فوائد الاستحمام بالماء الدافئ بالفيديو

هل سألت نفسك من قبل عن أهمية و الاستحمام بالماء الدافئ ؟ مارأيك في اخذ حمام دافئ والاستمتاع به بالإضافة للحصول على ١٢ فائدة لن تجدهم في حمام الماء البارد !! قد يُفضل البعض الاستحمام بالماء البارد بينما يُفضل الأخرين الاستحمام بالماء الدافئ وهؤلاء الأشخاص محظوظين حقا لانهم سيحصلون على مجموعة فوائد وتأثيرات رائعة على اجسامهم بعد أخذ هذا الحمام

فوائد الاستحمام بالماء الدافئ

يخفض مستويات السكر في الدم :

أثبتت الأبحاث أن الاستحمام بالماء الدافئ يساعد على خفض مستويات السكر في الدم و حرق السعرات الحرارية .

توفير راحة من أعراض الجهاز التنفسي :

يساعد البخار المتصاعد من الحمام الساخن على فتح المسالك الهوائية و تخفيف البلغم في الجهاز التنفسي و تنظيف الممرات الأنفية مما يوفر راحة سريعة من أعراض الجهاز التنفسي .

تنظيف البشرة وجعلها أكثر حيوية :

يساعد البخار المتصاعد من الحمام الساخن على فتح مسام الجلد وإزالة بعض الأوساخ و الشوائب و السموم من على البشرة ، مما يجعلها أكثر نظافة وحيوية وخالية من أى عيوب .

شاهد فوائد الاستحمام بالماء البارد

ترطيب البشرة :

يساعد الماء الدافئ على الحفاظ على رطوبة الجلد لفترة طويلة و يمنع الجفاف و التشقق ، ولكن يجب الانتباه من الوقوف لفترات طويلة تحت الماء الساخن لأنه يُمكن أن يُسبب تجاعيد الجلد .

التخلص من الإجهاد و التوتر :

يُعد الحمام الدافئ من المهدئات الطبيعية للأعصاب وخلايا المخ وذلك لأنه  يساعد على التخلص من الإجهاد و التوتر و يحافظ على استرخاء الجسم .

الاسترخاء :

يساعد الماء الدافئ على استرخاء العضلات وتشنج العضلات مما يعطي شعور بالراجة و الاسترخاء بعد يوم شاق أو بعد ممارسة التمارين الرياضية .

التخفيف من آلام الجسم و التصلب :

يساعد الحمام الدافئ على التخفيف من التصلب والآم في الظهر و العنق و الكتفين جيث أنه يعمل كبديل للمساج ويساعد على تنشيط الدورة الدموية في المفاصل و الأربطة مما يُخفف من الألم و التصلب .

تحسين الدورة الدموية :

الاستحمام بالماء الدافئ مفيد للأوعية الدموية حيث يعمل القلب بشكل أسرع عند غمسه في الماء الساخن ، ويؤدي الاستحمام بالماء الساخن إلى تدريب القلب على العمل بجدية أكبر وبالتالي تحسين الدورة الدموية .

يساعد على النوم بشكل أفضل :

يساعد الاستحمام بالماء الدافئ بعد يوم شاق على الاسترخاء والنوم بشكل أسرع و أفضل .

تعزيز فقدان الوزن الزائد :

يساعد الاستحمام المنتظم بالماء الدافئ على حرق السعرات الحرارية في الجسم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي مما يساعد على فقدان الوزن الزائد .

يعالج الصداع :

غالباً يحدث الصداع أو الصداع النصفي بسبب ضيق الأوعية الدموية في منطقة الرأس ، و يُخفف الماء الساخن من الضغط وضيق الأوعية الدموية مما يُخفف من ألم الصداع .

التخفيف من السعال ونزلات البرد :

يتراكم المخاط في الحلق و يساعد الحمام الدافئ على تجفيفه مما يُخفف من السعال ونزلات البرد .

بعد أن تعرفت على الفوائد المدهشة للاستحمام بالماء الدافئ يُمكنك الآن الاستمتاع بحمام دافئ يساعدك على الراحة و الاسترخاء .