والإنفلونزا.
3- يساعد بشكل كبير في علاج برودة اليدين والقدمين بشكل مزمن.
4- بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد مشروب الحليب والقرفة على تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم وتقلصات المعدة والامعاء .
5- يساعد أيضا على التحكم في السوائل داخل الجسم ، لذلك هو علاج فعال للإسهال لدى الأطفال.
6-  وإن كنت تبحث عن علاج منزلي للأرق ، فإن مشروب الحليب والقرفة فعال جدا في التغلب على الارق .
7- أن القرفة تساعد في تحسين جميع  الأمور ووظائف الجسم الاخرى .
8- أخيرا، إن شرب الحليب بالقرفة بانتظام يساعد على الحد من تسوس الأسنان وتقوية اللثة وأيضا انخفاض لدغ الحشرات.
9- تحتوي القرفة على فوائد كثيرة وخصوصا للدورة الدموية فالقرفة تعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم وتحسين عمل عضلة القلب وضخ المزيد من الدم وتمنع تكون الكولسترول في الشرايين والأوردة كما تعمل على تقليل خطر الإصابة بجلطات القلب وانسداد الشرايين ولكن لا يفضل الكثير من الناس تناول القرفة وحدها كمشروب ولكن يمكن تناول القرفة مضاف إليها اللبن لأن في هذه الحالة يكون طعم القرفة أفضل و سوف يحصل الجسم على فوائد القرفة كما سيحصل على فوائد اللبن و على العناصر الغذائية الموجودة باللبن .

كيفية تحضير مشروب القرفة باللبن

مثل تحضير شاي القرفة تماما مع استبدال الماء  باللبن، وكمية من مسحوق القرفة هي نفسها .
لذا، كيف يمكننا جعل هذا المشروب علاج لذيذ وهو أيضا علاج فعال في المنزل للأرق ؟
سوف تحتاج إلى: 1 كوب من الحليب  + 1 عود القرفة (يمكنك استخدام ملعقة من مسحوق القرفة، ولكن وجد أنه لا يذوب في الحليب ويكون  المسحوق غير مريح في شربة ) لذلك استخدام عيدان القرفة هنا افضل من المسحوق  . اضافة العسل  ( حوالي 1 ملعقة صغيرة) لجعل الحليب والقرفة ذات نكهة حلوة ، ومجرد تسخين الحليب على الموقد حتى يغلي تقريبا يسكب في كوب ويضاف عود القرفة . مع تغطيته بلوحة صغيرة وتركها حوالي 10 دقيقة ثم إزالة عود القرفة . إضافة العسل لإضافة طعم الى المشروب  (يمكن شربة دون العسل على الإطلاق، لكن الأطفال يفضلون اضافة ملعقة صغيرة من العسل حتى يحبون شربه ).

ويمكن عمل مشروب القرفة مع اللبن بطريقة اخرى  :

Advertisements

مقادير القرفة مع اللبن :

4 كوب ماء .
4 ملاعق كبيرة مسحوق قرفة
8 ملاعق كبيرة من الحليب المجفف
فانيليا
عسل أبيض أو سكر للتحلية .

طريقة عمل القرفة مع اللبن :
تذاب القرفة مع 3 كوب من الماء وتترك على النار حتى الغليان و يتم إذابة الحليب في كوب من الماء البارد ويضاف إلى القرفة و يتم تقليب الخليط حتى يتجانس و يضاف إليه رشة قرفة ويصب في أكواب ويحلى حسب الرغبة ..

Advertisements